أخر الاخبار

 

الزمالك اليوم فى الصحف ..كسر هيبة الرجاء فى المغرب . فوز تاريخي .رقم بن شرقي سجدة عبد الغني ..العودة

19 اكتوبر 2020 الساعة 9:57 صباحا
الزمالك اليوم فى الصحف   ..كسر هيبة الرجاء فى المغرب . فوز تاريخي  .رقم بن شرقي   سجدة عبد الغني   ..العودة


يستعرض موقع اخبار الزمالك ، تقارير الزمالك اليوم ، الاثنين 19 أكتوبر ، 2020 .
 
موقع كوررة .الزمالك يكسر هيبة الرجاء فى المغرب 
 
خسر الرجاء أمام ضيفه الزمالك (1/0) بملعب محمد الخامس في الدارالبيضاء، اليوم الأحد، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.
وسجل هدف فوز الزمالك، نجمه المغربي أشرف بن شرقي، برأسية في الدقيقة 17.
هدف مباغت
بدأت المباراة بحذر من الفريقين، رغم أن صاحب الأرض حاول بين الفينة والأخرى، أن يرفع من الإيقاع. 
وتحرك مصطفى محمد في دفاع الرجاء، لكنه لم يجد المساندة من زملائه في الكرات التي كان يتوصل بها، بينما سدد ابن شرقي الدقيقة 10، غير أن الحارس الزنيتي تدخل بنجاح. 
وفي الدقيقة 12 انسل سفيان رحيمي من الجهة اليسرى، فتدخل المدافع الشاب أحمد عيد ليبطل مفعول الهجمة بنجاح. 
وبحلول الدقيقة 17، انطلق أحمد سيد "زيزو" من الناحية اليمنى وأرسل عرضية على القائم البعيد انقض عليها أشرف بن شرقي بارتقاء مثالي، ليودع الكرة بنجاح في شباك الزنيتي، معلنا تقدم الضيوف.

ورد مالانجو مهاجم الرجاء سريعا على هدف الزمالك، بتسديدة بعيدة ذهبت فوق مرمى الحارس محمد أبو جبل.
وكانت الجهة اليسري مصدر هجمات الزمالك، بصعود عبد الله جمعة وتحركات أوباما ومصطفى محمد. 
وحتى حدود الدقيقة 30، لم ينجح الرجاء في صنع أي فرصة حقيقية للتسجيل، إذ كان الزمالك منظما في الملعب.
وفي الدقيقة 33 نفذ زيزو ركلة حرة، فوجهها مصطفى محمد برأسه، إلا أن الزنيتي نجح في منع التهديد.
ومع الدقيقة 35 جاءت أول فرصة حقيقية للرجاء، من هجمة مرتدة ختمها مالانجو بتسديدة أرضية مرت محاذية للمرمى. 

وتألق حارس الزمالك أبو جبل في الدقيقة 42، عندما أنقذ مرماه من هدف محقق من رأسية سفيان رحيمي، وأبعد الكرة بنحاح.
سيطرة رجاوية
بدأ الشوط الثاني بنفس رغبة الرجاء في التسجيل، وتمسك الزمالك بانتشاره الجيد، مع إجراء جمال السلامي تغييرا بإدخال محمد مكعازي بدلا من نجوما.
وفي الدقيقة 52 كاد أوباما أن يضيف الثاني للزمالك، من تمريرة أشرف بن شرقي الذي انفرد بالحارس الزنيتي من تمريرة رائعة أرسلها إسلام جابر، غير أن أوباما سدد في جسم مدافع الرجاء.
وفي الدقيقة 57، مراوغة جيدة من رحيمي في مربع العمليات، تدخل الحارس أبو جبل وأفسدها بنجاح.


وسقط الدفاع الرجاوي في بعض الهفوات على مستوى المراقبة، الشيء الذي كان يسهل على لاعبي الزمالك الوصول لمرمى الحارس الزنيتي على فترات. 
وأجرى السلامي تغييرا ثانيا في الدقيقة 60، بإشراك محمود بنحليب بدلا من محسن متولي، وطالب الرجاء بركلة جزاء، بدعوى أن الكرة لمست يد محمد عبد الغني مدافع الزمالك.خوانتعش أداء الرجاء نوعا ما، لكن ضغطه لم يثمر هدفا، رغم تحركات مهاجميه، الذين وجدوا أمامهم دفاعا صلبا وحارسا متألقا اسمه أبو جبل، الذي كانت تدخل ببراعة أمام رحيمي في الدقيقة 74.
وأجرى باتشيكو أول تغيير في الدقيقة 85 بإشراك محمد أوناجم مكان أوباما.
وضغط الرجاء وصنع كثير من الفرص تهيأت لرحيمي وبنحليب، لكنه فشل في التسجيل، لتنتهي المباراة بفوز ثمين للزمالك.
ويلتقي الفريقان في مباراة الإياب يوم 24 أكتوبر الجاري.
 
