أخر الاخبار

 

انفجارات بيروت ..الكشف عن عدد الضحايا والمفقودين ..والسيطرة على حريق سوق عجمان بالإمارات صور

5 اغسطس 2020 الساعة 10:32 مساء
انفجارات بيروت   ..الكشف عن عدد الضحايا والمفقودين ..والسيطرة على حريق سوق عج


سيطر انفجار بيروت ،  في الساعات الماضية على كافة الأحداث والمشاهد حول العالم بسبب هول الكارثة التي تسببت في تعاطف العالم بأكمله مع لبنان.
وشهدت الساعات الماضية فيديوهات جديدة حول الحادث وانقاذ بعض الأشخاص من الموت في لحظات فارقة بحياتهم وتفاعل معها الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير.
وقالت صحيفة "عاجل" السعودية، انه تم  رصد مقطع فيديو لحظة انتشال شخص حي من تحت الأنقاض، إثر الانفجار الضخم الذي هز العاصمة اللبنانية بيروت، مساء الثلاثاء.
ويظهر الفيديو حمل الشخص، الذي قالت تقارير إعلامية، إنه من ضمن متطوعي الدفاع المدني، وإخراجه من تحت الأنقاض، وسط تصفيق وزغاريد المواطنين.
وما تزال السلطات تعمل على البحث عن المفقودين في مكان الانفجار، الذي امتدت آثاره إلى أكثر من 20 كيلومترًا، وأدى إلى أضرار جسيمة في مئات المباني.
وزارة الصحة اللبنانية تكشف عدد الضحايا 
أعلنت السلطات اللبنانية، مساء الأربعاء، حصيلة جديدة لقتلى الانفجار الهائل الذي وقع في مرفأ بيروت، الثلاثاء، وخلّف أرقاما كبيرة من الضحايا والخسائر المادية.
وقال وزير الصحة اللبناني حسن حمد، إن عدد المفقودين يفوق عدد القتلى الذين تم التعرف عليهم حتى الآن، وهو 100 قتيل كما هو معلن.
وذكر حمد  اليوم الأربعاء، فى تصريحات تلفزيونية ، أن عدد الضحايا يتزايد.. حتى الآن هناك حوالي 100 جثمان، وهناك الكثير من الاتصالات التي تدل على أن المفقودين أكثر من عدد الجثامين التي وصلت إلى المستشفيات.
اوأضاف حمد: هناك حوالي 4 آلاف جريح، والكثير من الجرحى لا يزالون من دون علاج لعدم وجود قدرة استيعابية لدى المستشفيات القريبة أو البعيدة من العاصمة، التي امتلأت بالمصابين.



وذكر وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، أن حصيلة قتلى انفجار بيروت ارتفعت إلى 135 قتيلا، وفق ما أوردت مراسلتنا.
وأشار حسن إلى أن أعداد المفقودين وصلت إلى 80 شخصا.
وكانت الأرقام السابقة التي نشرت قبل ساعات، قد تحدثت عن سقوط 100 قتيل وأكثر من 4 آلاف جريح.

وتوقع حسن في وقت سابق أن أعداد القتلى مرشحة للارتفاع في ظل وجود العديد من المصابين في حالة خطيرة.
وقال وزير الصحة اللبناني، إن الكثير من الجرحى لا يتلقون العلاج حتى الآن، مشيرا إلى أنه يجري حاليا تجهيز 6 مستشفيات ميدانية من أجل استيعاب هؤلاء
وفي وقت سابق، أوصى مجلس الدفاع الأعلى اللبناني بإعلان بيروت مدينة منكوبة، في أعقاب الانفجار الهائل، وأعلن حالة طوارئ لمدة أسبوعين في العاصمة، وسلم مهام الأمن إلى السلطات العسكرية.
 
السيطرة على حريق سوق عجمان بالإمارات 
أكد العقيد رائد عبيد الزعابي نائب مدير ادارة المراكز للدفاع المدني في تصريح خاص لـ (البيان) أن مساحة الحريق الذي شب في السوق الشعبي بعجمان بلغت 100 الف قدم مربع، حيث تمكنت الفرق من السيطرة عليه في زمن قياسي الامر الذي أبرز قدرات عناصر الدفاع المدني في التعامل مع أحداث الحريق.
 كما تم تسخير التكنولوجيا لمتابعة الحريق الذي اندلع مساء الأربعاء في السوق الشعبي في عجمان  من خلال طائرة (درون) والتي تمكنت من نقل كافة الاحداث وتصويرها الى غرفة العمليات أولا بأول، وبالتالي توجيه فرق الدفاع المدني وتحريكها الأمر الذي  ساهم بصورة كبيرة في السيطرة على الحريق، لافتا العثور على مواد لحام داخل أحد المحلات من غير تصريح لأن السوق مغلق منذ 4 أشهر، حيث كان يستخدمها الذين يجرون أعمال الصيانة في السوق الأمر الذي أدى الى احتراق السوق بالكامل نتيجة لوجود مواد سريعة الاشتعال، إضافة إلى وجود مواد بلاستيكية داخل المحلات والكراسي البلاستيكية والفحم وكافة الأغراض التي تستخدم في الرحلات.


3 فرقوقال إن هناك 3 مراكز من عجمان شاركت في إطفاء الحريق، مثمنا دور القيادة العامة لشرطة الشارقة والدفاع المدني في دبي والشارقة وأم القيوين، اضافة الى بلدية عجمان والهيئة الاتحادية للكهرباء والماء و (ايمز) التي زودت الآليات بالمياه، داعيا كافة الجهات والشركات الى ضرورة الالتزام بالاشتراطات الأمن والسلامة التي حددتها ادارة الدفاع المدني وضرورة اخذ الموافقات المسبقة لأي نشاطات أو أعمال صيانة من الجهات المختصة في الامارة تفاديا لوقوع حوادث الحريق.
 
اخبار ذات صلة 

بالصور . صلاح. يقلب إنستجرام بعد انفجارات بيروت . ويزور الإمارات لهذا السبب .. الصقر يقدم واجب العزاء

اخبار الزمالك

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القم

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة

  مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة    فى الوقت الذى أصدرت فيه الشركة المتحدة  بيان للتهدئة مع نادي  الزمالك  ،  بعد الهجوم الغير المبرر بعد الفوز على الأهلي.    وخرجت سهام صالح ، مذيعة

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس    أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، بيان لتوضيح العلاقة بين إدارة القلعة البيضاء مع الشركة المتحدة التى تأثرت بعد أحداث مباراة الزمالك والأهلي فى

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

  طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر  كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن إصابة عمر جابر الظهير الأيمن للابيض في العضلة الضامة، مما تسبب في استبعاده من قائمة الفريق لخوض مباراة دريمز الغاني

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عو

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عودة 7 لاعبين بقيادة شيكابالا وظهور زيزو واستبعاد هذا الثنائي للإصابة

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية .. انضمام زيزو وشيكابالا.. وغياب جابر وفتوح   أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد