أخر الاخبار

 

الزمالك ضد الأهلي | 4 اختلافات زملكاوية عن موقعة السوبر .. وأخبار الزمالك يستعرض هدافي الفريقين في الدوري والأوراق الرابحة

20 اغسطس 2020 الساعة 12:13 مساء
الزمالك ضد الأهلي | 4 اختلافات زملكاوية عن موقعة السوبر .. وأخبار الزمالك يست


هاني عصام ومهاب ممدوح
 
يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لخوض مباراة القمة أمام الأهلي يوم السبت المقبل ببطولة الدوري على ستاد القاهرة، في مواجهة صعبة ومرتقبة بكل المقاييس وضرورة تحقيق الانتصار فيها لتعويض ضياع بطولة الدوري التي أصبح الأهلي قاب قوسين أو أدنى من الفوز بها.
 
بعض الاختلافات تواجه فريق الزمالك خلال لقاء السبت المقبل، مقارنة بمواجهة القمة الأخيرة أمام الأهلي في بطولة السوبر المصري، التي اقيمت فبراير الماضي، وحسمها الزمالك لصالحه بركلات الترجيح بعد إنتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.
 
ويرصد "أخبار الزمالك" في السطور المقبلة أهم تلك الاختلافات:

1-الزمالك يخوض لقاء السبت المقبل، بشكل مختلف عن مواجهة السوبر الماضية، من الناحية المعنوية، الزمالك خاض لقاء السوبر المصري وكان قبله حاصدًا للسوبر الافريقي على حساب الترجي التونسي وهو ما منح الزمالك دفعة كبيرة في مواجهة الأهلي وتمكن من حصد اللقب.

الأمر مختلف قبل لقاء السبت المقبل، بسبب النتائج المتذبذبة للزمالك في الفترة الماضية على صعيد بطولة الدوري، وآخرها التعادل مع فريق إف سي مصر سلبيًا وهو الأمر الذي تسبب في حالة غضب كبيرة بين جماهير الزمالك وضغوطات على اللاعبين.


2-الزمالك يفتقد لخدمات الثنائي محمود عبد الرازق شيكابالا وعبدالله جمعة في مباراة السبت المقبل، لكن الثنائي شاركا كبديلين في لقاء السوبر المصري، وكانت ضربة الجزاء الحاسمة لعبدالله جمعة والتتويج بالبطولة، قبل أن تحدث مشادة بين جمعة ولاعبي النادي الأهلي ويتم إيقافه لمدة 3 مباريات من جانب لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم.


3-بعض الوجوه الجديدة ستكون حاضرة في لقاء السبت المقبل بعد تصعيد بعض الناشئين في الفترة الماضية وظهورهم بشكل مميز وعلى رأسهم الثنائي حسام أشرف وأسامة فيصل وكلاهما من العناصر المميزة والتوقعات أن يكون لهما دور في لقاء الأهلي كأوراق رابحة للفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك من أجل تحقيق الانتصار.


4-محمود عبد الرحيم جنش حارس الزمالك من المنتظر أن يتواجد على دكة البدلاء بعد غيابه لفترة طويلة بسبب الإصابة ولم يكن متواجدًا في مباراة السوبر المصري الماضية بسبب الإصابة التي كان يعاني منها، قبل أن يعود ويشارك في مباراة إف سي مصر الأخيرة بعد تماثله للشفاء بشكل كامل.
 
 
أخبار الزمالك يستعرض هدافي الفريقين في الدوري والأوراق الرابحة
يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نظيره الأهلي مساء السبت المقبل في إطار منافسات الجولة 21 من الدوري المصري الممتاز.
 
الأهلي يتصدر جدول ترتيب الدوري برصيد 56 نقطة ويأتي الزمالك في المركز الثاني برصيد 39 نقطة.
 
مباراة السبت هامة للغاية بالنسبة للزمالك الذي يسعى بكل قوة أن يقلص الفارق مع الأهلي الذي يريد أن يزيد فارق النقاط مع أقرب المنافسين.
 
ونستعرض هدافو الأهلي والزمالك في بطولة الدوري المصري هذا الموسم بالأرقام التي تعكس الأوراق المؤثرة والرابحة في الفريقين.
بالنسبة للزمالك، مصطفى محمد وأحمد السيد زيزو وكذلك محمود علاء الأكثر تسجيلا للأهداف بواقع 5 أهداف لكل منهم.
 
فرجاني ساسي الدولي التونسي سجل هدفين ثم المغربي محمد أوناجم بنفس الرصيد.
 
