أخر الاخبار

 

صحف الخميس : حقيقة هروب شيكابالا .. غموض مستقبل الصقر مع الزمالك .. برادلي يشكر عبدالواحد ‬ويسأل عن الساحر .. النادى يحل مشاكله المالية أول مارس

23 فبراير 2012 الساعة 2:44 مساء
صحف الخميس : حقيقة هروب شيكابالا .. غموض مستقبل الصقر مع الزمالك .. برادلي يشك


اختلفت اهتمامات الصحف المصرية التى تتناول أخبار نادى الزمالك صباح اليوم الخميس وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :
 
 
وقالت صحيفة الأهرام :
 
- المعلم والجهاز الفني للزمالك يحضرون تدريب الأحمر لمؤازرة اللاعبين وجوزيه
 
قرر حسن شحاتة المدير الفني للزمالك اصطحاب الجهاز الفني والاداري وعبد الواحد السيد قائد الفريق اليوم لزيارة تدريب فريق الاهلي بملعبه في تمام التاسعة والنصف صباحا لمؤازرة اللاعبين وجهازهم الفني بقيادة جوزيه وذلك عقب استئناف الاهلي لمرانه بعد فترة الحداد علي ارواح ضحايا بورسعيد من جماهير الاهلي.
 
وجاء قرار المعلم بعد عودة الزمالك اليوم للمران بعد مباراة ذهاب دور الـ64 لدوري الابطال الافريقي, حيث يستأنف الزمالك تدريباته في تمام الثالثة عصرا وبدون الرباعي الدولي محمود فتح الله ومحمد عبد الشافي وإبراهيم صلاح والصقر أحمد حسن, وكان عبد الواحد السيد قد خرج من التشكيلة بعد عرض نفسه علي طبيب المنتخب ليتأكد من أصابته, كذلك خرج شيكابالا لنفس السبب بعد أن اصطحبه سمير عبد التواب وكيل اللاعب وتوجه أمس للمعسكر لتوضيح الموقف الخاص باللاعب والاصابة التي تعرض لها أخيرا, وتوقيع الكشف الطبي عليه.
 
وعلي الجانب الآخر, اتفق المعلم حسن شحاتة مع الجهاز الفني للمنتخب علي ان يعود رباعي الزمالك الي القاهرة بعد اداء المباراة الودية الأولي حتي يلحق الرباعي بمباراة الاياب للفريق مع يانج افريكانز التنزاني, وكان نادي الزمالك قد تلقي خطابا من جهاز الرياضة العسكري يطلب منه تحديد الملعب الذي يرغب في أداء المباراة علية خاصة أن الزمالك أرسل إليهم يطلب استاد الكلية الحربية أو استاد برج العرب بالاسكندرية, وحدد الزمالك أمس استاد الكلية الحربية وتتجة النية للموافقة علي طلب الزمالك وينتظر النادي الموافقة الرسمية لاستاد الكلية الحربية لاخطار الاتحاد الافريقي والنادي الضيف.
 
وقد أكد الجهاز الفني عودة ميدو في مران اليوم كذلك يتحدد موقف صلاح سليمان من الاصابة وإجراء الجراحة في الركبة.
 
ومن جهته, رفض مجلس ادارة نادي الزمالك تصريحات المشرف علي الكرة بالجونة احمد الصحيفي والتي أعتبرها النادي فيها نوع من الاهانة للمجلس ورئيسة ممدوح عباس وأكد مصدر داخل المجلس ان الجونة يعلم تماما بالظروف التي تمر بها البلد بشكل عام وليس نادي الزمالك فقط وان النادي له حق لدي الزمالك ولكن يجب ألا تخرج التصريحات من مسئول رياضي بهذا الشكل البعيد عن الروح الرياضية التي نحاول غرسها بين المنظومة الرياضية خاصة بعد ما حدث في استاد بورسعيد بسبب التراكمات والاحتقان, وأضاف المصدر ان الجونة وانبي يطالبان بالقسط الثاني من صفقة اسلام عوض والمحلة الذي يطلب القسط الاخير من صفقة صلاح سليمان يجب ان ينتظروا قليلا حتي يدبر الزمالك المبلغ ويسدد ما عليه خاصة أن الرعاة لم يسددوا للزمالك حصته وكذلك البث ولم يفتعل الزمالك الازمات بسبب علمه بالظروف الحالية.
 
وأشار المصدر إلي أن الجونة نفسه صبر علي الاهلي لمدة سنة كاملة في قسط صفقة شريف أكرامي ولم نسمع انه هاجم الاهلي أو رموزه.
 
وافق الجهاز الفني للزمالك علي مواجهة ملقا الاسباني وطلب أن تقام المباراة يوم8 مارس بدلا من7 من نفس الشهر, وأرسل الجهاز الفني الموافقة الي مجلس الادارة.
 
وأكد حمادة أنور المدير الاداري ان الجهاز لا يعلم اي ئ عن عروض سلطنة عمان للعب مباراتين أو العرض الاسباني الجديد ولم يحول مجلس الادارة له إلا عرض ملقا.
 
وقال الزمالك سيلعب في الفترة الحالية وقبل مباراة يانج افريكانز في اياب دور الـ64 إلا مباراة ودية واحدة بملعب حلمي زامورا استعدادا للمباراة وبعدها سيقرر الجهاز مصير المرحلة القادمة.
 
 
وقالت صحيفة الأخبار :
 
- شحاتة: زيارتي لتدريب الأهلي مشاركة وجدانية مع لاعبيه .. مباراة الزمالك ويانج أفريكانز في القاهرة.. ولا أعلم موقف ميدو
 
فجر خبر زيارة الكابتن حسن شحاتة المدير الفني للزمالك لمران الأهلي الذي سيقام اليوم علي ملعب التتش بالجزيرة العديد من المشاعر الوجدانية لدي جميع اللاعبين والرياضيين داخل مصر، خاصة بعد أحداث بورسعيد ورغبة مجموعة كبيرة من اللاعبين في إعلان اعتزالهم لكرة القدم كان في آخرهم محمد بركات الذي يرفض العدول عن قراره، وتعبر تلك الزيارة عن شخصية المعلم الذي يسعي دائما إلي نبذ روح التعصب بين الناديين وذلك منذ ان تولي مهمة تدريب الزمالك.
 
وأكد الكابتن حسن شحاتة المدير الفني للزمالك في تصريحات خاصة للأخبار انه سوف يحضر مران الأهلي في التاسعة من صباح اليوم هو وجهازه الفني بالكامل المكون من اسماعيل يوسف المدرب العام وأسامة نبيه المدرب وأيمن طاهر مدرب حراس المرمي وحمادة أنور المدرب الإداري. وأضاف شحاتة ان زيارته لتدريب الأهلي جاء للوقوف بجانب لاعبيه والتأكيد علي مشاركتنا الوجدانية للفريق ومحاولة لإخراجهم من الحالة النفسية السيئة التي يمرون بها وليست للشو الإعلامي.
 
علي جانب أخر.. أكد شحاتة علي ان مباراة العودة أمام يانج افريكانز في دور الـ 64 لدوري أبطال افريقيا سوف تقام بالقاهرة. وعن موقف المهاجم أحمد حسام ميدو من تدريبات الفريق ،أكد شحاتة انه لا يعلم أي شيء عنه منذ ان طلب الحصول علي أجازة لإنقاص وزنه، وانه كان من المفترض ان ينضم إلي تدريبات الفريق قبل السفر إلي تنزانيا لكن الاتصالات مقطوعة معه حتي الآن.
 
من ناحية أخري.. أكد اسماعيل يوسف ان الجهاز الفني لنادي الزمالك رفض فكرة إعارة محمود عبد الرازق شيكابالا خلال الفترة الحالية خاصة ان الفريق في حاجة لجهود جميع لاعبيه.
 
علي جانب أخر.. قام المهندس مدحت الشاذلي إستشاري نادي الزمالك بتسليم الرسومات والمخطط العام لنادي الزمالك بمدينة 6 أكتوبر أمس إلي هيئة المجتمعات العمرانية لإغلاق ملف سحب الأرض نهائياً وذلك قبل المهلة التي حددتها الهيئة لتقديم تلك الرسومات.
 
- برادلي يشكر عبدالواحد.. ويسأل عن شيكابالا !
 
ينتظر الجهاز الفني لمنتخب مصر لكرة القدم الدعوة القطرية لاستضافة معسكر الفريق واداء بعض المباريات الودية بالدوحة. وكان الامريكي بوب برادلي المدير الفني قد وافق علي اقتراح الشركة الراعية بنقل المعسكر الحالي للدوحة لاداء مباراتين وديتين يومي ٦٢ و٩٢ الجاري مقترحا مباراة ثالثة يوم ٢ مارس علي ان يكون السفر يوم ٥٢ الجاري ويتوقف استخراج القرار الوزاري للسفر علي وصول الدعوة القطرية للشركة الراعية للمنتخب.
 
واستقبل برادلي امس الاول حارس الزمالك الدولي عبدالواحد السيد الذي خضع لفحص طبي من طبيب المنتخب د. طارق سليمان الذي اكد اصابته بشد في العضلة الخلفية تحتاج للراحة عشرة أيام وشكر برادلي عبدالواحد وسلوكه الاحترافي وحرصه علي الحضور ووضع حالته امام الجهاز الطبي للمنتخب  وبجانب شكره لسلوك  عبدالواحد ابدي برادلي دهشته من اختفاء عبدالرازق شيكابالا وسأل المدرب الأمريكي عنه وسبب عدم رده أو حضوره للمعسكر أو اعتذاره.
 
