اخبار الزمالك اليوم في الصحف | بدائل ساسي والجوهرة المغربية .. وصايا باتشيكو .. وتعديل مفاجئ في الرجاء قبل مواجهة الزمالك

18 اكتوبر 2020 الساعة 1:55 مساء
اخبار الزمالك اليوم في الصحف | بدائل ساسي والجوهرة المغربية .. وصايا باتشيكو .. وتعديل مفاجئ في الرجاء قبل مواجهة الزمالك


أخبار الزمالك في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتعلق بنادي الزمالك وجماهيره، والتي نستعرضها في السطور التالية.
 
 
اليوم السابع: بدائل ساسي والجوهرة المغربية
يلتقى فريق الزمالك أمام الرجاء المغربى، فى التاسعة من مساء اليوم باستاد محمد الخامس، فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا فى مواجهة صعبة للفريقين، خاصة أبناء ميت عقبة الذى ينقصه عدد من نجومه البارزين، على رأسهم محمود علاء المصاب، والتونسى فرجانى ساسى المصاب بفيروس كورونا، وفضل الجهاز الفنى للزمالك بقيادة باتشيكو عزله تماما عن باقى أعضاء البعثة لمنع الاختلاط.


ويفاضل باتشيكو بين الثلاثى أحمد سيد زيزو ومحمد حسن وإسلام جابر لخلافة ساسى فى منطقة وسط الزمالك بجانب طارق حامد، وإن كان الخواجة البرتغالى يميل لزيزو نظراً لمشاركته بشكل أساسى مع الفريق طوال الفترة الماضية وثبات مستواه الفني، بالإضافة لتقدمه خلف المهاجمين وإحرازه العديد من الأهداف المؤثرة وحصوله على ثقة كافة المديرين الفنيين الذين تعاقبوا على القيادة الفنية للفريق الأبيض.


فى الوقت نفسه من المتوقع أن يتم الاستعانة بمحمد حسن أو إسلام جابر طبقا لسير اللقاء اليوم، وفى حال تقدم الفريق الأبيض فسيكون لمحمد حسن دور دفاعى لتأمين منطقة وسط الملعب، بينما سيكون إسلام جابر بديلاً هجومياً نظراً للمهارات العديدة التى يتمتع بها اللاعب.
 
من ناحية أخرى،  وفى سن الـ26 حقق المغربى أشرف بن شرقى نجم الزمالك العديد من الألقاب وأثبت نفسه كواحد من المواهب لجمهور الزمالك، فى الوقت الذى يسعى فيه للجناح لتحقيق المزيد مع الفارس الأبيض.


بطل أفريقيا خمس مرات الزمالك يلتقى عملاق المغرب الرجاء فى ذهاب نصف نهائى دورى الأبطال الأفريقى فى التاسعة مساء اليوم الأحد بالدار البيضاء، فيما تقام مباراة الإياب بعدها بستة أيام بالقاهرة.


وفى الوقت الذى يسعى فيه الزمالك للقبه السادس فى البطولة القارية الأولى للأندية، سيكون بن شرقى هو أمل الفريق فى هذا المشوار، النجم المغربى سجل 10 أهداف وصنع 7 آخرين فى كل المسابقات هذا الموسم، بما فى ذلك تسجيله ثنائية ساهمت فى فوز الزمالك بلقب كأس السوبر فى فبراير الماضى بالفوز 3-1 على الترجى التونسى 3-1 فى الدوحة.


بن شرقى ولد فى 24 سبتمبر 1994 وبدأ مشواره فى ناشئى المغرب الفاسى، التحق بعملاق الدار البيضاء الوداد عام 2016 وحقق معه ثنائية الدورى المغربى ودورى الأبطال فى 2017، انتقل بعد ذلك للهلال السعودي، وبعد فترة قصيرة مع لنس الفرنسى انضم للزمالك فى 2019، ومنذ اليوم الأول اكتسب شعبية ومكانة مميزة بين جماهير الفارس الأبيض.


سرعته ومهاراته فى المراوة وقدرته على التسجيل جعلته واحداً من اللاعبين الذين يعتمد عليهم الزمالك فى سعيه لإنهاء 18 عاماً من الغياب عن لقب دورى الأبطال الذى حققه الزمالك للمرة الخامسة والأخيرة حتى الآن عام 2002.


وكونه يعرف جيداً ما تحمله مواجهة الرجاء من قوة بعدما واجهه فى صفوف غريمه التقليدى الوداد فى ديربى الدار البيضاء الشهير، يعود بن شرقى إلى ملعب محمد الخامس لكن هذه المرة حاملاً أحلام جماهير الزمالك الكبيرة سعياً لحجز مكان فى المباراة النهائية، بعد أربع سنوات من فقدان اللقب فى المحطة الأخيرة باحتلال مركز الوصافة فى 2016
 
 
 
الوطن: وصايا باتشيكو
حرص البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، على تحفيز اللاعبين خلال المران الأخير، أمس السبت، قبل مواجهة الرجاء المغربي في التاسعة مساء اليوم، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، من أجل تقديم أداء قوي، في المباراة، وعدم الرهبة من الخصم.


وكشف مصدر مرافق لبعثة الزمالك، لـ"الوطن"، عن أن "باتشيكو" أكد للاعبيه أن الزمالك فريق قوي وتاريخه كبير داخل القارة الأفريقية، ولابد أن يستغل الجميع هذا الأمر، واللعب بجدية من بداية المباراة حتى نهايتها، والتفرقة بينها وبين المباريات المحلية.


وشدد المدير الفني البرتغالي على أن المطلوب في هذه المباراة، هو الخروج بنتيجة إيجابية، من أجل التأهل في مباراة القاهرة، وهو ما يعني عدم الاستعجال واللعب بتركيز كبير على المستوى الدفاعي، خاصة وأن أقوى خطوط المنافس هو الهجوم.
 
 
المصري اليوم: تعديل مفاجئ في الرجاء قبل مواجهة الزمالك
قال جمال السلامي، مدرب الرجاء البيضاوي، إن فريقه جاهز لمواجهة الزمالك، اليوم الأحد، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.


وأكد «السلامي» في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي: «فزنا مؤخرًا بلقب الدوري المغربي، والآن نركز على المنافسة الأفريقية، لذلك تبقى المباراة مهمة بالنسبة لنا، خاصة أن هذه المنافسة تدخل ضمن أهدافنا».


وعن مباراة أمس، التي جمعت بين الأهلي والوداد قال: «نتيجة مباراة أمس ونجاح الضيف في العودة لبلاده بالفوز بهدفين، جعلنا نعيد حساباتنا تمامًا، وخوض المباراة بخطة مختلفة عما كان مقررًا، لضمان عدم تكرار نتيجة أمس وتأزم موقف الفريق في مباراة الإياب».


وأضاف «السلامي»: «لم يكن أحد يتوقع فوز الأهلى على الوداد بهدفين نظيفين، وسيطرته التامة على المباراة، لذا سيخوض الزمالك المباراة أمام الرجاء على أمل تكرار الفوز والعودة للقاهرة مثل منافسه الأهلي».

اخبار الزمالك

10صور ..ظهور ياسمين صبري وليلى علوي وشيري رضا  ويسرا بملابس ساخنة فى مهرجان الجونة ..رانيا يوسف تثير الجدل بفستان خطير

10صور ..ظهور ياسمين صبري وليلى علوي وشيري رضا ويسرا بملابس ساخنة فى مهرجان الجونة ..رانيا يوسف تثير الجدل بفستان خطير

سارة عبد الباقى انطلقت اليوم الجمعة الدورة الرابعة من مهرجان الجونة، الذي ضم إلى قائمته الجديدة مجموعة من الأعمال المتميزة، ومنها أعمال تتنافس على الجوائز الرسمية للمهرجان، وشهدت السجادة الحمراء للدورة الرابعة من مهرجان الجونة وصول نجوم الفن في مصر والوطن العربي، حيث

الأهلي يهزم الوداد المغربي ويتأهل إلى نهائي إفريقيا

الأهلي يهزم الوداد المغربي ويتأهل إلى نهائي إفريقيا

  تأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا مستغلا المستوى الفني الضعيف والكارثي لفريق الوداد المغربي، حيث حقق الفوز عليه اليوم في إياب نصف النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب ستاد القاهرة الدولي.وبتلك النتيجة ينتظر الأهلي في

"أخبار الزمالك" يكشف .. موسيماني يطرد نجم الأهلي ويؤكد "طويل على الفاضي"

"أخبار الزمالك" يكشف .. موسيماني يطرد نجم الأهلي ويؤكد "طويل على الفاضي"

هاني عصام     واجه السويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق لفريق الأهلي انتقادات بالجملة على خلفية طريقة رحيله عن القلعة الحمراء بعدما كان الجميع يتوقع أن يقود الفريق لسنوات طويلة وتحقيق البطولات والأمجاد قبل أن يتبدل الوضع تمامًا ورحيله عن الفريق بداعي ظروف

كلاسيكو الأرض | التشكيل المتوقع لفريقي برشلونة وريال مدريد .. زيدان يتحدث عن رحيله ..سقوط استون فيلا

كلاسيكو الأرض | التشكيل المتوقع لفريقي برشلونة وريال مدريد .. زيدان يتحدث عن رحيله ..سقوط استون فيلا

مهاب ممدوح التشكيل المتوقع لمباراة برشلونة وريال مدريد، وذلك في اللقاء الذي سيجمعهما – غدًا السبت- في الجولة السابعة من الدوري الإسباني.   بالنسبة إلى التشكيل المتوقع لمباراة برشلونة وريال مدريد، فيدخل الأول اللقاء برسم خططي أقرب إلى (4-4-3).   هذا حسبما

ترند مصر اليوم | مصير الجنايني ... CIB .. موعد انتخابات مجلس النواب .. ماكرون في ورطة .. كورونا تضرب فرنسا .. أزمة بسبب التنمية المستدامة

ترند مصر اليوم | مصير الجنايني ... CIB .. موعد انتخابات مجلس النواب .. ماكرون في ورطة .. كورونا تضرب فرنسا .. أزمة بسبب التنمية المستدامة

ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقراءه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:       CIB نفى مصدر مقرب من عمرو الجنايني رئيس

المزيد

الزمالك في الصحف

باتشيكو يجهز مفاجأة في مباراة الإسماعيلي
مرتضى منصور الزمالك سيواجه الأهلي فى النهائى وهذا الثلاثى نهايته قربت وسنشكو الكاف للفيفا
الكاف يحسم مصير لقاء الزمالك والرجاء ..إصابات جديدة في النادي المغربي ..أشرف صبحي يدعم
الزمالك اليوم فى الصحف ..الزمالك يتوصل الى إتفاق مع فرجاني ساسي ..ويقترب من حسم صفقة محمود وادي
المزيد