أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | موعد اعلان نتيجة انتخابات مجلس النواب 2020 ..اماكن سقوط الأمطار .. نجاح احمد طنطاوي .. مرتضى منصور .. الموجة الثانية من كورونا .. ارتفاع سعر الذهب

9 نوفمبر 2020 الساعة 2:29 مساء
ترند مصر اليوم | موعد اعلان نتيجة انتخابات مجلس النواب 2020   ..اماكن سقوط الأمط


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقراءه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
 
موعد اعلان نتيجة انتخابات مجلس النواب 2020

حددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، موعدا أقصاه يوم 15 نوفمبر 2020، لإعلان نتيجة انتخابات مجلس النواب فى مرحلتها الثانية، والتى تُجرى فى 13 محافظة، هى "القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء" تحت إشراف قضائى كامل، وفى إطار من المتابعة من جانب وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدنى المصرية والأجنبية.


وانتهى أمس الأحد فى تمام الساعة التاسعة التصويت فى المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، ووفقا للجدول الزمنى للهيئة الوطنية، يكون آخر موعد للتقدم بالتظلمات للجنة العامة وإحالتها للهيئة فى موعد أقصاه 24 ساعة بعد إعلان اللجنة العامة للحصر العددى للأصوات.


وحسب الجدول الزمنى للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، يتم الفصل فى التظلمات المقدمة خلال 24 ساعة من تاريخ العرض على الهيئة، على أن يتم إخطار مقدم التظلم بقرار الهيئة خلال 24 ساعة من تاريخ صدوره، لتعلن النتيجة وتنشر فى الجريدة الرسمية وصحيفتين يوميتين واسعتى الانتشار فى موعد أقصاه 15 نوفمبر 2020.


يأتى ذلك فى ضوء قانون الهيئة الوطنية للانتخابات الصادر برقم 198 لسنه 2017 والمُعدل بالقانون رقم 140 لسنة 2020، حيث تقضى الفقرة الأولى من المادة (11) على أن يُعلن المجلس دون غيره النتيجة النهائية للاستفتاءات والانتخابات على مستوى الجمهورية بقرار يصدره خلال الخمسة أيام التالية لتاريخ تسليم الهيئة سائر أوراق اللجان العامة، وُيضاف إلى هذه المدة يوم واحد إذا قدمت تظلمات إلى الهيئة.

 
 
احمد طنطاوي يتصدر الانتخابات
أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس النواب 2020، بالدائرة الأولى كفر الشيخ وقلين، اليوم الإثنين، النتيجة النهائية لانتخابات الدائرة، والتي أجريت بين 49 مرشحا.
 
وسجلت اللجنة إجراء الإعادة بين 6 مرشحين يتصدرهم أحمد محمد رمضان الطنطاوي، بعد حصوله على 44 ألفا، و402 صوت، ويليه مرشح حزب الوفد باسم عبدالمحسن حامد حجازي، على 34 ألفا و47 صوتا، والمرشح سيد شمس الدين، الذي حصل على 30 ألفا و877 صوتا.
 
فيما حصل اللواء مراد جمال محمد القطان على 29 ألفا و28 صوتا، وحصل المرشح ياسر منير عبدالجواد عبدالخالق على 27 ألفا و28 صوتا، بينما حصل المرشح محي الدين فتح الله محمد القطان على 22 ألفا و85 صوتا.
 
وتأتي تلك الأرقام وفق العدد الإحصائي للجان، مع تأكيد أن الهيئة الوطنية للانتخابات صاحبة الحق الأصيل في إعلان النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب 2020.
 
 
 
 
تعرف على اماكن سقوط الأمطار في 11 محافظة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أماكن سقوط الأمطار المتوقعة حتى الخميس المقبل  12 نوفمبر 2020، حيث ينشر " أماكن سقوط الأمطار بمختلف محافظات الجمهورية ، اليوم الإثنين، وفق توقعات هيئة الأرصاد الجوية:

-  يوم الإثنين 09 نوفمبر 2020 :

 القاهرة الكبرى: أمطار خفيفة على بعض المناطق .

 الوجه البحري : أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من ( بلطيم - كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية )

أمطار متوسطة على بعض المناطق من ( الغربية - المنوفية - الشرقية  .

السواحل الشمالية الغربية : أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من ( مطروح - السلوم ) .

السواحل الشمالية : أمطار متوسطة على مناطق من الاسكندرية - سيدي عبد الرحمن - الضبعة - رشید ) .

 شمال الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر : أمطار خفيفة على بعض المناطق من ( الفيوم - بني سويف - المنيا ۔ حلايب - شلاتين - رأس بناس ) .
 
