أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم السبت | تقليل الاغتراب 2020 .. اتفاق البحرين مع إسرائيل .. اسعار الذهب اليوم عيار 21 .. سعر الدولار .. إصابات كورونا

12 سبتمبر 2020 الساعة 4:17 مساء
ترند مصر اليوم السبت | تقليل الاغتراب 2020 .. اتفاق البحرين مع إسرائيل .. اسعار الذهب اليوم عيار 21 .. سعر الدولار .. إصابات كورونا


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقراءه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
 
تقليل الاغتراب 2020
بدأت بوابة التنسيق الالكترونى تلقى طلبات تقليل الاغتراب اعتبارًا من السبت 12 سبتمبر ومن المقرر أن يستمر حتى يوم الأربعاء 16 سبتمبر، على أن يكون نسبة تقليل الاغتراب للكليات المناظرة وغير المناظرة في 10%، وفق ما حدده المجلس الأعلى للجامعات.


وبدأ الموقع في تلقى طلبات التحويلات من طلاب المرحلة الأولى والمرحلة الثانية من الطلاب خريجى الثانوية العامة، وذلك بغرض تقليل الاغتراب وليس الهدف هو تغيير رغبة الطالب.


ويمكن تسجيل رغبات الطالب في تقليل الاغتراب عن طريق الضعط على هذا الرابط، ومن الأفضل التعرّف على قواعد التحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة وفق القواعد المعلنة لتقليل الاغتراب.


وأعلنت وزارة التعليم العالى عبر موقع التنسيق أنه يتم السماح للطالب بالتحويل إلى كلية غير مناظرة بمنطقته الجغرافية بشرط حصوله على الحد الأدنى لمجموع الدرجات بالكلية المطلوب التحويل لهاواستيفاء قواعد القبول بالكلية المحول لها مثل النجاح في اختبار القدرات إن تطلب الأمر ذلك، عن طريق لينك تقليل الاغتراب 2020 عبر موقع التنسيق.


وحدد موقع التنسيق الالكترونى أنه يمكن تحويل الطالب من كلية خارج منطقته الجغرافية إلى كلية مناظرة داخل منطقته الجغرافية دون التقيد بالمجموع.


وذكرت بوابة التنسيق الالكترونى أنه في حالة ترشيح الطالبة لكلية انتظام خارج منطقة إقامته ويرغب في التحويل لتقليل الاغتراب وإذا كان حاصلاً على مجموع درجات تزيد عن درجات الحد الأدنى للقبول بنظام الانتساب الموجه في الكلية التي يرغب في التحويل لها فيتم قبول تحويله عند الموافقة إلى نظام الانتظام بالكلية وليس الانتساب الموجه، أما إن كان حاصلاً على درجات تتساوى أو أقل من درجات الحد الأدنى للقبول بنظام الانتساب الموجه ففى حالة قبول التحويل لكلية في منطقته الجغرافية يتم إلى نظام الانتساب الموجه.



 
البحرين

رغم امتناع قطر عن التعليق على اتفاق السلام الذي أعلن عنه بين البحرين وإسرائيل الخميس، إلا أن وسائل إعلامها تسوق لمواقف الدول والمنظمات الرافضة للاتفاق الذي يرسي لحقبة من الاستقرار وتحقيق السلام الشامل وفق المبادرة العربية والتي تقضي بحل الدولتين.


وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، اليوم الجمعة، موافقة البحرين وإسرائيل على توقيع اتفاقية سلام.


واتفق كل من ترمب وملك البحرين حمد بن عيسى ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على عقد معاهدة سلام بين البحرين وإسرائيل.


واعتبر ترمب أن الاتفاق بين البحرين وإسرائيل على توقيع اتفاقية سلام "لحظة تاريخية". وأشار ترمب إلى أنه "ثاني اتفاق سلام بين إسرائيل ودولة عربية في أقل من 30 يوماً"، بعد توقيع اتفاق مع الإمارات الشهر الماضي.


وجاء في بيان صدر عن البحرين، أن الملك حمد بن عيسى تلقى اتصالاً هاتفياً اليوم من ترمب، بمشاركة نتنياهو.


وأكد ملك البحرين خلال الاتصال على "ضرورة التوصل إلى سلام عادل وشامل، كخيار استراتيجي، وفقاً لحل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة"، مشيداً بـ"الدور المحوري الذي تضطلع به الإدارة الأميركية وجهودها الدؤوبة لدفع عملية السلام وإحلال الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وتعزيز السلم الدولي".


وخلال المكالمة، وجّه ترمب الدعوة لمملكة البحرين للمشاركة في مراسم التوقيع على اتفاقية السلام التي ستقام في البيت الأبيض بين الإمارات وإسرائيل في 15 سبتمبر/أيلول الجاري.


وعلى ضوء هذه المكالمة الهاتفية، صدر بيان ثلاثي بحريني - أميركي - إسرائيلي، جاء فيه أن الملك حمد بن عيسى وترمب ونتنياهو اتفقوا خلال المكالمة الهاتفية "على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين إسرائيل ومملكة البحرين".


وأضاف البيان: "تعتبر هذه الخطوة تاريخية تجاه تحقيق السلام في الشرق الأوسط، حيث إن الحوار والعلاقات المباشرة بين المجتمعين الفاعلين، والاقتصادين المتقدمين من شأنه أن يبني على التحول الإيجابي الحالي في الشرق الأوسط، وأن يدعم الاستقرار والأمن والازدهار في المنطقة".


