أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | نتيجة الانتخابات الامريكية .. اخر اخبار التعليم .. الغاء الدراسة .. FOX News .. Biden .. دونالد ترامب .. نشوى مصطفى .. عيد الحب المصري

4 نوفمبر 2020 الساعة 4:59 مساء
ترند مصر اليوم | نتيجة الانتخابات الامريكية .. اخر اخبار التعليم .. الغاء الدر


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقراءه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
اقرأ أيضًا:

باتشيكو يحذر ثلاثي الزمالك .. ويحيى: هذا سلاح الفريق لاختراق دفاعات الرجاء






نتيجة الانتخابات الامريكية
اعتاد الأمريكيون على تلقي نتائج الانتخابات الرئاسية بشكل سريع، خلال المحطات السابقة، لكن الأمر مختلف هذه المرة، بسبب جائحة "كوفيد 19".


وكانت الأمور تتضح في غضون ساعات، فيظهر المرشح الذي يقترب من إحراز الأصوات المطلوبة في المجمع الانتخابي من أجل الفوز بالانتخابات وعددها 270.


وصوت عن طريق البريد ملايين الأمريكيين، لذلك من الوارد ألا نعرف من فاز في هذه الانتخابات في ليلة الانتخابات، وربما ننتظر حتى صباح الأربعاء بالتوقيت المحلي في الولايات المتحدة.


تبعا لذلك، فإن ال نتائج الأولى التي ستظهر في بعض الولايات، بشكل مبكر، لن تساعد على معرفة المرشح الفائز.


ويرى خبراء أن ال نتائج الأولية في الولايات التي تبدأ ب فرز الأصوات المدلى بها حضوريا، مثلا بنسلفانيا، ربما تتغير الموازين فيها لصالح الرئيس دونالد ترامب .


أما ال نتائج الأولية في الولايات التي تبدأ ب فرز الأصوات التي أُدلي بها قبل يوم التصويت، أي قبل 3 نوفمبر، فربما ستميل في نهاية المطاف لصالح المرشح الديمقراطي جو بايدن .
 
 
اقرأ أيضًا:

أخبار الزمالك يكشف أول تعليق من الزمالك بشأن تأجيل لقاء الرجاء بسبب كورونا الحكام






FOX News
 قالت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية إن ولاية أريزونا هي الولاية الأولى التي فاز فيها ترامب في عام 2016 - لكنه خسرها هذه المرة، ليظل المرشحين بذلك عالقين في سباق ضيق في ساحات القتال الرئيسية الأخرى.

 

وتعد ولاية أريزونا من الولايات المتأرجحة، ويعد فوز المرشح الديمقراطى، جو بايدن بها مكسبا انتخابيا كبيرا.

 

حقق كلا المرشحين بعض الانتصارات المتوقعة ، حيث توقعت قناة FOX News فوز بايدن في كولورادو وفرجينيا ، وهما ساحتان معركتان سابقتان أصبحتا معاقل الديمقراطيين ، كما فاز بايدن في أريزونا وكاليفورنيا وأوريجون وواشنطن ونيو مكسيكو ونيويورك ونيو هامبشاير وفيرمونت. ، إلينوي ، ماريلاند ، ديلاوير ، نيو جيرسي ، كونيتيكت ، رود آيلاند ، ماساتشوستس ، ومقاطعة كولومبيا.

 

فاز ترامب بأركنساس وكنتاكي وإنديانا ووست فرجينيا وتينيسي وألاباما وميسيسيبي وميسوري ونورث داكوتا وساوث داكوتا وكارولينا الجنوبية وويومنغ ولويزيانا وكانساس وأوكلاهوما ويوتا.

 

قال الخبراء إن ولاية كارولينا الشمالية قد تكون أيضًا من بين أولى الولايات الرئيسية التي تشهد قتالًا بحلول نهاية الليل -توقيت أمريكا.

 

ويتنافس في الانتخابات الأمريكية الرئيس دونالد ترامب، عن الحزب الجمهوري، آملاً في الفوز بولاية رئاسية ثانية، فيما يمثل جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، الحزب الديمقراطي في تلك الانتخابات.

 

ويحمل المرشحين ترامب وبايدن رؤي مختلفة في العديد من الملفات وبمقدمتها أزمة كورونا، وإدارة الاقتصاد، وملف المهاجرين وأمن الحدود وغيرها، وهو ما خلق حالة من التباين في استطلاعات الرأي التي تتوقع نتيجة الانتخابات الامريكية 2020 .

