أخر الاخبار

 

تريند مصر اليوم ..صاحب المقام ..إبراهيم عيسى يتحدث ويكشف سر خطير عن دور يسرا ..اعترافات شيري هانم .. زمردة تكشف المستور

3 اغسطس 2020 الساعة 3:10 مساء
تريند مصر اليوم   ..صاحب المقام   ..إبراهيم عيسى يتحدث ويكشف سر خطير عن دور يسر


مهاب ممدوح
أثار فيلم "صاحب المقام" الذي يمثل بطولته الفنان آسر ياسين والفنانة يسرا  ، جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب قصة الفيلم الذي كتبها إبراهيم عيسى.
إبراهيم عيسى ، أشار من خلال قصة الفيلم إلى إيمانه الكامل بالأضرحة، وكذلك المقامات، والتي بدأت في الاختفاء خلال الفترة الأخيرة.
ويدور الفيلم صاحب المقام ،  حول كون آسر ياسين رجل أعمال، كان يريد قطعة أرض عليها مقام خاص، قام بهدمهُ ليتم عقابه بعد ذلك في إشارة إلى أن الإمام ، الذي قام بهدم مقامه هو الذي عاقبهُ.
غضب كبير سيطر على رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب قصة الفيلم التي تشير إلى أن الآئمة وأصحاب تلك المقامات قادرة على أن تعاقب شخصا.
وجاءت التعليقات على فيلم صاحب المقام ، عبر مواقع التواصل الاجتماعي على النحو الآتي: "كيف يمكن أن يكون شخص مثقف ويفهم من المفترض أصول دينه جيدا يؤمن بذلك، الله فقط القادر على تحقيق أمنياتك والله فقط هو الذي يعاقب".
وهاجم البعض إبراهيم عيسى ، عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث أشار إلى أنه دوما ما يضع السم في العسل، يريد أن يجعلك تؤمن بأشياء ليست حقيقية في سبيل المتعة والمشاهدة.
وانتقد البعض دور يسرا ،في الفيلم حيث أشار إلى أن دورها كان غير مفهوما بالمرة، فلا يعلم المشاهد هل هي حقيقية وشخصية بالفعل في الفيلم أم أنها وحي من خيال الكاتب.
وفي سياق متصل، البعض قام بتأييد الفيلم حيث أشار إلى أن الفيلم يشجع على العودة إلى الدين والتقرب من الله، عن طريق العديد من الأشياء ولكن هذا لم يحدث الآن.
وشدد البعض على أن إبراهيم عيسى كان يستهدف أن يكون الفيلم معبر عن حالة مصر التاريخية والتي تضمن العديد من الأماكن التاريخية والدينية الرائعة.
اول تعليق من إبراهيم عيسى على صاحب المقام 
قال إبراهيم عيسى ، إنه عرض سيناريو الفيلم لأول مرة على المخرج محمد العدل، عندما كان يعمل معه كممثل فى مسلسل أرض النفاق، مشيرًا إلى أنه هو من قدمه للمنتج أحمد السبكي. 

وأضاف إبراهيم عيسى ، لـبرنامج ريفيو توثيقي أن السبكي تحمس للفيلم بشكل مدهش، موضحًا أنه كمنتج للفيلم كان ومؤيدًا وداعمًا.
 كما اوضح  مؤلف فيلم صاحب المقام ،  أن كوميديا الفيلم ظهرت بهذا الشكل المميز بفضل المخرج محمد العدل.  

وأوضح أن شخصية يسرا ، كانت في الأصل شخصية رجل، لكنه غيره لسيدة حتى تقوم يسرا بالدور. 
وقال إبراهيم عيسى ،إن فيلم صاحب المقام ، بعيد عن المباشرة، والدليل أن شخصية يسرا محيرة للمشاهد، وتنتج حالة من الغموض.  

وأضاف عيسى ، أن تجسيد بيومي فؤاد ، لشخصين توأم يدعم فكرة النفس الواحدة اللي يتنازعها أمران، أي كل شخص يكون به الخير والشر. 

 وأوضح إبراهيم عيسى ،الهدف من فيلم صاحب المقام، هو التأكيد على أهمية العلم والأخذ بالأسباب، قائلا: "مافيش حاجة اسمها انت تعيا فهاتروح للإمام الشافعي". 

وتابع: "الطب بيعالج الجسد.. الصوفية بتعالج الروح". 

يذكر أن قناة “ريفيو توثيقي” هي قناة جديدة على “يوتيوب” تهتم بتوثيق ومناقشة أهم أفلام السينما المصرية من خلال إجراء عدة حوارات مع صناع هذه الأفلام ويقدم حلقات البرنامج المخرج الشاب بيتر صمويل. 
 
 
اقرأ المزيد من الاخبار 

بيان وزارة الصحة اليوم . ..مصر تسجل اقل رقم المصابين بفيروس كورونا .. وانخفاض كبير في أعداد الوفيات يوم تاريخى

 

تدريب الزمالك اليوم. سر استبعاد طارق حامد من معسكر برج العرب وكارتيرون يجهز خطة مواجهة المصري وجلسة خاصة مع الناشئين

 
 
اقرأ أيضا
اعترافات شيري هانم وزمردة 
 
في مفاجأة غير متوقعة، اعترفت المتهمة نورا هشام علاء الدين الشهيرة  بـ"زمردة" ابنة المتهمة شريفة رفعت وشهرتها شيري هانم ،بكونها مارست الدعارة مقابل الأموال.
 
وقالت زمردة ،  في أقوالها بالقضية التي أثارت جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي إنها مارست الدعارة مقابل الأموال وكان ذلك بعلم والدتها شيري هانم .
كما اعترفت باستخدام حسابات خاصة بالشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب تلك الجرائم.
وقالت زمردة إن حالتها المادية هي ووالدتها شيري هانم أصبحت صعبة للغاية قبل أن تتعرف على شخص عن طريق أصدقائها وطلبت منه الزواج بشكل عرفي، لرغبتها في أن يكون هذا الشخص هو عائل أسرتها، ولكن انفصلت عنه وعادت للعيش  مع والدتها.
 
وأضافت زمردة : "في الفترة دي بدئت أعمل فيديوهات على التيك توك ، وأصبح لي متابعين، فقررت نعمل قناة على اليوتيوب عشان يبقى معانا فلوس ونحصل على عائد مادي وأجرت أنا ووالدتي بيت في أرض الجولف وابتدينا نعمل فيديوهات عشان نكسب فلوس أكتر". 
وتابعت زمردة : "بعدها قولت لأمي "شيري هانم "  إن في راجل جايلي ولازم تنزل دلوقتي وهيدفع كويس، وكل ده عشان حالتنا صعبة وعشان منجوعش".
تصريحات زمردة تقلب الفيس بوك اصبحو عبرة 
تصريحات زمردة أثارت غضب كبير بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين أشاروا إلى أنه يجب أن يتم توقيع أقصى عقوبة على شيري هانم ونجلتها ليكونا عبرة لمن يفكر في ممارسة الدعارة في مصر.

اخبار الزمالك

رئيس فيوتشر يكشف تطورات حالة أحمد رفعت ويوضح حقيقة مبادرة محمد صلاح لعلاج

رئيس فيوتشر يكشف تطورات حالة أحمد رفعت ويوضح حقيقة مبادرة محمد صلاح لعلاج اللاعب

سارة عبد الباقي   كشف وليد دعبس رئيس نادي فيوتشر، آخر تطورات الحالة الصحية للاعبه أحمد رفعت، المتواجد بأحد مستشفيات محافظة الإسكندرية، منذ سقوطه بشكل مفاجئ، في مباراة الاتحاد السكندري بالدوري المصري.وقال دعبس عبر قناة "أون تايم سبورتس" المصرية: "رفعت خضع لمنظار

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: رحيل 5 لاعبين من الزمالك .. قرار جديد من مجلس الزمالك .. تحديد موعد عودة زيزو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: قرار جديد من مجلس الزمالك

مروان حمدي: الأهلي فاوضني ورفضت العودة للزمالك .. علام: المزايدة على وطنية مح

مروان حمدي: الأهلي فاوضني ورفضت العودة للزمالك .. علام: المزايدة على وطنية محمد صلاح مرفوضة

علام: المزايدة على وطنية محمد صلاح مرفوضة سارة عبد الباقي أكد جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أن المزايدة على وطنية محمد صلاح نجم ليفربول مرفوضة.وأوضح علام عبر برنامج (جمهور التالتة) بقناة أون تايم سبورتس 2، أن "محمد صلاح سيكون

مرتضى منصور يحسم قرار عودته للزمالك من جديد ويؤكد: مجلس لبيب خرب النادي .. فرمان جديد من جوميز

سارة عبد الباقي   أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، أنه لا يفكر في العودة مجددا لرئاسة القلعة البيضاء، عقب حضوره أمس الإثنين، بالمحكمة الإدارية في الطعن المقدم ببطلان انتخابات الزمالك الأخيرة. وقال منصور في تصريحات للصحفيين عقب خروجه من المحكمة: "لا

تعرف على جدول مباريات اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024 والقنوات الناقلة .. مواعيد مباريات ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

 تشهد ملاعب العالم اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024 عددا من المباريات فى مختلف المسابقات، يتصدرها مباراة اتحاد الجزائر ضد وفاق سطيف فى الدوري الجزائري، فضلا عن مواجهة الخور ضد الدحيل فى كأس قطر.   مواعيد

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تحرك جديد في الزمالك لضم رمضان صبحي .. جوميز يذبح مهاجم الزمالك .. قلق في الزمالك قبل مواجهة فيوتشر
وكيل جوميز يكشف كواليس الخواجة البرتغالي مع حسين لبيب ..رسالة إبراهيم فايق إلى جماهير الزمالك
الزمالك اليوم يعود إلى التدريبات بغياب الخماسي وظهور شلبي وجوميز يجتمع مع الوحش ومحمد أسامة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الزمالك مهدد بإيقاف القيد من جديد .. صفقتين مطلوبتين في الزمالك .. قرار عاجل من جوميز
المزيد