أخر الاخبار

 

الرجاء يشكو حكم مباراة الزمالك ويوجه سؤال خطير ويؤجل السفر للقاهرة .. وقرار جديد من الكاف

20 اكتوبر 2020 الساعة 4:53 مساء
الرجاء يشكو حكم مباراة الزمالك ويوجه سؤال خطير ويؤجل السفر للقاهرة .. وقرار جديد من الكاف


هاني عصام وسارة عبد الباقي
 
 
أرسل فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، رسالة احتجاج قوية إلى لجنة التحكيم التابعة للكونفيدرالية الإفريقية “كاف”، بسبب بعض القرارات التحكيمية للكاميروني أليوم نيانت، الذي أدار المواجهة الأخيرة التي جمعته بالزمالك ، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.
 
ونشر فريق الرجاء الرياضي بيانا مقتضبا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" ، يستنكر من خلاله الأخطاء التحكيمية  التي ارتكبت ضده خلال مباراة الزمالك وجاء فيها :
 
تقدم نادي الرجاء الرياضي يوم أمس برسالة احتجاج و استنكار للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على خلفية التحكيم الكارثي للطاقم التحكيمي الذي أدار لقاء ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بقيادة السيد أليوم أليوم كحكم وسط والسيد مصطفى غربال كحكم الفار.
 
يذكر أن إدارة فريق الرجاء الرياضي قد راسلت في وقت سابق أيضا لجنة الطوارئ التابعة للكاف، وطلبت تأجيل مباراة الإياب أمام الزمالك ، بعد أن ضرب فيروس "كورونا" ثمانية من أبرز لاعبيه .




 
الرجاء المغربي يؤجل رحلة السفر إلى القاهرة
قررت إدارة نادي الرجاء الرياضي، تأجيل رحلة الفريق إلى مصر، والتي كانت مقرر لها يوم غد الأربعاء عبر طائرة خاصة.


وبحسب موقع "البطولة" المغربي، تأتي خطوة الإدارة الرجاوية، في انتظار قرار "الكاف" بخصوص مصير مباراة الإياب أمام الزمالك ، بسبب انتشار فيروس كورونا بين صفوف لاعبي "النسور".
 
وارتفعت حصيلة المصابين بـ"الفيروس التاجي" إلى 8 حالات بين صفوف اللاعبين، ما دفع إدارة  "النسور" لإخطار الاتحاد الإفريقي بهذه التطورات ، للمطالبة بتأجيل اللقاء.
 
وأجرت عناصر الرجاء الفحوصات الخاصة بالفيروس، صباح أول أمس الإثنين، وهي التحاليل التي أكدت إصابة أربعة لاعبين هم محسن متولي، عبد الإله حافيظي، أنس جبرون وعمر العرجون، قبل أن ينضاف اسم الحداد والشاكير للقائمة، فضلا عن الثنائي الذي غاب عن لقاء الذهاب (محمد زريدة وأيوب ناناح).
 
وفي الجهة المقابلة أعلن الدولي التونسي فرجاني ساسي لاعب فريق الزمالك تعافيه من الوباء، قبل أن يؤكد الزمالك خلو بعثته من أي إصابات بـ"كوفيد 19".


تجدر الإشارة إلى أن "الكاف" كان قد برمج مباراة الإياب بين الرجاء والزمالك، يوم السبت القادم ف، بعد ذهاب انتهى في المغرب لصالح الزمالك بهدف دون رد، في ملعب "محمد الخامس" بالبيضاء.
 
 
 
قرار جديد من الاتحاد الافريقي
قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اتخاذ نفس الإجراءات التي تمت خلال مباراتي ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بين الأهلي والوداد، والزمالك والرجاء، بخصوص الشأن الإعلامي، حيث سيتم السماح بالحضور لمنسق إعلامي واحد من كل فريق، والمصور الخاص بكل نادٍ فقط.
 
يأتي ذلك وفقاً للإجراءات الاحترازية المتبعة من جانب الاتحاد الإفريقي، بسبب الظروف الخاصة بمواجهة جائحة كورونا.
 
وحدد الاتحاد الإفريقي في خطابه، الإجراءات الخاصة بالمباراة فيما يتعلق بالشأن الإعلامي، على أن تكون كالتالي:
 
عدم حضور أي إعلامي أو مصور للمباراة باستثناء المنسق الإعلامي والمصور التابعين للنادي فقط لا غير.
 
الفريق الخاص بالقناة الناقلة صاحبة الحقوق.
 
إلغاء المنطقة الصحفية mixed zone.
 
اللقاءات قبل وبعد المباراة فقط ضمن حقوق الاتحاد الإفريقي والقناة الناقلة للمباراة.
 
المؤتمر الصحفي قبل وبعد المباراة يكون مرئياً عبر الإنترنت دون حضور إعلاميين.
 
 
 
الرجاء المغربي يتسائل: كيف خرجت عينة الزمالك سلبية رغم تبادل القمصان
أبدى مسئولو نادي الرجاء المغربي ، عن استغرابها من إعلان الزمالك سلبية التحاليل المخبرية التي أجرتها بعثته بعد المباراة التي جمعت الفريقين يوم الأحد الماضي.


وبحسب موقع "البطولة"، شهدت المباراة بعد "صافرة النهاية" تبادل الأقمصة بين اللاعبين، من بينهم أسماء تم الإعلان عن إصابتها بالفيروس التاجي في اليوم الموالي، كأنس جبرون.


