أخر الاخبار

 

افيال كوت ديفوار تفوز ونجم المقاصة يسجل ..الحكم يعتدي على مدرب السودان فى فوز غانا

12 نوفمبر 2020 الساعة 9:38 مساء
افيال كوت ديفوار تفوز ونجم المقاصة يسجل ..الحكم يعتدي على مدرب السودان فى فو


استعاد منتخب كوت ديفوار نغمة الانتصارات التي غابت عنه في الجولة الماضية بالتصفيات في المجموعة الـ11 للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقررة بالكاميرون مطلع عام 2022، وذلك عقب فوزه الصعب (2-1) على ضيفه منتخب مدغشقر، اليوم الخميس في الجولة الثالثة للمجموعة.
وارتفع رصيد منتخب كوت ديفوار، الذي تلقى خسارة مفاجئة (1-2) أمام مضيفه منتخب إثيوبيا في الجولة الماضية، إلى ست نقاط ليرتقي إلى الصدارة، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على أقرب ملاحقيه منتخب مدغشقر، المتساوي معه في نفس الرصيد.
ويحتل منتخب إثيوبيا المركز الثالث في ترتيب المجموعة بثلاث نقاط، قبل مواجهة مضيفه منتخب النيجر، متذيل الترتيب بلا نقاط، غدا الجمعة في نفس الجولة.
وانتهى الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف، قبل أن يفتتح النجم المخضرم جيرفينهو التسجيل لكوت ديفوار في الدقيقة (48).

ثم أضاف سيباستيان هالير الهدف الثاني في الدقيقة (55).
وتكفل باولن فوافي بإحراز هدف منتخب مدغشقر الوحيد في الدقيقة (59).
ويتجدد اللقاء بين المنتخبين مرة أخرى، عندما يلتقيان يوم الثلاثاء القادم بمدغشقر في إطار الجولة الرابعة للمجموعة.
 
الحكم يعتدي على مدرب السودان فى فوز غانا 
تلقى منتخب السودان ضربة جديدة في مشواره بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، عقب خسارته صفر / 2 أمام مضيفه منتخب غانا اليوم الخميس في الجولة الثالثة بالمجموعة الثالثة للتصفيات.
وتجمد رصيد منتخب السودان، الذي تلقى خسارته الثانية على التوالي في المجموعة، عند ثلاث نقاط في المركز الثالث، بفارق المواجهات المباشرة خلف منتخب جنوب أفريقيا، صاحب المركز الثاني، المتساوي معه في نفس الرصيد، الذي يلاقي ضيفه منتخب ساوتومي وبرونسيب، متذيل الترتيب بلا نقاط، غدا الجمعة في الجولة ذاتها.
في المقابل، ارتفع رصيد منتخب غانا، الذي يمتلك أربعة ألقاب في البطولة، إلى تسع نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، ليعزز موقعه في الصدارة، بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي.
رغم الخسارة، كان المنتخب السوداني ندا قويا لنظيره الغاني، حيث أهدر لاعبوه أكثر من فرصة محققة لإدراك التعادل، حينما كانت النتيجة تشير لتقدم أصحاب الأرض بهدف وحيد، غير أن خبرة منتخب غانا حسمت الأمور لصالحه في النهاية.
وتقمص أندريه أيو دور البطولة في اللقاء، بعدما أحرز الهدف الأول للمنتخب الغاني في الدقيقة 20 من ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة رائعة، حيث وضع الكرة فوق الحائط البشري، على يسار حارس مرمى منتخب السودان، الذي اكتفى بالنظر لها وهي تحتضن شباكه.
وواصل أيو تألقه في المباراة، بعدما أضاف الهدف الثاني للمنتخب الغاني الملقب بـ(النجوم السوداء)، عقب قذيفة زاحفة من خارج منطقة الجزاء، على يمين الحارس السوداني.
وشهد الشوط الأول للمباراة واقعة مؤسفة، حيث قام الحكم الرابع السنغالي ماجيتي نداي بدفع الفرنسي هوبير فيلود، مدرب المنتخب السوداني خلال اعتراضه على عدم احتساب حكم المباراة ركلة جزاء لمصلحة فريقه، ليسقطه أرضا في مشهد غريب على الملاعب الأفريقية، وتجمع اللاعبون والطاقمان الفني والإداري لإبعاد المدرب عن الحكم.
من المقرر أن يتجدد الموعد بين المنتخبين يوم الثلاثاء القادم بالسودان، في الجولة الرابعة بالمجموعة، حيث يتعين على المنتخب السوداني حصد النقاط الثلاث، إذا أراد الإبقاء على حظوظه في الصعود للبطولة التي توج بها مرة وحيدة عام 1970.
وتغلب منتخب الكونغو على ضيفه منتخب إسواتيني 2 / صفر، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة التاسعة.
وتقدم المنتخب الكونغولي عن طريق برينس إيبارا في الدقيقة81، بعده بخمس دقائق نجح جونيور ماكييسي في تسجيل الهدف الثاني.
وشهدت المباراة إهدار سيلفير جانفولا لاعب منتخب الكونغو لضربة جزاء في الدقيقة 45، كما شهدت تعرض سبيونسيو نجواينا لاعب منتخب إسواتيني للطرد في الدقيقة 83 بعد تدخل عنيف على أحد لاعبي الكونغو.
ورفع المنتخب الكونغولي رصيده إلى ست نقاطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف منتخب السنغال المتصدر والذي فاز أمس على غينيا بيساو 2 / صفر، فيما بقي منتخب إسواتيني بدون أي رصيد من النقاط في المركز الأخير.
وانفرد منتخب الكاميرون بصدارة ترتيب المجموعة السادسة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقرر أقامتها في بلاده مطلع عام 2022، عقب فوزه الكبير 4 / 1 على ضيفه منتخب موزمبيق اليوم الخميس في الجولة الثالثة بالمجموعة، التي شهدت تعادل منتخب الرأس الأخضر (كاب فيردي) مع ضيفه منتخب رواندا بدون أهداف.
وارتفع رصيد المنتخب الكاميروني إلى سبع نقاط، متفوقا بفارق ثلاث نقاط على أقرب ملاحقيه منتخب موزمبيق، في حين ظل منتخب الرأس الأخضر في المركز الثالث بثلاث نقاط، وبقي المنتخب الرواندي متذيلا للترتيب بنقطة وحيدة.
وارتدى فانسون أبوباكار ثوب الإجادة في اللقاء، بعدما أحرز الهدفين الأول والثاني لمنتخب الكاميرون في الدقيقتين 38 و47، فيما أضاف أندري-فرانك زامبو أنجوسيا الهدف الثالث في الدقيقة 58.
وقلص منتخب موزمبيق الفارق، عقب تسجيل كامو كامو هدفا للضيوف في الدقيقة 74، قبل أن يحرز كلينتون موا نجي الهدف الرابع للكاميرون في الدقيقة 81.
ويشارك منتخب الكاميرون في التصفيات، رغم ضمان تأهله للنهائيات بصفته المنتخب المضيف.
ومن المقرر أن يلتقي المنتخبان مرة أخرى بالعاصمة الموزمبيقية مابوتو يوم الإثنين القادم، بالجولة الرابعة للمجموعة، التي تشهد مواجهة أخرى بين رواندا والرأس الأخضر بالعاصمة الرواندية كيجالي يوم الثلاثاء المقبل.
واستعاد منتخب كوت ديفوار نغمة الانتصارات التي غابت عنه في الجولة الماضية بالتصفيات في المجموعة الحادية عشر للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقررة بالكاميرون مطلع عام 2022، وذلك عقب فوزه الصعب 2 / 1 على ضيفه منتخب مدغشقر اليوم الخميس في الجولة الثالثة للمجموعة.
وارتفع رصيد منتخب كوت ديفوار، الذي تلقى خسارة مفاجئة 1 / 2 أمام مضيفه منتخب إثيوبيا في الجولة الماضية، إلى ست نقاط ليرتقي إلى الصدارة، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على أقرب ملاحقيه منتخب مدغشقر، المتساوي معه في نفس الرصيد.
ويحتل منتخب إثيوبيا المركز الثالث في ترتيب المجموعة بثلاث نقاط، قبل لقائه مع مضيفه منتخب النيجر، متذيل الترتيب بلا نقاط، غدا الجمعة في نفس الجولة.
وانتهى الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف، قبل أن يفتتح النجم المخضرم جيرفينهو التسجيل لكوت ديفوار في الدقيقة 48، ثم أضاف سيباستيان هالير الهدف الثاني في الدقيقة 55، وتكفل باولن فوافي بإحراز هدف منتخب مدغشقر الوحيد في الدقيقة 59.
ويتجدد اللقاء بين المنتخبين مرة أخرى، عندما يلتقيان يوم الثلاثاء القادم بمدغشقر في إطار الجولة الرابعة للمجموعة.

 

اخبار الزمالك

رسالة غانا..كواليس مران الزمالك اليوم بتألق هذا السداسي والتدريب على ضربات الجزاء وجوميز يراهن على الثلاثي المفاجأة فى المرتدات

واصل فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعب ياجو فى مدينة كوماسى الرياضية، قبل 48 ساعة من لقاء الزمالك ضد دريمز،  فى إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية المقرر إقامته على ملعب بابا يارا فى السابعة مساء الأحد المقبل . تدريب الزمالك اليوم، شهد حرص

هل يصبح الزمالك فريق الأحلام أم يتحول لقاء دريمز إلى كابوس يطارد عشاق القميص الأبيض

  هل يصبح  الزمالك فريق الأحلام أم يصبح لقاء دريمز كابوس يطارد عشاق القميص الأبيض  أحمد عادل  يترقب عشاق نادي الزمالك الساعات المقبلة بفارغ الصبر حتى يأتى موعد لقاء العودة بين الزمالك ودريمز،  في إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس

تحول إسمه إلى أمير.  باتريس لوميل يشهر إسلامه فى مسجد جنان مبروك بالحراش .تعر

تحول إسمه إلى أمير. باتريس لوميل يشهر إسلامه فى مسجد جنان مبروك بالحراش .تعرف على عدد النقاط التى يحتاجها ريال مدريد لحسم الليجا قبل النهاية

  تحول إسمه إلى أمير.  باتريس لوميل يشهر إسلامه فى مسجد جنان مبروك بالحراش    أعلن الفرنسي باتريس بوميل، المدير الفني لفريق مولودية الجزائر، اعتناقه الإسلام بشكل رسمي، بعد أن نطق الشهادتين، داخل أحد مساجد الجزائر، وغير اسمه إلى

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
المزيد