 
وقالت صحيفة الجمهورية :
 
- استعدادات خاصة لمواجهة العودة مع يانج افريكانز .. وشحاته يطالب لاعبيه بالجدية في البطولة الإفريقية
 
وجه حسن شحاتة المدير الفني للزمالك. تحذيرات شديدة للاعبي الفريق الأبيض بعد إنتهاء مباراة الذهاب أمام يانج أفريكانز التنزاني. التي أقيمت في دار السلام. ضمن مباريات الذهاب لدور ال 64 لدوري أبطال أفريقيا.
 
وأكد شحاتة للاعبي الزمالك أن الفريق ينافس في الموسم الحالي علي لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا. واصبحت هي البطولة الوحيدة التي يشارك فيها الفريق حاليا. ويجب أن يكون التركيز علي الفوز بها. وليس مجرد المشاركة حتي الأدوار النهائيه.
 
وأوضح المعلم لنجوم الفريق الأبيض. الزمالك يجب أن ينافس علي دوري أبطال أفريقيا. ومصالحة الجماهير البيضاء بلقب دوري أبطال أفريقيا أمر هام للغاية. ويعوض إخفاقات بطولة الدوري.
 
وأكد المدير الفني للزمالك خلال اجتماعه مع اللاعبين. أن المشاركة في كأس العالم للأندية تحتاج إلي بذل المجهود والتركيز في التدريبات والمباريات. وأن يكون الفريق يدا واحدة.
 
وكشف حسن شحاتة خلال الاجتماع عن أنه يبحث عن لقب بطولة أفريقيا هذا الموسم. ويسعي لأن يتأهل الزمالك إلي نهائيات كأس العالم للأندية التي لم يشارك فيها الزمالك حتي الآن. بالرغم من مشاركة العديد من الأندية الأفريقية في البطولة.
 
وأبدي المدير الفني للزمالك عدم رضاه عن مستوي الفريق أمام يانج أفريكانز في مباراة الذهاب. مؤكدا أنه يلتمس العذر بسبب فترة التوقف للدوري. والحالة النفسية الصعبة التي يمر بها اللاعبون خلال الفترة الحالية. مؤكدا أنه لن يسمح بنفس المستوي خلال المباريات القادمة. بداية من مباراة العودة التي تقام يوم 3 مارس القادم.
 
موضحا. يجب أن نركز علي الفوز بالبطولة. ونواجه جميع المنافسين بروح البطل الذي يبحث عن اللقب. وشخصية البطل تظهر من أداء اللاعبين والتمسك بالفوز حتي في المباريات التي تقام خارج الملعب. ويجب أن يكون هذا هو شعار الزمالك في جميع المباريات الأفريقية التي يخوضها خلال الفترة القادمة.
 
ووضع المعلم برنامج إعداد خاص لمواجهة فريق يانج أفريكانز. يعتمد علي برنامج تأهيل وعداد نفسي للاعبين. حيث ان الجهاز الفني لاحظ تأثر اللاعبين كثيرا بالأحداث التي شهدها لقاء المصري الأهلي.
 
ويحاول الجهاز الفني للزمالك خلال التدريبات التي تنطلق اليوم. أن يؤكد للاعبين علي أهمية وخطورة المرحلة القادمة. حيث يلعب الفريق مباريات أفريقيا وهو لا يشارك في مباريات الدوري المحلي. وهو ما يؤثر علي مستوي اللاعبين.
 
ويركز حسن شحاتة علي محاولة تأهيل اللاعبين لنسيان ما حدث في مباراة المصري والأهلي. والتي أصبحت أزمة كبيرة للجميع. بسبب التركيز علي هذه الأحداث. التي اثرت كثيرا علي الأوضاع الكروية في مصر
 
- الزمالك أول المستفيدين
 
إذا كانت الكوارث لها وجهها القبيح. فإن لها وجها أخر. هذا ما سيتأكد خلال الفترة المقبلة. حيث سينتج عن كارثة إستاد بورسعيد عن العديد عن التوابع. منها وأهما رحيل عدد كبير من لاعبي فريق النادي المصري.
 
رحيل عدد كبير من لاعبي فريق المصري لن يكون بسبب العقوبات المنتظرة علي النادي المصري فقط. بل سيكون لرحيل رئيس النادي المستقيل كامل أبوعلي عن النادي تأثيره الواضح علي المستقبل القريب للنادي. حيث كان أبو علي يتحمل الجزء الأكبر من قيمة عقود اللاعبين. وميزانية النادي لن تتحمل قيمة تلك العقود الباهظة. وسيرحل عدد كبير من اللاعبين.
 
نادي الزمالك سيقف بالمرصاد لنجوم فريق المصري. إنتظارا لقرار رحيلهم. حيث يضع الزمالك عينه علي حارس المرمي الدولي أحمد الشناوي. مستغلا في ذلك عدم قدرة النادي الأهلي علي التفاوض معه. بسبب حالة الغليان التي إنتابت جماهيره تجاه كل من هو قادم من النادي المصري. وبالتالي فإن الزمالك لن يجد منافسا قويا في ضم الشناوي.
 
- حقيقة هروب شيكابالا
 
لم يقل الجهاز الفني لمنتخب مصر الحقيقة في قصة اختفاء لاعب الزمالك محمود عبد الرازق "شيكابالا" وتهربه من الانضمام لصفوف المنتخب المصري . الذي يستعد للسفر الي قطر . للدخول في معسكر تدريبي. بعد قرار وزارة الداخلية بعدم إقامة مباريات الفريق الودية أمام كينيا وأوغندا وبوتسوانا.
 
الجهاز الفني خرج ليؤكد أنه لم يتم العثور علي لاعب الزمالك . وأنه متغيب بدون أعذار ولم يستأذن الجهاز الفني للفراعنة ولا يعلم حقيقة غيابه . وهذه نصف الحقيقة . ولكن النصف الثاني من تلك الحقيقة هو أصل الحكاية.
 
شيكابالا غاب عن صفوف فريقه في لقاء يانج أفريكانز في ذهاب الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال إفريقيا . بداعي الإصابة . وهو أمر نصفه حقيقي . ولكن لن نتوقف عند هذا الأمر طويلا لأنه أمر يخص الجهاز الفني للزمالك بقيادة حسن شحاتة.
 
عاد فريق الزمالك من تنزانيا . وكان من المفترض أن ينضم شيكابالا لصفوف المنتخب المصري مع بقية زملائه في الفريق . وحدد الجهاز الفني للمنتخب بقيادة بوب برادلي يوم 20 فبراير . لانضمام لاعبي الزمالك . وبالفعل تواجدوا في فندق المعسكر . ورحل عبد الواحد السيد لإصابته بعد إجراء الكشف الطبي عليه . ولكن غاب شيكابالا .
 
حاول الجهاز الفني للمنتخب العثور علي لاعبه المفقود دون جدوي . واتصل المدرب العام للمنتخب ضياء السيد بالجهاز الفني للزمالك . في محاولة لإيجاد اللاعب . ونجح الجهاز الفني في التوصل إلي وكيل أعمال اللاعب سمير عبد التواب . بعدما فشل في الوصول للاعب نفسه . وأبلغه الجهاز الفني للزمالك بضرورة ذهاب شيكابالا لمعسكر المنتخب ومعه الأشعة التي أجريت له قبل سفر الزمالك إلي تنزانيا . ليتأكد الجهاز الفني للمنتخب من إصابة اللاعب.
 
رفض شيكابالا نصيحة جهازه الفني . وأبلغ وكيل أعماله أنه إذا ذهب لمعسكر المنتخب فسيعرف الجهاز الطبي هناك أنه غير مصاب . لأن الأشعة التي يحملها كانت قبل ما يقرب من اسبوع . وأنه لم يعد مصابا. وهو أمر سيكشفه الجهاز الطبي للمنتخب المصري . وبالتالي رفض الانضمام لصفوف المعسكر .
 
هذه حقيقة اختفاء شيكابالا من صفوف الفراعنة!!
 
- غموض مستقبل الصقر مع الزمالك
 
حالة من الغضب سيطرت علي الجهاز الفني لفريق الزمالك. بسبب إعتذار احمد حسن. عن السفر مع الفريق لمواجهة يانج أفريكانز التنزاني في الدوري التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا يوم السبت الماضي.
 
إتخذ الجهاز الفني للزمالك بقيادة حسن شحاتة. قرارا بعدم الإعتماد علي ¢ الصقر ¢ خلال الفترة المقبلة. خاصة وأن الجهاز لم يكن مقتنعا بوجهة نظر حسن في عدم السفر الي تنزانيا. التي أرجعها إلي حالته النفسية السيئة بعد مذبحة بورسعيد.
 
الجهاز الفني الزملكاوي. لم يقتنع بمبررات أحمد حسن في عدم اللعب أمام يانج أفريكانز. خاصة وأن قائد المنتخب كان حريصا علي اللعب مع الفراعنة في اللقاءات الودية الثلاثة التي كان سيخوضها خلال الشهر الجاري قبل إلغائها. للإنفراد بلقب عميد لاعبي العالم. وهو ما أثار حفيظة الجهاز الفني. الذي شعر أن اللاعب غير راغب في اللعب مع الفريق. في الوقت الذي حرص فيه علي مصلحته الشخصية دون النظر لمصلحة الفريق. وجاء فرمان وزارة الداخلية بإلغاء المباريات الودية ليطيح بحلم الصقر في تحطيم الرقم القياسي لعدد المباريات الدولية في القوت الراهن ويؤجله لوقت لاحق !! 
 
