أخر الاخبار

 

بيان جديد من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم. ..تعرف على هدية الأربعين

11 نوفمبر 2020 الساعة 4:12 مساء
بيان جديد من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم. ..تعرف على هدية الأربعين


أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بياناً رسمياً يوضح خلاله إرشادات وبروتوكولات جديدة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".


وبحسب بيان "كاف"، فإنه تقرر قبل استئناف المسابقات المختلفة عدم السماح للاعبين الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس بالمشاركة في المباريات، وأوضح: "تم زيادة عدد قوائم الفريق من أجل منح الفرق المختلفة تواجد عدد كافٍ من اللاعبين للمشاركة في المباريات".


وأكمل البيان: "بالنسبة للمسابقات التي تفرض لوائحها وجود قائمة بعدد محدد من اللاعبين سواء مسابقات الأندية، أو نهائيات البطولات القارية، فقد تقرر زيادة عدد اللاعبين بواقع عشرة لاعبين، بمعنى أنه إذا كانت اللوائح تفرض قائمة تضم 30 لاعبًا، فسيتم زيادة العدد إلى 40 لاعباً".


واستطرد البيان: "بالنسبة للمسابقات التي تتيح اللوائح الخاصة بها تعديل قائمة اللاعبين من مباراة إلى أخرى مثل تصفيات كأس الأمم الأفريقية، أو تصفيات كأس الأمم الأفريقية للسيدات، يسمح للاتحادات بسفر عدد غير محدود من اللاعبين مما سيسمح لهم باستبدال أي لاعب تثبت إيجابية عينته للفيروس.


وأوضح: "بعد زيادة عدد اللاعبين في القائمة، سيتم تطبيق القاعدة التالية، والتي تتوافق مع قوانين اللعبة على جميع مسابقات كاف، وهو أنه يتعين على الفريق التأكد من وجود قائمة من 11 لاعبًا على الأقل بما في ذلك حارس مرمى واحد، بخلاف 4 بدلاء للمشاركة في أي مباراة، وهذا بغض النظر عن عدد اللاعبين الذين كانت نتيجة اختباراتهم إيجابية".


وأكمل: "في حالة عدم تمكن الفريق من المشاركة في المباراة، سيتم تحديد نتيجة المباراة وفقًا لمعايير محددة، وهي إذا لم يكن لدى الفريق الحد الأدنى لعدد اللاعبين أي 11 لاعبًا، فسيتم اعتبار الفريق قد خسر المباراة 2-0، أما في حالة عدم تمكن الفريق المشارك من السفر إلى البلد المضيف أو مكان المباراة بسبب أي قيود تتعلق بـفيروس كورونا، فسيتم اعتبار الفريق خاسراً المباراة 2-0".


واستطرد: "في حالة عدم تمكن الفريق المضيف من تنظيم مباراة أو عدم تفويض حكومته لاستقبال فريق آخر، يُعتبر الفريق المضيف خاسراً للمباراة 2-0، أما في الحالات الاستثنائية، يجب استشارة اللجنة المنظمة لاتخاذ القرار النهائي".


وعن التبديلات وحضور الجماهير، أكد البيان أنه يظل عدد البدلاء المسموح بهم في قائمة المباراة دون تغيير بما يتوافق مع لوائح كل مسابقة، حيث يتم السماح بخمسة تبديلات في الجولتين 3 و4 من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021.


وأضاف: "يجب لعب جميع المباريات بدون جماهير، وفي حالة موافقة حكومة الاتحاد المضيف على إمكانية لعب المباريات بحضور الجمهور، يجب على الاتحاد المضيف الحصول على موافقة مسبقة من كاف، على ألا يزيد عدد الجماهير عن 50٪ من سعة الملعب".


واختتم البيان: "هذه التدابير فعالة وصالحة فقط خلال السياق الحالي للأزمة الصحية العالمية بسبب فيروس كورونا".
شطة يكشف مميزات وعيوب هدية قائمة الأربعين 
 
 
أكـد عبدالمنعم شطة رئيس إكاديميات النادي الأهلي، وعضو اللجنة الفنية السابق بالكاف، أن قيد 40 لاعبا في قوائم الاندية المشاركة في بطولات إفريقيا سوف يتسبب في أزمة كبيرة.
وقال شطة في تصريحات عبر برنامج ملعب الصقر المذاع على راديو مصر: "أرى أن زيادة عدد القوائم بالنسبة للأندية في بطولة إفريقيا غير مفيد، الأمر سيكون مفيد للناشئين، وجود 40 لاعبا في القوائم لأي نادٍ رقم كبير للغاية".
وأضاف: "لن يقوم أي نادٍ يتعاقد مع 40 لاعب يحصلون على أموال، وعدد المباريات ليس كبير، لكن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أعطى "إكرامية" للأندية من أجل النسخة المقبلة وعدم تأجيل أي مباريات".
وواصل: "الأندية أو المنتخبات تسافر للمباريات بـ20 أو 23 لاعب على أقصى تقدير، ولكن قيد 40 لاعب سيخلق أزمة للمدير الفني، وسيكون هناك مجاملات لبعض اللاعبين، وفتح القوائم لن يكون مفيد للمنتخبات التي لا تستعين سوى بعدد معين من اللاعبين".
وأكد: "العدد الذي يلعب معروف والبدلاء معروفين، الامر الايجابي فقط، هو إمكانية اصابة لاعب اساسي والاحتياطي أيضا في مركز معين، ويتم الاستعانة بلاعب شاب بدلا منه".
وأردف: "بعد فتح القوائم لن يكون هناك تأجيلات، خاصة بعدما حدث في لقاء الزمالك أمام الرجاء المغربي، لن يكون هناك أي حجة لأي فريق من أجل الاعتذار أو المطالبة بتأجيل المباريات بسبب فيروس كورونا".
وحول حكام نهائي دوري أبطال إفريقيا، قال:" يتم دراسة كافة التقارير الخاصة بمراقبين المباريات ومستوى الحكم فنيًا، والقرارات التي تم اتخاذها في المباريات السابقة، يتم الاختيار بين حكام النخبة وعددهم 24 حكما، لكن هناك 6 حكام فقط يتم الاختيار بينهم في الفترة الماضية".
وواصل: "يجب عدم اسناد المباريات لحكام تسببوا في مشكلات للناديين الأهلي والزمالك، وأتمنى أن يكون هناك حكم جيد في تقنية الفار أيضًا، وأن تكون هناك حيادية مطلقة، أتمنى اختيار طاقم قوي لإدارة المباراة".

اخبار الزمالك

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع سليمان

  شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد الحرب مع سليمان  أحمد عادل    مبكرا بدأت الحرب على الزمالك من جانب الإعلام المحسوب على الأهلي،  بقيادة أحمد شوبير وسيف زاهر ومدحت شلبي وعلاء صادق ومعهم الإعلامي 

..صلاح يسجل فى وداع ليفربول للدوري الأوروبي..ذئاب روما تعبر فوق ميلان ..ليفركوزن يتخطى وست هام

هدف صلاح لا يكفي |ليفربول يودع الدوري الأوروبي بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيفودع فريق ليفربول منافسات بطولة الدوري الأوروبي، بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب "أتليتي أزوري إيطاليا" في إطار منافسات إياب

بشرة خير فى تدريب الزمالك اليوم بعودة نجم الزمالك وتأهيل الثلاثي. جوميز يشرح خطة مواجهة دريمز الغاني

  واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أح

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أحمد سليمان

هاني عصام   وجه عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين بعد فوز الزمالك الأخير في القمة.وكتب أدهم عبر حسابه على تويتر:كم من لئيم مشى بالزور ينقله لا يتقي الله لا يخشى من العاريود لو أنه للمرء يهلكه ولم ينله سوى إثم

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
المزيد