أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم الثلاثاء | بنات احمد زاهر .. حرب اكتوبر .. اجازة 6 اكتوبر .. حسن يوسف .. ماوراء الطبيعة .. السادات .. ماهر عصام .. ارتفاع أسعار الذهب اليوم ..وضع كورونا في مصر

6 اكتوبر 2020 الساعة 11:53 صباحا
ترند مصر اليوم الثلاثاء | بنات  احمد زاهر .. حرب اكتوبر .. اجازة 6 اكتوبر .. حسن ي


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقراءه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
أحمد زاهر
 كشف الفنان أحمد زاهر، خلال لقائه مع الإعلامية إسعاد يونس فى برنامج "صاحبة السعادة"، الذى تقدمه الفنانة إسعاد يونس والذى يذاع على قناة DMC، عن القرار الذى أتخذه نحو بناته ملك وليلى بعد تجربة تمثيلهما أثناء الطفولة، حيث قال: "قررت أن يتوقفا ملك وليلى عن التمثيل وذلك لأن لدى قناعة تامة أن معظم الفنانين الذين قدموا العديد من الأدوار فى الطفولة لا يسعفهما الحظ بأن يقدموا أدوار فى الكبر، لذلك كان ضرورى أن يختفوا خاصة فى مرحلة المراهقة وكنت أنوى أن يعودوا مرة أخرى بعد الجامعة".
 

وأضاف زاهر، كسرت ليلى هذا القرار عندما طلب منى الفنان الجميل ياسر جلال أن تشاركه فى مسلسل "الفتوة"، بدور ابنته، وفى البداية رفضت ولكن ظل يقنعني إلى أن وافقت، وتفاجأت بها فى المسلسل، فبالرغم من شهادتى المجروحة فيها إلا أنها قدمت الدور بشكل جيد جدا وأثبتت موهبتها.
 

وقالت الفنانة ليلى زاهر التى كانت ضيفة اللقاء أيضا، عندما عرض على مسلسل الفتوة شعرت بالقلق لأن المسلسل تدور أحداثه فى عالم قديم لم أعشه من قبل، ولم أشاهد أعمال فى نفس الفترة الزمنية ولكن ساعدنى والدى ووالدتى كثيرا فلولاهم لم أستطع معايشة الحالة ، بالإضافة لفريق العمل الممتع وأبى الثانى الفنان ياسر جلال الذى إحتضننى منذ اللحظة الأولى، وكان هناك العديد من المشاهد الصعبة خاصة مشاهد الدراما مثل وفاة الجدة وغياب الأب.
 

كما أكدت الفنانة ملك زاهر ، والتى كانت ضيفة نفس اللقاء ، أنها تشارك فى مسلسل "لؤلؤ" من بطولة أحمد زاهر ، ومى عمر ، وقالت رشحني للدور المخرج محمد سلمى وهو المشرف العام على العمل ، والمسلسل من إخراج محمد عبد السلام ، وسعدت جدا بالمشاركة فى المسلسل وهو دور مختلف وممتع ، كما أكدت هدى فاروق زوجة الفنان أحمد زاهر أن أهم مايميز عائلتهم هو الصداقة فقد إتفقت مع زوجها على ضرورة أن تكون العائلة كلها أصدقاء لأنه يملك بنات وليس أولاد فأجمل أصدقاء فى حياتهم هم أولادهم .
 
 
حرب أكتوبر
حرب أكتوبر 1973 ، تحل اليوم الذكرى الـسابعة والأربعين لأعظم معركة في التاريخ الحديث ، حيث انتصرت قواتنا المسلحة  واستعادت روح العزة والكرامة باسترداد أرض سيناء الحبيبة التي سيطر عليها جيش الاحتلال الإسرائيلي عام 1967 وتحطيم أسطورة الجيش الذي لا يقهر، ولا شك أن حرب أكتوبر محل فخر لدي كل مواطن مصرى حتى يومنا هذا.


وبهذه المناسبة العظيمة يقدم «صدى البلد» أبرز 10 معلومات عن حرب أكتوبر 1973:


1. حرب أكتوبر هي حرب شنتها كل من مصر وسوريا على إسرائيل عام 1973، وهي رابع الحروب العربية الإسرائيلية بعد حرب  فلسطين «1948» وحرب السويس « 1956» وحرب الستة أيام «1967»، وكانت إسرائيل في الحرب الثالثة قد احتلت شبه جزيرة سيناء من مصر وهضبة الجولان من سوريا.


2. في عام 1973 قرر الرئيسان المصري محمد أنور السادات والسوري حافظ الأسد اللجوء إلى الحرب لاسترداد الأرض التي خسرتها الدولتان في حرب 1967، فقرر مجلس اتحاد الجمهوريات العربية في 10 يناير 1973 تعيين الفريق أول أحمد إسماعيل علي قائدًا عاما للقوات الاتحادية، وخلال يومي 22 و23 أغسطس 1973 اجتمع القادة العسكريون سرًا ليشكلوا معًا المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية والسورية المكون من 13 قائدا للبت في الموضوعات العسكرية المشتركة والاتفاق النهائي على موعد الحرب.


3. بدأت الحرب يوم السبت 6 أكتوبر1973 م الموافق 10 رمضان 1393 هـ بتنسيق هجومين مفاجئين ومتزامنين على القوات الإسرائيلية؛ أحدهما للجيش المصري على جبهة سيناء المحتلة وآخر للجيش السوري على جبهة هضبة الجولان المحتلة، وتعرف الحرب في مصر بـ «حرب أكتوبر» أو حرب « العاشر من رمضان»، وفي سوريا «حرب تشرين التحريرية»، وفي إسرائيل « حرب يوم الغفران».


4. في تمام الساعة 14:00 من يوم 6 أكتوبر1973 نفذت أكثر من 200 طائرة حربية مصرية ضربة جوية على الأهداف الإسرائيلية بالضفة الشرقية للقناة، وعبرت الطائرات على ارتفاعات منخفضة جدًا لتفادي الرادارات الإسرائيلية، واستهدفت الطائرات المطارات ومراكز القيادة ومحطات الرادار والإعاقة الإلكترونية وبطاريات الدفاع الجوي وتجمعات الأفراد والمدرعات والدبابات والمدفعية والنقاط الحصينة في خط بارليف ومصاف البترول ومخازن الذخيرة.


5. بعد عبور الطائرات المصرية بخمس دقائق بدأت المدفعية المصرية قصف التحصينات والأهداف الإسرائيلية الواقعة شرق القناة بشكل مكثف تحضيرًا لعبور المشاة، فيما تسللت عناصر سلاح المهندسين والصاعقة إلى الشاطئ الشرقي للقناة لإغلاق الأنابيب التي تنقل السائل المشتعل إلى سطح القناة، وفي تمام الساعة 14:20 توقفت المدفعية ذات خط المرور العالي عن قصف النسق الأمامي لخط بارليف ونقلت نيرانها إلى العمق حيث مواقع النسق الثاني، وقامت المدفعية ذات خط المرور المسطح بالضرب المباشر على مواقع خط بارليف لتأمين عبور المشاة من نيرانها.



6. وفي تمام الساعة 18:30 كان قد عبر القناة 2,000 ضابط و30,000 جندي من خمس فرق مشاة، واحتفظوا بخمسة رؤوس كباري واستمر سلاح المهندسين في فتح الثغرات في الساتر الترابي لإتمام مرور الدبابات والمركبات البرية، وذلك ما عدا لواء برمائي مكون من 20 دبابة برمائية و80 مركبة برمائية عبر البحيرات المرة في قطاع الجيش الثالث وبدأ يتعامل مع القوات الإسرائيلية، وفي تمام الساعة 20:30 اكتمل بناء أول كوبري ثقيل وفي تمام الساعة 22:30 اكتمل بناء سبع كباري أخرى وبدأت الدبابات والأسلحة الثقيلة تتدفق نحو الشرق مستخدمة السبع كباري و31 معدية.


7. أنجزت القوات المصرية في صباح يوم الأحد 7 أكتوبر عبورها لقناة السويس وأصبح لدى القيادة العامة المصرية 5 فرق مشاة بكامل أسلحتها الثقيلة في الضفة الشرقية للقناة، بالإضافة إلى 1000 دبابة، وتهاوى خط بارليف الدفاعي، وتحطمت أسطورة الجيش الإسرائيلي الذي لا يقهر.


8. ساهمت في الحرب بعض الدول العربية سواء بالدعم العسكري أو الاقتصادي، وعقب بدء الهجوم حققت القوات المسلحة المصرية والسورية أهدافها من شن الحرب على إسرائيل، وكانت هناك إنجازات ملموسة في الأيام الأولى للمعارك، فعبرت القوات المصرية قناة السويس بنجاح وحطمت حصون خط بارليف وتوغلت 20 كم شرقًا داخل سيناء، فيما تمكنت القوات السورية من الدخول إلى عمق هضبة الجولان وصولًا إلى سهل الحولة وبحيرة طبريا.


9. على الجبهة المصرية حقق الجيش المصري هدفه من الحرب بعبور قناة السويس وتدمير خط بارليف واتخاذ أوضاع دفاعية، وعلى الرغم من حصار الجيش المصري الثالث شرق القناة، فقد وقفت القوات الإسرائيلية كذلك عاجزة عن السيطرة على مدينتي السويس والإسماعيلية غرب القناة.


10. انتهت الحرب رسميًا مع نهاية يوم 24 أكتوبر مع خلال اتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين الجانبين العربي الإسرائيلي، لكنه لم يدخل حيز التنفيذ على الجبهة المصرية فعليًا حتى 28 أكتوبر.
 
 
اجازة 6 أكتوبر
أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن يوم الخميس المقبل الموافق 8 أكتوبر، إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003، بمناسبة (ذكرى نصر 6 أكتوبر) وذلك بدلا من الثلاثاء السادس من أكتوبر 2020.


وأوضح الوزير في بيان اليوم، أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، إضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي الأجر.


يأتي ذلك في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن الأعياد والمناسبات الرسمية التي تعطل فيها وزارات ومصالح الحكومة والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، والقرار المعدل بإضافة فقرة جديدة، تجيز لرئيس مجلس الوزراء في الأحوال التي يقدرها استبدال يوم آخر في بداية أيام العمل بالأسبوع أو نهايته بأي من أيام العطلات.


وكلف "سعفان"، مديريات القوي العاملة بالمحافظات، بمتابعة تنفيذ الإجازة بمنشآت وشركات القطاع الخاص على مستوى الجمهورية، وأصدرت الوزارة منشورًا بذلك للمديريات.
 
 
حسن يوسف
قال الفنان حسن يوسف، إنه عرض عليه تجسيد شخصية البابا شنودة بعد نجاح مسلسل الشيخ الشعراوي في عام 2003.


وأضاف يوسف، في مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أنه وافق على الدور، شرط أن يكتب السيناريو أجنبيًا، حتى يخرج بشكل جيد.


وتابع أن «مسلسل عن البابا شنودة سيهم جميع مسيحيي العالم ومسلميه أيضًا، لأنه كان محبوبا من الطرفين»، مؤكدًا أنه على استعداد تام لتقديم الشخصية.


وأوضح أن المسلسل لم يُكتب بعد، معقبًا: «كان مجرد كلام لكن لم يتحقق منه أي شيء»، متابعًا: «عرض علي أيضا تجسيد شخصية الشيخ أحمد ياسين خوالي عام 2003 أيضا، وأبدى موقفه».
 
 
ما وراء الطبيعة
كشف المخرج عمرو سلامة عن بوسترات مسلسل «ما وراء الطبيعة»، الذي انتهي من تصوير مشاهدة، ومن المقرر أن يعرض على منصة نيتفليكس يوم 5 نوفمبر المقبل.


نشر «سلامة» أكثر من بوستر للعمل على حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام وعلق عليها قائلا: «بعض من بوسترات ما وراء الطبيعة. المسلسل تأليف الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، وبطولة أحمد أمين، وهو مأخوذ عن رواية تحمل نفس الإسم لمؤلفه، وتتحدث عن شخصية الأستاذ الجامعي رفعت إسماعيل الذي يعاني من أمراض عديدة ورغم كل هذا يدخن بشراهة ويتعرض لسلسلة من الحوادث الخارقة للطبيعة».
 
 
 
ماهر عصام
عاش أياما صعبة في عز نشاطه الفني، حاول أن يتغلب على ذلك بتكوين الصداقات الخاصة، الفنان ماهر عصام الذي تعرض إلى وعكة صحية داخل أحد المستشفيات نتيجة إصابته بجلطة بالمخ، أدت إلى وفاته عن عمر ناهز 38 عامًا، وتحل اليوم ذكرى ميلاده.


بدأ مرض ماهر عام 2014، عندما أصُيب بنزيف في المخ، ودخل في غيبوبة نتيجة ذلك، وبعد إفاقته صرح بأن "السبب وراء ذلك هو سقوطه في حمام منزله، فارتطم رأسه في السيراميك ومن ثم حدث له نزيف في المخ".


حاول "ماهر" التغلب على مرضه، والمشاركة في بعض الأعمال، إلا أن المنتجين حصروه في بعض الأدوار الصغيرة، ما أدى إلى إصابته بأزمات نفسية، وزاد على ذلك حزنه على وفاة شقيقته ووالدته.
 
 
السادات
وجه الرئيس السيسي في كلمته بمناسبة الذكرى الـ47 لانتصارات أكتوبر التحية إلى بطل الحرب والسلام صاحب قرار العبور العظيم الرئيس الراحل محمد أنور السادات الذي اتخذ القرار وتحمل تبعاته بشجاعة الفرسان وعزيمة الرجال".


وقال الرئيس:"وتحية إلى كل أم مصرية غرست في أبنائها عقيدة راسخة هي أن الأرض لا يمكن التنازل عنها مهما كان الثمن، وربطت على قلبها صبرًا وإيمانًا".


وأضاف"وسلامًا إلى أرواح شهدائنا الأبرار الذين رووا بدمائهم الذكية أرض مصر الطاهرة وقدموا لأجيال تأتي من بعدهم القدوة والمثل في التضحيات والفداء".


وقال "وتحية إلى رجال القوات المسلحة المصرية الذين يرابطون الآن في كل بقعة من أرض مصر مع إخوانهم من رجال الشرطة ليحفظوا لمصر أمنها وأمالها واستقرارها".
 
 
اصابات كورونا في مصر
اصابات
    103,781
تعافي
    97,398
وفيات
    5,990

اسعار الذهب اليوم 
 
رتفعت أسعار الذهب في مصر، بقيمة 3 جنيه خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث بلغ سعر عيار «21» نحو 834 جنيهًا، في حين سجل عيار «24» نحو 953 جنيهًا، وسجل عيار «18» نحو 715 جنيهًا.
فيما بلغ سعر عيار «14» نحو 556 جنيهًا، ووصلت قيمة الجنيه الذهب إلى 6672 جنيهًا، والأوقية سجلت 1914 دولارًا في البورصات العالمية.
ويضاف إلى أسعار الذهب الرسمية ما يتراوح بين 24 و60 جنيهًا قيمة المصنعية والدمغة، التي يحصل عليها التجار أو صاحب محل الصاغة، حيث سجل سعر الجرام عيار «21» إلى 894 جنيهًا بعد إضافة قيمة المصنعية والدمغة، في حين وصل عيار «18» نحو 775 جنيهًا، ووصل سعر عيار «14»، إلى 616 جنيهًا.

اخبار الزمالك

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

  تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة    تأهل الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، لنهائي بطولة الدوري الممتاز، وذلك بعد فوزه على سموحة بنتيجة بثلاث أشواط نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على صالة "تحيا

نفاذ تذاكر مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر. عودة ياسر حمد ومشاركة ثنائي المنتخب الأولمبي والتدريب على خطة مواجهة فيوتشر

واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز فى إطار الاستعداد للقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية،  المقرر إقامتها يومى الأحد والجمعة

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح للزواج من زوجة المداح

المداح 4 الحلقة 19 - صقر و3 يمامات.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جدهشهدت الحلقة الـ19 من مسلسل "المداح 4 - أسطورة العودة" العديد من الأحداث المثيرة والغامضة، حيث تظهر الجنية تاج (يسرا اللوزي) دعمها لصابر المداح (حمادة هلال) وتخبره بضرورة الوصول إلى

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب يحكم القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

المزيد
Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد