صحف السبت : المعلم غضبان من حركات شيكابالا ورحيل اللاعب وارد .. الجونة يقاضى الزمالك بسبب شعرية .. صلاح سليمان يغيب 45 يوما

25 فبراير 2012 الساعة 11:39 صباحا
صحف السبت : المعلم غضبان من حركات شيكابالا ورحيل اللاعب وارد .. الجونة يقاضى الزمالك بسبب شعرية .. صلاح سليمان يغيب 45 يوما

تعددت أخبار نادى الزمالك فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم السبت وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها : 
 
 
وقالت صحيفة الأهرام : 
 
- الأهلي والزمالك يحاصران غول التعصب 
 
طلب مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي من سيد عبدالحفيظ مدير الكرة التنسيق مع نظيره في الزمالك لرد الزيارة بعد العودة من معسكر الامارات الذي يسافر إليه الفريق غدا علي أن يعود في‏10‏ مارس .. وذلك من أجل الاستعداد لانطلاق المشوار الافريقي في23 مارس المقبل. وكان جوزيه قد وعد حسن شحاتة بزيارة لتدريب الفريق الابيض في المستقبل لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد أبرزها غول المتعصبين الذي حان وقت الإمساك به ووضعه في قفص النجاة من الخطر الذي يهدد اركان المجتمع بعد مجزرة بورسعيد.
 
ويرغب مانويل جوزيه من رد الزيارة لحسن شحاتة في عقر داره وتوجيه رسالة ايضا لكل من يصطاد في الماء العكر ـ بالاضافة إلي تجديد عبارة الأخلاق قبل الرياضة ورسالتها تهذيب ونبذ الافكار المتعصبة.
 
كانت زيارة الجهاز الفني للزمالك مطلوبة في هذا التوقيت, وان جاءت في هذه الظروف الاستثنائية ولكنها عكست كثيرا من المعاني الكبيرة ووضع التنافس الرياضي في حجمه الطبيعي بعدما خرج عن النص في السنوات الأخيرة.
 
وأبلغ مانويل جوزيه مدير الكرة بضرورة تحديد كشف باسماء الأندية التي طلبت زيارة الفريق لمؤازرته ولم تتح لها الفرصة نظرا لضيق الوقت ـ بتوجيه خطابات شكر لها علي مشاعرها الطيبة تجاه الأهلي وجماهيره, وأثني الجهاز الفني علي المبادرات الطيبة من جانب طارق يحيي المدير الفني للمقاصة وجهازه الفني, وكذلك طارق العشري المدير الفني لحرس الحدود والذي تربطه علاقة مميزة بجوزيه منذ سنوات.
 
وأنهي الجهاز الاداري للأهلي جميع اجراءات السفر لاعضاء الفريق باستثناء عماد متعب الذي يمر بفترة نقاهة بعد العملية الجراحية التي أجراها لازالة الزائدة الدودية علي أن يعود للتدريبات عند عودة الفريق من الامارات.
 
ويلعب الفريق ثلاث مباريات في معسكره بأحد الفنادق القريبة من ملعب النصر وسيواجه الكويت الكويتي يوم2 مارس علي أن يلعب مع أهلي دبي يوم5 مارس بعدها يسافر إلي رأس الخيمة ليلعب مع فريق الامارات أحد أندية الدوري علي أن يعود إلي القاهرة لاستكمال معسكره قبل السفر إلي اثيوبيا لاداء مباراة الذهاب في دور الـ32 أمام البن الاثيوبي.
 
ورفض مانويل جوزيه وجهة النظر التي طرحت ببقاء المصابين دومنيك وجمعة وعبدالله السعيد في القاهرة لاستكمال علاجهم حتي العودة من المعسكر مفضلا اصطحابهم إلي دبي لمتابعة حالتهم وتحديد فرص لحاقهم بمباراة البن الاثيوبي.
 
ونجح هادي خشبة المدير التنفيذي للجنة الكرة في انهاء مهمته للجنة الكرة في انهاء مهمته بنجاح في الامارات للاطمئنان علي ترتيبات معسكر الفريق وبصحبته عدلي القيعي مدير تسويق اللاعبين الموجودين في دبي منذ72 ساعة.
 
وقام خشبة بابلاغ حسن حمدي رئيس النادي علي جميع الأمور مطمئنا إياه علي رحلة الفريق, وكان رؤوف زيتون المسئول عن تنظيم المعسكر لاعب دورا مهم في نجح معسكر دبي نظر لعلاقته الطيبة بمسئولي الأهلي, حيث سبق وان نظم لهم أكثر من معسكر.
 
علي صعيد آخر واصل الفريق تدريباته اليومية علي فترتين بهدف رفع معدل اللياقة البدنية للاعبين قبل الدخول في النواحي الفنية التي سيبدأ الاهتمام بها أثناء معسكر الامارات, ويبذل الجهاز الفني جهدا كبيرا لمساعدة اللاعبين في تجاوز المحنة, ويلعب محمد يوسف مدرب الفريق دورا كبيرا من خلال الحديث إلي اللاعبين والدخول في حوارات ثنائية, وذلك لارتباط اللاعبين بيوسف الذي يجدون فيه الآذان الصاغية لشكواهم.
 
واستجاب الجهاز الفني لدعوة أحمد ناجي مدرب حراس المرمي علي تناول العشاء في منزله في تصرف دأب ناجي علي القيام به من فترة لأخري.
 
- استئناف الدوري وارد بعد انتهاء التحقيقات
 
في مفاجأة غير متوقعة نتيجة لتباين الآراء طالب عدد كبير من الأندية الأعضاء في الجمعية لاتحادكرة القدم بزيادة المهلة المحددة للأندية من قبل اتحاد اللعبة لإبداء آرائهم وتصورواتهم علي لائحة النظام الأساسي ..
 
حيث كان اتحاد الكرة  قد ارسل للأندية منذ اكثر من ثمانية ايام التصورات الخاصة باللائحة ومرفق بها خطاب الفيفا( الاتحاد الدولي للعبة) المتعلق بملاحظاته علي بعض البنود والتي تصل الي 18 بندا, ومع التغيرات التي تشهدها الساحة الكروية حاليا ومطالب بعض اعضاء الجمعية بعقد جمعية عمومية غير عادية حاليا واعتراض البعض الآخر وتمسك الاتحاد بعقدها بعد الانتهاء من اعتماد الفيفا بنود اللائحة وقد تلقي اتحاد الكرة خطابات من عدد من الأندية تطالبه بمنحهم فرصة أخري لمدة عشرة ايام أو اسبوعين حتي يكون هناك مساحة من الوقت لإجراء المزيد من الدراسة قبل ابداء ملاحظاتهم علي التعديلات المقترحة, ومن هذه الاندية الاهلي والاتحاد السكندري وتليفونات بني سويف والبحيرة والعياط وشربين وسوهاج واخميم والمراغة والحامول وسمنود وملوي ومركز شباب ناصر والفيوم والألعاب الرياضية بدمنهور وهو الامر الذي دعا اتحاد الكرة بالموافقة علي منح الاندية فترة جديدة حتي يكون هناك اتفاق بين الاندية علي التعديلات قبل عرضها وموافقة الفيفا.
 
ولاتزال الافكار تتسارع من قبل المهتمين بشئون لعبة كرة القدم لتحديد بوصلة الطريق في المرحلة المقبلة حيث اقدم عدد من رؤساء الاندية الاعضاء في الجمعية العمومية لاتحاد الكرة علي انور صالح القائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة تشكيل مجلس استشاري يساعد اللجنة المؤقتة المكلفة بتسيير امور الاتحاد حتي سبتمبر وإجراء الانتخابات يأتي ذلك في ضوء التأكد من صعوبة اجراء انتخابات تكميلية عقب استقالة المجلس السابق برئاسة سمير زاهر نظرا لضيق الوقت حيث لن يتم اجراء انتخابات تكميلية قبل شهر مايو المقبل, في الوقت الذي يتم فيه حل جميع مجالس ادارات جميع الاتحادات في شهر يونيو انتظارا لانتخابات جديدة عقب انتهاء الدورة الاوليمبية التي ستقام في لندن, واقترح رؤساء الاندية عددا من الاسماء للانضمام للمجلس الاستشاري منهم الكابتن عصام عبدالمنعم رئيس اتحاد الكرة الاسبق واللواء الدهشوري حرب الرئيس الاسبق ايضا والدكتور كمال درويش رئيس نادي الزمالك الاسبق والدكتور طه اسماعيل الخبير الكروي المعروف ومدير مشروع الهدف التابع للفيفا في افريقيا.
 
واكد انور صالح المدير التنفيذي والقائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة رغبة الاتحاد والاندية في استئناف بطولة الدوري الممتاز وذلك عقب الانتهاء من تحقيقات النيابة التي تجريها خلال الفترة الحالية بشأن احداث بورسعيد الاخيرة التي راح ضحيتها اكثر من 74 مشجعا, بالاضافة الي عدد كبير من المصابين واوضح صالح انه سيتم اصدار القرار بصفة رسمية عقب الانتهاء من التحقيقات, مشيرا الي انه من المنتظر ان يتم اتخاذ قرار استئناف المسابقة بدون جمهور لتحقيق مطالب الاندية التي اصبحت تعاني حاليا ازمات مالية كبيرة.
 
الجدير بالذكر ان اتحاد الكرة والاندية تتعرض لخسائر كبيرة تقدر بنحو مليار جنيه تقريبا في حالة الغاء الدوري هذا العام حيث يبلغ متوسط عقود اللاعبين بمختلف الاندية 570 مليون جنيه الي جانب 210 ملايين جنيه عقود الرعاية لاتحاد الكرة والاندية و 270 مليون جنيه قيمة البث الفضائي لمباريات الدوري العام بالاضافة الي ما يقرب من 200 مليون جنيه قيمة الاعلانات المرتبطة بإذاعة المباريات سواء تليفزيونية أو التي تنتشر بوسائل الاعلام وهو ما يصل جملة الي ما يقرب من مليار جنيه.
 
- الزمالك يفاضل بين اللعب في تونس أو الامارت
 
يفاضل حسن شحاتة المدير الفني للزمالك بين عرضيين احدهما من تونس والاخر من نادي الوصل الاماراتي للمشاركة في مباريات هناك عقب مباراة الاياب الافريقي أمام يانج افريكانز التنزاني يوم‏3‏ مارس المقبل‏.‏
 
وكان فريق الكرة قد تلقي أمس دعوة رسمية لاقامة معسكر والمشاركة في دورة ودية بتونس مع فريقين من ليبيا بجانب الترجي والافريقي من تونس خلال الفترة من15 مارس المقبل ولمدة10 ايام, كما تلقي جهاز الكرة دعوة من نادي الوصل الاماراتي لاقامة معسكر لمدة اسبوع بالامارات علي ان يلعب خلالة الفريق مباراتين وديتين مقابل200 الف دولار للفريق بجانب الاقامة والاعاشة وتذاكر الطيران, وطلب حمادة انور المدير الاداري من المسئولين بنادي الوصل إرسال العرض الرسمي لعرضه علي مجلس الادارة أذا ما وافق الجهاز الفني خاصة ان العرضين في نفس الوقت تقريبا.
 
يذكرا ان فريق الكرة وافق علي السفر إلي إسبانيا لمواجهة فريق ملجا الا ان موافقة الجهاز الفني تأخرت مما جعل شركة التسويق الداعية تلغي الدعوة. وكان فريق الكرة قد واصل مرانه بملعب حلم زامورا استعدادا لمباراة الاياب الافريقي مع يانج افريكانز بمشاركة كل اللاعبين عدا محمود عبد الرحيم جنش حارس المرمي والذي غاب لليوم الثاني علي التوالي دون مبرر ولم يستأذن الحارس من الجهاز الفني أو يخطره بسبب غيابه.
 
وتؤكد التقارير الطبية ان عبد الواحد السيد سوف يلحق بمباراة الاياب ويحاول د ايمن فريد طبيب الفريق تجهيز عبد الواحد للمباراة وقد يشارك في المران الجماعي خلال48 ساعة وكان صلاح سليمان قد أجري جراحة ناجحة في غضروف الركبة وسيحصل علي راحة ثلاثة ايام ثم يخضع لبرنامج علاجي وتأهيل لمدة اسبوعين قبل الانخراط في المران الجماعي, ولن يلحق سليمان ومحمد ابراهيم بالمباراة مع يانج افريكانز.
 
ومن ناحية أخري أرسل أمس حمادة انور المدير الاداري التأشيرة الخاصة بالمهاجم البنيني رزاق الي بنين من أجل الحضور الي القاهرة يوم1 مارس للانضمام للفريق ويغادر رزاق بنين يوم29 فبراير عقب اداء المباراة مع منتخب بلادة ويصل القاهرة اول مارس بينما تم الاتفاق مع الامريكي بوب برادلي المدير الفني للمنتخب علي ان يصل رباعي الزمالك الي القاهرة يوم26 فبراير بعد اداء المباراة الاولي للمنتخب مع كينيا في قطر, وكان ميدو قد عاد بشكل مختلف مع الفريق بعد ان استعاد الكثير من رشاقته وأحرز ميدو سوبر هاتريك في المران, كذلك أكد اللاعب سعادته باستعادة جزء من لياقته البدنية في الوقت الذي أعلن حسن شحاتة المدير الفني واسماعيل يوسف المدرب العام عن سعادتهما بتألق ميدو في المران ووصوله إلي وزن مناسب وأكدا ان عودة ميدو وفرت لهما النقص في المهاجمين خاصة ان اللاعب قوة لايستهان بها كما انه صاحب خبرة يحتاجها الفريق في الفترة المقبلة وفي البطولات الإفريقية, ومن جهته ابدي عمرو زكي البلدوزر سعادته باستقبال جماهير الزمالك له في المران وحفاوتهم به بعد ان أحرز هدف التعادل للفريق في تنزانيا وتمني البلدوزر ان تستمر علاقتة المميزة بجماهير الزمالك وان يسعد هذه الجماهير في المباريات المقبلة خاصة ان بدايته بعد العودة للمشاركة كانت موفقة جدا رغم انها خارج القاهرة, وأكد ان مباراة يانج افريكانز صعبة ويجب الفوز في القاهرة كذلك يري ان الزمالك سيواجه منافسين علي مستوي عال في مشوار البطولة التي تعد من أقوي البطولات علي مستوي العالم.
 
- الصقر المصري علي موعد مع لقب جديد
 
لأن الأرقام لاتكذب أبدا‏,‏ فإن الأرقام تؤكد أن العالم سيكون علي موعد للإعلان عن حصول أحمد حسن قائد منتخب مصر علي لقب عميد لاعبي العالم‏,‏ وذلك عندما يشارك مع منتخب مصر في مباراته الدولية رقم179 أمام منتخب كينيا بالدوحة, لينفرد باللقب الذي زاحمه فيه الحارس السعودي الدولي السابق محمد الدعيع الذي يمتلك في رصيده178 مباراة دولية, غير أن رصيد الصقر أحمد حسن مرشح للارتفاع لأنه لايزال يلعب ولايوجد ما يدفعه للتوقف عن اللعب, وبالتالي فإن منصب عميد لاعبي العالم سيبقي مرشحا للبقاء مسجلا باسم لاعب مصري طويلا.
 
ويبدو الوقت الآن مناسبا لأحمد حسن ليحصد ثمار عمله وعطائه المستمر للمنتخب الوطني طيلة17 عاما قضاها في خدمته.. فأحمد حسن له قصة كفاح وتألق طويلة بدأت من أقاصي الصعيد مرورا بالإسماعيلية وأوروبا وانتهاء بالقاهرة, رفع خلالها العديد من الكؤوس, حاصدا في طريقه العديد من الألقاب التي يأتي علي رأسها فوزه بأربعة كؤوس لأمم إفريقيا أعوام1998 ببوركينا فاسو, و2006 بمصر, و2008 بغانا, و2010 بأنجولا.
 
الصقر أحمد حسن تحدث فقال أن السر وراء النجاح الذي حققه في الملاعب تقف خلفه كلمة واحدة فقط هي الالتزام, فطوال تاريخه في الملاعب كان الالتزام التام هو ما يكسبه احترام المدربين واللاعبين والإعلام.. أما عن لقب العميد, فلا يخفي أحمد حسن سعادته باللقب العالمي ويؤكد انها إضافة لمصر قبل أن تكون إضافة له كلاعب.. ويقتبس الصقر كلمات بوب برادلي المدير الفني الأمريكي للمنتخب الوطني الذي قال له في بداية المعسكر( اختيارك لمعسكر المنتخب ليس مجاملة, بل لأن مستواك يسمح لك).
 
ويؤكد أحمد حسن أنه لمس شعورا بالاحترام والتقدير من أعضاء الجهاز الفني برادلي وضياء وعبدالفتاح- لأنه علي أعتاب تحقيق إنجاز جديد علي الرغم من أنه لم يسع إليه, بل إن اللقب هو الذي سعي إليه كنتيجة طبيعية لعطائه طوال مشواره الطويل في الملاعب, الذي حرص خلاله علي أن سكون في خدمة منتخب بلاده ولم يتأخر يوما عن تلبية أي نداء وعلي الرغم من أن أحمد حسن سيلعب مباراة كينيا بعد غد ثم يعود في اليوم التالي للقاهرة ليلحق بمباراة الزمالك الإفريقية, إلا أنه يتمني في قرارة نفسه أن يلعب مباراتي كينيا والنيجر حتي يصل للرقم180, علي أن يتحمل هو مشقة السفر واللحاق بمباراة الزمالك في اللحظات الأخيرة.
 
لكن في الوقت نفسه, لم يخف أحمد حسن قدرا من الحزن تجاه من يستغل قرب تتويجه باللقب العالمي في إثارة الناس بموضوع من المفترض ان سكون محل احتفال, فيقول أن هناك من لم يفهم أن السعي وراء الإثارة لمجرد الإثارة يمكن أن تتسبب في كوارث, ويبدو أن هناك من لم يتعلم من درس بورسعيد.
 
 
وقالت صحيفة أخبار اليوم :
 
- ميدو »خس« ١١ كيلو جراما.. ورحيل »شيكا« وارد .. »يانج« گلمة الســـــــــــر في الزمــــالك.. واتجاه لتعديل عقـــــود اللاعبين
 
لا حديث داخل نادي الزمالك إلا عن مواجهة العودة في دور الـ ٤٦ من البطولة الافريقية امام »يانج افريكانز« بطل تنزانيا، والتي من المفترض ان تقام باستاد الكلية الحربية يوم ٣ مارس المقبل.
 
كانت الجهات الامنية قد وافقت علي اقامة المباراة باستاد برج العرب إلا ان الجهاز الفني للزمالك ابدي اصراره ورغبته في اقامة اللقاء في الحربية خاصة انها ستقام بدون جماهير.
 
التدريبات في الزمالك لا تتوقف.. وبعد غد الاثنين سيخوض الفريق مباراة ودية بميت عقبة امام »الجيران«.. الترسانة.
 
وكان احمد حسام »ميدو« قد عاد الي تدريبات الفريق بعد ان »خس« ١١ كيلو جراما.. ويقال ان ميدو اجري جراحة في معدته لانقاص وزنه بهذا الشكل.
 
وسيعود شيكابالا ايضا الي المران حيث يعاني من املاح في قدمه حسب تأكيدات عمرو الجنايني عضو المجلس.. والواضح ان شيكا مازال حزينا من احداث مجزرة بورسعيد وما حدث مع جماهير الاهلي.. ويتردد في ميت عقبة ان المجلس الابيض يرفض تماما فكرة رحيل شيكابالا.. وان الاحتمال الوحيد لاعارته الي الصين او السعودية الغاء الدوري علي ان يعود اللاعب في اول اغسطس قبل دور الثمانية للبطولة الافريقية.
 
وسيناقش المجلس خلال الساعات القادمة كيفية تدبير موارد مالية بالملايين لسد النقص الواضح في الخزينة ودفع مرتبات المدربين وعقود جميع الألعاب.. ويتردد ان هناك اتجاها قويا لتعديل عقود الكرة الخاصة بالفريق الاول وبخاصة في حالة الغاء الدوري.
 
ومن ناحية أخري اتفق مجلس ادارة الزمالك في اجتماعه الاخير علي اعادة تشكيل اللجان بما فيها لجنة الكرة بحيث لا يتواجد في اي لجنة مسئول بمجلس الادارة بشكل رسمي وذلك ردا علي مذكرة المجلس القومي للرياضة التي وصلت الي النادي بشأن حل اللجان نظرا لوجود اعضاء المجلس في الكثير من اللجان لدرجة ان لجنة الكرة تضم ممدوح عباس رئيس النادي ورءوف جاسر نائب الرئيس وعمرو الجنايني وحازم امام وابراهيم يوسف اعضاء  المجلس والمستشار معتز مدحت مستشار المجلس.
 
وعلمت »أخبار اليوم« ان اي مسئول بالمجلس يحق له حضور اللجان وان رأيه من اجل المصلحة العامة وبالتالي فسيبقي الوضع علي ما هو عليه في جميع اللجان التي تضم اعضاء بعيدين عن المجلس.. اما في لجنة الكرة فتسير الامور علي ما هو عليه.. ويحصل د. عبدالله جورج رئيس لجنة التعاقدات علي مساحة اكبر من الصلاحيات بجانب »المعلم« حسن شحاتة المدير الفني.

 وقد عقد المكتب التنفيذي اجتماعا مهما.. ورأس الاجتماع رءوف جاسر نائب رئيس النادي وبحضور اللواء صبري سراج واحمد جلال ابراهيم.. وعمرو الجنايني بجانب لجنة تنمية الموارد برئاسة هاني شكري ومعه عمرو ادهم.. وحضر هذا الاجتماع ايضا المهندس مجدي ميشيل رئيس اللجنة الهندسية وتم الاتفاق مع احدي الشركات علي انشاء ملعبي نجيل صناعي لقطاع ناشئي الكرة.. وملعب للاكاديمية.. بجانب ملعبي ترتان لكرة اليد وستتكلف  الملاعب مبلغ ٥ ملايين جنيه وتحصل الشركة علي حق الدعاية حول الملاعب.. وهناك من يتخوف من ان يكون كلام الشركة »وهم في وهم«!!
 
وفي اطار خريطة الانشاءات.. قام د. مدحت الشاذلي الاستشاري الهندسي للنادي بتسليم المخطط العام للنادي الفرعي بمدينة ٦ أكتوبر الي جهاز المدينة من اجل الحصول علي التراخيص وبذلك تنتهي حدوتة سحب ارض النادي.. والمخطط يحتوي علي المبني الاجتماعي ومجموعة كبيرة جدا من الملاعب وتراك للمشي وحمام سباحة وحمام غطس وصالة مغطاة تسع ٠٠٥٤ شخص.. وصالة علي دورين للالعاب النزالية وغرف خلع ملابس.. واستاد يتسع لـ ٠٤ ألف مشجع.. وموقف سيارات يتحمل وجود ٠٠٥٢ سيارة.. وحديقة اطفال متكاملة.. والنادي سيتكلف ٠٠٤ مليون جنيه.. اما الاستاد فسيتكلف مبلغا من ٠٠٥ الي ٠٠٦ مليون وسيتم انشاؤه بنظام الـ BOT وحق انتفاع لمدة ٠١ سنوات!
 
 
وقالت صحيفة الجمهورية :
 
- المعلم غضبان من « حركات » شيكابالا .. وصلاح سليمان يغيب 45 يوما بعد عملية الغضروف
 
أبدى حسن شحاتة المدير الفنى لفريق الكرة الاول للزمالك غضبه ضد صانع ألعاب الفريق محمود عبد الرزاق شيكابالا لرفض اللاعب الانتظام فى معسكر المنتخب الوطنى بداعى الإصابة ورفضه الذهاب لمقر المعسكر لمقابلة الجهاز الفنى والطبى لتحديد موقفه مثلما فعل زميله قائد الفريق وحارسه عبد الواحد السيد الذى حصل على توصية من طبيب المنتخب بعدم المشاركة فى المعسكر بعد التأكد من حقيقة إصابته .
 
زاد من غضب المعلم لشيكابالا غيابه عن مران الخميس دون الحصول على إذن من الجهاز رغم مطالبة إسماعيل يوسف مدرب الفريق له بحضور المران من خلال اتصال هاتفى الأربعاء وشدد شحاتة على الجهاز المعاون ضرورة تطبيق لائحة الفريق على شيكابالا ومعاقبته ماديا على الغياب عن المران .
 
الجدير بالذكر ان شيكابالا غاب عن مباراة الفريق الاخيرة امام يانج افريكانز فى دور ال64 لدورى ابطال افريقيا بداعى الآلام فى المعدة و التى كانت من الممكن علاجها و مشاركة اللاعب مع الفريق الا ان اللاعب غاب و الجهاز الفنى تناسى هذه الواقعة.
 
البعض داخل الزمالك بدأ الربط بين مراوغات شيكا و رحيله و هو الامر الدائم تكراره كل فترة متباعدة خاصة مع ظهور عرض جديد من اى ناد خارج مصر لضم اللاعب و هو المسلسل الذى اعتاد عليه متابعو الكرة فى مصر .. الا ان الحقيقة لم و لن تتضح الا مع انتظام شيكا من جديد بدون اى مشاكل .
 
فى سياق متصل قرر الجهاز الفنى خوض مباراة ودية أمام فريق الترسانة يوم الاثنين المقبل ضمن استعدادات النادى لمباراة العودة بدور ال64 لدورى أبطال أفريقيا أمام يانج افريكانز التنزانى والمقررة يوم 3 مارس المقبل .. الجدير بالذكر ان مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1/1 وهو ما يضع القلعة البيضاء فى موقف جيد للصعود للدور التالى .
 
من جانب آخر أكد ايمن فريد طبيب فريق الكرة الاول بالزمالك على غياب مدافع الفريق صلاح سليمان لمدة تتراوح بين 4 الى 6 اسابيع .. وذلك بعد خضوعه لعملية ناجحة الخميس الماضى فى غضروف الركبة بأحد المراكز الطبية بالمهندسين تحت إشراف أخصائى العظام أحمد عبد العزيز .
 
قال فريد ان صلاح يحتاج لراحة سلبية تقترب من الأسبوعين يتبعها بتدريبات علاجية لمدة مثيلة حتى يستعيد شفاءه مجددا ويعود لتدريبات النادى الأبيض .. كان سليمان قد غادر المستشفى صباح الجمعه .
 
قال صلاح سليمان انه يشعر بتفاؤل شديد بعد العملية متمنيا سرعة عودته من جديد الى الملاعب مشيرا الى ان اى مدافع فى الزمالك يخرج من التشكيل الاساسى للفريق يواجه مشكلة كبيرة للعودة من جديد اليها خاصة أن الفريق يمتلك عددا من اللاعبين الجيدين الا انه يرى ان الظروف خدمته لتوقف النشاط المحلى مما قد يسهل من عودته من جديد
 
- الجونة يقاضى الزمالك .. بسبب «شعرية»
 
بدأ نادى الجونة فى تجهيز أوراقه تمهيدا لرفع دعوى قضائية ضد نادى الزمالك بعد تأخر الأخير فى دفع القسط الثانى من صفقة نور السيد الشهير ب»شعرية» المنتقل حديثا لصفوف القلعة البيضاء .. وسينتظر مسئولو الجونة إلى آخر الشهر الجارى قبل رفع الدعوى لاسيما بعد أن وعد مسئولو الزمالك بدفع القسط قبل نهاية هذا الشهر..
 
وقال أحمد الصحيفى نائب رئيس النادى والمشرف على الكرة ان الجونة تعاقد مع احد المحامين وبدأوا بتجهيز أوراقهم من أجل إقامة الدعوى فى حالة عدم صرف الزمالك للقسط الثانى من الصفقة..
 
ونفى الصحيفى عن وجود نية لدى النادى لاستعادة اللاعب مرة أخرى خاصة وان اللاعب أبدى سعادته باللعب للزمالك عقب انتقاله إليه..
 
وابتعد الجونة عن فكرة ضم علاء على لاعب الزمالك على سبيل الإعارة لاسيما بعد أن توقف الدورى .. وإن كان هنا اتفاق بين مسئولى الجونة والزمالك على ضم اللاعب فى حالة عودة الدورى للحياة من جديد..
 
من ناحية اخرى هناك أكثر من لاعب تلقى عروضا للعب خارج مصر .. ومن أبرزهم مينسواه بوبا الذى تلقى عرضا من أحد اندية الخليج وفليكس أوزو الذى تلقى عرضا من نادى سودانى .وينتظر مسئولو الجونة بفارغ الصبر الموقف النهائى لمصير بطولة الدورى.
 
