أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم ..بشرة خير من وزارة التموين .. تنسيق الدبلومات الفنية 2020 .. OPPO Reno4 .. iOS 14.. سعر الذهب اليوم .. سعر الدولار اليوم .. إصابات كورونا في مصر

16 سبتمبر 2020 الساعة 2:15 مساء
ترند مصر اليوم   ..بشرة خير من وزارة التموين ..  تنسيق الدبلومات الفنية 2020 ..  OPPO


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقراءه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
بشرة خير من وزارة التموين للمواليد الجدد 
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه جرى إضافة 6 ملايين مولود من مواليد عام 2006 حتى 2015 التي تنطبق عليهم شروط اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية إلى منظومة الدعم وقاعدة البيانات الجديدة بالإنتاج الحربي إلا أنهم في انتظار الاعتماد المالي من وزارة المالية لصرف مقرراتهم التموينية والخبز شهريًا.


وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية في بيان صحفي الفئات المستحقة لإضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية وهم:
1- المستفيدون من معاش الضمان الاجتماعى والسادات ومبارك وتكافل وكرامة والأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة وأصحاب الأمراض المزمنة وذوى الاحتياجات الخاصة والقصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت، والعمالة الموسمية المؤقتة بموجب بحث اجتماعى بدخلهم وبحد أقصى 2000 جنيه.
2- إضافة المواليد لأرباب المعاشات العاملين بالحكومة أو القطاع الأعمال أو القطاع الخاص بدخل شهرى بحد أقصى 2000 جنيه، وكذلك العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو الخاص المؤمن عليهم بدخل شهرى بحد أقصى 2500 جنيه.
وعن موعد صرف الدعم إلى المواليد التي تمت ضمها إلى قاعدة البيانات أوضح عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات في حوار سابق ل صدى البلد أنه جار دراسة توفير الاعتمادات المالية من جانب وزارة المالية لوزارة التموين والتجارة الداخلية والتي بدورها ستوجه بصرف مقررات الدعم إلى المواليد الجدد بواقع 50 جنيهًا لكل مولود إضافة إلى حصة الخبز اليومية بواقع 5 أرغفة.
وأشار "مدكور" إلى أن تأخر صرف المقررات التموينية لـ ٦ ملايين مولود تمت إضافتهم إلى قاعدة البيانات الجديدة هو عدم توافر الاعتماد المالي من جانب وزارة المالية لوزارة التموين والتجارة الداخلية المقيدة بميزانية محددة لصرف الدعم الشهري المواطنين.


 
 

تنسيق الدبلومات الفنية 2020

- المجموع الكلي للدرجات في شهادة الثانوية الفنية نظام 3-5 سنوات هو أساس المفاضلة بين الطلاب في القبول، ووفقا لترتيب رغباتهم والشروط الأخرى بكل كلية ومعهد وجداول التوزيع الجغرافي.


- وبالنسبة للطلاب الحائزين على حوافز رياضية، يضاف للمجموع الدرجات المستحقة للطالب طبقا لمرتبة البطولة الحائز عليها من واقع الكشوف المبلغة من وزارة التربية والتعليم بالنسبة للبطولات المدرسية ومن المجلس القومي للرياضة / قطاع الرياضة بالنسبة لبطولات الاتحادات الرياضية، ويظهر الحافز الرياضي مضافا للمجموع الكلى للطالب.


- الاستمرار في منح درجات الحافز الرياضي وفقا للمعمول به في الأعوام السابقة مع مراعاة التنبيه على أن ترسل الوزارات المختصة كشوفا بأسماء الطلاب المستحقين للحافز الرياضي لمكتب التنسيق قبل إعلان نتيجة الثانوية الفنية ولا يجوز إضافة درجات الحافز الرياضي في حالة إرسال هذه الكشوف بعد المواعيد المحددة سالف الذكر إلا بموجب خطاب من الوزير المختص.


- سيكون متاحًا للطالب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعليك اختيار رغباتك من بينها.


- يتم ترشيح الطلاب للكليات التي تقبل بنظام الانتساب الموجه لكليات (التجارة - الحقوق - الخدمة الاجتماعية) بأسبقية المجموع وترتيب الرغبات.


- ادرس مع أسرتك ترتيب اختياراتك بعناية، حتى تكون الاختيارات التي ستبديها ممثلة تمامًا لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها مع الالتزام بالكليات والمعاهد التي تقبل هذه المواد كما هو وارد بهذا الدليل.


- يراعى عند تسجيل الرغبات أنّ الدراسة بالمعاهد التابعة للكليات التكنولوجية بوزارة التعليم العالي وهي المعاهد الفنية (التجارية والصناعية والسياحة والفنادق) وأيضًا بالمعاهد العالية والمتوسطة الخاصة بمصروفات تكون بنظام الانتظام وليس نظام الانتساب الموجه، ويشترط على أي من الطلاب العاملين والراغبين في الالتحاق بالدراسة بأي من هذه المعاهد أن يتقدم للمعهد المرشح له بموافقة جهة العمل علي التفرغ للدراسة، وإلا سيتم رفض ترشيح الطالب من قبل المعهد في حالة عدم تقديم الموافقة علي الدراسة.


- إذا اختار الطالب إحدى الكليات خارج النطاق الجغرافي المحدد له فإن برنامج الحاسب سيخطره فورًا بأنّ الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافي وعليه تعديل الرغبة واختيار الرغبة الصحيحة باستخدام الأسهم ولن يقبل النظام رغبات الطالب إلا بعد استيفاء كل الرغبات وعددها (75) رغبة، ودون وجود أي أخطاء.


عند إعلان نتيجة القبول، يتم الدخول على الموقع التالي: موقع تنسيق الجامعات www.tansik.Egypt.gov.eg.


- يدخل الطالب رقم الجلوس لدبلوم المدارس الثانوية (التجارية - الصناعية – الزراعية – السياحة) نظام (3- 5) سنوات.


- بالنسبة لدبلوم المعاهد الفنية (الصناعية – التجارية – السياحة والفنادق - الخدمة الاجتماعية – التمريض) يقوم الطالب بإدخال رقم الكود ويتم طبع بطاقة الترشيح والتوجه بها إلى الكلية أو (المعهد) ومعه أصل الأوراق.
 
 
 OPPO Reno4

تعتزم شركة «أوبو» طرح هاتف «أوبو Reno 4» في السوق المحلية في الـ23 من سبتمبر المقبل، وإليكم تفاصيل الهاتف قبل طرحه في السوق المحلية:


الشاشة: 6.4 بوصة مع فتحتين للكاميرا الأمامية.

البطارية: 4015 ميللي أمبير.

الكاميرا الخلفية: كاميرا رباعية بدقة 48 ميجا بيكسل، و 8ميجا و2و2.

الكاميرا الأمامية: 32 ميجا بيكسل مع تقنية ذكاء اصطناعي.

الذاكرة العشوائية: 8 جيجا.

الذاكرة الداخلية: 128 جيجا.

المعالج: سناب دراجون ثماني النواة 720G.

نظام التشغيل: أندرويد 10.0

وزن الهاتف: 165 جرام

الشبكات: يدعم الاتصال بالشبكات الجيل الثاني والثالث والرابع.

السعر المتوقع: 6000-6500 جنيه.
 
 
 
iOS 14

لن تضطر إلى الانتظار لفترة أطول للحصول على iOS 14 - أي إذا لم تكن قد بدأت في استخدام الإصدار التجريبي، ستطرحه Apple اليوم الأربعاء، سيكون متاحًا على iPhone 6s والإصدارات الأحدث.

 

اختارت الشركة إصدار iOS 14 قبل الإعلان عن أحدث أجهزة iPhone، والتي من المتوقع على نطاق واسع أن يتم الكشف عنها الشهر المقبل.

 

عند تحديث جهاز iPhone الحالي، ستتمتع بإمكانية الوصول إلى عدد كبير من الميزات الجديدة، مثل أدوات الشاشة الرئيسية وطريقة مختلفة لتنظيم تطبيقاتك في شكل مكتبة التطبيقات.

 

ستتمكن من مشاهدة العروض على أمثال Netflix و Apple TV + أثناء قيامك بأشياء أخرى على جهاز iPhone الخاص بك، بفضل وضع الصورة في الصورة السهل.

 

يحصل Siri على بعض الترقيات أيضًا، بما في ذلك ميزة الترجمة الصوتية، وستظهر في الجزء العلوي من شاشتك بدلاً من الاستيلاء على شاشتك بالكامل.

