أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم السبت | تقليل الاغتراب 2020 .. اتفاق البحرين مع إسرائيل .. اسعار الذهب اليوم عيار 21 .. سعر الدولار .. إصابات كورونا

12 سبتمبر 2020 الساعة 4:17 مساء
ترند مصر اليوم السبت | تقليل الاغتراب 2020 .. اتفاق البحرين مع إسرائيل .. اسعار ا


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقراءه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
 
تقليل الاغتراب 2020
بدأت بوابة التنسيق الالكترونى تلقى طلبات تقليل الاغتراب اعتبارًا من السبت 12 سبتمبر ومن المقرر أن يستمر حتى يوم الأربعاء 16 سبتمبر، على أن يكون نسبة تقليل الاغتراب للكليات المناظرة وغير المناظرة في 10%، وفق ما حدده المجلس الأعلى للجامعات.


وبدأ الموقع في تلقى طلبات التحويلات من طلاب المرحلة الأولى والمرحلة الثانية من الطلاب خريجى الثانوية العامة، وذلك بغرض تقليل الاغتراب وليس الهدف هو تغيير رغبة الطالب.


ويمكن تسجيل رغبات الطالب في تقليل الاغتراب عن طريق الضعط على هذا الرابط، ومن الأفضل التعرّف على قواعد التحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة وفق القواعد المعلنة لتقليل الاغتراب.


وأعلنت وزارة التعليم العالى عبر موقع التنسيق أنه يتم السماح للطالب بالتحويل إلى كلية غير مناظرة بمنطقته الجغرافية بشرط حصوله على الحد الأدنى لمجموع الدرجات بالكلية المطلوب التحويل لهاواستيفاء قواعد القبول بالكلية المحول لها مثل النجاح في اختبار القدرات إن تطلب الأمر ذلك، عن طريق لينك تقليل الاغتراب 2020 عبر موقع التنسيق.


وحدد موقع التنسيق الالكترونى أنه يمكن تحويل الطالب من كلية خارج منطقته الجغرافية إلى كلية مناظرة داخل منطقته الجغرافية دون التقيد بالمجموع.


وذكرت بوابة التنسيق الالكترونى أنه في حالة ترشيح الطالبة لكلية انتظام خارج منطقة إقامته ويرغب في التحويل لتقليل الاغتراب وإذا كان حاصلاً على مجموع درجات تزيد عن درجات الحد الأدنى للقبول بنظام الانتساب الموجه في الكلية التي يرغب في التحويل لها فيتم قبول تحويله عند الموافقة إلى نظام الانتظام بالكلية وليس الانتساب الموجه، أما إن كان حاصلاً على درجات تتساوى أو أقل من درجات الحد الأدنى للقبول بنظام الانتساب الموجه ففى حالة قبول التحويل لكلية في منطقته الجغرافية يتم إلى نظام الانتساب الموجه.



 
البحرين

رغم امتناع قطر عن التعليق على اتفاق السلام الذي أعلن عنه بين البحرين وإسرائيل الخميس، إلا أن وسائل إعلامها تسوق لمواقف الدول والمنظمات الرافضة للاتفاق الذي يرسي لحقبة من الاستقرار وتحقيق السلام الشامل وفق المبادرة العربية والتي تقضي بحل الدولتين.


وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، اليوم الجمعة، موافقة البحرين وإسرائيل على توقيع اتفاقية سلام.


واتفق كل من ترمب وملك البحرين حمد بن عيسى ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على عقد معاهدة سلام بين البحرين وإسرائيل.


واعتبر ترمب أن الاتفاق بين البحرين وإسرائيل على توقيع اتفاقية سلام "لحظة تاريخية". وأشار ترمب إلى أنه "ثاني اتفاق سلام بين إسرائيل ودولة عربية في أقل من 30 يوماً"، بعد توقيع اتفاق مع الإمارات الشهر الماضي.


وجاء في بيان صدر عن البحرين، أن الملك حمد بن عيسى تلقى اتصالاً هاتفياً اليوم من ترمب، بمشاركة نتنياهو.


وأكد ملك البحرين خلال الاتصال على "ضرورة التوصل إلى سلام عادل وشامل، كخيار استراتيجي، وفقاً لحل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة"، مشيداً بـ"الدور المحوري الذي تضطلع به الإدارة الأميركية وجهودها الدؤوبة لدفع عملية السلام وإحلال الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وتعزيز السلم الدولي".


وخلال المكالمة، وجّه ترمب الدعوة لمملكة البحرين للمشاركة في مراسم التوقيع على اتفاقية السلام التي ستقام في البيت الأبيض بين الإمارات وإسرائيل في 15 سبتمبر/أيلول الجاري.


وعلى ضوء هذه المكالمة الهاتفية، صدر بيان ثلاثي بحريني - أميركي - إسرائيلي، جاء فيه أن الملك حمد بن عيسى وترمب ونتنياهو اتفقوا خلال المكالمة الهاتفية "على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين إسرائيل ومملكة البحرين".


وأضاف البيان: "تعتبر هذه الخطوة تاريخية تجاه تحقيق السلام في الشرق الأوسط، حيث إن الحوار والعلاقات المباشرة بين المجتمعين الفاعلين، والاقتصادين المتقدمين من شأنه أن يبني على التحول الإيجابي الحالي في الشرق الأوسط، وأن يدعم الاستقرار والأمن والازدهار في المنطقة".


وعبّرت الولايات المتحدة عن "تقديرها لمملكة البحرين لاستضافتها الورشة التاريخية "الازدهار من أجل السلام" في المنامة بتاريخ 25 يونيو/حزيران 2019، والتي كان هدفها دعم السلام والكرامة والفرص الاقتصادية للشعب الفلسطيني. وسوف تستمر جميع الأطراف في جهودها بهذا الاتجاه لتحقيق حل عادل وشامل للنزاع الإسرائيلي - الفلسطيني، ولتمكين الشعب الفلسطيني من إطلاق جميع إمكانياته وعلى أكمل وجه".


 
 
اسعار الذهب اليوم عيار 21 في محلات الصاغة


بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 من 848 و 850 جنيه للجرام الواحد وهذا النوع هو الاكثر تداولا.


وكما سجل جرام الذهب عيار 18 من 726 و728 جنيه للجرام الواحد.
 
وبلغت اسعار جرام الذهب عيار 24 من 969 و971 جنيه للجرام الواحد.


وسجل سعر جرام الذهب اليوم عيار 22 حوالي 887 إلى 889 جنيه للجرام الواحد.


وسجل جرام الذهب اليوم عيار 14 حوالي 563 الى 565 جنيه للجرام الواحد.


وكما سجل سعر الجنيه الذهب اليوم حوالي 6840 جنيها


 
 
 سعر الدولار اليوم
 
استقر سعر الدولار اليوم أمام الجنيه المصرى وفقاً لآخر تحديثات البنك الأهلى المصرى ، عند 15.72 جنيه للشراء، و15.82 جنيه للبيع.


كما شهد سعر صرف اليورو استقرارا أمام الجنيه المصرى اليوم، وفقاً لآخر تحديثات البنك الأهلى المصرى، وبلغ 18.57 جنيه للشراء، 18.78 جنيه للبيع.


استقر سعر صرف الجنيه الإسترلينى أمام الجنيه المصرى، وفقاً لآخر تحديثات البنك الأهلى المصرى، وبلغ 20.06 جنيه للشراء، 20.35 جنيه للبيع.
 
 


اصابات كورونا في مصر
   اصابات
    100,708
   تعافي
    82,473
 
    وفيات
    5,607




اخبار الزمالك

حسين لبيب يصل مطار القاهرة لمرافقة بعثة الزمالك إلى غانا وجلسة بين المندوه وجوميز في المطار

سارة عبد الباقي وصل حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك إلى مطار القاهرة الدولي، لمرافقة بعثة الفريق الأول لكرة القدم، المتجهة إلى مدينة كوماسي الغانية، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية المقرر لها يوم

تعرف على جدول مباريات اليوم الخميس 25 أبريل 2024 والقنوات الناقلة .. كوماندوز الزمالك في مواجهة شبيبة سكسيدة الجزائرى بنصف نهائى الكؤوس الأفريقية

 تقام اليوم الخميس 25 أبريل 2024 عدد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم، يتصدرها مباراة مانشستر سيتي وبرايتون في الجولة الـ 29 المؤجلة من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024.     مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي والقنوات

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم   طالب أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق لاعبي الأبيض بالتتويج ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم.وقال أحمد حسام ميدو في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايت

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايتد يكتسح شيفيلد.

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد  أحمد عادل الشريف    سقط فريق ليفربول فى فخ الهزيمة على يد جاره  إيفرتون ، بهدفين نظيفين  بمشاركة  محمد صلاح،  في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "جوديسون بارك" في

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على  ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
المزيد