أخر الاخبار

 

الأهلي يسقط تحت عجلات الانتاج الحربى . ..نجم الزمالك السابق ينقذ الاتحاد من السقوط في الجونة .. بيان الجبلاية بعد انسحاب المصري امام الإسماعيلي

14 اغسطس 2020 الساعة 6:35 مساء
الأهلي يسقط تحت عجلات الانتاج  الحربى .  ..نجم الزمالك السابق ينقذ   الاتحاد من السقوط في الجونة .. بيان الجبلاية بعد انسحاب المصري امام الإسماعيلي

 
مهاب ممدوح وأحمد عادل الشريف
 
 
 
سقط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي ،  في فخ التعادل الإيجابي 1-1 تحت عجلات الإنتاج الحربي ، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

الأهلي ، أهدر ركلة جزاء عن طريق علي معلول في الدقيقة 18 قبل أن يسجل الإنتاج هدفه الوحيد عن طريق أحمد عفيفي الذي انفرد بالمرمى وأسكن الكرة في الشباك وبعد إلغاء الهدف تم العودة لتقنية الفيديو واحتسابه.
وتغاضى الحكم محمود عاشور  ، عن ركلة جزاء واضحة للإنتاج بعد لمس الكرة في يد جيرالدو ولم يعود الحكم إلى تقنية الفيديو.

في الشوط الثاني سجل السولية هدف التعادل للأهلي بالدقيقة 77 لينتهي اللقاء بتلك النتيجة.
وحاول وليد سليمان الحصول على ركلة جزاء بالتحايل على الحكم ولكن عاد عاشور لتقنية الفيديو ولم يحتسب ركلة جزاء للأهلي.

بتلك النتيجة يرفع الأهلي رصيده إلى النقطة 53 في صدارة جدول الترتيب بينما رفع الإنتاج رصيده إلى النقطة 24 بالمركز الثامن.
غزلان دجلة تتخطى حرس الحدود 
فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي وادي دجلة على نظيره حرس الحدود بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما اليوم ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من مسابقة الدوري المصري الممتاز.
ونجح أحمد سعيد محمد لاعب دجلة في تسجيل هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء بالدقيقة 25 من عمر المباراة.
الشوط الثاني شهد اندفاع هجومي من جانب الحرس حيث كانت أخطر الفرص بعد كرة عرضية من جهة اليسار سقطت بغرابة من محمد عبد المنصف أثناء محاولته الامساك بالكرة فسددها محمد أدهم من داخل منطقة الــ 6 ياردات مرت أعلى العارضة.
ونجح دجلة في الحفاظ على تقدمه طوال الشوط الثاني لينتهي اللقاء بتلك النتيجة. 
يرفع دجلة رصيده إلى النقطة 18 بالمركز الرابع عشر بينما تجمد رصيد الحرس عند النقطة 19 بالمركز الثاني عشر.
إسلام جمال ينقذ الاتحاد السكندري من فخ الجونة 
تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندري مع نظيره الجونة 1-1 خلال اللقاء الذي جمع بينهما اليوم ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من مسابقة الدوري المصري الممتاز.


وكانت المباراة قوية منذ البداية فاحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الجونة بالدقيقة الثانية ولكن سرعان ما غير قراره بعد العودة لتقنية الفيديو.


أخطر فرص الاتحاد في الشوط الأول كانت عن طريق خالد الغندور الذي استلم الكرة داخل منطقة الجزاء ثم سدد ولكن محمود الجزار لاعب الجونة نجح في تشتيت الكرة من على خط المرمى.


أخطر فرص الجونة كانت عن طريق جوزيف نجويم الذي أرسل الكرة داخل منطقة الجزاء في اتجاة المرمى ولكن ارتدت من العارضة ثم شتتها الدفاع.


في الشوط الثاني تحديدا بالدقيقة 52 سجل أحمد ياسر ريان هدفا لصالح الجونة من ركلة جزاء بعد  عرقلته عن طريق محمود رزق داخل منطقة الجزاء.


وفي الدقيقة 70 يسجل إسلام جمال التعادل لصالح الاتحاد برأسية قوية سكنت الشباك بعد عرضية من أحمد رفعت.


سيطر الاتحاد على مجريات الأمور خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني ولكن فشل في التسجيل لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي بين الفريقين.


يرفع الاتحاد رصيده إلى النقطة 29 بالمركز الخامس بينما رفع الجونة رصيده إلى النقطة 21 بالمركز العاشر.



 
إلغاء مباراة الاسماعيلي والمصري

ألغى الحكم أحمد الغندور مباراة المصري البورسعيدي وضيفه الإسماعيلي، مساء اليوم الجمعة، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في الجولة 19 للدوري المصري.


ولم يحضر المصري، إلى ملعب برج العرب، في ظل إصابة 20 فردا من صفوف الفريق بفيروس كورونا، رغم تمسك اتحاد الكرة بإقامة اللقاء.


وانتظر الحكم أحمد الغندور 20 دقيقة وفقاً للائحة، ولكن لم يحضر الفريق البورسعيدي لملعب المباراة.


ونفذ المصري تهديداته بعدم خوض اللقاء اعتراضا على قرار اتحاد الكرة، وأعلن سمير حلبية، رئيس المصري البورسعيدي ، في تصريحات تليفزيونية، أن ناديه لن يخوض المباراة اعتراضا على قرار اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة، وسيلجأ لكافة الجهات لعدم معاقبة ناديه.


وقرر اتحاد الكرة إقامة اللقاء في موعده بداعي أن الإصابات الموجودة في صفوف المصري لأقل من 10 عناصر أساسية من المقيدين بقائمة الفريق، بينما تبقى الإصابات في صفوف الناشئين الذين تم تصعيدهم مؤخرا.


وحضر الإسماعيلي إلى ملعب المباراة، بقيادة مدربه الفرنسي ديديه جوميز، الذي أعلن تشكيلة فريقه، وضمت:


حراسة المرمى: محمد مجدي


الدفاع: أحمد أيمن – إبراهيم أبو اليزيد – أسامة إبراهيم – محمد هاشم


الوسط: عماد حمدي – عمر الوحش – مدحت فقوسة – أحمد مدبولي – عبد الرحمن مجدي


الهجوم: وجيه عبد الحكيم


ويحتل المصري بقيادة مدربه طارق العشري، المركز العاشر برصيد 20 نقطة، فيما يحل الإسماعيلي تاسعا بـ22 نقطة، قبل المباراة.


ومن المنتظر أن يوقع اتحاد الكرة عقوبة ضد المصري لعدم حضوره المباراة، بخصم 3 نقاط من رصيده في نهاية الموسم بجانب اعتباره خاسرا بنتيجة اعتبارية.
 
 
بيان من الاتحاد المصري لكرة القدم حول انسحاب المصري من مباراته أمام الإسماعيلي


هاني عصام
يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم على تطبيق مبدأ حاكمية اللوائح في كل المواقف ضمانا لتحقيق العدالة بين كل عناصر اللعبة وترسيخ الشفافية في كل تعاملات الاتحاد انطلاقا من كونه بيت العائلة الكروية الذي يقف داعما لكل الأندية محتويا لأي مشاكل تصادفها مزيلا لأي صعوبات تواجهها.
 
وعلى هذا الأساس فإن موقف الاتحاد المصري لكرة القدم من انسحاب فريق النادي المصري من مباراته أمام الإسماعيلي التي كان محددا لها لها مساء اليوم ضمن الجولة 19 لمسابقة الدوري الممتاز لموسم 19-2020 ، لن يخرج موقف الاتحاد المصري عن تطبيق لائحة المسابقات وبنودها في مثل هذه الحالات بالإضافة إلى لائحة لجنة الانضباط في مواجهة أي خروج عن القواعد الأدبية المعمول بها أو أي تجاوز من أي عناصر اللعبة.
 
ويهم الاتحاد المصري لكرة القدم أن يؤكد على أن تطبيقه لهذه اللوائح تنبع من ارتياح ضمير مسئوليه لكل مواقف وقرارات الاتحاد في التعامل مع أزمة إصابات المصري بفيروس كوفيد 19 وغيرها من إصابات الأندية الأخرى والتي يمكن تحديدها في النقاط التالية:
 
• أن الاتحاد المصري لكرة القدم حريص على التصرف في إطار تحقيق مصالح جميع أطراف المنظومة الكروية وفي مقدمتها صناعة كرة القدم والحفاظ على سلامة أعضاء المنظومة واتباع الاجراءات الملزمة المطبقة بمعرفة الجهات المختصة .
 
• كما أن الاتحاد المصري حريص على التواصل الدائم مع الأندية، وهو ما انعكس على التواصل الدائم والمباشر بين رئيسي الاتحاد والنادي المصري في كل تطورات الحالة الأخيرة خاصة بعد اتفاقهم علي تأجيل مباراة واحدة فقط وموافقة رئيس نادي المصري علي ذلك .
 
• ليس هناك أي اختلاف في التعامل مع الأندية حيث التعامل مع حالتي ناديي الإنتاج الحربي والمصري بأسلوب واحد من حيث تأجيل مباراة واحدة ، إضافة إلى التسهيلات الطبية التي يقدمها الاتحاد في هذه الحالات، فقام بزيادة عدد المسحات للنادي المصري إلى 50 مسحة بدلا من 35 لإتاحة الفرصة أمامه للاستفادة من قائمته بالكامل ( 30 لاعبا ) بالإضافة إلى 17 لاعبا تحت السن مرتبطين بتعاقدات مع النادي، كما أن اللجنة الطبية بالاتحاد كانت جاهزة لإجراء 30 مسحة إضافية(رابيد تاست) في ملعب المباراة إذا ادعت الضرورة ذلك وتكون مسؤولية النادي ارسال اسماء اللاعبين المحددين لاجراء الكشف.
 
• اتخذ الاتحاد المصري قرارا رسميا وواضحا بأنه سينظر في تأجيل المباريات التي يتجاوز عدد الإصابات في صفوفه عن 10 حالات من بين اللاعبين الثلاثين المقيدين في قائمة الفريق الأول ، وبناء عليه تم تأجيل مباراة المصري وحرس الحدود، إلا أن القرار نفسه لم ينطبق على مباراة المصري والإسماعيلي، حيث أشارت نتائج المسحات إلى إصابة ٩ لاعبين فقط من بين الثلاثين لاعبا المسجلين في قائمة الفريق الأول.
 
• أخيرا .. لا يفوت الاتحاد المصري في هذا المقام أن يتقدم بخالص الشكر والتقدير لشركائه في مسابقة الدوري من الأندية التي أبدت درجة عالية من الاهتمام والحرص على تنفيذ كل الاجراءات الاحترازية والعناية بفرقها للحماية من تفشي الفيروس بين صفوفها، حفاظا على العاملين في الوسط الكروي وتأكيدا على رغبتها في إنجاح المسابقة وتحقيق مصالح الكرة المصرية، خاصة أن الظرف التي تعيشه لعبة كرة القدم في العالم كله بسبب تفشي جائحة كورونا تفرض على الجميع تضافر جهودهم على نحو ما تابعناه في دوريات العالم من الالتزام والتعاون لتحقيق الهدف الأسمى.



اخبار الزمالك

ليفربول ضد الأرسنال . صلاح يقود ليفربول للتفوق على أرسنال بحضور النني . تريزيجيه يشارك في فوز استون فيلا العريض

ليفربول ضد الأرسنال . صلاح يقود ليفربول للتفوق على أرسنال بحضور النني . تريزيجيه يشارك في فوز استون فيلا العريض

مهاب ممدوح واعداد احمد عادل الشريف   واصل فريق  ليفربول، حملة الدفاع عن اللقب بتحقيق  الفوز الثالث تواليا الذى جاء على حساب ضيفه  الأرسنال   بثلاث أهداف مقابل هدف واحد ،في اللقاء الذي اقيم بينهما على ملعب انفيلد ، معقل الريدز ،في الجولة الثالثة ، من الدوري

فوز المصري على أسوان .. نجم الزمالك السابق يمنح دراويش الإسماعيلي قبلة الحياة فى الوقت القاتل ..فوز غزلان دجلة بالاربعة وانتصار سموحة

فوز المصري على أسوان .. نجم الزمالك السابق يمنح دراويش الإسماعيلي قبلة الحياة فى الوقت القاتل ..فوز غزلان دجلة بالاربعة وانتصار سموحة

مهاب ممدوح واعداد احمد عادل الشريف حقق الفريق الأول لكرة القدمة بنادي الإسماعيلي، فوزًا مثيرًا على طلائع الجيش بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الاثنين، على ملعب ستاد جهاز الرياضة العسكري، ضمن فعاليات الجولة الـ 30 من عمر الدوري المصري الممتاز في نسخته

اخبار الزمالك اليوم فى الصحف . . طلب  تأجيل لقائى سموحة وحرس الحدود ..تقرير باتشيكو يحدد 3 أزمات في أداء لاعبي الزمالك

اخبار الزمالك اليوم فى الصحف . . طلب تأجيل لقائى سموحة وحرس الحدود ..تقرير باتشيكو يحدد 3 أزمات في أداء لاعبي الزمالك

تنوعت اخبار الزمالك اليوم ، الأثنين ، فى الصحف والمواقع الإلكترونية ، التى يستعرضها موقع اخبار الزمالك   كوورة .الزمالك يطلب .تأجيل لقائى سموحة وحرس الحدود  طلب مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور، تأجيل مواجهتي الفريق أمام وادي

اخبار الاندية .. الاهلى يخدع الجماهير بهذه الصفقة .. رحيل فايلر . ..سقوط الحدود . إبراهيم سعيد يقصف رضا عبد العال بيقدم مسرح مصر

اخبار الاندية .. الاهلى يخدع الجماهير بهذه الصفقة .. رحيل فايلر . ..سقوط الحدود . إبراهيم سعيد يقصف رضا عبد العال بيقدم مسرح مصر

إبراهيم سعيد: رضا عبدالعال يقدم "مسرح مصر" وجه إبراهيم سعيد، مدافع منتخب مصر السابق، رسالة نارية لرضا عبد العال، المدير الفني لطنطا، بعد تصريحات الأخير.وهاجم رضا عبد العال، إبراهيم سعيد، لانتقاد الأخير له بسبب حركاته الكوميدية في لقاء

اخبار الزمالك اليوم ..باتشيكو يعقد جلسة تعارف   .. انيس البدرى يقترب من الزمالك . صدمة أوباما

اخبار الزمالك اليوم ..باتشيكو يعقد جلسة تعارف .. انيس البدرى يقترب من الزمالك . صدمة أوباما

يقدم موقع اخبار الزمالك اليوم ، الأثنين ، عدد من أخبار الزمالك اليوم .     جلسة باتشيكو مع قلب الاسد    يعقد البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جلسة هامة مع مدحت عبد الهادي المدرب العام للفريق اليوم

المزيد

الزمالك في الصحف

امير مرتضى يكشف اول مطالب باتشيكو واعتراض المدير الفني الجديد وعقوبة بن شرقي وتقرير طارق يحيى
اخبار الزمالك اليوم الأحد في الصحف | عرض إماراتي لنجم الزمالك .. تشكيل إجباري .. ومكافأة للاعبين
اخبار الزمالك اليوم . توقيع باتشيكو   . تحقيق حلم الجماهير    ..التشكيل المتوقع لفريق الزمالك  امام الجونة
الزمالك يرفض المزايدة على الأهلي فى هذه  الصفقة .. وخربين والعراقي يقتربان
المزيد