أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم الخميس | بوابة الحكومة المصرية تنسيق .. تقليل الاغتراب .. شريف حلمي .. Dune .. أنت أطرق بابي الحلقة 9 .. طارق عامر .. عيد النيروز .. اسعار الذهب اليوم .. سعر الدولار اليوم .. اصابات كورونا

10 سبتمبر 2020 الساعة 3:51 مساء
ترند مصر اليوم الخميس | بوابة الحكومة المصرية تنسيق .. تقليل الاغتراب .. شريف


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقراءه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
بوابة الحكومة المصرية تنسيق
بدأ تنسيق المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات، الثلاثاء الماضي، بحد أدنى 317.5 درجة بنسبة 77.40 في المئة لـ"العلمي"، بعدد 194 ألفا و448 طالبا، و278 درجة بنسبة 67.80 في المئة لـ"الأدبي" بعدد 60 ألفا و64 طالبا.
 
واستقبل موقع التنسيق رغبات الطلاب بحد أدنى 317.5 درجة لطلاب الشعبة العلمية، بنسبة 77.4%، وعدد طلاب 194 ألفًا و448 طالبًا وطالبة،
 
بينما استقبل أوراق طلاب الشعبة الأدبية الحاصلين على درجات حد أدنى 278 درجة، بنسبة 67.8%، وعدد طلاب 60 ألفًا و64 طالبًا وطالبة، بلغى إجمالى عدد طلاب الشعبتين المتقدمين لتلك المرحلة 254 ألفًا و512 طالبًا وطالبة. 
 
ويترقب طلاب شعبة العملي رياضة، نتيجة التنسيق، على أمل الالتحاق بكلية الهندسة ومدينة زويل والجامعة المصرية - اليابانية، حيث من المرحج أن يتوقف الحد الأدنى للقبول ب كليات الهندسة ما بين 385 درجة أي بنسبة 93.9% و 387 درجة أي بنسبة 94%، على أن يكون القبول بـ"زويل والمصرية اليابانية"، أقل في الحد الأدنى. 
 
كما يترقب شريحة الطلاب الحاصلون على نسبة الـ95.5% على أمل الالتحاق بتلك الكليات مع التخطيط العمراني بجامعة القاهرة، حيث من المرحج أن يتوقف الحد الأدنى لها عند 385 درجة أي بنسبة 93.8%. 
 
 
تقليل الاغتراب
أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بدء مرحلة تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية من تنسيق القبول بالجامعات يوم السبت المقبل، وتستمر حتى الأربعاء المقبل. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة، اليوم الخميس، لإعلان نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد. 
 
وأوضح عبد الغفار أن مرحلة التحويلات تستهدف تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية من تنسيق القبول بالجامعات بنسبة 10 في المئة أو حسب القدرة الاستيعابية للكلية بهدف تقليل اغتراب الطالب بحيث يلتحق بكلية فى المنطقة "أ". 
 
وأضاف عبد الغفار أن إرسال كشوف الطلاب للجامعات ستجرى بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب، مشيرا إلى إتمام توزيع 399 ألف طالب وطالبة.
 
 
شريف حلمي
قال مصدر مقرب للفنان شريف حلمي، إن الحالة الصحية لنجله "هشام" مستقرة، ويتواجد حاليا بإحدى المستشفيات بالهرم.
وأوضح أن "هشام" أصيب بعدة كدمات متفرقة في أنحاء جسمه، ولم يخرج من المستشفى حتى الآن لإجراء بعض الفحوصات للاطمئنان على سلامته.
 
وكان شريف حلمي قد أعلن أمس عبر حسابه بموقع فيسبوك، عن تعرض نجله "هشام" لحادث على الطريق الدائري، نقل على إثرها المستشفى، كما طالب جمهوره بالدعاء لنجله.
 
