أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم الأربعاء | جمال يوسف .. قرارات وزير التربية والتعليم .. التعليم العالي .. سعر الذهب اليوم .. سعر الدولار اليوم .. الطقس .. بيان وزارة الصحة

9 سبتمبر 2020 الساعة 4:07 مساء
ترند مصر اليوم الأربعاء | جمال يوسف .. قرارات وزير التربية والتعليم .. التعليم العالي .. سعر الذهب اليوم .. سعر الدولار اليوم .. الطقس .. بيان وزارة الصحة

ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقراءه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
جمال يوسف
 قال الفنان جمال يوسف مريض سرطان البلعوم، فى تصريحات صحفية: دعم السوشيال ميديا فرق معايا، مكنتش بعرف أتكلم غير لما بنتي قالتلي أنت قالب الدنيا على فيس بوك والناس بتدعيلك»، مردفا «أنا تعبان من 6 شهور وقافل على نفسي، أنا مبسوط إني شفت حب الناس وأنا عايش».


وأضاف «لقيت نفسي بتكلم وعايز أشرب بعد دعم الناس، مع إني مكنتش بشرب بقالي 3 شهور»، مشيرا إلى أن الطبيب أخبره أن 11% فقط يتحملون مرضه.


واستطرد: «جسمي بدأ يضعف، وكنت وصلت لليأس بعد ما رقبتي اتحرقت من الإشعاع»، معلقا «قولت مش هتعالج وهسيب قدري لربنا وقربت منه، ابني قالي أرجوك أنا حاسس إني ضهري اتكسر من غيرك، فقررت أكمل جلسات الإشعاع، رغم إني تعبت ولساني اتحرق».


وأشار إلى أن صديقه تامر حمزة نشر خبرا حول مرضه، لافتا إلى أنه بدأ شرب المياه لأول مرة حينما تواصل معه الفنان محمد صبحي وتواصل مع طبيبه للتكفل بعلاجه فأخبره أن النقابة تكفلت بكل شئ.


وأكمل «الفنان محمد صبحي يتواصل معي يوميا وأخبر طبيبي أنه يرغب في تحمل نفقات سفري للعلاج إلى الخارج»، مردفا «أنا مش محتاج حاجة، النقيب أشرف زكي ملاك مش إنسان، تكفل بجميع نفقات علاجي ولم يتركني».


وأشار إلى أن وفاء عامر وسامح الصريطي وهبة توفيق وإيمان شعبان وعمرو عبد الجليل وعدد كبير من الفنانين حرصوا على التواصل معه ودعمه.


وأضاف باكيا «الأول كنت خايف من الموت، ولما قربت من ربنا مبقتش خايف، أنا بس خايف من مقابلة ربنا، عايز استغفر كتير قبل ما أقابله، أنا بني آدم وأكيد عندي ذنوب.


ووجه يوسف رسالة إلى الجمهور قائلا: «بحبكم أوي ورفعتم من روحي المعنوية ، منحتوني أمل إني أرجع أتكلم تاني».
 
 
التعليم العالي
 أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، أن هناك متابعة كبيرة للغاية من القيادة السياسية للبرامج التى يتم اختيارها فى نظام الدراسة بالجامعات الأهلية، وقال: "الرئيس عبد الفتاح السيسي بيتابع برامج التعليم اللى بنختارها للجامعات الأهلية، وبيسأل قدر الاستفادة اللى هتعود من تطبيق تلك البرامج على الطالب الذى سيدرس فى تلك الجامعة، وهو مهتم للغاية بأنظمة التعليم فى مصر".


وأضاف وزير التعليم العالى، خلال لقائه مع الإعلامى عمرو خليل ببرنامج "من مصر"، الذى يذاع على قناة CBC: "نسعى أن تكون مصر قبلة للباحثين عن تعليم عالى بجودة عالية، ونعمل على تسويق جامعاتنا المصرية في الخارج، وأن من 50% إلى 75% من الطلاب الأجانب الذى يدرسون في مصر ستقل أعدادهم بسبب فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية في الجامعات الأجنبية في مصر".


وقال الوزير: "مصر حصلت على درحات متقدمة في التصنيف الدولي فى البحث العلمى، ونسعى لزيادة الاهتمام بالبحث العلمي وزيادة المراكز البحثية وإحداث نقلة نوعية في الأبحاث العلمية في مصر، ونستهدف زيادة تصنيف مصر الدولى فى البحث العلمي، خاصة بعد إصدار قانون خاص بهذا الشأن".


وأضاف الوزير:"نجحنا في فترة الغلق الخاصة بكورونا، إننا نخرج امتحانات الجامعات إلى بر الأمان، واتعلمنا حاجات كتير، وهنبدأ العام الدراسي الجديد بنظام الهجين، وهيتم تحديد أيام للدراسة داخل الجامعة والدراسة أون لاين من خلال الإنترنت، وبنستعد بشكل كبير لتطوير البنية التحتية المعلوماتية".
 
 
قرارات وزير التربية والتعليم

 أعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم عدة قرارات هامة خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد ظهر اليوم لإعلان تفاصيل العام الدراسى الجديد.
 
- المرحلة الثانوية يحضر الطلاب يومان.
- فى الإعدادية يومان لكل صف دراسى.
- الرابع حتى السادس الابتدائى يومان للمدرسة ذات الفترة الواحدة.
- 3أيام حضور للمدرسة ذات الفترتين.
-  رياض الأطفال حتى الثالث الابتدائى المدرسة ذات الفترة الواحدة يذهب الطلاب 4 أيام.
- المدرسة ذات الفترتين 3 أيام حضور فقط.
- سيتاح الجدول النهائى لتنظيم الحضور حسب المدرسة.
- الثانوية العامة امتحاناتها إلكترونية العام المقبل.
- الامتحان يعقد من خلال 4 نماذج امتحانية.
- تصميم الامتحان من خلال بنوك أسئلة.
- سيكون نفس درجة الصعوبة للقضاء على الغش.
- إتاحة فرصتين للامتحان للطلاب فى الثانوية العامة أولها فى يوينو والثانية فى أغسطس.
- سيتم احتساب المجموع الأعلى للطلاب.
- لن يحصل طالب على الدرجات النهائية.
- لا مساس بمجموع الثانوية أو تنسيق الجامعات.
- التشغيل قائم للعام الدراسي المقبل 2020,2021 علمى علوم ورياضيات.
- إتاحة منصات تعلم إلكترونية للطلاب لشرح المناهج ايام الحضور من المنازل.
- المرحلة الابتدائية الاعتماد على معلم الفصل الذى يعتمد المنهج على تنمية مهارات الطلاب.
- الصفوف من الرابع حتى السادس الوسيلة الأساسية فى التعلم القنوات التعليمية.
- وسائل مساعدة أخرى منصة البث المباشر وأدمودو والمنصة الإلكترونية.
- تعظيم مجموعات التقويم فى المدارس وايراداتها تذهب للمعلم والمدرسة.
- عودة هيبة المدرسة والمعلم.
- لا عودة للدورس الخصوصية.
- بدء الدراسة فى المدارس الدولية 15 سبتمبر الجارى.
- بدء الدراسة فى المدارس الحكومية والعربى 17 أكتوبر.
 
 
سعر الذهب اليوم
ارتفعت أسعار الذهب في مصر، بقيمة 6 جنيهات خلال تعاملات اليوم الأربعاء، حيث بلغ سعر عيار «21» نحو 844 جنيهًا، في حين سجل عيار «24» نحو 965 جنيهًا، وسجل عيار «18» نحو 723 جنيهًا.


فيما بلغ سعر عيار «14» نحو 563 جنيهًا، ووصلت قيمة الجنيه الذهب إلى 6752 جنيهًا، والأوقية سجلت 1932 دولارًا في البورصات العالمية.


ويضاف إلى أسعار الذهب الرسمية ما يتراوح بين 24 و60 جنيهًا قيمة المصنعية والدمغة، التي يحصل عليها التجار أو صاحب محل الصاغة، حيث سجل سعر الجرام عيار «21» إلى 904 جنيهًا بعد إضافة قيمة المصنعية والدمغة، في حين وصل عيار «18» نحو 783 جنيهًا، ووصل سعر عيار «14»، إلى 623 جنيهًا.
 
 
سعر الدولار اليوم

استقر سعر الدولار اليوم أمام الجنيه المصرى وفقاً لآخر تحديثات البنك الأهلى المصرى، عند 15.75 جنيه للشراء، و15.85 جنيه للبيع.
 
 
 
الطقس
أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال أيام الأربعاء - الخميس - الجمعة.


وأضافت الهيئة، في بيان، أن طقس الأربعاء مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.


وأكدت الهيئة أن درجات الحرارة تسجل على القاهرة والوجه البحري 35-23، والسواحل الشمالية 30-24، جنوب سيناء 39-28، شمال الصعيد 37-24، جنوب الصعيد 43-28 درجة.


وأكدت الهيئة أن طقس غدًا الخميس، مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري معتدل على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.


وسجلت درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري 35-23، والسواحل الشمالية 30-24، جنوب سيناء 37-28، شمال الصعيد 36-24، جنوب الصعيد 41-28 درجة.


وأضافت الهيئة أن طقس الجمعة المقبل، حار رطب على القاهرة والوجه البحري معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.


وأكدت الهيئة أن درجات الحرارة تسجل على القاهرة والوجه البحري 36-23، والسواحل الشمالية 31-24، جنوب سيناء 38-28، شمال الصعيد 39-24، جنوب الصعيد 41-28 درجة.


وأوضحت الهيئة أن أبرز الظواهر الجوية المتمثلة في طقس الـ3 أيام، ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بالحرارة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية بجانب تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر، كما تنشط الرياح على شمال الصعيد.


وأكدت الهيئة أن فرص سقوط الأمطار ما زالت مستمرة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد.​
 
 
بيان وزارة الصحة
أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، خروج 878 متعافى من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية؛ ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 79886 حالة حتى اليوم.


وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 187 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.


وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.


وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 100228 حالة من ضمنهم 79886 حالة تم شفاؤها، و5560 حالة وفاة.


وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية
 

اخبار الزمالك

بالصور .   كارتيرون يبدأ أولى خطوات خيانة الزمالك من قطر

بالصور . كارتيرون يبدأ أولى خطوات خيانة الزمالك من قطر

سارة عبد الباقي وهاني عصام   وصل الفرنسي كارتيرون المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى الدوحة للانضمام لمعسكر فريق التعاون السعودي بعد اتفاقه على تدريب الفريق في الفترة الحالية.   وعقد المدير الفني السابق للقلعة البيضاء جلسة مع مسؤولي

اخبار الزمالك اليوم يكشف برازيلي وكرواتى على رادار الزمالك .. وباتشيكو في الصورة تعرف على هذه الأرقام الصادمة

اخبار الزمالك اليوم يكشف برازيلي وكرواتى على رادار الزمالك .. وباتشيكو في الصورة تعرف على هذه الأرقام الصادمة

  هاني عصام   كشف مصدر موثوق به داخل الزمالك اليوم ،ان  مسئولو نادي الزمالك ترشيحًا للتعاقد مع إثنين من المدربين الكبار لخلافة الفرنسي باتريس كارتيرون الذي فسخ تعاقده مؤخرًا مع الزمالك.   وجاء الترشيح من أحد الوكلاء المفوضين بالتعاقد مع البرازيلي باولو أتوري

أسطورة ليفربول يؤكد رغبة برشلونة في ضم محمد صلاح ..ريال مدريد يذبح جاريث بيل

أسطورة ليفربول يؤكد رغبة برشلونة في ضم محمد صلاح ..ريال مدريد يذبح جاريث بيل

  مهاب ممدوح   لفت الدولي محمد صلاح جناح ليفربول والمنتخب الوطني، أنظار العالم، بعد الأداء الاستثنائي الذي قدمه برفقة الريدز، في مستهل مشواره بالموسم الجديد من الدوري الإنجليزي، والذي افتتحه بتسجيل هاتريك في شباك ليدز يونايتد. واعترف جون بارنز أسطورة

الزمالك يكشف حقيقة التفاوض مع تاكيس .. وكارتيرون والتعاون السعودي وجهان لخيانة واحدة

الزمالك يكشف حقيقة التفاوض مع تاكيس .. وكارتيرون والتعاون السعودي وجهان لخيانة واحدة

هاني عصام   أكد أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، أنه لم يتم التفاوض مع اليوناني تاكيس جونياس، لكي يتولى تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء، خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون، الذي رحل لتدريب فريق التعاون السعودي. وقال أحمد مرتضى منصور، في

المولدي: الزمالك أعظم نادي في إفريقيا وكارتيرون خائن .. والدويش: لن ينجح مع التعاون

المولدي: الزمالك أعظم نادي في إفريقيا وكارتيرون خائن .. والدويش: لن ينجح مع التعاون

مهاب ممدوح   هاجم الإعلامي التونسي فتحي المولدي الفرنسي باتريس كارتيرون بعد رحيله عن الزمالك بشكل غريب ومفاجئ.   وقال الإعلامي التونسي إن الزمالك لم يخسر شيء فالزمالك أعظم نادي في إفريقيا ومصدر نجاح لأي مدرب.   وأضاف أن كارتيرون غير محترف ومدرب خائن ولا يستحق شرف

المزيد

الاكثر قراءة

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك اليوم الخميس في الصحف | مصطفى محمد في بيراميدز .. هاربان على رادار الزمالك لخلافة كارتيرون .. ومعسكر مغلق لأسوان
اخبار الزمالك يكشف كارتيرون يستعين برباعي الزمالك فى التعاون السعودي
اخبار الزمالك اليوم .. كواليس الاتقاق مع  باتشيكو  ..وكيل كارتيرون يكشف المستور
اخبار الزمالك اليوم  | كواليس هروب كارتيرون .. ثنائي أجنبي .. فيريرا يقترب .. جوزيه في الصورة .. رسالة مصيرية .. استقالة جديدة .. علاقة تركي آل الشيخ
المزيد