أخر الاخبار

 

شاهد صعود بيراميدز الى نهائي الكونفدرالية الإفريقية

20 اكتوبر 2020 الساعة 7:56 مساء
شاهد صعود بيراميدز الى نهائي  الكونفدرالية الإفريقية


 
حقق فريق بيراميدز فوزا غاليا على حوريا الغيني بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت بينهما في الدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية والمقام في المغرب.
جاء الهدف الاول لبيراميدز عن طريق ابراهيم حسن في الدقيقة 73 بينما جاء الهدف الثاني عن طريق عبدالله السعيد في الدقيقة 75 من عمر المباراة.
بهذه النتيجة يصعد بيراميدز لأول مرة في تاريخه إلى نهائي الكونفيدرالية لمواجهة نهضة بركان المغربي يوم الاحد المقبل.
والغى باملاك تيسيما ركلة جزاء لبيراميدز بعد العودة للفار بعد إعاقة ايريك تراوري لكن الحكم عاد والغى قراره.

شهد الشوط الأول سيطرة فريق بيراميدز على مجريات اللقاء تماما ومنطقة وسط الملعب في حين لم يشكل فريق حوريا اي خطورة تذكر على مرمى الفريق المصري.

واضاع فريق بيراميدز فرصة التقدم بعد تصويبة قوية لمحمد فاروق تصدى لها الحارس ببراعة وفرصة أخرى لاريك تراوري لم يحسن التصرف فيها.
وفي الدقيقة 36 أهدر عمر جابر فرصة هدف لبيراميدز أنقذها مدافع حوريا من على خط المرمى.
وفي اول ربع ساعة من الشوط الثاني لم يشكل بيراميدز اي خطورة تذكر على مرمى حوريا.

ولكن إبراهيم حسن نجم الزمالك السابق كان كلمة السر في افتتاح الأهداف قبل أن يأتي عبد الله السعيد بهدف عالمي من تسديدة صاروخية سكنت الشباك ليقضي على طموحات حوريا تماما ويقود بيراميدز للتأهل إلى النهائي.
 
يدخل فريق بيراميدز مع دقات التاسعة مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت المغرب اختبارًا صعبًا حينما يواجه نظيره حوريا كوناكرى الغينى على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء في ذهاب نصف نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية، حيث يبحث الفريقين عن تذكرة التأهل للمباراة النهائية التي تقام على ملعب مولاى عبد الله بالرباط في 25 من أكتوبر الجارى ويلتقى الفائز من هذه المباراة مع الفائز من حسنية أغادير ونهضة بركان المغربيين.


ويحلم فريق بيراميدز بالتأهل للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه متسلحًا بأرقامه القياسية التي حققها خارج ملعبه في مشوار البطولة، حيث حقق الفوز فى كل مبارياته السبعة التى خاضها خارج أرضه فى نسخة هذا الموسم من كأس الكونفدرالية.


يعتمد بيراميدز على خدمات وخبرة قائده عبد الله السعيد، الذي توج بخمسة ألقاب أفريقية مع ناديه السابق الأهلي، موسم السعيد كان رائعًا للغاية بعدما التحق مؤخرًا بزمرة قليلة من اللاعبين الذين سجلوا أكثر من 100 هدف في الدوري المصري الممتاز ليكتب لنفسه تاريخًا مميزًا، بجانب الغانى جون أنطوى كبير الهدافين الأجانب والبوركينى إيريك تراورى والحارس المهدى سليمان.


ويقود بيراميدز مدرب ذو خبرة كبيرة أيضاً هو الكرواتي أنتي تشاشيتش (66 عامًا) والذي التحق بالنادي العام الماضي بعد مسيرة تدريبية طويلة، شهدت تدريبه لمنتخب كرواتيا بالإضافة للعديد من الأندية أبرزها دينامو زغرب الكرواتي وماريبور السلوفيني وغيرها، وخاض بيراميدز تحت قيادة تشاتشيتش 31 مباراة، فاز في 20 منها، وخسر 8 هزائم وتعادل 3 مرات، واستقبل بيراميدز تحت قيادة المدرب الكرواتي 24 هدفا بينما سجل 45 هدفا.


ويطمح تشاتشيتش في مواصلة حصد لقب الكونفدرالية لاسيما أن بيراميدز ودع منذ أيام بطولة كأس مصر بركلات الترجيح لصالح طلائع الجيش فيما لايزال موقفه صعباً من انهاء موسمه المحلى في مركز الوصيف المؤهل للظهور الأفريقى بالموسم الجديد بعدما فقد نقطتين بالتعادل السلبى مع الأهلى بالجولة الأخيرة لمسابقة الدوري.


ويتسلح بيراميدز بتفوق تاريخي واضح للأندية المصرية على حساب فرق غينيا، حيث أقيمت 6 مواجهات مصرية غينية انتهت 5 مباريات منها بانتصارات مصرية وتعادل وحيد ، ولم تسجل فرق غينيا أي هدف في مرمى الأندية المصرية.