 

ويتم اختيار رئيس الولايات المتحدة بنظام المجمع الانتخابي، والبالغ عدد أصواته 538 ، ولكي يصبح المرشح فائزا، عليه أن ينتزع 270 صوتاً أو أكثر من أصوات المجمع الانتخابى، أما عن آلية احتساب الأصوات فتتم بقاعدة الفائز يحصد الكل، بمعنى أنه لو فاز أى مرشح بأكبر نسبة من الأصوات فى ولاية ما، فإنه يحصل على كل أصوات المجمع الانتخابى لها، وهو ما يفسر لماذا يمكن أن يصبح مرشحا فائز بنتيجة الانتخابات رغم حصوله على عدد أصل من الأصوات الشعبية.
 
 
 
اقرأ أيضًا:
تحذير ميدو ورسالة تاريخية لحازم إمام قبل لقاء الرجاء المغربي .. وقرار جديد من وزير الرياضة
 
 
Biden
أكد المرشح الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأميركية، جو بايدن، ثقته في قدرته على الفوز، بينما رد غريمه الرئيس الحالي دونالد ترامب بتغريدة على تويتر، قال فيها إنه "يرفض السماح بسرقة الانتخابات".


وفي خطاب ألقاه امام أنصاره، قال جو بايدن: "نحن على المسار الصحيح للفوز بالانتخابات.. لن أعلن نتائج الانتخابات لكني متفائل من النتيجة النهائية.. نشعر بالثقة في الفوز".


وأعرب بايدن عن أمله في الفوز بولايتي ميشيغان وبنسلفانيا، قائلا: "واثق أن الحملة فازت بأريزونا، وأشعر بالرضا تجاه ويسكونسن وميشيغان وبنسلفانيا".
 
 
 
اقرأ أيضًا:

عاجل | إصابتين بفيروس كورونا بطاقم "الفار" في مباراة الزمالك والرجاء








دونالد ترامب
 أكد رودي جولياني، محامي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن إدارة ترامب حققت معدلات نمو اقتصادي قياسية بعد أربعة أشهر على جائحة فيروس كورونا المستجد، لافتا إلى أن هذه القفزة الاقتصادية جرت رغم توقعات الديموقراطيين بارتفاع معدلات البطالة وحدوث كساد اقتصادي يمتد لسنوات.


وأضاف محامي ترامب، في مقابلة بقناة روسيا اليوم، أن إدارة ترامب تولي العلاقات مع بريطانيا قدرا كبيرا من الاهتمام، مشيرا إلى أن المشكلة مع الحلفاء الأوروبيين تكمن في تقاعسهم عن دفع مساهماتهم في الميزانيات، واستشهد على كلامه بالنموذج الألماني، قائلا: "ألمانيا دولة غنية ولكن لا تدفع ما هو مقدر عليها في الناتو وتدفع أقل من نصف ما يتعين عليها دفعه".


 
 
اقرأ أيضًا:

كاف ينشر حوارًا ساخرًا بين ثنائي الزمالك قبل مواجهة الرجاء






نشوى مصطفى

أعلنت الممثلة المصرية، نشوى مصطفى، يوم الثلاثاء، إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، طالبة من جمهورها أن يقف بجانبها ويدعو لها بالشفاء.


وذكرت نشوى في تدوينة على موقع فيسبوك، أنها أجرت أشعة مقطعية على الرئة فتبين أنها مصابة فعلا بفيروس كورونا.


وطلبت الممثلة المصرية، وهي في الثالثة والخمسين من العمر، من كل شخص التقته خلال الفترة الأخيرة أن يبادر إلى إجراء فحص حتى يتأكد من عدم إصابته.


وأضافت أن مسألة كورونا ليست سهلة، وحثت الناس على عدم الاستهانة لأن الوباء عاد بقوة، حسب قولها.


ووصفت كورونا بـ"الألم الرهيب"، داعية ألا يكون من نصيب "عدو ولا حبيب"، ثم كتبت "ربنا يحافظ عليكم، يا رب ادعولي".
 
 
اقرأ أيضًا:

باتشيكو يفتح صندوق أسراره قبل مواجهة الرجاء الليلة






عيد الحب 2020
يحتفل المصريون اليوم بـ عيد الحب أو ما يطلق عليه "عيد الحب المصري"، علمًا بأن الموعد الرسمي للاحتفال بعيد الحب عالميًا هو يوم 14 من شهر فبراير، فهو يوم مميز بين الزوجين أو الحبيبين، يقدم فيه كل منهما هدية للآخر، بمثابة تعبير عن حبه و تقديره له، في حين أنه لا يقتصر على العشاق والمتزوجين والمخطوبين فقط، وإنما يغمرنا ونحن فى أحضان أمهاتنا وآبائنا وأبنائنا والأخوة والأصدقاء المقربين.
 
 
اقرأ أيضًا:

الزمالك ضد الرجاء | تشكيل ناري للفريق المغربي قبل موقعة الليلة






اخر اخبار التعليم
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال حديثه عن بدائل مصادر التعلم التي عملت الوزارة على إضافتها كوسائل مساعدة لمواجهة الظرف الراهن الخاص بتعديات فيروس كورونا، إن الوزارة أطلقت باقة قنوات تليفزيونية "مدرستنا" كبدائل لمصادر التعليم.


وأضاف شوقي، في تصريحات تليفزيونية أدلى بها، أنه تم إطلاق أول قناة في الباقة منذ أول يوم دراسة، تغطي من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي، كما سيتم إطلاق قناة أخرى ضمن نفس الباقة في الخامس عشر من نوفمبر الجاري، تختص من الصف الأول الثانوي وحتى الصف الثالث الثانوي، كما سيتم إطلاق قناة ثالثة تختص بالتعليم الفني.


وأوضح وزير التربية والتعليم أنه في أسوأ الظروف العام الدراسي سيُكتمل باستخدام تلك البدائل؛ حيث إن كل القنوات متاحة في المنازل دون الاحتياج إلى إنترنت. أما من يمتكلون إنترنت فيستطيعون الاعتماد على بدائل أخرى؛ مثل تصفح محتوى قنوات "مدرستنا" عبر "يوتيوب" أو متابعة تطبيق تشغيل القنوات عبر الهاتف المحمول، كما أن الطالب الذي لديه إنترنت يستطيع تصفح المكتبة الرقمية، والتي أضفنا إليها محتوي رقميًّا باللغات، وسنقوم بإضافة الكتب التفاعلية عبر تلك المكتبة،كما أنه يستطيع الطالب توجيه أسئلة إلى المدرسين المختصين عبر منصة البث المباشر التي أطلقتها الوزارة، ومن خلالها يتم توجيه الأسئلة والإجابة عنها وَفق جدول منصة البث المعلن على موقع الوزارة.


وأوضح شوقي أن الشائعات المرتبطة بـ"كورونا" مبالغ فيها للغاية، وقد تكون مرتبطة بأغراض مثل دفع المصروفات أو طبيعة الامتحانات؛ لذا أؤكد أن الدراسة ستكتمل إما بالنظام الحالي وإما بنظام معدل، وعلى كل الطلاب المذاكرة جيدًا؛ لأنه ستكون هناك امتحانات بجد، وأن امتحانات النقل ستتم بالطريقة التقليدية؛ فقد نلجأ إلى الأبحاث أو إجراء امتحانات عملي أو شفهي، حسب الاحتياج والمرحلة العمرية.
 
 
 
اقرأ أيضًا:

عاجل | إصابة عضو الزمالك بفيروس كورونا ومخالطته لمرتضى منصور






الغاء الدراسة
أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الدراسة مستمرة ولا توجد نية لوقفها منتصف الشهر الجارى بسبب كورونا، موضحة أن الوزارة لديها كافة البدائل التعليمية فى حالة ما إذا توقفت لأى سبب بالعام الدراسى مستمر اون لاين.


وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، هناك وسائل مساعدة لمواجهة الظرف الراهن الخاص بتعديات فيروس كورونا منها باقة قنوات تليفزيونية "مدرستنا" كبدائل لمصادر التعليم، كما  أنه تم إطلاق أول قناة في الباقة منذ أول يوم دراسة من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادى، كما سيتم إطلاق قناة أخرى ضمن نفس الباقة 15 نوفمبر الجارى، تختص من الصف الأول الثانوي وحتى الصف الثالث الثانوي، كما سيتم إطلاق قناة ثالثة تختص بالتعليم الفنى.
 
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت توفير لينك على اليوتيوب لقناة "مدرستنا" ويمكن للطلاب متابعة كل محتوى قناة مدرستنا من خلال اليوتيوب للمرحلة الابتدائية والإعدادية.
 
- قناة "مدرستنا" تبث على التردد 12303.
- تبث محتوى علمى فى المواد الأساسية المضافة للمجموع.
- تم إطلاقها 18 أكتوبر مع بدء العام الدراسى.
- تبث محتوى علمى للصفوف من الرابع حتى الثالث الاعدادى.
- الحصص تبث المحتوى باللغة العربية لان الغالبية العظمى من الطلاب في مدارسنا الحكومية المجانية العربية يحتاجون هذه الحصص.
- سوف نضيف الحصص للعلوم والرياضيات باللغات الاجنبية" تباعا رغم قيود الجهد والتكلفة والزمن.
- سوف تنطلق قناة جديدة يوم 15 نوفمبر القادم لتغطية حصص الصفوف من "الاول الابتدائي الى الثالث الابتدائي". الصفوف الأولى تحضر في المدرسة معظم أيام الأسبوع وبالتالي حاجة طلاب هذه الصفوف أقل وتمثل القنوات خدمة مساعدة لهم وليست أساسية.
- تنطلق قناة جديدة أيضا يوم 15 نوفمبر القادم لتغطية حصص الصفوف من "الاول الثانوي الى الثالث الثانوي". هذه المجموعة من الطلاب تعتمد في المقام الأول على المصادر الرقمية الهائلة المتاحة لها مجانا. توفير محتوى كبير على منصة التعلم ببنك المعرفة عن طريق أجهزة التابلت.
- المدرسة تكون للمناقشة وطرح الأسئلة وممارسة الأنشطة.
- إطلاق قناة تعليمية لطلبة التعليم الفنى.
 
 
اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك في الصحف | 5 معلومات مثيرة عن مباراة الزمالك والرجاء .. باتشيكو يتحدث عن قمة الليلة .. سلاح التحفيز


الزمالك والرجاء وبرشلونة وتشيلسي الأبرز .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة والبث المباشر .. ونتائج مباريات الثلاثاء









اخبار الزمالك

عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك

رسميًا .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالكسارة عبد الباقي أكد أحمد سالم المتحدث الرسمي لنادى الزمالك انه تم إيقاف القيد للنادى خلال الانتقالات الصيفية المقبلة بسبب خالد بوطيب لاعب الفريق السابق.وقال المتحدث الرسمي أن القيد سيتم فتحه خلال يوليو أو

فرمان عاجل من جوزيه جوميز قبل سفر بعثة الزمالك إلى غانا .. الزمالك يرصد مكافآ

فرمان عاجل من جوزيه جوميز قبل سفر بعثة الزمالك إلى غانا .. الزمالك يرصد مكافآت خاصة للاعبين حال التأهل لنهائي الكونفدرالية

جوزيه جوميز يفرض السرية على تدريبات الزمالك قبل السفر إلى غانا سارة عبد الباقي قرر البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فرض حالة من السرية على تدريبات الأبيض الأخيرة في الفترة الحالية قبل السفر

عزيز الشافعي يكشف مفاجأت فى علاقته مع عمرو دياب وكواليس تتر لحن مسلسل جودر ..

عزيز الشافعي يكشف مفاجأت فى علاقته مع عمرو دياب وكواليس تتر لحن مسلسل جودر ..ارتفاع درجة الحرارة اليوم تعرف على التفاصيل

  عزيز الشافعي لـ«أجمد 7»: نفذت تتر مسلسل "جودر" فى ساعتين..وتعاونت مع الهضبة فى 25  أغنيةحل الفنان عزيز الشافعي ضيفا عبر برنامج “أجمد 7” مع جيهان عبد الله، ، للحديث عن آخر أعماله الفنية، والتي طرحت في شهر رمضان 2024، وكواليس الاتجاه للغناء، وتحدث عن كواليس تتر

تعرف على جدول مباريات اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024 عدد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم، على رأسها مباراة ليفربول وإيفرتون في ديربي الميرسيسايد في الجولة الـ 29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024، ولقاء مانشستر يونايتد وشيفيلد يونايتد المؤجلة بنفس الجولة.  

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
أخبار الزمالك في الصحف. موعد مباراة العودة امام دريمز. زيكو يعترف بمفاوضات الزمالك .الشناوى يقترب من الزمالك سيناريوهات لمنع إيقاف القيد
دريمز يتحول إلى كابوس أمام الزمالك فى قبل نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية
المزيد