 
منع مرتضى منصور من السفر
تقدم كمال شعيب، محامي ممدوح عباس، رئيس نادي الزمالك السابق اليوم الاثنين ببلاغ جديد إلى النائب العام ضد مرتضي منصور، يطالب بمنعه من السفر والتحفظ على أمواله، بعد ان أعلنت اللجنة الفرعية، بالدائرة الثامنة ومقرها مركز ميت غمر بالدقهلية، عن النتيجة وحصول مرتضي منصور، على المركز السادس بين المرشحين في الدائرة.


وقال شعيب بان موكله سبق، وان قدم ببلاغات بمنع من السفر وكذلك التحفظ على أمواله، إلى النائب العام خلال الفترة الماضية، مؤكدا بانه بعد نتيجة الانتخابات سنتقدم اليوم ببلاغات جديدة، للمنع السفر والتحفظ على أمواله، سنرفق في البلاغ مستندات بوجود مخالفات مالية ضد مرتضي منصور


وأضاف شعيب من حق النيابة العامة ان تصدر ضد مرتضي أي قرارات تحفظية رغم ان حصانته البرلمانية ستنتهي في شهر يناير المقبل طبقا للدستور.


يواجه مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك، خلال الفترة المقبلة بلاغات امام النائب العام، سيتم النظر اليها بعد انتهاء فترة الحصانة البرلمانية، من أبرزها بلاغ للنائب العام ونيابة الأموال العامة العليا، لتستره على جريمة تبديد مبلغ 12 مليون جنيه من أموال نادي الزمالك.


كما تقدم المحامي سمير صبري، في أغسطس الماضي، ببلاغ للنائب العام، مرتضي منصور، بتهمة طرد وزير الشباب والرياضة، في حفل افتتاح المنشآت الجديدة والصالات الرياضية بالنادي الأبيض.


ومن ضمن البلاغات المقدمة رئيس نادي الزمالك بلاغ بسب الشعب المصري، بنشره فيديو يتضمن سب الشعب المصر وقسمه بالطلاق إن «في مصر مفيش راجل».


كما يواجهة مرتضي بلاغ مقدم من محمد عثمان، المستشار القانوني السابق للنادي الأهليإلى النائب العام، لسبه وقذفه لكونه المستشار القانوني للنادي الأحمر، وخدش سمعة والطعن في عرضه، دون دليل.


يذكر ان مرتضي منصور رشح نفسه في الدائرة الثامنة ومقرها مركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، وحصل على المركز السادس بين المرشحين بإجمالى 21 ألف و721 صوتا، فيما يدخل جولة الإعادة كلا من المرشح بدوي عبداللطيف، بعدد أصوات ٣٢٤٨٨ وحصل على الترتيب الأول بين المرشحين، يليه المرشح أحمد الألفي ٣١٥٧٨، وعبدالفتاح البحراوي، ٢٧٤٦٨ومحمود عزب ٢٤٧٩١، فيما حصل المرشح أسامة راضي، مرشح حزب مستقبل وطن على إجمالي أصوات بلغ ٢٢٩٧٢
 
 
 
الموجة الثانية من كورونا
كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن الفئات الأكثر والأقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا مع اقتراب فصل الشتاء والموجة الثانية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للوزيرة، ناقشت فيه آخر مستجدات الوضع الوبائي في مصر مقارنة بدول العالم والإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة والإرشادات الهامة لتوعية المواطنين بالتزامن مع بداية فصل الشتاء والموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩) في العديد من دول العالم.
الفئات الأكثر عرضة للإصابة

وفقا لوزيرة الصحة، فإن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بكورونا، مع مخاوف الموجة الثانية، تتمثل في:

- المواطنين فوق 60 عامًا.

- أصحاب الأمراض المزمنة.

- السيدات الحوامل.

- أصحاب الأمراض المناعية.
بشرى سارة لهؤلاء

أكدت وزيرة الصحة هالة زايد، في نفس الوقت، أنه مع الموجة الثانية هناك فئات أقل عرضة للإصابة بالفيروس القاتل، وهم الذين يعملون في أماكن مفتوحة وجيدة التهوية، مثل:

- الفلاح.

- السائق.

- العامل بالمواقع المفتوحة.
نصائح ذهبية للتعامل مع الموجة الثانية

وجهت وزيرة الصحة، عدة نصائح للمصريين بشأن التعامل مع الموجة الثانة لفيروس كورونا، تتمثل في:

- غسل الأيدي باستمرار.

- ارتداء الكمامة والتخلص منها بشكل آمن عن طريق إلقائها في سلة المهملات وتطهير الأيدي بعد ذلك.

- عدم مشاركة الأدوات الشخصية مع الآخرين.

- التطهير المستمر للأسطح.

- الحفاظ على التباعد الاجتماعي، وتجنب التواجد في الأماكن المغلقة، والأماكن المزدحمة.
إرشادات خاصة بارتداء الكمامة بشكل آمن

أوضحت الوزيرة أنه يجب:

- عدم ارتداء الكمامة الفضفاضة.

