أخر الاخبار

 

انفجارات بيروت ..الكشف عن عدد الضحايا والمفقودين ..والسيطرة على حريق سوق عجمان بالإمارات صور

5 اغسطس 2020 الساعة 10:32 مساء
انفجارات بيروت   ..الكشف عن عدد الضحايا والمفقودين ..والسيطرة على حريق سوق عج


سيطر انفجار بيروت ،  في الساعات الماضية على كافة الأحداث والمشاهد حول العالم بسبب هول الكارثة التي تسببت في تعاطف العالم بأكمله مع لبنان.
وشهدت الساعات الماضية فيديوهات جديدة حول الحادث وانقاذ بعض الأشخاص من الموت في لحظات فارقة بحياتهم وتفاعل معها الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير.
وقالت صحيفة "عاجل" السعودية، انه تم  رصد مقطع فيديو لحظة انتشال شخص حي من تحت الأنقاض، إثر الانفجار الضخم الذي هز العاصمة اللبنانية بيروت، مساء الثلاثاء.
ويظهر الفيديو حمل الشخص، الذي قالت تقارير إعلامية، إنه من ضمن متطوعي الدفاع المدني، وإخراجه من تحت الأنقاض، وسط تصفيق وزغاريد المواطنين.
وما تزال السلطات تعمل على البحث عن المفقودين في مكان الانفجار، الذي امتدت آثاره إلى أكثر من 20 كيلومترًا، وأدى إلى أضرار جسيمة في مئات المباني.
وزارة الصحة اللبنانية تكشف عدد الضحايا 
أعلنت السلطات اللبنانية، مساء الأربعاء، حصيلة جديدة لقتلى الانفجار الهائل الذي وقع في مرفأ بيروت، الثلاثاء، وخلّف أرقاما كبيرة من الضحايا والخسائر المادية.
وقال وزير الصحة اللبناني حسن حمد، إن عدد المفقودين يفوق عدد القتلى الذين تم التعرف عليهم حتى الآن، وهو 100 قتيل كما هو معلن.
وذكر حمد  اليوم الأربعاء، فى تصريحات تلفزيونية ، أن عدد الضحايا يتزايد.. حتى الآن هناك حوالي 100 جثمان، وهناك الكثير من الاتصالات التي تدل على أن المفقودين أكثر من عدد الجثامين التي وصلت إلى المستشفيات.
اوأضاف حمد: هناك حوالي 4 آلاف جريح، والكثير من الجرحى لا يزالون من دون علاج لعدم وجود قدرة استيعابية لدى المستشفيات القريبة أو البعيدة من العاصمة، التي امتلأت بالمصابين.



وذكر وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، أن حصيلة قتلى انفجار بيروت ارتفعت إلى 135 قتيلا، وفق ما أوردت مراسلتنا.
وأشار حسن إلى أن أعداد المفقودين وصلت إلى 80 شخصا.
وكانت الأرقام السابقة التي نشرت قبل ساعات، قد تحدثت عن سقوط 100 قتيل وأكثر من 4 آلاف جريح.

وتوقع حسن في وقت سابق أن أعداد القتلى مرشحة للارتفاع في ظل وجود العديد من المصابين في حالة خطيرة.
وقال وزير الصحة اللبناني، إن الكثير من الجرحى لا يتلقون العلاج حتى الآن، مشيرا إلى أنه يجري حاليا تجهيز 6 مستشفيات ميدانية من أجل استيعاب هؤلاء
وفي وقت سابق، أوصى مجلس الدفاع الأعلى اللبناني بإعلان بيروت مدينة منكوبة، في أعقاب الانفجار الهائل، وأعلن حالة طوارئ لمدة أسبوعين في العاصمة، وسلم مهام الأمن إلى السلطات العسكرية.
 
السيطرة على حريق سوق عجمان بالإمارات 
أكد العقيد رائد عبيد الزعابي نائب مدير ادارة المراكز للدفاع المدني في تصريح خاص لـ (البيان) أن مساحة الحريق الذي شب في السوق الشعبي بعجمان بلغت 100 الف قدم مربع، حيث تمكنت الفرق من السيطرة عليه في زمن قياسي الامر الذي أبرز قدرات عناصر الدفاع المدني في التعامل مع أحداث الحريق.
 كما تم تسخير التكنولوجيا لمتابعة الحريق الذي اندلع مساء الأربعاء في السوق الشعبي في عجمان  من خلال طائرة (درون) والتي تمكنت من نقل كافة الاحداث وتصويرها الى غرفة العمليات أولا بأول، وبالتالي توجيه فرق الدفاع المدني وتحريكها الأمر الذي  ساهم بصورة كبيرة في السيطرة على الحريق، لافتا العثور على مواد لحام داخل أحد المحلات من غير تصريح لأن السوق مغلق منذ 4 أشهر، حيث كان يستخدمها الذين يجرون أعمال الصيانة في السوق الأمر الذي أدى الى احتراق السوق بالكامل نتيجة لوجود مواد سريعة الاشتعال، إضافة إلى وجود مواد بلاستيكية داخل المحلات والكراسي البلاستيكية والفحم وكافة الأغراض التي تستخدم في الرحلات.


3 فرقوقال إن هناك 3 مراكز من عجمان شاركت في إطفاء الحريق، مثمنا دور القيادة العامة لشرطة الشارقة والدفاع المدني في دبي والشارقة وأم القيوين، اضافة الى بلدية عجمان والهيئة الاتحادية للكهرباء والماء و (ايمز) التي زودت الآليات بالمياه، داعيا كافة الجهات والشركات الى ضرورة الالتزام بالاشتراطات الأمن والسلامة التي حددتها ادارة الدفاع المدني وضرورة اخذ الموافقات المسبقة لأي نشاطات أو أعمال صيانة من الجهات المختصة في الامارة تفاديا لوقوع حوادث الحريق.
 
اخبار ذات صلة 

بالصور . صلاح. يقلب إنستجرام بعد انفجارات بيروت . ويزور الإمارات لهذا السبب .. الصقر يقدم واجب العزاء

اخبار الزمالك

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب يحكم القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد ا

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد الناصر زيدان يكشف فضيحة فى برنامج رامز جاب من الآخر

أكد  الفنان هشام ماجد،  إنه ورث حب الزمالك وخفة الدم والوسامة من والده وهن  عدم ظهوره في البرامج قائلًا: "مبطلعش في برامج من نوعية الاستجواب، لكن جيت البرنامج ده لإنه لطيف ومفيش حاجة فجة زيادة عن اللزوم، وانا قاصد الإختفاء لأني مش محتاج حد يعرف عن حياتي الشخصية حاجة،

هل يلعب حجازى فى الزمالك او الاهلي بعد الرحيل عن اتحاد جدة و تريزيجيه يكشف موقفه من الاحتراف في الدوري السعودي

خاص.. أحمد حجازي يقترب من الرحيل عن اتحاد جدةهاني عصام كشفت بعض المصادر المقربة من أحمد حجازي لاعب فريق اتحاد جدة عن اقترابه من الرحيل عن ناديه السعودى  في الموسم المقبل.وأكدت المصادر أن اتحاد جدة سيجري تعديلات واسعة على قائمة

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

  سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي    تُوج فريق سيدات  الزمالك لتنس الطاولة  بلقب البطولة العربية، التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد فوزه على نظيره بتروجيت، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
الزمالك يكشف سبب اختلاف عدد الجماهير في لقائي فيوتشر ..شبانة يحذر جماهير الزمالك من فرجاني وتعليق مصير بيكهام
المزيد