في المقابل يؤمن السنغالي لامين نداي، المدير الفني لفريق حوريا كوناكري الغيني، على قدرة فريقه بالإطاحة ببطل مصر وخطف تذكرة المباراة النهائية رغم وجود حالات إصابة بفيروس كورونا بين لاعبيه مؤكداً أن المباراة لن تكون سهلة وأنه لن يفرط في الفوز.

 تشكيل بيراميدز اليوم 

أعلن الكرواتي أنتي تشاتشيتش المدير الفني لفريق نادي بيراميدز تشكيله لخوض مباراة حوريا كوناكري بطل غينيا في نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية والتي تنطلق في التاسعة من مساء اليوم، الثلاثاء، على استاد مركب محمد الخامس بالدار البيضاء. وجاء التشكيل المختار على النحو التالي: حراسة المرمى: مهدي سليمان خط الدفاع: أحمد أيمن منصور - علي جبر - محمد حمدي - أحمد توفيق  خط الوسط: عمر جابر - نبيل عماد دونجا - محمد فاروق - عبد الله السعيد - إيريك تراوري  خط الهجوم: جون أنطوي ويتواجد على مقاعد البدلاء في المباراة: أحمد الشناوي - عبد الله بكري - محمد فتحي - إبراهيم حسن - دودو الجباس - إبراهيم عادل - محمود حمادة وخرج من قائمة المباراة، أحمد دعدور - طارق طه - إسلام عيسى - رجب بكار - محمد عطوة - عمر العيوني - ولفريد كانون

اخبار الزمالك

الزمالك يتحدى الجبلاية بقرار جديد .. جوميز يطلب التجديد لهذا اللاعب

الزمالك يتحدى الجبلاية بقرار جديد .. جوميز يطلب التجديد لهذا اللاعب

هاني عصام   كشف مصدر داخل نادي الزمالك عن قرار هام من جانب الإدارة قبل بدء مباريات الدور الثاني من مسابقة دوري نايل في الموسم الجاري. وأكد المصدر أن إدارة الزمالك اتخذت قرارا بعدم خوض أي مباراة في الدور الثاني قبل أن تتساوى جميع الأندية في المباريات خلال الدور

رئيس فيوتشر يكشف تطورات حالة أحمد رفعت ويوضح حقيقة مبادرة محمد صلاح لعلاج

رئيس فيوتشر يكشف تطورات حالة أحمد رفعت ويوضح حقيقة مبادرة محمد صلاح لعلاج اللاعب

سارة عبد الباقي   كشف وليد دعبس رئيس نادي فيوتشر، آخر تطورات الحالة الصحية للاعبه أحمد رفعت، المتواجد بأحد مستشفيات محافظة الإسكندرية، منذ سقوطه بشكل مفاجئ، في مباراة الاتحاد السكندري بالدوري المصري.وقال دعبس عبر قناة "أون تايم سبورتس" المصرية: "رفعت خضع لمنظار

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: رحيل 5 لاعبين من الزمالك .. قرار جديد من مجلس الزمالك .. تحديد موعد عودة زيزو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: قرار جديد من مجلس الزمالك

مروان حمدي: الأهلي فاوضني ورفضت العودة للزمالك .. علام: المزايدة على وطنية مح

مروان حمدي: الأهلي فاوضني ورفضت العودة للزمالك .. علام: المزايدة على وطنية محمد صلاح مرفوضة

علام: المزايدة على وطنية محمد صلاح مرفوضة سارة عبد الباقي أكد جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أن المزايدة على وطنية محمد صلاح نجم ليفربول مرفوضة.وأوضح علام عبر برنامج (جمهور التالتة) بقناة أون تايم سبورتس 2، أن "محمد صلاح سيكون

مرتضى منصور يحسم قرار عودته للزمالك من جديد ويؤكد: مجلس لبيب خرب النادي .. فرمان جديد من جوميز

سارة عبد الباقي   أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، أنه لا يفكر في العودة مجددا لرئاسة القلعة البيضاء، عقب حضوره أمس الإثنين، بالمحكمة الإدارية في الطعن المقدم ببطلان انتخابات الزمالك الأخيرة. وقال منصور في تصريحات للصحفيين عقب خروجه من المحكمة: "لا

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تحرك جديد في الزمالك لضم رمضان صبحي .. جوميز يذبح مهاجم الزمالك .. قلق في الزمالك قبل مواجهة فيوتشر
وكيل جوميز يكشف كواليس الخواجة البرتغالي مع حسين لبيب ..رسالة إبراهيم فايق إلى جماهير الزمالك
الزمالك اليوم يعود إلى التدريبات بغياب الخماسي وظهور شلبي وجوميز يجتمع مع الوحش ومحمد أسامة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الزمالك مهدد بإيقاف القيد من جديد .. صفقتين مطلوبتين في الزمالك .. قرار عاجل من جوميز
المزيد