أخر الاخبار

 

بالصور ..المصنفة الرابعة على العالم تقتل أحلام ميار شريف فى رولان جاروس

29 سبتمبر 2020 الساعة 2:14 مساء
 بالصور ..المصنفة الرابعة على العالم تقتل أحلام ميار شريف فى رولان جاروس


احمد عادل الشريف
 
ودعت نجمة  منتخب مصر للسيدات فى التنس  ميار شريف ، بطولة رولان جاروس ،الدولية بفرنسا ، بعد مباراة مثيرة وأداء قتالي أمام التشيكية كارولينا بليشكوفا المصنفة رقم 4 عالميا والثانية في البطولة، بعد الخسارة أمامها بمجموعة مقابل مجموعتين في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب " فيليب شاترييه" الملعب التاريخي للبطولة.
وكانت ميار شريف ، قد تأهلت إلى الدور الرئيسي بعد أن حققت الفوز في ثلاثة مباريات متتالية بالدور التمهيدي.
وستواجه كارولينا بليشكوفا في الدور الثاني لبطولة رولان جاروس لاعبة لاتفيا يلينا أوستابينكو.


 
وتعد ميار شريف ، أول لاعبة مصرية تشارك في الدور الرئيسي لبطولة رولان جاروس إحدى البطولات الأربع من سلسلة الجراند سلام.
 
 
 
المجموعة الأولى


بدأت المجموعة الأولى بحفاظ كل من ميار وكارولينا على الإرسال الخاص بكل لاعبة حتي وصلت النتيجة الى 5-4 لبليشكوفا في الأشواط، وأتيحت للتشيكية 3 فرص لكسر ارسال شريف في الشوط العاشر لتفوز بالمجموعة، لكن المصرية قاتلت بكل قوة للحفاظ على ارسالها ونجحت في ذلك لتتعادل 5-5 في الأشواط.


ونجحت ميار شريف في كسر إرسال كارولينا لتتقدم في المجموعة الأولى بنتيجة 6-5 في الأشواط، لكنها لم تنجح في الحفاظ على إرسالها بعد ذلك لتخسره، لتعود المجموعة الى نقطة التعادل 6-6 في عدد الأشواط، ليتم الإحتكام الى ( التاي بريك ) شوط كسر التعادل.


وحسمت ميار شريف ، بالمجموعة الأولى لصالحها بعد الفوز بشوط كسر التعادل بعد التأخر فيه بنتيجة 6-3، لتتعادل 6-6، ثم التعادل 7-7 و9-9، قبل أن تفوز بالشوط الماراثوني بنتيجة 11-9 لتفوز بالمجموعة الأولى بنتيجة 7-6 (11-9).





 

 
المجموعة الثانية

بداية غير جيدة لميار في المجموعة الثانية بعد أن فقدت إرسالها، لكنها سرعان ما نجحت في رد الكسر لتتعادل 1-1 في الأشواط، لكنها خسرت ارسالها مرتين بعد ذلك، لتمنح التشيكية كارولينا التقدم خلال المجموعة بأريحية 4-1.


 
ولم تفز ميار سوى بشوط إرسال واحد لها خلال المجموعة الثانية بعد خسارتها لإرسالها 3 مرات خلال هذه المجموعة.


 
لتفوز كارولينا بالمجموعة الثانية بنتيجة 6-2، وتعادل النتيجة في المباراة 1-1 في المجموعات ليتم اللجوء الى مجموعة ثالثة وحاسمة.
 
 
 
المجموعة الثالثة
 تقدمت ميار بالشوط الأول ثم تعادلت كارولينا، وحاولت كسر إرسال شريف، لكن المصرية دافعت لتتقدم 2-1 وظل التعادل مسيطر على المجموعة الثالثة عند النتيجة 3-3 في الأشواط.


 
وجاء الشوط السابع الماراثوني الذي شهد فقد ميار لشوط إرسالها بعد تنافس قوي مع كارولينا التي نجحت في كسر ارسال شريف بعد محاولات من ميار للدفاع عن شوط إرسالها، لكن بليشكوفا لم تضيع فرصة الفوز بالشوط لتتقدم في المجموعة الثالثة بنتيجة 4-3.


 
وواصلت كارولينا تقدمها في المجموعة الثالثة مستفيدا من كسر الإرسال لتتقدم 5-3، قبل أن تنهي المجموعة لصالحها بنتيجة 6-4.
 
يذكر أن ميار شريف ، تأهلت للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2021، لأول مرة في تاريخ التنس المصري

اخبار الزمالك

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع سليمان

  شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد الحرب مع سليمان  أحمد عادل    مبكرا بدأت الحرب على الزمالك من جانب الإعلام المحسوب على الأهلي،  بقيادة أحمد شوبير وسيف زاهر ومدحت شلبي وعلاء صادق ومعهم الإعلامي 

..صلاح يسجل فى وداع ليفربول للدوري الأوروبي..ذئاب روما تعبر فوق ميلان ..ليفركوزن يتخطى وست هام

هدف صلاح لا يكفي |ليفربول يودع الدوري الأوروبي بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيفودع فريق ليفربول منافسات بطولة الدوري الأوروبي، بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب "أتليتي أزوري إيطاليا" في إطار منافسات إياب

بشرة خير فى تدريب الزمالك اليوم بعودة نجم الزمالك وتأهيل الثلاثي. جوميز يشرح خطة مواجهة دريمز الغاني

  واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أح

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أحمد سليمان

هاني عصام   وجه عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين بعد فوز الزمالك الأخير في القمة.وكتب أدهم عبر حسابه على تويتر:كم من لئيم مشى بالزور ينقله لا يتقي الله لا يخشى من العاريود لو أنه للمرء يهلكه ولم ينله سوى إثم

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
المزيد