 
وقالت صحيفة المصري اليوم :
 
- «عباس» يحتوى ثورة غضب «الألعاب» بجدولة المستحقات
 
تعهد ممدوح عباس، رئيس نادى الزمالك، فى سلسلة اجتماعاته التى عقدها مع مسؤولى الألعاب المختلفة بالنادى، بجدولة مستحقاتهم المالية لاحتواء ثورة غضبهم خاصة فى ظل عدم حصول البعض على مستحقاتهم منذ عام ٢٠٠٩ وصرف الدفعة الأولى الأسبوع المقبل.
 
من جانبه، أكد حمادة عبدالبارى، المدير الإدارى لفريق كرة اليد، أن جهاز اللعبة يسعى لتسيير الأمور من خلال توفير مبالغ مالية للاعبين وفقاً لظروفهم لحين وفاء المجلس بتعهداته. وكشف عن تلقى «البوهى» عرضا من ناد بحرينى للانضمام إلى صفوفه على سبيل الإعارة فى كأس الخليج المقررة فى الفترة من ١ إلى ١٠ مارس ليلحق بزميليه أحمد الأحمر وحسين ياسر. فيما وافق مجلس الإدارة على إعارة محمد عبدالسلام «ريشة» إلى نادى الشباب الإماراتى لمدة ثلاثة أشهر بعد موافقة الجانب الإماراتى على الاستغناء عن خدمات اللاعب ومشاركته مع الزمالك فى كأس السوبر والبطولة الأفريقية خلال شهر أبريل المقبل بتونس.
 
وأكد فتحى شحاتة، المدير الفنى لفريق السلة، ثقته فى انتهاء أزمة المستحقات ووفاء المجلس بتعهداته، مشيراً إلى أن ما يمر به الزمالك من ضائقة مالية هو نتاج طبيعى لظروف الأزمة الراهنة التى تمر بها مصر، وطالب بضرورة عودة النشاط الرياضى فى أقرب وقت، محذراً من أن توقف النشاط يعنى كارثة كبيرة للعاملين بالمنظومة الرياضية.
 
- «شحاتة» يزور مران الأهلى لتقديم العزاء.. وأحمد حسن ينفى الاعتزال
 
يتوجه صباح اليوم «الخميس» الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك بقيادة حسن شحاتة إلى النادى الأهلى لتقديم واجب العزاء لمانويل جوزيه المدير الفنى واللاعبين فى ضحايا أحداث بورسعيد، ووفقاً لشحاتة فإن هذه الخطوة تأتى للتأكيد على العلاقة القوية والمحترمة بين الناديين، لافتاً إلى أن الأحداث المؤسفة لا تمس النادى الأهلى فقط ولا جماهيره وإنما تخص الكرة المصرية بشكل عام، واقترح شحاتة تكاتف روابط الأندية الشعبية خلال الفترة المقبلة من أجل إعادة النشاط الرياضى مرة أخرى بعد القصاص للشهداء، 
 
ودعا شحاتة جميع لاعبى الأندية الأخرى للوقوف إلى جوار لاعبى الأهلى فى الأزمة النفسية التى يمرون بها، يأتى هذا فى الوقت الذى رحب فيه سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلى بمبادرة شحاتة وحضوره مران اليوم، وأوضح أنه تلقى اتصالاً من أحد أفراد الجهاز المعاون للزمالك أكد فيه حضورهم اليوم لتقديم واجب العزاء، وأشاد عبدالحفيظ بموقف الزمالك فى الأزمة سواء مجلس الإدارة أو الجهاز الفنى واللاعبون وشدد على قوة العلاقة بين الناديين.
 
من جهة أخرى نفى أحمد حسن نجم الفريق أن يكون قد قرر الاعتزال بسبب مجزرة بورسعيد وقال حسن إنه لم يتخذ قراراً بهذا الشأن لكنه سيحسم مصيره فى نهاية الموسم سواء بالاعتزال أو الرحيل للاحتراف فى الخارج، وكشف حسن أن محمد بركات لاعب الأهلى سيتراجع عن قراره بالاعتزال وسيعود لفريقه مشيراً إلى أنه أجرى اتصالاً بزميله السابق نصحه خلاله بالتراجع عن القرار وأنه وعده بالتفكير فى الأمر، وقال حسن: إن الاوضاع فى مصر لا تساعد على الاستمرار فى الملاعب وشدد على التزامه بعقده مع الزمالك لكن استمرار سوء الأوضاع فى البلاد قد يدفعه للرحيل عن النادى نهاية الموسم.
 
- الزمالك يدرس عروض الخليج و«ملقا» الإسبانى والصفاقسى التونسى
 
يستأنف الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك تدريباته اليوم «الخميس» استعدادا لمواجهة يانج أفريكانز فى مباراة الإياب لدور الـ٦٤ ببطولة دورى أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد الراحة السلبية، التى منحها للاعبين لمدة ثلاثة أيام عقب العودة من تنزانيا، وخوض مباراة الذهاب التى انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.
 
ويتسلم حسن شحاتة اليوم تقريراً من أيمن فريد، طبيب الفريق، بحالة الثلاثى شيكابالا وعبدالواحد السيد وإسلام عوض لمعرفة مدى قدرتهم على المشاركة فى التدريبات.
 
وغاب الأول عن رحلة الفريق إلى تنزانيا، بسبب إصابته فى بطن القدم، فيما خاض الثانى المباراة مصاباً بشد فى المنطقة بين السمانة والركبة، وهو ما أدى إلى تفاقم الإصابة، وتعرض الثالث لشد فى العضلة الخلفية خلال مباراة أفريكانز.
 
وأوضح «فريد» أنه سيقوم بالكشف على شيكابالا اليوم لمعرفة مدى تحسن إصابته بعدما فشل فى الكشف عليه خلال اليومين الماضيين، فيما طلب شحاتة من أيمن طاهر، مدرب حراس المرمى، تجهيز محمود عبدالرحيم «جنش»، الحارس البديل، لخوض المباراة، خوفاً من فشل عبدالواحد فى اللحاق بها.
 
وعلمت «المصرى اليوم» أن طارق سليمان، طبيب المنتخب الوطنى، حذر عبدالواحد من المشاركة فى أى مباريات لمدة ١٤ يوما على الأقل، وكتب ذلك فى تقريره، الذى تم استبعاد عبدالواحد على أساسه من معسكر المنتخب الوطنى.
 
وينتظر أن يشهد مران اليوم مشاركة أحمد حسام «ميدو»، لاعب الفريق، بعد إنهائه البرنامج التأهيلى. ورفض حمادة أنور، المدير الإدارى، الربط بين إلغاء المباريات الودية للمنتخب الأول، ونقل مباراة الزمالك، وقال: خاطبنا مسؤولى الكلية الحربية لإقامة المباراة، ورحبوا بالاستضافة، فضلاً عن أن المباراة ستقام دون حضور الجماهير، وبالتالى يسهل تأمينها.
 
وعلمت «المصرى اليوم» أن الجهاز الفنى كان قد استقر على ملعب المقاولون العرب لاستضافة اللقاء، إلا أن اللاعبين طلبوا من الجهاز تغيير الملعب لسوء أرضيته، فى حين تعذر اللعب على استاد برج العرب، بسبب ارتفاع المقابل المادى الذى طلبه كإيجار للملعب.
 
من جانب آخر يعقد الجهاز الفنى اجتماعاً اليوم لبحث عروض الدورات الودية التى تلقاها الفريق مؤخراً سواء من الدول الخليجية أو نادى الصفاقسى التونسى، للمشاركة فى دورة بتونس، بالإضافة إلى عرض نادى ملقا الإسبانى الذى طلب مواجهة الزمالك يوم ٧ مارس المقبل فى إسبانيا مقابل ١٠٠ ألف دولار.
 
ووفقاً لحازم إمام، عضو مجلس الإدارة، فإن النية تتجه للموافقة على العرض الإسبانى، خصوصاً أن النادى لن يتحمل أى تكاليف فى الرحلة سواء السفر أو الإقامة، فضلاً عن الاسم الكبير الذى يتمتع به النادى الإسبانى لما يضمه من لاعبين كبار فى مقدمتهم الهولندى رود فان نيستلروى والبرازيلى جوليو بابتيستا، والفرنسى جيريمى تولالا.
 
وأكد إبراهيم يوسف، عضو المجلس، أن الفريق يحاول الاستفادة من عروض اللعب خارج مصر، لتحقيق أعلى استفادة ممكنة فى ظل توقف الدورى، وحاجة النادى إلى موارد مالية، لسداد مستحقات اللاعبين والجهاز الفنى.
 
- عرض إعلانى بـ«١.٨» مليون جنيه يمنع «شيكابالا» من الرحيل
 
نجح نادى الزمالك فى الحصول على عرض من إحدى الشركات بقيمة ١.٨ مليون جنيه فى الموسم للاعب الفريق الكروى الأول «شيكابالا» للإعلان عن منتجاتها لإقناعه بغلق ملف الرحيل إلى الخارج بعد تلقيه عدداً من العروض المغرية خلال الفترة الأخيرة، وآخرها من الصين، وتراجع اللاعب عن فكرة الرحيل بعد العرض الإعلانى، وخوفاً من حدوث أزمة مع بقية اللاعبين تعهد المجلس بالسعى لتسويق اللاعبين الكبار إعلانياً خلال الفترة المقبلة.
 
وفى سياق متصل، تدخل عمرو الجناينى، عضو مجلس الإدارة، لاحتواء أزمة اللاعب مع المنتخب بعد امتناعه عن الخضوع للكشف الطبى فى المنتخب، أمس الأول، وذلك بإقناعه بالتوجه للمعسكر وتقديم التقرير الطبى الخاص بحالته.
 
من جهة أخرى، رفض مجلس الإدارة مبادرة والد حسين ياسر المحمدى لإنهاء الخصومة بين نجله والنادى ودياً، وسحب الشكوى المقدمة ضد اللاعب فى «فيفا» مقابل عودته مع بداية الموسم الجديد والتوقيع لمدة ثلاثة مواسم بالشروط المالية التى سبق أن عرضها النادى وهى ١.٥ مليون فى الموسم الأول تزيد بواقع نصف مليون فى الموسمين الثانى والثالث، والتراجع عن شرطه الحصول على ٤ ملايين جنيه فى الموسم، تقديراً لحالة اللاعب النفسية بعد استبعاده من التشكيل الأساسى لفريق ليرس البلجيكى، فضلاً عن مخاوفه من التعرض لغرامة كبيرة تتخطى المليون دولار تعويضاً للزمالك.
 
 من جانبه، أكد نصر عزام، محامى النادى فى القضية، أن مجلس الإدارة برئاسة ممدوح عباس، طالبه بالمضى قدماً فى الدعوى القضائية، وإغلاق ملف التصالح نهائياً، خاصة بعد تلاعب «المحمدى» بالنادى خلال فترة الانتقالات الماضية، وأكد «عزام» أن «فيفا» فى مؤتمره الأخير ضاعف التعويض المادى بعد تزايد ظاهرة هروب اللاعبين، وهو ما يضمن حصول النادى على تعويض يتخطى المليون دولار، وكشف أن مجلس الإدارة قرر سحب القضايا التى فى عهدة المحامى الإيطالى «مازيلى»، وفى مقدمتها قضية أجوجو لعدم حصول النادى على أى تعويض مادى رغم تداول القضية منذ فترة طويلة.
 
 
وقالت صحيفة المساء :
 
- الزمالك يحل مشاكله المالية مع الأندية.. أول مارس
 
يبذل مجلس ادارة نادي الزمالك برئاسة ممدوح عباس مجهودات كبيرة لحل المشاكل المالية مع الأندية التي تعاقد معها لضم لاعبيها خلال فترة الانتقالات قبل الموسم وفي يناير خاصة الجونة وغزل المحلة وإنبي في مطلع مارس المقبل وذلك حرصاً علي حسن العلاقات الطيبة بين مسئولي الزمالك وبقية الأندية برغم تحريك غزل المحلة شكوي ضد النادي في اتحاد الكرة بخصوص مستحقاته المتأخرة من صفقة صلاح سليمان فضلا عن تهديدات الجونة بفسخ العقد المبرم بين الناديين بخصوص صفقة نور السيد.
 
من جانبه أكد الدكتور عبدالله جورج رئيس لجنة التعاقدات بالنادي ان المستحقات المالية المتأخرة للزمالك لدي الوكالة الإعلانية والبوتيكات وحقوق البث الفضائي تفي بإنهاء الأزمة مع الأندية واللاعبين ايضا لكن الظروف غير الطبيعية التي تمر بها البلد بعد مجزرة بورسعيد أفقدتنا التركيز.
 
أضاف أن المساعي الودية مع الأندية مستمرة وفي حالة تعذر التفاهم فباب الشكوي لاتحاد الكرة متاح للجميع ولدينا مبررات منطقية تؤكد جدية الزمالك في تعاملاته الماليه مع الأندية لا سيما أن النادي قلعة رياضية كبيرة وما يحدث ساري علي الكل خاصة أن الأزمة المالية لا تفرق بين أحد.
 
تربص وتعنت
 
كشف جورج عن أن هناك حالة تربص وتعنت شديد من جانب بعض مسئولي الأندية بالمجلس الأبيض مشيراً إلي أن التلميح بفسخ التعاقدات الجديدة لا يزعجنا والفاصل بيننا وبينهم لوائح اتحاد الكرة.
 
في الوقت نفسه أطلع أحمد يحيي وكيل أعمال المهاجم البنيني رزاق أن اللاعب أبلغه بعدم قدرته علي العودة إلي القاهرة عقب مشاركته في مباراة منتخب بلاده أمام أثيوبيا يوم 29 فبراير الجاري لتأخر حصوله علي شيك بــ 20 ألف دولار بقية مستحقاته المالية لدي النادي.
 