في المقابل، الأهلي يمتلك وليد سليمان هداف الفريق في الدوري هذا الموسم برصيد 7 أهداف ثم حسين الشحات الذي سوف يغيب عن لقاء القمة برصيد 5 أهداف ثم جونيور أجاي بنفس الرصيد.
 
علي معلول الظهير التونسي سجل 4 أهداف مع الأهلي في الدوري هذا الموسم.
 
وبالنظر إلى الأرقام نجد أن مصطفى محمد وأحمد سيد زيزو وكذلك علاء المدافع الهداف هم الأخطر في الزمالك على المستوى الخاص بالفعالية على المرمى وكذلك المغربي أوناجم الذي صنع 17 فرصة على مرمى منافسي الزمالك في الدوري هذا الموسم أكثر من أي لاعب آخر بالفريق.
 
في المقابل، نجد أن وليد سليمان هو الأخطر في الأهلي بتسجيله 7 أهداف كاملة في الدوري هذا الموسم أكثر من أي لاعب آخر بالفريق الأحمر ويليه جونيور أجاي الذي سجل 5 أهداف والذي سبق وأن سجل في شباك الزمالك هدفين في السوبر المصري الذي أقيم بملعب برج العرب.
 
اقرأ المزيد من الاخبار المتعلقة 
 

الزمالك ضد الأهلي | 3 عوامل ترجح كفة الزمالك .. وتفوق كارتيرون .. وصدمة للأهلي قبل قمة السبت







اخبار الزمالك

نهضة بركان يوجه إنذار للزمالك بالفوز على المغرب التطوانى بعد مباراة مجنونة

نهضة بركان يوجه إنذار للزمالك بالفوز على المغرب التطوانى بعد مباراة مجنونة

حقق فريق نهضة بركان الفوز على فريق المغرب التطواني، بنتيجة بثلاث أهداف مقابل هدفين مساء اليوم الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الـ 26 للبطولة المغربية الاحترافية "الدوري المغربي".   وبادر حمزة غطاس لاعب فريق المغرب التطواني بالتسجيل في الدقيقة 19،  وفي الدقيقة 36 أشهر حكم

عااااجل بوروسيا دورتموند فى نهائى دورى الأبطال بتدمير باريس سان جيرمان فى م

عااااجل بوروسيا دورتموند فى نهائى دورى الأبطال بتدمير باريس سان جيرمان فى ملعب الأمراء..اليوم ريال مدريد ضد بايرن ميونخ

انتزع نادي بوروسيا دورتموند الألماني بطاقة الصعود لنهائي دوري أبطال أوروبا بعد الإطاحة بباريس سان جيرمان الفرنسي على ملعبه بارك دي برانس، وأمام جماهيره بتكرار الفوز عليه بهدف نظيف في إياب نصف النهائي.   تشكيل  باريس سان جيرمان ا حراسة المرمى: دوناروما خط الدفاع:

 باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند فى قبل نهائي دوري الأبطال

باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند فى قبل نهائي دوري الأبطال

  تنطلق اليوم الموافق 7 مايو 2024 مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي  ضد بوروسيا دورتموند الألماني فى إياب الدور قبل النهائي ببطولة دوري الأبطال المقرر إقامتها في تمام الساعة العاشرة  بتوقيت القاهرة . يستعد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لمواجهة نظيرة بوروسيا دورتموند

ظهور شيكابالا في تدريب الزمالك اليوم..ونكشف ماذا قال جوميز للاعبين ويجتمع مع هذا الثنائي. ويتخذ هذا الإجراء قبل مواجهة نهضة بركان

  استأنف فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعبه حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة حيث يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة نهضة بركان المغربي في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية، المقرر لها في العاشرة مساء يوم الأحد المقبل الموافق 12 مايو الجاري على

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
أخبار الزمالك اليوم فى الصحف .صادق يكشف اول الراحلين..ورطة جوميز قبل مواجهة نهضة بركان. ستورى وراء الانقلاب على ياسر حمد
 تعليق  جوميز بعد لقاء سموحة ويرفض تحميل مسؤلية الخسارة ويؤكد انا مسؤول عن التشكيل ..ويصدر قرار قبل مواجهة نهضة بركان
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: رمضان صبحي على أعتاب الانتقال للزمالك .. قرار تاريخي بسبب شيكابالا .. تأجيل مباراة جديدة للزمالك
تعليق مرتضى منصور بعد فوز سيدات الزمالك ببطولة كأس أفريقيا للأندية للكرة الطائرة . تعليق نيرة الأحمر
المزيد