أخر الاخبار

 

حكايات الزمالك مع المدرسة البرتغالية .. البداية مع فينجادا والنهاية مع الأفضل فيريرا

25 سبتمبر 2020 الساعة 6:01 مساء
حكايات الزمالك مع المدرسة البرتغالية .. البداية مع فينجادا والنهاية مع الأفضل فيريرا


مهاب ممدوح
 
 
تعاقد نادي الزمالك مع البرتغالي جايمي باتشيكو لخلافة الفرنسي باتريس كارتيرون، والذي رحل لتدريب التعاون السعودي بشكل مُفاجئ.
 
قبل باتشيكو كان هناك تجارب برتغالية مع الزمالك، البعض نجح والأخر لم يستكمل مسيرته والنهاية لم تكن سعيدة.
 
أولا نيلو فينجادا الذي تولى قيادة الزمالك في يوليو 2003 وقاد الزمالك لحصد ثلاث بطولات الدوري ودوري أبطال العرب وكأس السوبر المصري السعودي.
 
فينجادا قاد الزمالك في 59 لقاء فازفي 42 وتعادل 8 وخسر 9 آخرين ثم رحل إلى تدريب أكاديميكا البرتغالي.
 
الثاني مانويل كاجودا والذي تولى تدريب الزمالك عام 2006 البداية كانت جيدة حيث عاد الزمالك معه لمنافسة الأهلي على لقب الدوري ولكن اختلفت الأمور في الموسم التالي مع عودة ممدوح عباس رئيس النادي الأسبق، ودخل كاجودا في مشادة مع مساعده عصام مرعي ليرحل في ديسمبر 2006.
 
باتشيكو في 2014، استطاع أن يقود الزمالك خلال الولاية الأولى في 12 لقاء فاز في 9 وخسر لقاء وتعادل 2 ثم رحل بعد خلافات مع رئيس النادي مرتضى منصور.
 
جيسفالدو فيريرا المدرب الأفضل بالنسبة لجماهير الزمالك قاد الفريق لحصد الدوري والكأس عام 2015 والتأهل إلى نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية ولكنه رحل عقب خسارة الفريق أمام الأهلي في السوبر المصري 3-2.
 
وأخيرا جاء أوجوستو إيناسيو المدرب البرتغالي والذي لم ينجح ورحل بعد سلسلة من النتائج السيئة، خاض مع الزمالك 21 مباراة، بواقع 12 مباراة بالدوري الممتاز و6 مباريات بدوري أبطال أفريقيا ومباراتين بالبطولة العربية ومباراة وحيدة بكأس مصر، بخلاف المباراة الشهيرة التي انسحب الزمالك من خوضها أمام مصر المقاصة بالدوري.
 
حقق الزمالك في ولايته الفوز في 10 مباريات من أصل 21، بنسبة 47.5%، وحقق التعادل في 6 مباريات، بنسبة 28.5%، فيما خسر الفريق في عهده 5 مباريات، بنسبة 24%.
 
قاد البرتغالي فريق الزمالك في 4 مسابقات، فأنهى الدوري الممتاز في المركز الثالث، وودع الفريق في ولايته منافسات دوري أبطال أفريقيا من مرحلة المجموعات، عقب احتلال المركز الثالث بالمجموعة، وبلغ نصف نهائي مسابقة كأس مصر، فيما اقترب من توديع منافسات البطولة العربية، بعد تذيله لترتيب المجموعة الثانية، برصيد نقطة واحدة من مباراتين.
 
ورحل بعد خلافات مع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك والذي هاجمه من المدرجات في إحدى المباريات.

