أخر الاخبار

 

الجونة يفترس غزلان دجلة .. ذبح مشجع إنجليزي بسبب محمد صلاح .. الإعتداء على قائد الرجاء المغربي .. 12 تصريح عن بعثة الأهلي في المغرب

14 اكتوبر 2020 الساعة 4:15 مساء
الجونة يفترس غزلان دجلة .. ذبح  مشجع إنجليزي بسبب محمد صلاح .. الإعتداء على قائد الرجاء المغربي .. 12 تصريح عن بعثة الأهلي في المغرب


مهاب ممدوح
 
 
حالة جديدة من العنصرية داخل ملاعب إنجلترا، تصدى لها نادي وست هام، ضد الانتهاكات العنصرية، التي تعرض لها الدولي محمد صلاح جناح ليفربول والمنتخب الوطني، داخل ملعب "ويمبلي"، أثناء مباراة جمعت الفريقين ضمن مباريات الدوري الإنجليزي.
 
وقرر نادي وست هام الإنجليزي، حظر مشجعه الذي رفع صوته بعدد من الهتافات العنصرية ضد الفرعون المصري، لمدة 3 سنوات من الوجود في المدرجات أو السماح له بدخول النادي، إضافة إلى توقيع غرامة قدرها 400 جنيه إسترليني، بحسب شبكة "bbc" البريطانية.
 
ووفقاً للشبكة البريطانية، فإن وست هام أبدى غضبه الشديد من الإساءات التي خرجت من مدرجه تجاه لاعبي الأندية الضيوف، في إشارة إلى أنه على استعداد لإيقاف جميع الانتهاكات، والتصدي لها بشكل صارم، من خلال منع هذه النماذج المسيئة من الدخول إلى النادي.
 
وأكد المتحدث الرسمي باسم النادي الإنجليزي، على التزام النادي بالحفاظ على جميع العناصر الموجودة داخل الملعب الأولمبي، سواء من الفريق أو الخصم، إضافة إلى الجماهير، معلناً مسؤوليته الكاملة عن التصدي لجميع أشكال التمييز والعنصرية، والحفاظ على أمن وسلامة جميع من يوجد داخل ناديه.
 
ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل يتجه النادي لعقد عدد من الجلسات التأهيلية مع المشجع المدان، من أجل تأهيله للتعامل مع العناصر المختلفة عنه، بدون تمييز، على أساس الدين أو الشكل أو اللون وكذلك الجنسية، قبل منحه فرصة العودة بعد انقضاء فترة العقوبة.




الإعتداء على قائد الرجاء المغربي من مجهولين
أعلن المغربي محسن متولي، قائد نادي الرجاء البيضاوي المغربي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أنه تعرض لاعتداء من طرف مجهولين.
 
وقال متولي، عبر حسابه على موقع "إنستجرام": "أعرف أن سبب هذا الاعتداء، يعود لأن الرجاء توج بلقب الدوري".
 
وتوج الرجاء بلقب بطل الدوري المحلي، بعد أن انتزع فوزا "قاتلا" في اللحظات الأخيرة من المباراة التي جمعته بنادي الجيش الملكي، يوم الأحد الماضي، في الجولة الـ30 الأخيرة، ليتفوق بنقطة وحيدة على غريمه الوداد.
 
يذكر أنها ليست المرة الأولى، التي يتعرض فيها متولي لمثل هذه المضايقات، إذ سبق قبل شهور أن تم تعطيل إحدى عجلات سيارته، وكاد أن يتسبب له ذلك في حادث، وحرر حينها شكوى ضد مجهول.
 
وتأتي الواقعة الجديدة، قبل أيام فقط من المواجهة القوية للرجاء ضد ضيفه الزمالك، يوم الأحد المقبل، في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.
 
 
 
أول تعليق من مدرب الغزل بعد الصعود للممتاز
أكد خالد عيد المدير الفني لفريق غزل المحلة، أن طموحه كبير في الدوري المصري الممتاز، مشيرًا إلى أنه يسعى إلى تدعيم الفريق بصورة قوية خلال الميركاتو الصيفي الجاري.
 
وقال عيد في تصريحات عبر برنامج ملعب الصقر المذاع على راديو مصر: "نتمنى صعود الأندية الجماهيرية الكبيرة الموجودة في الدرجة الثانية، وطموحنا مع غزل المحلة كبير، نسعى إلى صناعة فريق جيد والبقاء في دوري الأضواء".
 
وأضاف: "نحتاج إلى دعم الفريق بلاعبين خبرات، ولدينا مجموعة مميزة من اللاعبين، قادرون على صناعة فريق جيد، لإعادة غزل المحلة إلى سابق عهده".
 
وواصل: "حصلنا على وعد من وزير قطاع الأعمال بالدعم، بالإضافة إلى دعم الشركة لنا، ونشكر الوزير ورئيس نادي غزل المحلة، وعدونا بدعم الفريق".
 
وتابع عيد: "قد يكون هناك استثمار في نادي غزل المحلة خلال الموسم القادم، وستكون هناك خطوة إيجابية بالنسبة لنا".
 
وواصل: "لو حدث استثمار في الأندية الشعبية سيكون أمر جيد، لأنها تمتلك قاعدة جماهيرية عريضة".
 
وأكمل: "نفكر في دعم الفريق بلاعبين من الأهلي والزمالك بنظام الإعارة، وهناك لاعبين آخرين أيضا".
 
وأردف: "نحتاج إلى حارس مرمى، والدفاع، قد نضم في مركز عنصر أو عنصرين بالكثير، أريد الحصول على لاعبين خبرات، من الوارد ضم 7 أو 8 لاعبين جدد، وأيضا لدينا عناصر مميزة في غزل المحلة كلهم لاعبين شباب في العشرينيات".
 
واستطرد: "يتواجد 5 لاعبين أساسيين ناشئين يشاركون مع غزل المحلة، وكان لدينا أحمد يوسف وانتقل إلى إنبي، ومحمد فخري إلى الأهلي، وإمام عاشور إلى الزمالك، ومدحت فقوسة في الإسماعيلي".



 
تصريحات الناقد الرياضي علاء عزت من المغرب:
- منذ وصول بعثة الأهلي إلى المغرب، ونعلم أن الفريق في مهمة صعبة، تم استقبال المسئولين واللاعبين في صالة كبار الزوار، حتى الطائرة الخاصة كانت مُزينة بأعلام النادي الأهلي، وشركة مصر للطيران قامت بإعداد "تورتة" خاصة.
- وصلنا المغرب في التاسعة بتوقيت القاهرة، وبعثة الزمالك وصلت قبله، وكانت هناك جالية مصرية من مشجعي الناديين، المشهد كان غريب للغاية، ووالبعثتين كانوا موجودين ولكن كل واحد منهم ذهب في طريق مختلف.
- التركيز واضح في البعثتين، وكان هناك إعلام مغربي كبير استقبل الناديين.
- سيد عبدالحفيظ وصل مع البعثة، والآن هو يبحث عن ملعب للتدريب مع سمير عدلي المدير الإداري، وكذلك ماهر عبدالعزيز توجه إلى مطار الدار البيضاء لاستقبال علي معلول وجيرالدو، الأول يصل 1.30 والثاني 2.30
- كهربا يخضع لجلسة خاصة للتأهيل، ومن الصعب لحاقه بالمباراة، بنسبة تزيد 90% بعيد عن التشكيل الأساسي وقد يتواجد على مقاعد البدلاء إلا وفقا لنظر الجهاز الفني، موسيماني تحدث معه على الطائرة، بسبب روحه العالية ورغبته في التواجد، اللاعب خضع لـ12 جلسة علاج من أجل المشاركة.
- موسيماني بعد الافطار، دخل إلى المطعم، وطلب شاي مغربي، وشاي مصري، وعقد جلسة مع بعض اللاعبين الكبار مثل أحمد فتحي ووليد سليمان.
- محمد الشناوي جاهز للمباراة بنسبة مليون%، وحالته النفسية عالية جدًا، ومشاركته في المباراة أكيدة.
- السفير المصري في المغرب موجود حاليا بالقاهرة، والمغرب قامت بمد حظر التجوال لمدة شهر آخر من العاشرة مساءًا، وكانت هناك إجراءات أمنية، وتم التشديد على الجميع على الخروج من الفندق من الـ9.30 وحتى الخامسة، شعرت وأن المدينة مهجورة تمامًا.
- مستحيل حضور جماهيري، البعثة الإعلامية ستشهد مشكلة في الدخول، الكاف سمح بـ2 صحفيين فقط للمباراة، والزمالك اصطحب عدد كبير من الإعلاميين معه.
- البعثة الإعلامية من النادي الأهلي 6 أفراد، وبعثة الزمالك تخطت 11 إعلامي، وهناك صعوبة في الدخول للملعب، بعثة الزمالك كبيرة للغاية تخطت الـ60، بينما بعثة الأهلي 50 فرد.
- لاعبو الأهلي يفكرون فقط في لقاء الذهاب فقط، وهناك رغبة في تحقيق نتيجة إيجابية هناك قبل مواجهة الإياب في القاهرة، اللاعبون طموحهم أكبر من مجرد التعادل، يتمنون تحقيق النقاط الثلاث، للاقتراب من الصعود للمباراة النهائية.
- لاعبو الأهلي سيعودون صباح الأحد بعد المباراة، وطاقم الطائرة الخاصة لازال متواجد في المغرب.
 
 
الجونة يفترس غزلان دجلة بثنائية
 
مهاب ممدوح واحمد عادل الشريف
حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجونة فوزا غاليا على وادي دجلة بهدفين نظيفين، في المباراة التي اقيمت بينهما مساء الأربعاء، ضمن مباريات الأسبوع ال33 من مسابقة الدوري الممتاز.
 
أحرز الكونغولي والتر بواليا، هدف الجونة في الدقيقة 68 من عمر المباراة، وذلك بعدما استغل تباطؤ الحارس حسين ذكري ونجح في افتكاك الكرة منه ثم سدد الكرة في المرمى بسهولة.
 
وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع نجح ناصر محمد ناصر، في إحراز الهدف الثاني للجونة، نن تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.
 
وبتلك النتيجة ارتفع رصيد الجونة إلى 37 نقطة محتلا بهم المركز الثالث عشر في جدول ترتيب الدوري، بينما تجمد رصيد وادي دجلة عند 35 نقطة في المركز الخامس عشر.

اخبار الزمالك

برشلونة ضد يوفنتوس أبرز مواجهات اليوم .. تعرف على مواعيد المباريات والقنوات الناقلة .. سقوط الريال وفوز ليفربول والسيتي

برشلونة ضد يوفنتوس أبرز مواجهات اليوم .. تعرف على مواعيد المباريات والقنوات الناقلة .. سقوط الريال وفوز ليفربول والسيتي

 تقام اليوم الأربعاء 28 أكتوبر 2020 العديد من المباريات المهمة فى مختلف ملاعب العالم ضمن منافسات الموسم الكروى الجديد 2020-2021، لعل أبرزها مباراة يوفنتوس الإيطالى ضد برشلونة الإسبانى وباريس سان جيرمان ضد إسطنبول باشاكشهير في دوري أبطال أوروبا وغيرها من المباريات

المسحة تحسم مصير سداسي الرجاء المغربي اليوم

المسحة تحسم مصير سداسي الرجاء المغربي اليوم

هاني عصام     يخضع بعض لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرجاء المغربي، صباح اليوم الأربعاء، لمسحة طبية جديدة خاصة بفيروس "كورونا" المستجد، بهدف الوقوف على حالتهم الصحية قبل بضعة أيام من الموعد المحدد لإجراء إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الزمالك

صلاح يقود ليفربول للفوز خارج الديار ..ريال مدريد يفلت من السقوط في المانيا فى الوقت القاتل ..إصابة إنفانتيو

صلاح يقود ليفربول للفوز خارج الديار ..ريال مدريد يفلت من السقوط في المانيا فى الوقت القاتل ..إصابة إنفانتيو

مهاب ممدوح واعداد احمد عادل الشريف حقق فريق ليفربول الانجليزي ، الفوز على نظيره ميتلاند الدانماركي بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.وشارك الدولي المصري محمد صلاح بديلا في الشوط الثاني حيث

استقالة بارتوميو رئيس برشلونة .. صعود النصر لمواجهة الهلال فى نهائي كأس السعودية بعد مباراة درامية  ..تركي الشيخ يقصف بيراميدز  ورمضان صبحي

استقالة بارتوميو رئيس برشلونة .. صعود النصر لمواجهة الهلال فى نهائي كأس السعودية بعد مباراة درامية ..تركي الشيخ يقصف بيراميدز ورمضان صبحي

مهاب ممدوح واعداد احمد عادل الشريف خطف فريق النصر السعودي فوزا قاتلا من اهلي جدة بهدفين مقابل هدف في نصف نهائي كأس الملك.وضرب النصر موعدا ناريا مع الهلال في نهائي كأس الملك بعد فوز الزعيم على أبها بهدفين. وسجل  عمر السومة هدف الافتتاح  في الدقيقة 19 من صناعة

اخبار الزمالك اليوم | خليفة مصطفى محمد .. صفقة ثنائية .. رحيل الثلاثي .. صدمة للزمالك .. ضربة مزدوجة للأهلي .. قبلة الحياة لمرتضى منصور .. ورطة بادجي .. أزمة ثلاثية .. عودة نجم الدراويش .. وتحديات برتغالية

اخبار الزمالك اليوم | خليفة مصطفى محمد .. صفقة ثنائية .. رحيل الثلاثي .. صدمة للزمالك .. ضربة مزدوجة للأهلي .. قبلة الحياة لمرتضى منصور .. ورطة بادجي .. أزمة ثلاثية .. عودة نجم الدراويش .. وتحديات برتغالية

تداول موقع «أخبار الزمالك» اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 ،  العديد من الأخبار الرياضية المهمة والتي تهم قطاع كبير من عشاق كرة القدم في مصر والعالم العربي، والتي نستعرضها في سياق

المزيد

الزمالك في الصحف

مستند | الزمالك يترقب قرار الوزير .. اقرأ التفاصيل
باتشيكو يطلب ضم هذا الثنائي الخطير .. والزمالك يحسم صفقة رحيل ثلاثية
قبلة الحياة .. وزير الرياضة يقدم خدمة العمر لمرتضى منصور
اخبار الزمالك اليوم في الصحف | الزمالك يبدأ أهم خطوات الموسم الجديد .. ميدو يزف بشرى سارة .. غضب مرتضى منصور
المزيد