أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | مصير الجنايني ... CIB .. موعد انتخابات مجلس النواب .. ماكرون في ورطة .. كورونا تضرب فرنسا .. أزمة بسبب التنمية المستدامة

23 اكتوبر 2020 الساعة 3:57 مساء
ترند مصر اليوم | مصير الجنايني ... CIB .. موعد انتخابات مجلس النواب .. ماكرون في ورطة .. كورونا تضرب فرنسا .. أزمة بسبب التنمية المستدامة


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقراءه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
 
CIB
نفى مصدر مقرب من عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المنوطة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم صحة الأنباء المتداولة حول استقالته من البنك التجاري الدولي CIB.
 
وأشار المصدر إلى أن الجنايني ، مستمر بعمله المصرفي بصورة طبيعية، وأنه كان حاضراً في مكتبه صباح  الخميس ولم يتقدم باستقاله كما أشيع.
 
وذكر المصدر أن الجنايني ، اتجه إلى اتحاد الكرة بعد انتهاء دورة عمله اليومية في المصرف، ليباشر عمله رئيسًا للجنة الخماسية ويجتمع بمحمد فضل وأحمد عبدالله، ومحمود سعد مدير اتحاد الكرة الفني، ووليد العطار المدير التنفيذي، وحسام الزناتي مدير المسابقات.
 
ويأتي الترتيب لمباراة الزمالك والرجاء في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 1 نوفمبر المقبل ضمن الأولويات، إضافة إلى استعدادات المباراة النهائية يوم 6 نوفمبر المُرشحة بقوة؛ لأن يحتضنها ستاد القاهرة.
 
كما يناقش الجنايني في اجتماعه تحديد مباريات الجولة الأخيرة في الدوري الممتاز، وخاصة مواجهة الزمالك والإسماعيلي المصيرية التي تحدد تأهل الأبيض إلى دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل أو بيراميدز.
 
 
موعد انتخابات مجلس النواب
تنطلق غد السبت والأحد انتخابات مجلس النواب في 14 محافظة مصرية كمرحلة أولى حيث أنهت أجهزة وزارة الداخلية استعدادتها الأمنية اللازمة لتأمين انتخابات مجلس النواب بمختلف مديريات الأمن، من خلال استنفار أمنى مكثف ورفع درجة الاستعداد على مستوى الجمهورية.
 
واعتمدت الوزارة خطة أمنية شاملة لتأمين المواطنين أثناء إدلائهم بأصواتهم خلال العملية الإنتخابية، من خلال الانتشار الأمني المكثف بمحيط اللجان وكافة الطرق والمحاور المؤدية لها وتسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق لتسهيل وصول الناخبين إلى اللجان الانتخابية.
 
وتمتد خطة التأمين لحماية المنشآت الهامة والحيوية وإحكام الرقابة من خلال عدد من الدوائر الأمنية ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها، والدفع بقوات التدخل والإنتشار السريع، للتعامل الفورى مع كافة المواقف الطارئة للحفاظ على الأمن والنظام.
 
 
 
ماكرون
ناقش رئيس أرمينيا أرمين سركيسيان، في قصر الإليزيه اليوم الجمعة، مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، الوضع في منطقة قره باغ.
 
وقال المكتب الصحفي للرئاسة الأرمنية: "أشار الرئيس سركيسيان، إلى أن أرمينيا تقدر تقديرا عاليا جهود وموقف فرنسا- الرئيس المشارك لمجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، والرئيس ماكرون شخصيا في تسوية النزاع.
 
وأكد رئيس أرمينيا، أن العدوان العسكري الذي شنته أذربيجان بدعم من تركيا ضد أرتساخ، لا يزال مستمرا. وتهاجم  باكو السكان المدنيين والبنية التحتية، مما أسفر عن سقوط ضحايا".
 
وشدد سركيسيان وماكرون، على أهمية عودة باكو ويريفان إلى طاولة المفاوضات تحت رعاية مجموعة مينسك، من أجل التوصل إلى حل سلمي للصراع في قره باغ.
 
وأضاف المكتب الصحفي: "اتفق الرئيس سركيسيان والرئيس ماكرون على أنه لا بديل عن التسوية السلمية للنزاع، وشددا على ضرورة تنفيذ اتفاقات وقف إطلاق النار التي تم التوصل إليها، مع التأكيد على دور مجموعة مينسك في حل النزاع".
 
 
 
التنمية المستدامة
حالة من الجدل أثيرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بعد أن نقلت عدد من وسائل الإعلام تصريحات وزيرة البيئة دكتورة ياسمين فؤاد حول صدمتها من بائعة خضار التقت بها في الغردقة لا تعرف مصطلح «التنمية المستدامة».


وجاء نص تصريحات وزيرة البيئة خلال دندوة الإعلام البيئي التي نظمها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أمس : "لما نزلت سوق الخضار في الغردقة اتصدمت أن السيدة اللي بتبيع مش فاهمة الكلام اللي بقوله بخصوص التنمية المستدامة" وفقا لما نشر في الصحافة.


وفي حقيقة الأمر أن هذه ليست المرة الأولى التي تتحدث وزيرة البيئة عن كون المصطلحات البيئية صعبة وضرب المثل بهذه السيدة تحديدا ، والسؤال هنا هل وزيرة البيئة دكتورة ياسمين فؤاد أخطأت أم تم اجتزاء كلمتها  خاصة وأن غرض الندوة هو عرض رؤية وزارة البيئة نحو التعافي الأخضر ودور الإعلام البيئي وأهميته المجتمعية،  والتحاور حول رؤية الدولة للقضايا البيئية ومكانها على الخريطة الإعلامية، وطريقة وصولها للمواطن المصرى بطريقة صحيحة ومبسطة وكذلك المحطات المختلفة التي مرت بها البيئة على مستوى العالم ، وأين نحن من تلك الرؤية فى مصر.
 
وكشف مصدر مسؤول بوزارة البيئة أنخ تم نقل التصريح عن الوزيرة بشكل خاطئ خاصة وأن الندوة كانت للحديث عن تبسيط القضايا البيئية للمصريين. 



 
 
فرنسا
قال المدير العام لمستشفيات باريس مارتن هيرش إن "الموجة الثانية" لفيروس كوفيد -19 في فرنسا "أسوأ من الأولى"، مؤكدا أن الوضع بمثابة "كارثة بالنسبة لنا جميعا".
 
وقالت وسائل إعلام فرنسية إنه كما كانت تخشى السلطات الصحية، فإن الموجة الثانية من وباء كورونا قد ضربت فرنسا بالفعل ما أجبر الحكومة على تشديد الإجراءات لا سيما من خلال فرض حظر تجول في 53 مقاطعة وفي بولينيزيا الفرنسية.
 
ومن المقرر أن يتم الاستماع إلى رئيس الوزراء جان كاستكس في 3 نوفمبر من قبل لجنة التحقيق التابعة للجمعية الوطنية والمخصصة لإدارة أزمة Covid-19، بينما سيتوجه الرئيس إيمانويل ماكرون بعد ظهر يوم الجمعة إلى مركز مستشفى رينيه دوبوس في بونتواز (فال دواز) "للتباحث مع الفرق الطبية".


وبلغت إصابات كورونا في فرنسا حتى اليوم 999,043، بينما بلغ عدد الوفيات 34,210.


اخبار الزمالك

ربال مدريد يفوز خارج الديار وسقوط ليفربول على يد اتلانتا بالانفيلد وصعود بايرن ميونخ

ربال مدريد يفوز خارج الديار وسقوط ليفربول على يد اتلانتا بالانفيلد وصعود بايرن ميونخ

حقق ريال مدريد فوزًا مستحقًا على إنتر ميلان، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب جوزيبي مياتزا، في إطار الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.ثنائية ريال مدريد، حملت توقيع إيدين هازارد من ركلة جزاء في الدقيقة السابعة، وأشرف حكيمي بالخطأ في مرماه

وفاة الأسطورة مارادونا واعلان الحداد 3 أيام .. تعرف على جدول مباريات زمالك ٢٠٠٣ بالموسم الجديد .. والمدرب الإسباني يقود تدريبات السلة

وفاة الأسطورة مارادونا واعلان الحداد 3 أيام .. تعرف على جدول مباريات زمالك ٢٠٠٣ بالموسم الجديد .. والمدرب الإسباني يقود تدريبات السلة

  وفاة مارادونا   هاني عصام تلقت جماهير كرة القدم العالمية منذ قليل خبر وفاة أسطورة الكرة العالمية ديجو أرماندو ماردونا نجم منتخب الأرجنتين ونادي نابولي الإيطالي وبرشلونة السابق.‏وكان ديجو أرماندو ماردونا قد تعرض الشهر الماضي

كورونا يضرب الاهلي بشراسة قبل مواجهة الزمالك في نهائي القرن

كورونا يضرب الاهلي بشراسة قبل مواجهة الزمالك في نهائي القرن

هاني عصام   يواصل فيروس "كورونا" المستجد ضرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام الزمالك، المقرر لها يوم الجمعة المقبلة على استاد القاهرة الدولي. وشهدت الفترة الماضية تعرض 6 لاعبين في صفوف الأهلي بفيروس كورونا، وهم أحمد

اخبار الزمالك في الصحف | الزمالك لا يخسر .. الجماهير تعود في نهائي القرن .. حقيقة اصابات كورونا

اخبار الزمالك في الصحف | الزمالك لا يخسر .. الجماهير تعود في نهائي القرن .. حقيقة اصابات كورونا

أخبار الزمالك في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتعلقة بنادي الزمالك وجماهيره، والتي نستعرضها في السطور التالية.      

اخبار الزمالك يكشف موقف الزمالك لاختيار بديل عبد الهادي في نهائي القرن .. وخبر سار للاعبين

اخبار الزمالك يكشف موقف الزمالك لاختيار بديل عبد الهادي في نهائي القرن .. وخبر سار للاعبين

سارة عبد الباقي   كشف مصدر داخل نادي الزمالك عن موقف الإدارة البيضاء من ضم مدرب محلي إلى الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأبيض، بديلاً لمدحت عبدالهادي المدرب العام الذي يعاني من الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد. وكان مسؤولو الزمالك قرروا الأستعانة

المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك يكشف قرار مرتضى منصور الأخير بشأن حضور مباراة نهائي القرن
اخبار الزمالك في الصحف | مفاجأة الزمالك في نهائي القرن .. ثلاثي الزمالك في مصيدة كورونا .. الزمالك يحشد أسلحة نهائي القرن
اللجنة الاولمبية تمنع مرتضي  منصور من حضور نهائي القرن بين الزمالك والاهلى
كواليس جلسة مرتضى مع لاعبي الزمالك ومفاجآت عديدة للاعبين
المزيد