 

في تطبيق الرسائل، ستتمكن من تثبيت محادثاتك الأكثر أهمية في الأعلى لتسهيل الوصول إليها وستتلقى الدردشات الجماعية ردودًا مضمنة.

 

تأتي اتجاهات ركوب الدراجات إلى الخرائط، والتي ستحسن ميزات البحث عن المواقع أيضًا.

 

هناك أيضًا أداة في iOS 14 تسمى مقاطع التطبيق، والتي يمكنك من خلالها الوصول إلى أجزاء من التطبيقات دون الحاجة إلى تنزيلها.

 

يمكنك، على سبيل المثال، الدفع مقابل وقوف السيارات باستخدام Apple Pay وتسجيل الدخول مع Apple دون الحاجة إلى الانتظار حتى ينتهي التطبيق من التنزيل أو إنشاء حساب لتطبيق قد لا تستخدمه مرة أخرى.
 
 
 
سعر الذهب اليوم
سجل سعر عيار 21 الأوسع انتشارا 857 جنيهًا كما سجل عيار 18 نحو 734.5 جنيهًا بينما سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 979.5 جنيهًا وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 6856 جنيهًا وسجل سعر أوقية الذهب عالميًا 1950 دولار.


 
 
 سعر الدولار اليوم
استقر سعر الدولار اليوم أمام الجنيه المصرى وفقاً لآخر تحديثات البنك الأهلى المصرى ، عند 15.72 جنيه للشراء، و15.82 جنيه للبيع.


بينما انخفض سعر اليورو الأوروبى اليوم سعر صرف اليورو أمام الجنيه المصرى اليوم، وفقاً لآخر تحديثات البنك الأهلى المصرى، وبلغ 18.59 جنيه للشراء، 18.76 جنيه للبيع، مقابل 18.64 جنيه للشراء، 18.82 جنيه للبيع.


أما سعر الجنيه الإسترلينى اليوم ارتفع سعر صرف الجنيه الإسترلينى أمام الجنيه المصرى، وفقاً لآخر تحديثات البنك الأهلى المصرى، وبلغ 20.24 جنيه للشراء، 20.43 جنيه للبيع، مقابل 20.14 جنيه للشراء، 20.40 جنيه للبيع.
 
 
 
إصابات كورونا
الوضع في مصر
 
اصابات
    101,177
تعافي
    84,969
وفيات
    5,661




اخبار الزمالك

فرمان جديد من حسام حسن قبل مواجهة مصر وبوركينا فاسو .. التشكيل المتوقع للأهلي أمام سيمبا التنزاني

 يدرس حسام حسن المدير الفنى لمنتخب مصر، تنظيم مباراة ودية قبل انطلاق مواجهتى بوركينا فاسو وغينيا المقبلتين فى تصفيات كأس العالم، وذلك لتجهيز اللاعبين لأول احتكاك رسمى للفراعنة تحت قيادة الجهاز الفنى الجديد.ويلتقى منتخب مصر فى المباراة القادمة أمام منتخب بوركينا

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم ..  استمرار اشتعال النيران بحريق مز

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم .. استمرار اشتعال النيران بحريق مزرعة الإسماعيلية لليوم الرابع

 قال القائم بأعمال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الدكتور طه رابح، إن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد سجلت اليوم الجمعة، فى الساعة الـ9 و12 دقيقة و47 ثانية صباحا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، هزة أرضية بقوة 5,7 درجة على مقياس ريختر على

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: جلسة حاسمة لحسم صفقة رمضان صبحي .. انقسام داخل الزمالك على ضم لاعب بيراميدز .. تحرك جديد في صفقة مابولولو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: تحرك جديد في صفقة

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

3 ساعات من التحقيقات والتحريات ومعاينة لمكان الحادث وتفريغ كاميرات المراقبة به، أجرتها أجهزة الأمن في الجيزة بشأن واقعة تبادل والد لاعب الزمالك عمر جابر، الاتهامات مع فردي أمن إداري بأحد الكمبوندات في الشيخ زايد بالتعدي على بعضهم وإحداث إصابات.وفق التحريات المُجراة

علامات ليلة القدر 2024 وموعد الليالي الوترية .. الأرصاد تطلق تحذير جديد بشأن طقس اليوم

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة، انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، دافئ على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلا على أغلب الأنحاء وفى الصباح الباكر.كما تتوقع

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد