أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | مصير الجنايني ... CIB .. موعد انتخابات مجلس النواب .. ماكرون في ورطة .. كورونا تضرب فرنسا .. أزمة بسبب التنمية المستدامة

23 اكتوبر 2020 الساعة 3:57 مساء
ترند مصر اليوم | مصير الجنايني ... CIB .. موعد انتخابات مجلس النواب .. ماكرون في و


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقراءه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
 
CIB
نفى مصدر مقرب من عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المنوطة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم صحة الأنباء المتداولة حول استقالته من البنك التجاري الدولي CIB.
 
وأشار المصدر إلى أن الجنايني ، مستمر بعمله المصرفي بصورة طبيعية، وأنه كان حاضراً في مكتبه صباح  الخميس ولم يتقدم باستقاله كما أشيع.
 
وذكر المصدر أن الجنايني ، اتجه إلى اتحاد الكرة بعد انتهاء دورة عمله اليومية في المصرف، ليباشر عمله رئيسًا للجنة الخماسية ويجتمع بمحمد فضل وأحمد عبدالله، ومحمود سعد مدير اتحاد الكرة الفني، ووليد العطار المدير التنفيذي، وحسام الزناتي مدير المسابقات.
 
ويأتي الترتيب لمباراة الزمالك والرجاء في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 1 نوفمبر المقبل ضمن الأولويات، إضافة إلى استعدادات المباراة النهائية يوم 6 نوفمبر المُرشحة بقوة؛ لأن يحتضنها ستاد القاهرة.
 
كما يناقش الجنايني في اجتماعه تحديد مباريات الجولة الأخيرة في الدوري الممتاز، وخاصة مواجهة الزمالك والإسماعيلي المصيرية التي تحدد تأهل الأبيض إلى دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل أو بيراميدز.
 
 
موعد انتخابات مجلس النواب
تنطلق غد السبت والأحد انتخابات مجلس النواب في 14 محافظة مصرية كمرحلة أولى حيث أنهت أجهزة وزارة الداخلية استعدادتها الأمنية اللازمة لتأمين انتخابات مجلس النواب بمختلف مديريات الأمن، من خلال استنفار أمنى مكثف ورفع درجة الاستعداد على مستوى الجمهورية.
 
واعتمدت الوزارة خطة أمنية شاملة لتأمين المواطنين أثناء إدلائهم بأصواتهم خلال العملية الإنتخابية، من خلال الانتشار الأمني المكثف بمحيط اللجان وكافة الطرق والمحاور المؤدية لها وتسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق لتسهيل وصول الناخبين إلى اللجان الانتخابية.
 
وتمتد خطة التأمين لحماية المنشآت الهامة والحيوية وإحكام الرقابة من خلال عدد من الدوائر الأمنية ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها، والدفع بقوات التدخل والإنتشار السريع، للتعامل الفورى مع كافة المواقف الطارئة للحفاظ على الأمن والنظام.
 
 
 
ماكرون
ناقش رئيس أرمينيا أرمين سركيسيان، في قصر الإليزيه اليوم الجمعة، مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، الوضع في منطقة قره باغ.
 
وقال المكتب الصحفي للرئاسة الأرمنية: "أشار الرئيس سركيسيان، إلى أن أرمينيا تقدر تقديرا عاليا جهود وموقف فرنسا- الرئيس المشارك لمجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، والرئيس ماكرون شخصيا في تسوية النزاع.
 
وأكد رئيس أرمينيا، أن العدوان العسكري الذي شنته أذربيجان بدعم من تركيا ضد أرتساخ، لا يزال مستمرا. وتهاجم  باكو السكان المدنيين والبنية التحتية، مما أسفر عن سقوط ضحايا".
 
وشدد سركيسيان وماكرون، على أهمية عودة باكو ويريفان إلى طاولة المفاوضات تحت رعاية مجموعة مينسك، من أجل التوصل إلى حل سلمي للصراع في قره باغ.
 
وأضاف المكتب الصحفي: "اتفق الرئيس سركيسيان والرئيس ماكرون على أنه لا بديل عن التسوية السلمية للنزاع، وشددا على ضرورة تنفيذ اتفاقات وقف إطلاق النار التي تم التوصل إليها، مع التأكيد على دور مجموعة مينسك في حل النزاع".
 
 
 
التنمية المستدامة
حالة من الجدل أثيرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بعد أن نقلت عدد من وسائل الإعلام تصريحات وزيرة البيئة دكتورة ياسمين فؤاد حول صدمتها من بائعة خضار التقت بها في الغردقة لا تعرف مصطلح «التنمية المستدامة».


وجاء نص تصريحات وزيرة البيئة خلال دندوة الإعلام البيئي التي نظمها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أمس : "لما نزلت سوق الخضار في الغردقة اتصدمت أن السيدة اللي بتبيع مش فاهمة الكلام اللي بقوله بخصوص التنمية المستدامة" وفقا لما نشر في الصحافة.


وفي حقيقة الأمر أن هذه ليست المرة الأولى التي تتحدث وزيرة البيئة عن كون المصطلحات البيئية صعبة وضرب المثل بهذه السيدة تحديدا ، والسؤال هنا هل وزيرة البيئة دكتورة ياسمين فؤاد أخطأت أم تم اجتزاء كلمتها  خاصة وأن غرض الندوة هو عرض رؤية وزارة البيئة نحو التعافي الأخضر ودور الإعلام البيئي وأهميته المجتمعية،  والتحاور حول رؤية الدولة للقضايا البيئية ومكانها على الخريطة الإعلامية، وطريقة وصولها للمواطن المصرى بطريقة صحيحة ومبسطة وكذلك المحطات المختلفة التي مرت بها البيئة على مستوى العالم ، وأين نحن من تلك الرؤية فى مصر.
 
وكشف مصدر مسؤول بوزارة البيئة أنخ تم نقل التصريح عن الوزيرة بشكل خاطئ خاصة وأن الندوة كانت للحديث عن تبسيط القضايا البيئية للمصريين. 



 
 
فرنسا
قال المدير العام لمستشفيات باريس مارتن هيرش إن "الموجة الثانية" لفيروس كوفيد -19 في فرنسا "أسوأ من الأولى"، مؤكدا أن الوضع بمثابة "كارثة بالنسبة لنا جميعا".
 
وقالت وسائل إعلام فرنسية إنه كما كانت تخشى السلطات الصحية، فإن الموجة الثانية من وباء كورونا قد ضربت فرنسا بالفعل ما أجبر الحكومة على تشديد الإجراءات لا سيما من خلال فرض حظر تجول في 53 مقاطعة وفي بولينيزيا الفرنسية.
 
ومن المقرر أن يتم الاستماع إلى رئيس الوزراء جان كاستكس في 3 نوفمبر من قبل لجنة التحقيق التابعة للجمعية الوطنية والمخصصة لإدارة أزمة Covid-19، بينما سيتوجه الرئيس إيمانويل ماكرون بعد ظهر يوم الجمعة إلى مركز مستشفى رينيه دوبوس في بونتواز (فال دواز) "للتباحث مع الفرق الطبية".


وبلغت إصابات كورونا في فرنسا حتى اليوم 999,043، بينما بلغ عدد الوفيات 34,210.


اخبار الزمالك

شبانة : كهربا وعبد الله السعيد بيركبو التريند بتصريحات عادية ..رضا عبدالعال يقصف جبهة العميد

شبانة: ركوب التريند أصبح سهل.. وعبدالله السعيد تصريحاته عاديةأكد الإعلامي محمد شبانة، أن ركوب التريند في مصر أصبح شئ سهل جدًا، وهو ما فعله عبدالله السعيد لاعب الزمالك بعدما تم سؤاله في أحد البرامج التليفزيونية حول أي عرض يٌفضله، لو تلقى من الأهلي

تعرف على هدية مصطفى كامل لأصحاب المعاشات ..بعد حلقة حلا شيحة.. برنامج ع المسرح ترند موقع إكس..انتصار تكشف خطير لنجوم اف ام عن أعلى نسبة مشاهدة

نقيب الموسيقيين مصطفى كامل يقرر زيادة المعاشات بنسبة 10% زيادة معاشات أعضاء نقابة المهن الموسيقية بنسبة 10%أعلن الفنان مصطفى كامل النقيب العام للمهن الموسيقية زيادة معاشات الأعضاء بنسبة 10% للمرة الرابعة خلال عام واحد، ليصبح إجمالي مبلغ

الزمالك يقطع المصرية للاتصالات فى دورى المحترفين لكرة السلة..الإتحاد السكندري يهزم الأهلي في الوقت القاتل

        الزمالك يقطع المصرية للاتصالات فى دورى المحترفين لكرة السلة  واصل  رجال  الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك،  انتصاراته فى دورى المحترفين  لكرة السلة بالفوز على نظيره المصرية للاتصالات بنتيجة 89 - 64 ، في المباراة التي

مصدر طبي يكشف هل يلحق زيزو بلقاء فيوتشر وسر غضب جهاز الزمالك من الجزيري وفرم

مصدر طبي يكشف هل يلحق زيزو بلقاء فيوتشر وسر غضب جهاز الزمالك من الجزيري وفرمان جوميز

فرصة الأهلي السبب في غضب جهاز الزمالك من الجزيري   هاني عصام    حرص الجهاز الفني لفريق الزمالك على الاجتماع مع التونسي سيف الدين الجزيري مهاجم الفريق في الساعات الماضية. وأكد مصدر داخل نادي الزمالك أن هناك حالة غضب من جانب الجهاز الفني للفريق

منتخب مصر كامل  العدد بإنضمام الثلاثي المحترف قبل بطولة كأس العاصمة مصر

منتخب مصر كامل العدد بإنضمام الثلاثي المحترف قبل بطولة كأس العاصمة مصر

إنضمام حجازي و تريزيجيه و مصطفي محمد لمعسكر منتخب مصر  وصل الثلاثي أحمد حجازي و محمود حسن تريزيجيه و مصطفي محمد لمعسكر منتخب مصر المقام بالقاهرة استعدادا لبطولة كأس عاصمة مصر التي تضم منتخبات مصر و كرواتيا و تونس و نيوزيلندا .ومن المقرر أن

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تحرك جديد في الزمالك لضم رمضان صبحي .. جوميز يذبح مهاجم الزمالك .. قلق في الزمالك قبل مواجهة فيوتشر
وكيل جوميز يكشف كواليس الخواجة البرتغالي مع حسين لبيب ..رسالة إبراهيم فايق إلى جماهير الزمالك
الزمالك اليوم يعود إلى التدريبات بغياب الخماسي وظهور شلبي وجوميز يجتمع مع الوحش ومحمد أسامة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الزمالك مهدد بإيقاف القيد من جديد .. صفقتين مطلوبتين في الزمالك .. قرار عاجل من جوميز
المزيد