وكتب: "الحمد لله على كل حال، أطلب من كل الحبايب الدعاء لابني هشام بالنجاة والسلامة، تعرض لحادث فظيع على الدائري ، وهو الآن في العمليات بالمستشفى، الحمد لله في السراء والضراء اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكن أسألك اللطف فيه.. مطلوب الدعاء له بالنجاة".
 
 
Dune 
طرحت شركة وارنر بروس، الفيديو الدعائى الرسمى لفيلم Dune ، عبر موقع اليوتيوب ، والمقرر طرحه فى 18 نوفمبر المقبل .



وينتمي فيلم Dune لفئة أفلام المغامرة والخيال العلمى ، من إخراج Denis Villeneuve ، وهو مقتبس من رواية لـ فرانك هربرت .
 
 
أنت أطرق بابي الحلقة 9
تصدر المسلسل التركي "أنت أطرق بابي" الحلقة 9، للفنانة التركية هاندا أرتشيل مؤشر الأكثر بحثًا على جوجل، وذلك بالتزامن مع عرض الحلقة من مسلسل "أنت أطرق بابي" على شاشات التليفزيون في تمام الساعة الثامنة مساءً.

 

تدور أحداث مسلسل انت اطرق بابي الحلقة 9 حول "ايدا" التي تعلق كل آمالها في الحياة بتعليمها، تواجه "سيركان بولات" الذي يقطع منحتها إلى خارج البلد ويتسبب ببقائها خريجة ثانوية فحسب، وسيركان يعرض على ايدا إرجاع منحتها لها في حال تظاهرت بخطوبتها له لمدة شهرين.
 
 
طارق عامر
أكد طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري أن البنك المركزي قام بعدد من الإجراءات لدعم الاقتصاد القومي بقيمة 100 مليار جنيه لدعم القطاع الخاص و 400 مليار جنيه لدعم المالية العامة
 
وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسي ببرنامج " علي مسئوليتي" المذاع علي قناة "صدي البلد" الفضائية"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بزيادة الحزمة لدعم القطاع الخاص لتصبح 200 مليار جنيه بفائدة 8% لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
 
أشار إلي أن البنك المركزي المصري ضخ 412 مليار دولار لدعم المشروعات والقطاعات التنموية، موضحا أن الجهاز المصرفي أقرض السوق المصري 600 مليار جنيه منذ نشأة البنك الأهلي المصري في 1870 حتي 2014 ، بالاضافة لـ 2.2 تريليون جنيه تم ضخها بالسوق المصرية منذ 2014 حتي 2020 بزيادة تبلغ 250%.
 
أضاف "عامر" أن البنك المركزي ضخ 150 مليار جنيه لصالح هيئة المجتمعات العمرانية لدعم برامج الإسكان الإجتماعي وشركات المقاولات قطاع التمويل العقاري بما يعزز توفير فرص العمل، بالإضافة لـ200 مليار جنيه كمبادرة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.
 
ذكر أن البنوك المركزية في الخارج ووزارات الخزانة ضخت مبالغ مالية مباشرة للقطاع الخاص وهو ما كان محرمًا في أوقات سابقة بالنسبة إليهم، موضحا أن دعم السوق هو روح التنمية في اي اقتصاد.
 
وكشف عن أن جملة الودائع في نهاية يونيو الماضي بلغت 4.7 تريليون جنيه بعد أن كانت 1.6 تريليون جنيه في ديسمبر 2014، وهو ما يعني وجود ثقة العملاء في الجهاز المصرفي.
 
ذكر أن البنوك صرفت 720 مليار جنيه في صورة فوائد لـ6 ملايين أسرة قيمة الشهادات الإدخارية بقيمة 2.1 تريليون جنيه .
 
 
عيد النيروز
ترأس الأنبا أرسانيوس أسقف الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالوادي الجديد، مساء أمس، الاجتماع العام الأسبوعي، دون حضور عبر تقنية البث المباشر "أونلاين".
 
وألقى أسقف الوادي الجديد عظة روحية بعنوان "عيد النيروز"، وذلك احتفالًا بعيد رأس السنة القبطية، والذي تحتفل به الكنيسة غدًا.
 
وتستعد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية للاحتفال بعيد النيروز، وهو عيد رأس السنة القبطية أو عيد الشهداء، السبت المقبل الذي يقابله في الشهور القبطية يوم "1 توت"، وتستمر الاحتفالات على مدار 17 يومًا متتاليًا.
 
وفي عيد النيروز تُقام الصلوات في جميع الكنائس الأرثوذكسية على مستوى العالم، بالطقس "الفرايحي" بدءًا من عيد النيروز فى سبتمبر وحتى شهر أكتوبر المقبل، ويُقبل الأقباط خلال العيد على أكل البلح الأحمر والجوافة، اللذين يتضمنان معنى النيروز كرمز للاستشهاد والإيمان في المسيحية.
 
 
 
أسعار الذهب اليوم  
عيار 18 : 726.85 جنيه عيار 21 : 848 جنيها عيار 24 : 969.10 جنيه الجنيه الذهب : 6784 جنيها السعر العالمي : 1937 دولار
 
 
سعر الدولار اليوم
استقر سعر الدولار اليوم أمام الجنيه المصرى وفقاً لآخر تحديثات البنك الأهلى المصرى، عند 15.75 جنيه للشراء، و15.85 جنيه للبيع.
 
 
اصابات كورونا
اصابات 100,403 
تعافي80,689 
وفيات5,577
 
 

اخبار الزمالك

جوميز سنقاتل من أجل التأهل لنهائي الكونفدرالية وحزين لغياب هذا اللاعب .عمر جابر قادرين على الفوز ولن نبحث عن حجج

  جوميز سنقاتل من أجل التأهل لنهائي الكونفدرالية وحزين لغياب هذا اللاعب    قال البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إن مباراة دريمز المقرر لها غداً الأحد في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية،

تفاصيل جلسة أبو المجد مع كوماندوز الزمالك قبل مواجهة الترجي فى نهائى كأس أفريقيا وتعرف على موعد اللقاء والقناة الناقلة مجانا

  تفاصيل جلسة أبو المجد مع كوماندوز الزمالك قبل مواجهة الترجي التونسي فى نهائى كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس  عقد مجدي أبو المجد المدير الفني للفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك, جلسة فنية مع اللاعبين قبل مباراة الترجي التونسي، المقرر لها في

لولاية ثانية وبالاجماع .. الكويت تترأس الاتحاد الآسيوي للألعاب المائية..تشيلي تستضيف الألعاب العالمية الصيفية للاولمبياد الخاص بمشاركة مصر

لولاية ثانية وبالاجماع .. الكويت تترأس الاتحاد الآسيوي للألعاب المائيةجددت قارة آسيا ثقتها في الشيخ خالد البدر الصباح رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية لدورة ثانية وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي الذي عقد في العاصمة

تفاصيل جلسات  حسام المندوه مع لاعبي الزمالك قبل لقاء دريمز الغاني .. جوميز يح

تفاصيل جلسات حسام المندوه مع لاعبي الزمالك قبل لقاء دريمز الغاني .. جوميز يحصل على تقرير خطير عن فريق دريمز

  تفاصيل جلسات  حسام المندوه مع لاعبي الزمالك قبل لقاء دريمز الغاني  عقد الدكتور حسام المندوه أمين صندوق نادي الزمالك ورئيس بعثة الفريق الأول لكرة القدم في غانا، جلسات منفردة مع عدد من اللاعبين  بفندق إقامة الأبيض، استعداداً لمواجهة دريمز

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: رمضان صبحي يحسم مصير انتقاله للزمالك .. مفاجأة صادمة في الزمالك قبل لقاء دريمز .. رسائل قائد الزمالك قبل موقعة دريمز
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
المزيد