أخر الاخبار

 

اللجنة الأوليمبية ترد على مرتضى منصور بخمس بنود صادمة

29 سبتمبر 2020 الساعة 1:14 مساء
اللجنة الأوليمبية ترد على   مرتضى منصور بخمس بنود صادمة


هاني عصام
 
أصدر مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية برئاسة المهندس هشام حطب رئيس مجلس الإدارة ورئيس الاتحادين المصرى والإفريقى للفروسية ونائب رئيس اتحاد ألعاب دول البحر المتوسط بيانا رسميا مدعما بالمستندات للرد على رئيس نادى الزمالك المستشار مرتضى   منصور ،التى أدلى بها فى مداخلاته التليفزيونية فى قناة النادى.
 
وقالت اللجنة الإولمبية المصرية في بيان رسمي : نؤكد  عدم صحة ما أبداه رئيس الزمالك المذكور جملة و تفصيلاً للأسباب الأتية :
 
أولاً – بالنسبة لما أبداه رئيس النادى المذكور من نسبة خطاب غير صحيح شكلاً و متناً ، زعم فيه أن المهندس  رئيس اللجنة الأولمبية المصرية خاطب من خلاله الدكتور حسن مصطفى رئيس الإتحاد الدولى لكرة اليد ، و اللجنة الأولمبية الدولية ، و ضمنه عبارات فى غير صالح الدولة المصرية و تضر بمصلحتها ، حيث لوح رئيس النادى المذكور بتقديم بلاغ بشأن هذا الخطاب ، فإن ما ذهب اليه المذكور لا أساس له من الصحة ، حيث تم إجراء تحقيق بمعرفة نيابة أمن الدولة العليا ، و أمرت بإجراء تحريات من أجهزة سيادية حول صحة هذا الخطاب وما ورد فيه ، فضلا عن ندبها للجنة فنية لفحص أجهزة الحاسب الآلى باللجنة الأوليمبية المصرية وكافة الأختام التى تستخدمها اللجنة فى المحررات الرسمية التى ترسلها إلى الجهات المختلفة ، كما تم فحص نوعية الأوراق التى تستخدم فى هذه المحررات ، وتبين أن جميع أختام اللجنة تختلف جملة وتفصيلا عن الأختام الممهور به الخطابات المضروبة التى يدعى رئيس الزمالك أنها خرجت من اللجنة الأوليمبية ، كما ثبت للجنة الفحص الفنى أن الأوراق التى تستخدمها اللجنة الأوليمبية تختلف تماما عن حجم ووزن الورقة التى تضمنت الخطاب المضروب ، بالإضافة إلى عدم وجود أى خطابات أو مراسلات على الإطلاق تمت فى هذا الشأن من أجهزة الحاسب الآلى باللجنة الأوليمبية ، سيادة المحامى العام الأول.
 
الأمر الذى يتضح معه بصورة واضحة وضوحاً لا لبس فيه إفتراء إدعاء رئيس نادى الزمالك و مخالفته لصحيح الواقع القانونى ، و أن رئيس النادى المذكور لا يبغى من وراء هذه الأباطيل سوى الكيد ، و الإساءة لرموز مصر الرياضية و فى مقدمتها الدكتور حسن مصطفى.
 
ثانياً : بالنسبة لما أبداه رئيس النادى المذكور من مداخلاته التليفزيونية المشار اليها من أنه إنطلاقاً من حبه للدولة و جيشها و شرطتها و رئيس الجمهورية ، فإنه سيقدم بهذا البلاغ بشان خطابات الإساءة للدولة المصرية الذى زعم نسبتها إلى المهندس / رئيس اللجنة الاولمبية المصرية ، والدكتورحسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد ، فإن هذا المسلك من جانبه مدفوعاً به بسبب قرار مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية وقرار لجنة الهيئات والاندية الرياضية والقيم باللجنة الاولمبية المصرية لإحالته إلى لجنة التحقيق إعمالاً للمدونة السلوكية ، وهو بمثابة رد فعل على إحالته ، وليس منطلقاً فى سلوكه هذا من حبه لبلده وإلا لماذا لم يعبر عن هذه الإرادة وتلك الرغبة قبل يوم الأربعاء الموافق 23/9/2020 تاريخ إحالته إلى لجنة التحقيق ، علماً بأنه قد مضى على حفظ هذا البلاغ من نيابة أمن الدولة العليا أكثر من عام ونصف الأمر الذى يؤكد بيقين منقطع النظير بأن ما أورده فى شأن هذه الخطابات بمثابة إفتراء .
 
ثالثاً : بالنسبة لما أورده رئيس النادى المذكور من أفعال وأقوال تمثل جرائم وفق أحكام المواد 302 ، 303 ، 304 ، 305 ، 306 ، 325 ، 327 من قانون العقوبات ، فسوف تلتزم اللجنة الأولمبية المصرية كدأبها فى التعامل وإلتزاماً منها بمبدأ سيادة القانون بتقديم بلاغات بها إلى معالى المستشار النائب العام الموقر لإتخاذ شئونه فيها .
 
رابعاً : لقد ألت اللجنة الاولمبية على نفسها بحرصها على احترام الدستور والقانون ، وإنطلاقاً من حرصها على الحفاظ على السلوك القويم وترسيخ القيم والأخلاق من خلال ما خولته لها القوانين واللوائح فى مجال الرياضة ، فسوف تمضى اللجنة الأولمبية فى سبيلها لصيانة الأخلاق الرياضية والحفاظ على مبادئ الميثاق الأولمبى واحترام الدستور المصرى .
 
خامساً : تؤكد اللجنة الأولمبية المصرية على صادق تقديرها لجميع سلطات الدولة من تشريعية وقضائية وتنفيذية ومؤزراتها للدولة المصرية بجميع أجهزتها من أجل الحفاظ وتقوية هيبة الدولة من خلال الألتزام التام بتنفيذ المعاهدات والمواثيق الدولية الموقعة منها .
 
وأشادت اللجنة الإولمبية المصرية بمواقف الرئيس  عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية الذى صادق على إصدار قانون الرياضة ، بجانب نواب الشعب بقيادة الدكتورعلى عبد العال الذين كانوا لهم الفضل بعد الله سبحانه وتعالى أن يرى قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 النور للمساهمة فى ركب الرياضة القارية والدولية والعالمية .



اخبار الزمالك

اخبار الاندية   ..طلائع الجيش يفوز فى الوقت القاتل . بتروجت يفتح المزاد  . اسوان يطلب نجم الزمالك

اخبار الاندية ..طلائع الجيش يفوز فى الوقت القاتل . بتروجت يفتح المزاد . اسوان يطلب نجم الزمالك

أسوان يطلب استعارة حسام عبد المجيد من الزمالك خاطب  سارة عبد الباقى مسؤولو  نادي أسوان من إدارة نادي الزمالك الحصول على خدمات حسام عبدالمجيد مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأبيض  على سبيل الإعارة .وتلقي مسؤولو  القلعة البيضاء فاكسا

3 شروط لحضور الجماهير نهائي إفريقيا وامير عزمي مجاهد يحذر الزمالك وعبد الهادي نحترم الرجاء

3 شروط لحضور الجماهير نهائي إفريقيا وامير عزمي مجاهد يحذر الزمالك وعبد الهادي نحترم الرجاء

أكد الدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية باتحاد كرة القدم، أن حضور الجماهير للمباراة النهائية في دوري أبطال إفريقيا، حتى الآن لم يحسم، طبقا لبروتوكول الكاف.وقال في تصريحات عبر برنامج ملعب الصقر المذاع على راديو مصر: "نهنئ الأهلي والزمالك بالفوز في مباراة الذهاب، ولكن

بالصور  ..بعثة الزمالك تغادر المغرب . بشرة خير لفرجاني ساسي  ..هدية ابو جبل ..كسر مزدوج لنجم الرجاء

بالصور ..بعثة الزمالك تغادر المغرب . بشرة خير لفرجاني ساسي ..هدية ابو جبل ..كسر مزدوج لنجم الرجاء

سارة عبد الباقى غادرت بعثة فريق الزمالك اليوم  ، فندق إقامتها بالدار البيضاء في طريقها إلى مطار محمد الخامس استعدادا لبدء رحلتها إلى القاهرة. وكان الزمالك ، انتهى من خوض مباراة الرجاء المغربي في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.ومن المقرر أن تصل

الصقر يكشف تفوق الرباعي السوبر  كلمة السر فى فوز الزمالك   .ويؤكد باتشيكو يحتاج لاعب سريع

الصقر يكشف تفوق الرباعي السوبر كلمة السر فى فوز الزمالك .ويؤكد باتشيكو يحتاج لاعب سريع

أكد أحمد حسن قائد منتخب مصر السابق، أن أشرف بنشرقي لاعب فريق الزمالك لديه "شخصية مميزة" في الملعب، ويظهر في المباريات الكبرى.وقال عبر برنامجه ملعب الصقر المذاع على راديو مصر: "بنشرقي لعب مباراة كبيرة أمام الرجاء، وهو الأفضل هذا الموسم مع علي معلول في الأهلي".وأضاف:"

3 نجوم مهددين بالغياب عن الزمالك فى نهائي إفريقيا ..الرجاء يستعيد الثلاثى

3 نجوم مهددين بالغياب عن الزمالك فى نهائي إفريقيا ..الرجاء يستعيد الثلاثى

3 نجوم مهددون بالغياب عن الزمالك في نهائي افريقياهاني عصام يواجه فريق الزمالك ، مشكلة كبيرة بسبب اللاعبين المهددين بالغياب عن الفريق في نهائي دوري أبطال افريقيا، وذلك حال تجاوز العقبة الأخيرة في لقاء الإياب بالدور نصف النهائي.وتغلب الزمالك ،

المزيد

الزمالك في الصحف

لاعبو الزمالك يحتفلون بفرجانى ساسي  فى العزل . ..ومكافأة 50 الف جنيه بعد الفوز على الرجاء
تعليق باتشيكو بعد الفوز على الرجاء المغربي . تصريح مثير من جمال السلامي
اخبار الزمالك اليوم | مفاجآت خطيرة .. استقالة مرتضى منصور .. جوهرة الزمالك .. خناقة جديدة .. رسالة المستشار .. محظورات الزمالك .. حيرة مدرب الرجاء .. ثورة بيضاء .. إفريقيا يا زمالك
اخبار الزمالك اليوم  .. مرتضى منصور يكشف حقيقة استقالته من رئاسة الزمالك . محاضرة باتشيكو .. والمصري يهزم طنطا
المزيد