وعبّرت الولايات المتحدة عن "تقديرها لمملكة البحرين لاستضافتها الورشة التاريخية "الازدهار من أجل السلام" في المنامة بتاريخ 25 يونيو/حزيران 2019، والتي كان هدفها دعم السلام والكرامة والفرص الاقتصادية للشعب الفلسطيني. وسوف تستمر جميع الأطراف في جهودها بهذا الاتجاه لتحقيق حل عادل وشامل للنزاع الإسرائيلي - الفلسطيني، ولتمكين الشعب الفلسطيني من إطلاق جميع إمكانياته وعلى أكمل وجه".


 
 
اسعار الذهب اليوم عيار 21 في محلات الصاغة


بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 من 848 و 850 جنيه للجرام الواحد وهذا النوع هو الاكثر تداولا.


وكما سجل جرام الذهب عيار 18 من 726 و728 جنيه للجرام الواحد.
 
وبلغت اسعار جرام الذهب عيار 24 من 969 و971 جنيه للجرام الواحد.


وسجل سعر جرام الذهب اليوم عيار 22 حوالي 887 إلى 889 جنيه للجرام الواحد.


وسجل جرام الذهب اليوم عيار 14 حوالي 563 الى 565 جنيه للجرام الواحد.


وكما سجل سعر الجنيه الذهب اليوم حوالي 6840 جنيها


 
 
 سعر الدولار اليوم
 
استقر سعر الدولار اليوم أمام الجنيه المصرى وفقاً لآخر تحديثات البنك الأهلى المصرى ، عند 15.72 جنيه للشراء، و15.82 جنيه للبيع.


كما شهد سعر صرف اليورو استقرارا أمام الجنيه المصرى اليوم، وفقاً لآخر تحديثات البنك الأهلى المصرى، وبلغ 18.57 جنيه للشراء، 18.78 جنيه للبيع.


استقر سعر صرف الجنيه الإسترلينى أمام الجنيه المصرى، وفقاً لآخر تحديثات البنك الأهلى المصرى، وبلغ 20.06 جنيه للشراء، 20.35 جنيه للبيع.
 
 


اصابات كورونا في مصر
   اصابات
    100,708
   تعافي
    82,473
 
    وفيات
    5,607




اخبار الزمالك

النصر ضد الأهلي ..النصر  يتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أسيا .قرار صادم من البلايلي    .غلطة مصطفى شوبير

النصر ضد الأهلي ..النصر يتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أسيا .قرار صادم من البلايلي .غلطة مصطفى شوبير

مهاب ممدوح وأحمد عادل الشريف     تأهل فريق النصر السعودي إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا عقب فوزه على الأهلي اليوم بهدفين دون رد في إطار منافسات ربع نهائي المسابقة القارية.   واستطاع النصر أن يسجل أولى أهدافه في الدقيقة 13 عن طريق جونزالو مارتينيز، بعدما انفرد بمرمى

اخبار الزمالك  اليوم . باتشيكو يستبعد طارق حامد .غياب 7 لاعبين عن المصرى

اخبار الزمالك اليوم . باتشيكو يستبعد طارق حامد .غياب 7 لاعبين عن المصرى

مهاب ممدوح     يستعد الفريق الكروي الأول بنادي المصري البورسعيدي، لمواجهة نظيره الزمالك، غدًا الخميس، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الـ 31 من بطولة الدوري الممتاز.   ويعاني الفريق البورسعيدي، من غيابات عديدة، حيث تأكد غياب كل من محمد جابر الذي

صدمة ومفاجأة في قائمة الزمالك لمواجهة المصري

صدمة ومفاجأة في قائمة الزمالك لمواجهة المصري

سارة عبد الباقي   انتظم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في معسكر مغلق ببرج العرب استعدادا للقاء المصري المقرر له غدا الخميس في الجولة الحادية والثلاثين لمسابقة الدوري المصري الممتاز.   ومن المقرر أن يخوض الفريق الأبيض تدريبه مساء اليوم ببرج العرب تحت قيادة

مفاجأة الزمالك رفض التعاقد مع موسيماني بعد رحيل كارتيرون

مفاجأة الزمالك رفض التعاقد مع موسيماني بعد رحيل كارتيرون

هاني عصام   كشف مصدر مسئول داخل نادي الزمالك عن مفاجأة فيما يتعلق ببيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق صن داونز الجنوب افريقي والمرشح بقوة لتولي المسئولية الفنية للنادي الأهلي خلال الفترة المقبلة خلفًا للسويسري رينيه فايلر المدير الفني الحالي للأهلي.وأبلغ الأهلي

فايلر يقلب الأمور بمفاجأة مدوية في محاضرة اللاعبين..نكشف التفاصيل

فايلر يقلب الأمور بمفاجأة مدوية في محاضرة اللاعبين..نكشف التفاصيل

هاني عصام   يمثل السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لغزا كبيرا داخل أروقة القلعة الحمراء بسبب حالة الشد والجذب واللغط حول مستقبله في الفترة المقبلة.   ويخوض فايلر آخر مبارياته مع الأهلي أمام الترسانة مساء اليوم في بطولة كأس مصر

المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك اليوم | صفقة القرن تشعل الأجواء .. البلدوزر في الدوري الإسباني .. فتنة في الأهلي .. رد صادم .. حكم جديد
 بالصور ..7 مشاهد في أول ظهور رسمي لباتشيكو مع الزمالك اليوم
اخبار الزمالك في الصحف اليوم الثلاثاء | مصطفى محمد إلى الدوري الإسباني .. خناقة اللاعبين تفسد انتقال لاعب الأهلي للزمالك .. اعتراض زملكاوي
مفاجأة هل يتخلى أمير مرتضي منصور  عن منصبه في الزمالك ..
المزيد