- أن يتم تغطية الأنف والفم بها.

- عدم خلعها عند التعامل مع الآخرين في مسافة تقل عن متر.

- الالتزام بارتداء الكمامات خاصة مع الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة خلال شهور ديسمبر ويناير وفبراير.
نصائح في الحياة اليومية

حددت الوزيرة أنواع الأنشطة اليومية للمواطنين من حيث احتمالية التعرض للإصابة بالفيروس تنقسم إلى:

- أنشطة منخفضة الخطورة مثل، التمارين الرياضية في الأماكن المفتوحة.

- أنشطة متوسطة الخطورة مثل، التسوق حيث يكون التواجد في أماكن التسوق فترة زمنية قليلة.

- أنشطة شديدة الخطورة وهي الأنشطة التي يتواجد بها عدد كبير من المواطنين في أماكن مغلقة لفترة طويلة مثل، صالات المطاعم المزدحمة، والسينما.
بالنسبة لأماكن العمل

شددت وزيرة الصحة والسكان على:

- أهمية التزام أصحاب الأعمال والعاملين في الأماكن المغلقة بتنظيف وتطهير الأسطح باستمرار.

- إلزام المترددين على تلك الاماكن بالتباعد الجسدي، والتقليل من عقد الاجتماعات داخل الأماكن المغلقة.

- استخدام العلامات الأرضية لتنظيم دخول المواطنين، والإبلاغ عن اي حالة من العاملين يتم الاشتباه في إصابتها بالفيروس لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

- عدم التواجد بالأماكن المغلقة فترات طويلة لأنه يزيد من معدل انتشار الفيروس.
بالنسبة للمدارس

وجهت الوزيرة عددًا من النصائح للطلاب، تتمثل في:

- عدم مشاركة الأدوات بين التلاميذ.

- تناول الأطعمة المفيدة.

- الحرص على ممارسة التمرينات الرياضية بالمنزل.
 
 
 
ارتفاع سعر الذهب
ارتفعت أسعار الذهب في السوق المحلي، خلال تعاملات اليوم الاثنين، حيث زاد الجرام جنيهين، مقارنة بأسعار أمس.


وقال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة تجار الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقًا، لمصراوي، إن سعر جرام الذهب عيار 21 ارتفع اليوم إلى 852 جنيهًا مقابل 850 جنيهًا، أمس.


وبلغ سعر الجرام عيار 18 خلال تعاملات اليوم نحو 730 جنيهًا، وسعر الجرام عيار 24 نحو 973 جنيهًا، وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 6816 جنيهًا.


وعالميًا، ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.43% خلال تعاملات اليوم، حيث صعد سعر الأوقية بنحو 8.31 دولار مقارنة بنهاية تعاملات أمس ليسجل 1959 دولارًا في تمام الساعة 12:25 ظهرًا بتوقيت القاهرة، وفقًا لبيانات وكالة بلومبرج.
اماكن سقوط الأمطار في 11 محافظة 






كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أماكن سقوط الأمطار المتوقعة حتى الخميس المقبل  12 نوفمبر 2020، حيث ينشر " أماكن سقوط الأمطار بمختلف محافظات الجمهورية ، اليوم الإثنين، وفق توقعات هيئة الأرصاد الجوية:
-  يوم الإثنين 09 نوفمبر 2020 :
 القاهرة الكبرى: أمطار خفيفة على بعض المناطق .
 الوجه البحري : أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من ( بلطيم - كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية )
أمطار متوسطة على بعض المناطق من ( الغربية - المنوفية - الشرقية  .
السواحل الشمالية الغربية : أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من ( مطروح - السلوم ) .
السواحل الشمالية : أمطار متوسطة على مناطق من الاسكندرية - سيدي عبد الرحمن - الضبعة - رشید ) .
 شمال الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر : أمطار خفيفة على بعض المناطق من ( الفيوم - بني سويف - المنيا ۔ حلايب - شلاتين - رأس بناس ) .

اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم الخميس 25 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الخميس 25 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام اليوم الخميس 25 أبريل 2024 عدد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم، يتصدرها مباراة مانشستر سيتي وبرايتون في الجولة الـ 29 المؤجلة من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024.     مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي والقنوات

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم   طالب أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق لاعبي الأبيض بالتتويج ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم.وقال أحمد حسام ميدو في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايت

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايتد يكتسح شيفيلد.

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد  أحمد عادل الشريف    سقط فريق ليفربول فى فخ الهزيمة على يد جاره  إيفرتون ، بهدفين نظيفين  بمشاركة  محمد صلاح،  في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "جوديسون بارك" في

جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على  المستبعدين

جوميز يعلن بعثة الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على المستبعدين

    جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا    أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية،

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على  ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
المزيد