فى سياق آخر يواصل الفريق تدريباته غدا الاحد بملعب الفريق بالسادس من أكتوبر .. حيث كان أنور سلامة المدير الفنى للفريق قد أعطى تعليماته للاعبين والجهاز الفنى بضرورة التدريب مرتين فى الأسبوع فقط تحسبا لعودة الدورى وحتى لا يفقد اللاعبون حساسية المباريات فى حالة عودته من جديد.. 
 
 
وقالت صحيفة المصري اليوم :
 
- اختفاء «شيكابالا» يثير غضب الجهاز الفنى للزمالك
 
أثار اختفاء شيكابالا، صانع ألعاب الزمالك، غضب واستياء الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك بقيادة حسن شحاتة، وذلك فى أعقاب الأزمة التى ثارت بينهما، بسبب تخلف اللاعب عن الذهاب لمعسكر المنتخب للخضوع للكشف الطبى، وفشل الجهاز فى الوصول للاعب حتى الآن.
 
ورغم تصريحات إسماعيل يوسف، المدرب العام للفريق، بأن اللاعب مصاب، ويخضع لفحوصات طبية، لتحديد موقفه من المشاركة فى مباراة العودة أمام يانج أفريكانز بدورى أبطال أفريقيا، فإن د. أيمن فريد، طبيب الفريق، أكد أنه لا يعلم شيئاً عن شيكابالا وفشل فى الاتصال به.
 
وقال فريد لـ«المصرى اليوم» شيكابالا لم يحضر المران، أمس الأول، وبالتالى لا أستطيع تحديد موقفه، والجهاز الفنى لم يستطع التحدث معه لمعرفة سبب غيابه.
 
كان الفريق قد استأنف تدريباته، أمس الأول، استعداداً لمواجهة يانج أفريكانز فى مباراة الإياب لدور الـ٦٤ بدورى الأبطال، وشهد المران عودة أحمد حسام «ميدو» بعد غيابه لمدة تزيد على الشهر، بسبب خضوعه لبرنامج تأهيلى خاص، وأبدى شحاتة سعادته بمستوى اللاعب، لكنه رفض التعليق على إمكانية الدفع به أمام أفريكانز، خصوصاً أنه بعيد عن المباريات منذ فترة طويلة.
 
وأوضح شحاتة أنه سيدفع باللاعب فى مباراة الترسانة الودية المقررة بعد غد «الاثنين» لمعرفة مدى إمكانية الاعتماد عليه، خصوصاً مع عدم وضوح موقف البنينى رزاق أوتوميوسى، الذى انضم لمعسكر منتخب بلاده، وسيخوض مباراة يوم ٢٩ فبراير على أن يعود فى اليوم التالى.
 
وتراجع شحاتة عن فكرة أداء أكثر من مباراة ودية خلال الفترة الحالية، خوفاً من الإصابات، خصوصاً مع غياب اللاعبين الدوليين والإصابات التى تطارد الفريق، بعدما تأكد غياب صلاح سليمان لمدة شهر بعد الجراحة التى أجراها فى غضروف الركبة وعدم وضوح موقف محمد إبراهيم.
 
وفى شأن مختلف، أكد هشام زايد، مدير التسويق بوكالة الأهرام، صاحبة حق الرعاية للنادى، أن مصير عقد الرعاية بين الوكالة والزمالك سيتم حسمه وفقاً لاستكمال الدورى الممتاز من عدمه.
 
وكشف عن أن الوكالة ستجتمع مع مسؤولى الزمالك عقب صدور القرار النهائى بشأن الدورى للاتفاق على بنود العقد الجديدة، وقال إن الزمالك سيكون لديه العديد من الاقتراحات، أولها الاستمرار فى تفعيل عقد الرعاية فى الموسم الجديد أو تجميد العقد هذا الموسم أو إنهاؤه بالتراضى عن الفترة المنقضية، وتحديد حقوق وواجبات كل طرف لدى الآخر وفقاً لبنود التعاقد.
 
وأشار «زايد» فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم» إلى أن الزمالك ليس له أى مستحقات متأخرة لدى الوكالة، وهو الحال نفسه مع الأهلى، مؤكداً أن ما ردده البعض فى الآونة الأخيرة عن انسحاب الوكالة من عقد رعاية الزمالك أو رفضها صرف مستحقات متأخرة وحرمان النادى من ١٠ ملايين جنيه ليس له أساس من الصحة بدليل أن مجلس الإدارة لم يخاطبنا رسميا حتى الآن بأى مستحقات له.
 
وعن مطالبة البعض بتفعيل العقد مادام أن الفريق يخوض مبارياته بالبطولة الأفريقية أكد مدير التسويق بالوكالة أن مباريات الزمالك الأفريقية بالقاهرة ضمن عقد الرعاية من البداية، وقال إذا لم يكن الوضع كذلك فليس من المعقول الاعتماد على مباراتين سيخوضهما الزمالك بالقاهرة خصوصاً أن المباريات الخارجية ليست ضمن العقد.
 
وأضاف: العلاقة بين الوكالة وإدارة الزمالك والراعى الرسمى تسير على ما يرام، والأطراف الثلاثة تعى الظروف الصعبة والاستثنائية التى تمر بها البلاد بصفة عامة والكرة المصرية بصفة خاصة، مشيراً إلى أن هناك عدة حلول للأزمة أمام جميع الأطراف حتى فى أسوأ الظروف وإلغاء الدورى. فى شأن آخر، تلقى النادى خطاباً رسمياً يفيد باعتذار نادى ملقا الإسبانى عن عدم خوض مباراة ودية بمدريد فى السابع من مارس المقبل. وأكد عطية اليمنى، مسؤول شركة التسويق، التى أحضرت العرض أن اعتذار ملقا جاء نتيجة الهزيمة الثقيلة التى منى بها الفريق بثلاثية نظيفة أمام أتلتيك بلباو ومطالبة الجماهير برحيل المدير الفنى للفريق مانويل بليجرينى الذى رفض خوض المباراة.
 
وأشار «اليمنى» إلى أن نادى رايو فاليكانو وافق على خوض المباراة فى نفس الموعد المحدد، وقال إن شركته تنتظر خلال الساعات القليلة المقبلة موافقة الزمالك الرسمية على خوض المباراة بمدريد للبدء فى إنهاء الإجراءات، موضحاً أن هناك مفاوضات مكثفة مع ناديى خيتافى وغرناطة أيضاً، وأن الأمر الآن بيد مسؤولى الزمالك والجهاز الفنى لاتخاذ القرار النهائى، ومن ثم الاتفاق على المقابل المادى الذى سيحصل عليه الفريق، وقال إن موعد المباراة لن يتعارض مع العرض التونسى الذى تلقاه الزمالك أيضا، متوقعاً أن تنتقل بعثة الفريق من إسبانيا إلى تونس مباشرة فى حالة الموافقة على العرضين.
 
وعلمت «المصرى اليوم» أن الجهاز الفنى بقيادة حسن شحاتة أبدى موافقته المبدئية على العرض التونسى وخوض مباراتين وديتين هناك مع الأفريقى التونسى أو الصفاقسى أو الترجى، بالإضافة إلى عرض نادى الوصل الإماراتى استضافة الفريق لمدة ١٠ أيام. فيما يدرس مجلس الإدارة برئاسة ممدوح عباس تفعيل عقد إيجار جديد لـ٤ بوتيكات بسور النادى للبنك الوطنى للتنمية، الذى ينتظر أن ينعش خزانة النادى بما يقرب من ١٢ مليون جنيه يعول عليها المجلس فى صرف مستحقات نادييى الجونة وإنبى المتأخرة، فضلاً عن صرف جزء من مستحقات اللاعبين.
 
فى شأن آخر، رفض إسماعيل يوسف، المدير العام، فكرة استكمال بطولة الدورى دون جمهور، وقال إن البعض يحاول الترويج لهذه الفكرة حالياً لقياس رد فعل الأندية قبل اتخاذ قرار بشأنه، مؤكداً أن ناديه يرفض الفكرة تماماً، وأضاف: طالبنا بعدم استكمال الدورى فى ظل الظروف الراهنة، فكيف سنوافق على إقامته دون جمهور؟! الأمر الذى يعنى انتفاء مبدأ تكافؤ الفرص.
 

اخبار الزمالك

الوطن: الزمالك جاهز لـ المقاولون.. ويقترب من ضم أول صفقات الشتاء

الوطن: الزمالك جاهز لـ المقاولون.. ويقترب من ضم أول صفقات الشتاء

ينتظم اليوم فريق الكرة الأول بالزمالك فى معسكر مغلق فى أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، وذلك استعداداً لمواجهة المقاولون العرب، غداً السبت، بالجولة الخامسة للدورى العام على استاد السلام، وطالب المدير الفنى جميع اللاعبين بعدم الحديث عن تأجيل مواجهة الأهلى، ونسيان هذه المباراة والتركيز فى المواجهة الصعبة أمام "ذئاب الجبل" الذى يقدم مستويات جيدة هذا الموسم ولم يتلقَّ أى هزيمة حتى الآن بالفوز فى مباراتين والتعادل فى مواجهة.وطلب الجهاز الفنى، بقيادة الصربى "ميتشو"، من اللاعبين تقديم أداء جيد فى المباراة، ومحو صورة الظهور السيئ خلال المباريات الماضية، مؤكداً أن الفريق دون مشكلات بعد صرف جميع المستحقات المتأخرة، فضلاً عن تعديل عقود بعض اللاعبين، وحذر "ميتشو" اللاعبين من التهاون فى المباراة، مطالباً بضرورة تحقيق الفوز وعدم منح الفرصة للمنافس للدخول فى أجواء المباراة، خاصة أنه يضم بين صفوفه العديد من اللاعبين المميزين أهمهم المهاجم التونسى سيف الدين الجزيرى وطاهر محمد طاهر ومحمد سالم، تحت قيادة المدير الفنى الجيد عماد النحاس.واقترب محمود عبدالرازق "شيكابالا" من المشاركة فى المباراة بعد تعافيه من الإصابة التى لحقت به خلال مواجهة مصر للمقاصة فى بطولة الدورى العام بشد فى العضلة الخلفية وإجهاد فى الضامة، فضلاً عن تأكد مشاركة الثنائى مصطفى فتحى ومحمد عبدالغنى بعد شفائهما تماماً من الإصابة ومشاركتهما فى المباراة الودية أمام المنيا.وبعيداً عن هذا وافق محمد عبدالعاطى، لاعب وسط فريق وادى دجلة، على الانتقال لفريق الزمالك فى يناير المقبل، وطلب من إدارة الأبيض سرعة التفاوض مع ناديه لحسم الصفقة، مشدداً على عدم وجود أى شروط خاصة له لتحقيق حلمه باللعب للقلعة البيضاء، ومن المنتظر أن يتحرك الزمالك سريعاً لتقديم عرض رسمى لدجلة لضمان الفوز باللاعب لتعويض النقص الشديد الموجود فى منتصف ملعب الفريق، خاصة بعد إصابة محمود عبدالعزيز "زيزو" بقطع فى الرباط الصليبى. مجلس الزمالك يمنع الجهاز الفني واللاعبين من التصريحاتفى سياق مختلف، أصدر مجلس إدارة النادى قراراً بمنع الجهاز الفنى والطبى والإدارى واللاعبين من الإدلاء بتصريحات صحفية وإعلامية خلال الفترة الحالية للحفاظ على استقرار الفريق، وتم تكليف أمير مرتضى بالتحدث فى كل الأمور الخاصة بفريق الكرة باعتباره مشرفاً على فريق الكرة، فى الوقت الذى يتولى فيه إسماعيل يوسف مهمة التحدث عن الأمور الكروية الخاصة بمجلس الإدارة فى وسائل الإعلام، وشدد النادى على أن من يخالف ذلك سيتعرض لغرامة مالية قدرها 300 ألف جنيه.

عاجل | الزمالك يهدد بالانسحاب من السوبر الأفريقي

عاجل | الزمالك يهدد بالانسحاب من السوبر الأفريقي

هدد نادي الزمالك بالإنسحاب من بطولة السوبر الأفريقي المزمع إقامته أمام الترجي التونسى، بسبب إصرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على إقامة السوبر في دولة قطر. وأعلن مسئولو الزمالك، أنهم متمسكون بعدم خوض السوبر في قطر لأنهم يرفضون اللعب في دولة تعادي مصر وتحمي الإرهابيين.وأوضح مسئولو الزمالك، أنهم لن يصدروا أيه قرارات رسمية بشأن هذا الأمر إلا بعد صدور قرار رسمي من الكاف بإقامة اللقاء في قطر. يشار إلى أنه في حالة رفض الزمالك بطل الكونفدرالية خوض اللقاء في قطر فسوف يتم استبعاده على أن يخوض وصيف بطولة الكونفدالية اللقاء بدلا منه أمام الترجي بطل دوري أبطال أفريقيا.

مرتضى  منصور  يسخر من بيان الاهلي ويهاجم الخطيب

مرتضى منصور يسخر من بيان الاهلي ويهاجم الخطيب

سارة عبدالباقى سخر مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، من بيان النادي الأهلي،  الذي أصدره خلال الساعات الماضية بشأن عدم خوض أي مباراة قبل لقاء القمة أمام الزمالك. وأوضح رئيس الزمالك،  أن الأهلي ،  لا يلعب في الشارع كي يعلن عدم خوض أي مباريات في الدوري قبل لقاء الزمالك، مشددا على أن محمود الخطيب ،  رئيس الأهلي ،  يهدد الدولة.وأوضح مرتضى منصور ،  أنه الأهلي ،  يتخيل أنه سيفوز على الزمالك، وأضاف أن الأهلي فاز في لقاء السوبر بأخطاء النادي الأبيض، وكان الزمالك قادرا على الفوز في نهاية اللقاء. وعلق رئيس الزمالك ،  على موقف فريقه من خوض مباراة المقاولون العرب في الجولة الخامسة لمسابقة الدوري، وأوضح أنه يخاف على أمن البلاد، وأوضح أن الزمالك ، لديه استعداد لخوض مباراة المقاولون العرب بعد موافقة الأخير على خوض اللقاء في الدوري.وأضاف أن الأهلي ، هربان من خوض مباراة الجونة الذي يعد فريق أهلي "ب" في الدوري، وشدد على احترامه للمنظومة التي تدير الكرة رغم الأخطاء الموجودة". وقال رئيس الزمالك :" الدولة في خطر وافهم يا محمود يا خطيب أن مصلحة الدولة اهم". وأشار إلى أن هناك مخطط لتدمير البلاد يوم السبت في حالة اقامة مباراة القمة بالدوري، وأضاف أن مصلحة مصر أهم من أي مباراة وأهم من الأهلي والزمالك ولكن رئيس الأهلي فاضي للبيانات

مصطفى  يونس  الاهلي استفاد من تأجيلات الموسم الماضى ويقصف جبهة الخطيب بوصف نارى

مصطفى يونس الاهلي استفاد من تأجيلات الموسم الماضى ويقصف جبهة الخطيب بوصف نارى

مهاب ممدوح علق مصطفى يونس، كابتن  فريق  الأهلي سابقا، على بيان الخطيب الذي يتضمن رفض الأهلي خوض أي لقاء إلا بخوض مباراة القمة. قال مصطفى يونس في تصريحات عبر تايم سبورت إن كل ناد يبحث عن مصلحته، الأهلي الموسم الماضي كان يتأجل له أكثر من 12 لقاء وكان الأمر بالنسبة له طبيعي. أضاف: "هذا الموسم مصلحته في مواجهة الزمالك بهذه الفترة لذلك أصدر هذا البيان".واختتم: "يجب على اللجنة الخماسية أن تصدر القرارات دون خوف من أي مسؤول". وأكد مصطفى يونس ان حسن حمدي رئيس الأهلي السابق كان سببا في دخول محمود الخطيب العمل الإدارى.قال يونس ا: " اللي جاب الخطيب هو حسن حمدي وليس صالح سليم، الخطيب كان شغال في الاهرام بيشرب شاي ويمشي، وحسن حمدي اتحايل على صالح سليم يدخل الخطيب معاه الإدارة". واختتم: "الخطيب إداريا مش في قوة حسن حمدي يكاد يكون الأضعف في التاريخ".

الزمالك يوافق على خوض لقاء المقاولون

الزمالك يوافق على خوض لقاء المقاولون

قرر  مجلس ادارة  الزمالك  برئاسة مرتضى منصور الموافقه  على خوض لقاء  المقاولون  العرب المقدم من  الجولة الخامسة بالدورى العام المقرر إقامته  يوم السبت المقبل.   وكان مجلس اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى  ، قرر تاجيل لقاء القمة بين الزمالك والاهلى الذى كان مقرر إقامته مساء السبت بناء على تعليمات الامن حيث تقرر تاجيل لقاء المقاولون واسوان 

الزمالك في الصحف

فيديو | فلسطين تحرج السعودية .. وسقوط مفاجئ للإمارات في تصفيات أسيا لمونديال قطر
فيديو | كينيا تخسر من موزمبيق قبل مواجهة مصر
بالفيديو  اسبانيا تتعادل مع النرويج فى الوقت القاتل وفوز ايطاليا والدنمارك  والسويد تكتسح مالطة
ليفربول ينقذ محمد صلاح من السقوط في فخ قطر
المزيد