الوطن الزمالك يسير على طريق الأهلي .سجدة عبد الغني . فوز تاريخي .رقم بن شرقي 
ار الزمالك على خطى مواطنه الأهلي، ونجح في العودة من الدار البيضاء بانتصار ثمين على الرجاء المغربي، بهدف نظيف خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب محمد الخامس، ضمن منافسات ذهاب دوري أبطال إفريقيا.
واكتست كازبلانكا اليوم باللون الأبيض على غرار أمس، حينما لونها الأهلي باللون الأحمر، ليحقق رفاق باتشيكو عدة مشاهد وأرقام إيجابية مميزة من لقاء الذهاب والتي جاءت كالتالي:
رقم أشرف بن شرقي 
واصل أشرف بن شرقي تحطيم الأرقام القياسية هذا الموسم، بعد نجاحه في تسجيل الهدف التاسع له قاريًا مع الأبيض بهدفه في شباك الرجاء، ضمن فعاليات الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، والتي تقام أحداثها على أرضية مركب محمد الخامس.
وكسر بن شرقي رقم المهاجم البوركينابي عبدالله سيسيه، الذي كان يحتل صدارة ترتيب الهدافين الأجانب في المشاركات القارية بتاريخ نادي الزمالك برصيد 8 أهداف.


ونجح بن شرقي في تحطيم رقم عبدالله سيسيه بعد هدفه في شباك الرجاء، والذي وصل به إلى الهدف التاسع القاري في موسمه الأول مع الزمالك.
سجدة عبد الغني 
سجد محمد عبد الغني لاعب نادي الزمالك "شكرا لله"، بعد قرار الحكم الكاميروني أليوم نيانت، بعدم احتساب ركلة جزاء للرجاء المغربي في الدقيقة 68 من زمن المباراة.
واعترض لاعبو الرجاء المغربي على الحكم الكاميروني، مطالبين بركلة جزاء نتيجة لمس الكرة ليد مدافع الزمالك، إلا أن نيانت طالب باستكمال اللعب بعد التشاور مع حكام تقنية الفار.

الفوز الأول خارج الأرض منذ أكثر من 4 أعوام
الفوز الأول للزمالك خارج الأرض منذ أكثر من 4 أعوام، تحقق اليوم بعد فوز الزمالك على الرجاء خارج ملعبه، وهو الأول للفارس الأبيض بدوري أبطال إفريقيا بدون احتساب نتائج المباريات التمهيدية  منذ 19-6-2016، حينما انتصار الفارس الأبيض بهدف نظيف على أنيمبا.
 
 
اليوم السابع . بعثة الزمالك اليوم فى القاهرة 
 
 
من المقرر وصول فريق الكرة بنادي الزمالك الي القاهرة في الثامنة والنصف من مساء غد الاثنين قادما من المغرب عقب الفوز اليوم علي الرجاء المغربي بهدف نظيف في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري ابطال افريقيا، وتتحرك طائرة الزمالك من المغرب في الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة علي ان تصل الي مطار القاهرة في الثامنة والنصف من مساء الغد.
من جانبه كشف أشرف بن شرقي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق على مضيفه الرجاء المغربي مساء اليوم بذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وقال بن شرقي في تصريحاته عقب المباراة :"الحمدلله على الفوز قدمنا مباراة جيدة وباقي لنا شوط آخر في مصر".
وتابع :"الفوز بهدف خارج ملعبك نتيجة جيدة بالنسبة لنا وعازمون على التأهل إلى نهائي البطولة إن شاء الله".
وأضاف :"الهدف الذي سجلته كان بناء على تفاهم بيني وبين زميلي وكنت أتوقع أن تمر الكرة لأننا تحدثنا عنها أكثر من مرة قبل المباراة وتدربنا عليها في التدريبات".
وأختتم اللاعب تصريحاته بالتأكيد على أن لاعبي الزمالك رجال والجهاز الفني والطبي والجميع يد واحدة وهو ما ظهر للجميع حتى اللاعبين المستبعدين معربا عن ثقته في تكرار الفوز في لقاء العودة وحسم التأهل في القاهرة.
فيما أعرب مدحت عبد الهادي مدرب فريق الكرة الأول بالنادي عن سعادته البالغة بالفوز على الرجاء البيضاوي في المغرب مشددا على أنها كانت مباراة قوية وأعتبرها نهائيا مبكرا بين الزمالك والرجاء.
 
أضاف عبدالهادي بعد المباراة أن الجهاز الفني للزمالك رسم طريقة اللعب ودرس المنافس جيداً ونجح في إيقاف مفاتيح اللعب.. مشددا على أن الفريق دخل المباراة مبكراً لفرض أسلوب اللعب الخاص به ووصل إلى مرمى الفريق في أكثر من مناسبة وكان يمكنه زيادة الأهداف.
 
أشار مدرب الزمالك إلى أن المباراة كانت صعبة وستكون كذلك حتى في لقاء العودة بالقاهرة .. موضحا أن الزمالك نجح في حسم التأهل إلى نهائي إفريقيا بنسبة 50% .
 
واختتم عبدالهادي تصريحاته: " نحن على ثقة أننا سنكون على قدر المسئولية في مباراة العودة وحسم بطاقة الصعود والوصول إلى النهائي لحصد اللقب".

اخبار الزمالك

ربال مدريد يفوز خارج الديار وسقوط ليفربول على يد اتلانتا بالانفيلد وصعود بايرن ميونخ

ربال مدريد يفوز خارج الديار وسقوط ليفربول على يد اتلانتا بالانفيلد وصعود بايرن ميونخ

حقق ريال مدريد فوزًا مستحقًا على إنتر ميلان، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب جوزيبي مياتزا، في إطار الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.ثنائية ريال مدريد، حملت توقيع إيدين هازارد من ركلة جزاء في الدقيقة السابعة، وأشرف حكيمي بالخطأ في مرماه

وفاة الأسطورة مارادونا واعلان الحداد 3 أيام .. تعرف على جدول مباريات زمالك ٢٠٠٣ بالموسم الجديد .. والمدرب الإسباني يقود تدريبات السلة

وفاة الأسطورة مارادونا واعلان الحداد 3 أيام .. تعرف على جدول مباريات زمالك ٢٠٠٣ بالموسم الجديد .. والمدرب الإسباني يقود تدريبات السلة

  وفاة مارادونا   هاني عصام تلقت جماهير كرة القدم العالمية منذ قليل خبر وفاة أسطورة الكرة العالمية ديجو أرماندو ماردونا نجم منتخب الأرجنتين ونادي نابولي الإيطالي وبرشلونة السابق.‏وكان ديجو أرماندو ماردونا قد تعرض الشهر الماضي

كورونا يضرب الاهلي بشراسة قبل مواجهة الزمالك في نهائي القرن

كورونا يضرب الاهلي بشراسة قبل مواجهة الزمالك في نهائي القرن

هاني عصام   يواصل فيروس "كورونا" المستجد ضرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام الزمالك، المقرر لها يوم الجمعة المقبلة على استاد القاهرة الدولي. وشهدت الفترة الماضية تعرض 6 لاعبين في صفوف الأهلي بفيروس كورونا، وهم أحمد

اخبار الزمالك في الصحف | الزمالك لا يخسر .. الجماهير تعود في نهائي القرن .. حقيقة اصابات كورونا

اخبار الزمالك في الصحف | الزمالك لا يخسر .. الجماهير تعود في نهائي القرن .. حقيقة اصابات كورونا

أخبار الزمالك في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتعلقة بنادي الزمالك وجماهيره، والتي نستعرضها في السطور التالية.      

اخبار الزمالك يكشف موقف الزمالك لاختيار بديل عبد الهادي في نهائي القرن .. وخبر سار للاعبين

اخبار الزمالك يكشف موقف الزمالك لاختيار بديل عبد الهادي في نهائي القرن .. وخبر سار للاعبين

سارة عبد الباقي   كشف مصدر داخل نادي الزمالك عن موقف الإدارة البيضاء من ضم مدرب محلي إلى الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأبيض، بديلاً لمدحت عبدالهادي المدرب العام الذي يعاني من الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد. وكان مسؤولو الزمالك قرروا الأستعانة

المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك يكشف قرار مرتضى منصور الأخير بشأن حضور مباراة نهائي القرن
اخبار الزمالك في الصحف | مفاجأة الزمالك في نهائي القرن .. ثلاثي الزمالك في مصيدة كورونا .. الزمالك يحشد أسلحة نهائي القرن
اللجنة الاولمبية تمنع مرتضي  منصور من حضور نهائي القرن بين الزمالك والاهلى
كواليس جلسة مرتضى مع لاعبي الزمالك ومفاجآت عديدة للاعبين
المزيد