مهلة
 
ومن جانبه أكد وليد كول وكيل أعمال اليكسيس موندومو لاعب الزمالك انه امهل المجلس الأبيض اسبوعاً للإفراج عن مستحقاته المتأخرة التي تبلغ 80 ألف دولار لا سيما أن اللاعب قد طلب رسمياً من حسن شحاته المدير الفني إنهاء مشكلة مستحقاته المالية لاحتياجه الشديد إلي هذا المبلغ لإقامة أسرته معه بالقاهرة.
 
مباراتان وديتان
 
من جهة أخري يدرس الجهاز الفني للزمالك إقامة مباراتين وديتين الاسبوع المقبل مع المقاصة والاسماعيلي في إطار حرص حسن شحاته علي تجهيز لاعبيه فنياً وبدنياً استعداداً لملاقاه يانج افريكانز في لقاء العودة لدور الــ64 لدوري رابطة ابطال افريقيا وانتزاع الفوز برغم أن التعادل السلبي للفريقين يكفي لصعود الزمالك لدور الــ32 للبطولة الافريقية.
 
من جانبه كشف الدكتور أيمن فريد طبيب الفريق أنه قرر منح عبدالواحد السيد حارس مرمي القافلة البيضاء راحة سلبية اسبوعاً من التدريبات الجماعية لاكتمال شفائه من آلام السمانة التي تحامل فيها علي نفسه وشارك في لقاء يانج التنزاني بدار السلام.
 
تدريب اليوم
 
علي صعيد أخر يستأنف اليوم الفريق الكروي تدريباته علي ستاد زامورا بعد حصول اللاعبين علي راحة سلبية 3 أيام عقب عودة البعثة في تنزانيا ومن المقرر أن ينتظم في المران أحمد حسام "ميدو" بعد انتهائه في برنامج التخسيس الخاص به ويغيب عن التدريب مجموعة من الدوليين محمود فتح الله وإبراهيم صلاح وشيكابالا والثنائي الاوليمبي عمر جابر وأحمد توفيق.
 
من ناحية أخري يعقد المكتب التنفيذي لنادي الزمالك بعد غد اجتماعا برئاسة المهندس رؤوف جاسر لبحث عدة موضعات مهمة في مقدمتها العمل علي تنمية موارد النادي الذي تأثر بتوقف النشاط الرياضي عموما وكرة القدم خصوصاً . كما ستتم مناقشة إعادة تخطيط النادي بعد الموافقة علي بدء مشروع بناء المبني الاجتماعي الجديد الذي توقف العمل به من سنتين.
 
كان مقرراً عقد هذا الاجتماع الاسبوع الماضي وتأجل لسفر إبراهيم يوسف عضو المجلس مع فريق الكرة إلي تنزانيا وكان نادي الزمالك في انتظار دفعة من حقوقه المالية من اتحاد الكرة قيمة البث التليفزيوني لمبارياته إلا أن ادارته فوجئت بأن رصيد النادي صفر بسبب الخصومات المالية الموقعة علي الزمالك منذ بداية الدوري الممتاز حتي الآن لكثرة الشماريخ التي أطلقت في مبارياته من جانب جماهيره
 

اخبار الزمالك

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟ مهاب ممدوح يعيش الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي فترة من التخبط الواضح على المستوى الفني تحت قيادة السويسري مارسيل كولر والذي خسر فريقه في الديربي أمام الزمالك

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

مهاب ممدوحأثار أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك جدلا واسعا على مدار الأيام الماضية بما دونه عبر حسابه الرسمي على فيس بوك.هاجم سليمان العديد من الإعلاميين والإعلام الرياضي في مصر بشكل عام موجها اتهامات صريحة بفكرة التحيز ضد الزمالك، والعمل على

جوميز يعقد مؤتمرًا صحفيًا غدًا وزيادة أعداد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز بالكونفدرالية .. اقرأ التفاصيل

سارة عبد الباقي   قال مصدر بمجلس إدارة نادي الزمالك إنه تم زيادة أعداد الجماهير التي ستحضر مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، إلى 50 ألف مشجع بدلا من 30 ألف. وأوضح المصدر أن الزمالك طلب من قبل حضور السعة الكاملة للجماهير في

 وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة فى هذا الموعد

وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة فى هذا الموعد

   وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة عصر اليوم  توفى إلى رحمة الله تعالى الفنان القدير صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما. و كشف الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية عن موعد تشييع جنازة الفنان الكبير صلاح السعدني، عصر

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا  .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا لمواجهة الزمالك

سارة عبد الباقي   وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي دريمز الغاني إلى القاهرة خلال الساعات القليلة الماضية، استعداداً لخوض مباراة الزمالك في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. ومن المقرر أن يخوض الفريق الغاني تدريبه الأول مساء اليوم على أحد

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد