أخر الاخبار

 

اخبار متنوعة ..ييان وزارة الصحة ....ميمي غندور تكشف فوائد اليوجا .. تداول عقد زواج هيفاء وهبي ومحمد وزيرى . الوادا تبرأ إسلام الشهابي

16 اغسطس 2020 الساعة 4:51 صباحا
اخبار متنوعة  ..ييان وزارة الصحة  ....ميمي  غندور تكشف فوائد اليوجا .. تداول عقد


الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 58835 وخروجهم من المستشفيات  الصحة: تسجيل 116 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 17  حالة وفاة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أحمد عادل الشريف
أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، السبت، عن خروج 977 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 58835 حالة حتى اليوم.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 116 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 17 حالة جديدة.
وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 96336 حالة من ضمنهم 58835 حالة تم شفاؤها، و 5141 حالة وفاة.
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: نسخة اندرويدhttps://bit.ly/2MHG97Lنسخة ايفونhttps://apple.co/3gURgYJ
ميريام غندور: 5 فوائد لممارسة  اليوجا 

قالت ميريام غندور ، الشهيرة باسم ميمي يوجا ،  خبيرة رياضة اليوجا، إن رياضة اليوجا،  من الرياضات الروحانية التى تساعد على تحسين الحالة النفسية، منوهة بان دقائق قليلة لممارسة اليوجا يوميا يسهم في تحسين الحالة النفسية للانسان. 
واضافت أن كل الدراسات تشير إلى أن اليوجا رياضة مثل اي رياضة تعمل على تحسين اللياقة البدنية، من خلال ممارسة  التمارين البسيطة الخاصة بها، كأي رياضة أخرى، فضلا عن انها  تقوي عضلات الجسم، وتخفف من آلام كثيرة كآلام الظهر.
وتابعت تسهم رياضة اليوجا،  في تخسيس الوزن من خلال تحسن نظام التمثيل الغذائى وكذلك حرق الدهون، وتساعد على التعامل بشكل أكثر فاعلية مع الاحزان ومشاعره.
ولفتت ميمي يوجا ،  إلى أن هناك دراسات كثيرة تشير إلى أن اليوجا تقلل معدل ضربات القلب وتمنح الجسم القدرة على الاستجابة للضغط والتوتر بطريقة مرنة مما يسهم في تقايل التوتر والشعور بالخوف، وكذلك تقلل الشعور بالأرق.
ونوهت بأن اليوجا تسهم في الشعور بالسعادة، وترفع من نسبة  السيروتونين او ما يسمى هرمون السعادة، وكذلك الاستمرار في ممارستها يعطي شعور بالرضا والاستغناء عن الملذات. 
وجدير بالذكر أن ميريام غندور المعروفة ب "ميمي" ولدت في باريس، وهي لبنانية الاصل وتقيم حالياً بولاية ميامي، وتمارس رياضة اليوجا ،  10 سنوات وتعلمتها واحترفتها خلال 5 سنوات. 
وتعشق ميريام غندور السفر حول العالم، وهدفها نشر الحب من خلال نشر وتعليم طرق ممارسة رياضة اليوجا، وتعتمد في دروسها على التوجيه التشجيعي والترنيمات الجميلة. 
وتنصح ميريام غندور ، الجميع وخاصة الفتيات بالتحول وتغيير نمط الحياة، لافتة إلى أن الجميع يمر بأوقات صعبة قد تؤثر بشكل كبير وتغير من مسار حياتنا، ولذلك فتقبل التغيير أولى خطوات الاستقرار والاستكانة الروحية.
تداول عقد زواج هيفاء وهبي ومحمد وزيري 
تداولت المواقع الإلكترونية ، صورة من عقد الزواج العرفي بين المطربة هيفاء وهبي والمنتج المصري محمد وزيري المؤرخ بالـ24 من مارس 2017.
المنعم، المولود في 13 نوفمبر 1986، وهيفاء محمد وهبي، اللبنانية الجنسية والمولودة في 10 مارس 1974، والمقيمة في ميناء الحصن ببيروت.
واتفق الطرفان في العقد على أن يكون المهر 1000 جنيه مصري كما هو موضح.
وكانت هيفاء وهبي قد حررت محضرا ضد محمد وزيري بحصوله على مبلغ 63 مليون جنيه دون وجه حق من ممتلكاتها بتوكيل عام، يتيح له التعامل في المبالغ المستحقة لها لدى المنتجين والقنوات الفضائية وبعض منظمي الحفلات.

يذكر أن محمد وزيري خسر قضية إثبات زواجه من هيفاء وهبي أمام محكمة الأسرة، في 28 يوليو الماضي، ورفضت المحكمة أيضا الدعوى القضائية التي أقامها لعدم وجود أصل العقد.
المصدر: الوطن .
 
المحكمة الرياضية تبرئ اسلام الشهابي بطل مصر في الجودو وترفع إيقاف الثماني سنوات
 
حصل اسلام الشهابي لاعب منتخب مصر للجودو على حكم بإلغاء عقوبة الإيقاف لمدة ثماني سنوات من قبل المحكمة الرياضية الدولية وقررت منظمة المنشطات الدولية "الودا" في وقت سابق إيقاف إسلام الشهابى، لاعب منتخب الجودو، 8 سنوات بعد ثبوت تعاطيه للمنشطات خلال بطولة الجمهورية التي شارك فيها اللاعب يناير 2019.وتقدم عبد الله الشهابي محامي اللاعب بدعوى أمام المحكمة الرياضية الدولية طالب فيها بإلغاء العقوبة الموقعة على اللاعب الدولي وتعويضه عن الأضرار التي لحقت به من قبل اعلان إيقافه بسبب المشاركة ببطولتين في العام المنقضي.كما حصل اللاعب على تعويض قدره 3 الآف فرانك سويسري أعلن تبرعه رسمياً عنهم لصالح منظمة مكافحة المنشطات المصرية في بادرة طيبة من الشهابي الذي أعلن ارتياحه للحكم الصادر لصالحه.جاء إيقاف الشهابي 8 سنوات فى بطولتين مختلفتين بعد ثبوت تعاطيه المنشطات فى بطولة، واستأنف ثم شارك فى البطولة التي بعدها، قبل صدر القرار النهائي ضده، فتم إيقاف 4 سنوات على العينة فى البطولة الأولى وأخذ عينة منه فى البطولة التالية وثبت تعاطيه للمنشطات ايضا ليتم معاقبته بـ4 سنوات أخرى، كما قررت "الوادا" تغريم اللاعب عشرة آلاف جنيه بالإضافة إلى تغريم الاتحاد 30 ألف جنيه.وكتب اللاعب الدولي اسلام الشهابي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": الحمد لله حكمت محكمة التحكيم الرياضية الدولية بإلغاء عقوبة الوقف لمدة 8 سنوات التي كانت قد فرضتها على العام الماضي المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، وذلك بعد أن وجدت المحكمة الدولية عدم ثبوت مخالفة الكود الدولي لمكافحة المنشطات في حقي.والحمد لله أن يسر لي رفع اسم مصر في العديد والعديد من البطولات العالمية والدولية والقارية على مدار أكثر من ١٧ سنة وانا اتشرف بخدمة بلدي دائما.وبهذه المناسبة أود أن أشكر فريق المحامين الدوليين الذي مثلني أمام محكمة التحكيم الرياضية الدولية، عبد الله الشهابي وانجي حمزاوي، على الاهتمام الكبير والاحترافية الشديدة في التعامل مع الموضوع من اول يوم وحتى صدور الحكم.أحب اشكر كل واحد وقف معايا في المحنة دي وأخص بالذكر أسرتي وأخويا ورفيق الدرب هشام مصباح لا يفوتني كذلك أن أشكر كل من الدكتور/ أسامة غنيم والدكتورة/ هانم الأمير لما يبذلونه من جهد وعلى الاسلوب المحترم في التعامل، وإنني أعلن تنازلي عما حكم به لصالحى من مبالغ مالية كتعويض لأضعه تحت تصرف المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات.من جانبه، قال عبد الله الشهابي، محامي لاعب الجودو الشهير أن فريق الدفاع المكون منه وانجي حمزاوي استطاعا أن يحصلا على الحكم لصالح اللاعب تأكيداً على الايمان الكامل بموقف اللاعب السليم منذ البداية وأن هناك حالة من الارتياح لنتيجة القرار خاصة وأنه يمثل المنتخب الوطني للجودو في مختلف البطولات التي يشارك فيها ويسعى الى تمثيل بلاده بشكل مشرف.تابع عبد الله الشهابي والذي سبق أن اسند له الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" الدفاع في العديد من القضايا الرياضية الهامة الى أن اسلام الشهابي قادر حاليا على اللعب وممارسة نشاطه دون ان يكون هناك مشكلات متمنياً له التوفيق في الفترة المقبلة.