اخبار الزمالك

اخبار الاندية   ..طلائع الجيش يفوز فى الوقت القاتل . بتروجت يفتح المزاد  . اسوان يطلب نجم الزمالك

اخبار الاندية ..طلائع الجيش يفوز فى الوقت القاتل . بتروجت يفتح المزاد . اسوان يطلب نجم الزمالك

أسوان يطلب استعارة حسام عبد المجيد من الزمالك خاطب  سارة عبد الباقى مسؤولو  نادي أسوان من إدارة نادي الزمالك الحصول على خدمات حسام عبدالمجيد مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأبيض  على سبيل الإعارة .وتلقي مسؤولو  القلعة البيضاء فاكسا

3 شروط لحضور الجماهير نهائي إفريقيا وامير عزمي مجاهد يحذر الزمالك وعبد الهادي نحترم الرجاء

3 شروط لحضور الجماهير نهائي إفريقيا وامير عزمي مجاهد يحذر الزمالك وعبد الهادي نحترم الرجاء

أكد الدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية باتحاد كرة القدم، أن حضور الجماهير للمباراة النهائية في دوري أبطال إفريقيا، حتى الآن لم يحسم، طبقا لبروتوكول الكاف.وقال في تصريحات عبر برنامج ملعب الصقر المذاع على راديو مصر: "نهنئ الأهلي والزمالك بالفوز في مباراة الذهاب، ولكن

بالصور  ..بعثة الزمالك تغادر المغرب . بشرة خير لفرجاني ساسي  ..هدية ابو جبل ..كسر مزدوج لنجم الرجاء

بالصور ..بعثة الزمالك تغادر المغرب . بشرة خير لفرجاني ساسي ..هدية ابو جبل ..كسر مزدوج لنجم الرجاء

سارة عبد الباقى غادرت بعثة فريق الزمالك اليوم  ، فندق إقامتها بالدار البيضاء في طريقها إلى مطار محمد الخامس استعدادا لبدء رحلتها إلى القاهرة. وكان الزمالك ، انتهى من خوض مباراة الرجاء المغربي في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.ومن المقرر أن تصل

الصقر يكشف تفوق الرباعي السوبر  كلمة السر فى فوز الزمالك   .ويؤكد باتشيكو يحتاج لاعب سريع

الصقر يكشف تفوق الرباعي السوبر كلمة السر فى فوز الزمالك .ويؤكد باتشيكو يحتاج لاعب سريع

أكد أحمد حسن قائد منتخب مصر السابق، أن أشرف بنشرقي لاعب فريق الزمالك لديه "شخصية مميزة" في الملعب، ويظهر في المباريات الكبرى.وقال عبر برنامجه ملعب الصقر المذاع على راديو مصر: "بنشرقي لعب مباراة كبيرة أمام الرجاء، وهو الأفضل هذا الموسم مع علي معلول في الأهلي".وأضاف:"

3 نجوم مهددين بالغياب عن الزمالك فى نهائي إفريقيا ..الرجاء يستعيد الثلاثى

3 نجوم مهددين بالغياب عن الزمالك فى نهائي إفريقيا ..الرجاء يستعيد الثلاثى

3 نجوم مهددون بالغياب عن الزمالك في نهائي افريقياهاني عصام يواجه فريق الزمالك ، مشكلة كبيرة بسبب اللاعبين المهددين بالغياب عن الفريق في نهائي دوري أبطال افريقيا، وذلك حال تجاوز العقبة الأخيرة في لقاء الإياب بالدور نصف النهائي.وتغلب الزمالك ،

المزيد

الزمالك في الصحف

لاعبو الزمالك يحتفلون بفرجانى ساسي  فى العزل . ..ومكافأة 50 الف جنيه بعد الفوز على الرجاء
تعليق باتشيكو بعد الفوز على الرجاء المغربي . تصريح مثير من جمال السلامي
اخبار الزمالك اليوم | مفاجآت خطيرة .. استقالة مرتضى منصور .. جوهرة الزمالك .. خناقة جديدة .. رسالة المستشار .. محظورات الزمالك .. حيرة مدرب الرجاء .. ثورة بيضاء .. إفريقيا يا زمالك
اخبار الزمالك اليوم  .. مرتضى منصور يكشف حقيقة استقالته من رئاسة الزمالك . محاضرة باتشيكو .. والمصري يهزم طنطا
المزيد