 
 
 
الحصيلة ترتفع إلى ثمانية لاعبين داخل الرجاء.. إصابة الحداد والشاكير بفيروس كورونا!


وأجريت الاختبارات الخاصة بالكشف عن "كوفيد 19" بعد 11 ساعة من اللقاء، الأمر الذي يرجح فرضية حمل الحالات "الإيجابية" التي تم اكتشافها، للفيروس أثناء المباراة.


وأثبتت المسحة التي خضعت لها مكونات النادي الأخضر بعد المباراة، إصابة الرباعي، محسن متولي، عبد الإله الحافيظي، أنس جبرون، ثم عمر العرجون.



وشارك الثلاثي (متولي، الحافيظي، والعرجون) بشكل أساسي في اللقاء، فيما دخل جبرون كبديل في الشوط الثاني، قبل أن يتبادل قميصه مع لاعب الزمالك وصاحب هدف اللقاء الوحيد أشرف بنشرقي.


وارتفعت حصيلة الإصابات بالعدوى بين صفوف لاعبي الرجاء إلى 8 حالات، إذ يتعلق الأمر بكل من محسن متولي، عبد الإله حافيظي، أنس جبرون، عمر العرجون، إلياس الحداد وعبد الرحيم الشاكير، فضلا عن الثنائي الذي غاب عن لقاء الذهاب (محمد زريدة وأيوب ناناح).



وقررت الإدارة الرجاوية تأجيل رحلة الفريق التي كان مقرر لها يوم غد الأربعاء إلى مصر، مع إخطار الاتحاد الإفريقي بهذه المعطيات، للمطالبة بتأجيل اللقاء.


تجدر الإشارة إلى أن "الكاف" كان قد حددمباراة الإياب بين الرجاء والزمالك، يوم السبت القادم ، بعد ذهاب انتهى في المغرب لصالح الزمالك بهدف دون رد، في ملعب "محمد الخامس" بالبيضاء.
 

اخبار الزمالك

ربال مدريد يفوز خارج الديار وسقوط ليفربول على يد اتلانتا بالانفيلد وصعود بايرن ميونخ

ربال مدريد يفوز خارج الديار وسقوط ليفربول على يد اتلانتا بالانفيلد وصعود بايرن ميونخ

حقق ريال مدريد فوزًا مستحقًا على إنتر ميلان، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب جوزيبي مياتزا، في إطار الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.ثنائية ريال مدريد، حملت توقيع إيدين هازارد من ركلة جزاء في الدقيقة السابعة، وأشرف حكيمي بالخطأ في مرماه

وفاة الأسطورة مارادونا واعلان الحداد 3 أيام .. تعرف على جدول مباريات زمالك ٢٠٠٣ بالموسم الجديد .. والمدرب الإسباني يقود تدريبات السلة

وفاة الأسطورة مارادونا واعلان الحداد 3 أيام .. تعرف على جدول مباريات زمالك ٢٠٠٣ بالموسم الجديد .. والمدرب الإسباني يقود تدريبات السلة

  وفاة مارادونا   هاني عصام تلقت جماهير كرة القدم العالمية منذ قليل خبر وفاة أسطورة الكرة العالمية ديجو أرماندو ماردونا نجم منتخب الأرجنتين ونادي نابولي الإيطالي وبرشلونة السابق.‏وكان ديجو أرماندو ماردونا قد تعرض الشهر الماضي

كورونا يضرب الاهلي بشراسة قبل مواجهة الزمالك في نهائي القرن

كورونا يضرب الاهلي بشراسة قبل مواجهة الزمالك في نهائي القرن

هاني عصام   يواصل فيروس "كورونا" المستجد ضرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام الزمالك، المقرر لها يوم الجمعة المقبلة على استاد القاهرة الدولي. وشهدت الفترة الماضية تعرض 6 لاعبين في صفوف الأهلي بفيروس كورونا، وهم أحمد

اخبار الزمالك في الصحف | الزمالك لا يخسر .. الجماهير تعود في نهائي القرن .. حقيقة اصابات كورونا

اخبار الزمالك في الصحف | الزمالك لا يخسر .. الجماهير تعود في نهائي القرن .. حقيقة اصابات كورونا

أخبار الزمالك في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتعلقة بنادي الزمالك وجماهيره، والتي نستعرضها في السطور التالية.      

اخبار الزمالك يكشف موقف الزمالك لاختيار بديل عبد الهادي في نهائي القرن .. وخبر سار للاعبين

اخبار الزمالك يكشف موقف الزمالك لاختيار بديل عبد الهادي في نهائي القرن .. وخبر سار للاعبين

سارة عبد الباقي   كشف مصدر داخل نادي الزمالك عن موقف الإدارة البيضاء من ضم مدرب محلي إلى الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأبيض، بديلاً لمدحت عبدالهادي المدرب العام الذي يعاني من الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد. وكان مسؤولو الزمالك قرروا الأستعانة

المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك يكشف قرار مرتضى منصور الأخير بشأن حضور مباراة نهائي القرن
اخبار الزمالك في الصحف | مفاجأة الزمالك في نهائي القرن .. ثلاثي الزمالك في مصيدة كورونا .. الزمالك يحشد أسلحة نهائي القرن
اللجنة الاولمبية تمنع مرتضي  منصور من حضور نهائي القرن بين الزمالك والاهلى
كواليس جلسة مرتضى مع لاعبي الزمالك ومفاجآت عديدة للاعبين
المزيد