اخبار الزمالك

يوكوهاما الياباني يصعد لمواجهة العين الإماراتي  ..تعرف على موعد نهائي دوري أ

يوكوهاما الياباني يصعد لمواجهة العين الإماراتي ..تعرف على موعد نهائي دوري أبطال آسيا بين العين الإماراتي ويوكوها

  يوكاها اليابانى يصعد لمواجهة العين الإماراتي  احمد عادل  الشريف  فاز فريق يوكوهاما مارينوس، على حساب نظيره أولسان هيونداي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا عن منطقة الشرق، بركلات الترجيح (5-4)، ليضرب موعدا مع العين الإماراتي في نهائي

عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك

رسميًا .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالكسارة عبد الباقي أكد أحمد سالم المتحدث الرسمي لنادى الزمالك انه تم إيقاف القيد للنادى خلال الانتقالات الصيفية المقبلة بسبب خالد بوطيب لاعب الفريق السابق.وقال المتحدث الرسمي أن القيد سيتم فتحه خلال يوليو أو

فرمان عاجل من جوزيه جوميز قبل سفر بعثة الزمالك إلى غانا .. الزمالك يرصد مكافآ

فرمان عاجل من جوزيه جوميز قبل سفر بعثة الزمالك إلى غانا .. الزمالك يرصد مكافآت خاصة للاعبين حال التأهل لنهائي الكونفدرالية

جوزيه جوميز يفرض السرية على تدريبات الزمالك قبل السفر إلى غانا سارة عبد الباقي قرر البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فرض حالة من السرية على تدريبات الأبيض الأخيرة في الفترة الحالية قبل السفر

عزيز الشافعي يكشف مفاجأت فى علاقته مع عمرو دياب وكواليس تتر لحن مسلسل جودر ..

عزيز الشافعي يكشف مفاجأت فى علاقته مع عمرو دياب وكواليس تتر لحن مسلسل جودر ..ارتفاع درجة الحرارة اليوم تعرف على التفاصيل

  عزيز الشافعي لـ«أجمد 7»: نفذت تتر مسلسل "جودر" فى ساعتين..وتعاونت مع الهضبة فى 25  أغنيةحل الفنان عزيز الشافعي ضيفا عبر برنامج “أجمد 7” مع جيهان عبد الله، ، للحديث عن آخر أعماله الفنية، والتي طرحت في شهر رمضان 2024، وكواليس الاتجاه للغناء، وتحدث عن كواليس تتر

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
أخبار الزمالك في الصحف. موعد مباراة العودة امام دريمز. زيكو يعترف بمفاوضات الزمالك .الشناوى يقترب من الزمالك سيناريوهات لمنع إيقاف القيد
دريمز يتحول إلى كابوس أمام الزمالك فى قبل نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية
المزيد