أخر الاخبار

 

اخبار الزمالك في الصحف | الزمالك يضم هذا اللاعب .. رحيل 6 لاعبين بفرمان برتغالي .. و3 ضربات في رأس الزمالك

28 نوفمبر 2020 الساعة 1:54 مساء
اخبار الزمالك في الصحف | الزمالك يضم هذا اللاعب .. رحيل 6 لاعبين بفرمان برتغال


أخبار الزمالك في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتعلقة بنادي الزمالك وجماهيره، والتي نستعرضها في السطور التالية.
 
 
اقرأ أيضًا:

أول استقالة داخل النادي الأهلي رغم التتويج بلقب إفريقيا


بالأسماء .. هؤلاء يعلن الزمالك عن رحيلهم خلال ساعات






اليوم السابع: الزمالك يضم هذا اللاعب بعد تأكد رحيل كاسونجو
 دخل المغربى حميد أحداد، جناح الزمالك، دائرة الترشيحات لضمه إلى قائمة الفريق فى الموسم المقبل، على حساب الكونغولى كابونجو كاسونجو، مهاجم الفريق الحالى، حيث تدرس إدارة الزمالك قيد أحداد بدلا من اللاعب الكونغولى فى الموسم الجديد، مع تسويق الأخير فى الساعات المقبلة، حيث سيتم حسم القرار بشكل نهائى خلال الأيام الجارية.


وتألق حميد أحداد مع الرجاء المغربى فى الموسم الماضى ليتلقى عروضا من أندية الرجاء وشباب المحمدية، إلا أن العروض المالية التى وصلت إليه لم تلقى قبول إدارة الزمالك ليصبح أحد المرشحين للعودة إلى الفريق بعد تألقه فى الموسم الماضى مع الرجاء.


ويستعد فريق الزمالك لخوض مباراته أمام طلائع الجيش، التى ستجمع بينهما مساء يوم الثلاثاء المقبل، فى إطار منافسات دور نصف النهائى من مسابقة كأس مصر، ونجح الزمالك فى التأهل إلى منافسات نصف النهائى بكأس مصر بعد فوزه على نادى مصر بهدفين مقابل هدف، فى دور ربع النهائى، بعد مباراة ماراثونية، حيث امتدت إلى الوقت الإضافى بعد انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل الإيجابى 1 / 1 بعدما تقدم عبد الرحمن جندية لنادى مصر فى الدقيقة 85 وخطف البديل أسامة فيصل هدف الإنقاذ للزمالك فى الدقيقة 96 ليتعادل للأبيض ليتم الاحتكام إلى الوقت الإضافى وفى الشوط الإضافى الثانى حصل الزمالك على ركلة جزاء فى الدقيقة 116 بعد عركلة عبد الله جمعة تقدم لها زيزو ونجح فى خطف الفوز للأبيض.


ويطمح الزمالك فى المنافسة على لقب كأس مصر الذى يحمل لقبه من النسخة الماضية، والتأهل للمباراة النهائية، وقد تشهد مواجهته للأهلى مرة أخرى، حال نجح الأحمر فى تخطى عقبة الاتحاد السكندرى فى نصف النهائى والتأهل إلى المباراة النهائية، واستهل الأبيض مشواره فى المسابقة المحلية بالفوز على الشرقية بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت بينهما ضمن منافسات دور الـ 32 من البطولة، وتبعها فوزه فى دور الـ16 فاز على سموحة بهدفين مقابل هدف، ليتأهل إلى ربع النهائى ثم الفوز على نادى مصر ليتأهل إلى نصف النهائى.


وخسر الزمالك لقب دورى أبطال أفريقيا بالأمس بعد الهزيمة أمام الأهلى، بهدفين مقابل هدف، فى نهائى البطولة الأفريقية الذى جمع الفريقين فى استاد القاهرة الدولى وقدم الأبيض مباراة كبيرة رغم الخسارة.
 
 
 
اقرأ أيضًا:

عزل مرتضى منصور ولجنة مالية وتجميد المجلس .. ننفرد بقرار وزير الرياضة ضد مجلس الزمالك


ليفربول في صدام جديد والريال يواجه ألافيس ونهائى كأس خادم الحرمين .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة والبث المباشر






الوطن: رحيل 6 لاعبين بفرمان برتغالي
كشف مصدر داخل الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أن البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفنى للفريق، استقر بشكل كبير على أسماء الراحلين عن الفريق، الفترة المقبلة.


وشدد المصدر خلال تصريحاته الخاصة لـ"الوطن"، على أن الراحلين هم "كريم بامبو ومحمد عبدالسلام وكابونجو كاسونجو وعمر السعيد ومحمد حسن ومصطفى فتحي، وذلك بعد رحيل محمد عنتر للمصرى البورسعيدي".


وأشار المصدر إلى أن إدارة القلعة البيضاء، فضلت عدم الإعلان عن القرار إلا بعد الانتهاء من مسابقة بطولة دوري أبطال أفريقيا، للحفاظ على تركيز اللاعبين.


وطلبت إدارة النادى من باتشيكو، تقرير مكتوب بخط يده عن الراحلين، خاصة أن النادي لن يفرط في أي لاعب بالمجان.


وتابع المصدر: "إدارة القلعة البيضاء ترغب وبشدة في عودة أحمد فتوح الظهير الأيسر للزمالك والمنتخب الوطني، وقيده في قائمة الموسم الجديد خلال الفترة الحالية".
 
 
اقرأ أيضًا:

البلدوزر يقلب تويتر بـ 3 رسائل نارية للزمالك بعد خسارة اللقب الإفريقي


أول تعليق من أحمد مرتضى منصور بعد خسارة الزمالك أمام الأهلي






المصري اليوم: 3 ضربات في رأس الزمالك
كانت السادسة تطبخ على نار هادئة، والأمور تسير نحو تتويج الفارس الأبيض ببطولة دوي أبطال أفريقيا، مع تقديمه عروضًا فنية مميزة، وحصده لبطولتي سوبر في أسبوع واحد، مطلع العام الحالي، وإقصائه لحامل اللقب من البطولة، ليكون الفارس الأبيض المرشح الأول للبطولة الغائبة عن خزائنة منذ18 عام.


معين الشعباني، المدير الفني لنادي الترجي التونسي، رشح الزمالك للفوز بالقلب في تصريحات له في أغسطس الماضي لبرنامج «ملعب أون» على قناة «أون تايم سبورت» مع الإعلامي أحمد شوبير، قائلا: «الزمالك يعد أكثر الفرق الأفريقية جاهزية للفوز باللقلب الأفريقي»، مشيراً إلى أن الزمالك يعد «أقوى فريق واجهه هذا الموسم».


ولم لا، فالفارس الأبيض استطاع حرمان بطل دوري أبطال أفريقيا من بطولة السوبر الأفريقي، بفوزه عليه بـ3-1 في كأس السوبر الأفريقي في فبراير الماضي، كما حرم الزمالك حامل اللقب من إكمال مسيرته في البطولة بعد إقصائه لـ«الترجي» في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، ليفوز عليه بنفس النتيجة في مباراة الذهاب بالقاهرة، ويخسر فهدف وحيد في مباراة الإياب برادس، ليكمل مسيرته في البطولة.


كان الزمالك في حالة معنوية مرتفعة، بعد حصده لبطولتين في أسبوع السوبر الأفريقي وكأس السوبر المصري على حساب غريمه التقليدي الأهلى بركلات الجزاء، وإقصائه لحامل اللقب الترجي، لكن أتت الكورونا بما لا تشتهيه سفن الزمالك، بإيقاف النشاط الكروي وتأجيل مبارايات نصف النهائي التي كان مزمع عقدها في مايو الماضي.


ومع عودة النشاط في أغسطس الماضي بدأ الزمالك يستعيد حلم التتويج باللقب القاري، مع استمرار تقديم عروض مميزة مع مدربه باتريس كارتيرون، وفوزه على غريمه التقليدي الأهلى بثلاث أهداف لهدف، في الدوري المصري، في فوز أكد تفوق الزمالك على النادي الأهلي ورفع من معنويات الفريق، حتى أتى منتصف سبتمبر الماضي، عندها بدأت الأمور تسير في الاتجاه المعاكس وبدأ الفريق يتلقى ضربات تلو الأخرى.


 
هروب «كارتيرون» المفاجئ

بداية تلك الصدمات كانت مطالبة باتريس كارتيرون المدرب الفني للفريق، مغادرة النادي وفسخ تعاقدة مع الفريق، ودفع 250 ألف دولار الشرط الجزائي، في خطوة فاجأت الجميع، وعرض مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك على «كارتيرون» خلال اجتماعهما، التراجع عن الرحيل والاستمرار في النادي لمدة شهر حتى انتهاء بطولة دوري أبطال أفريقيا.


وذكر رئيس نادي الزمالك: «جماهير الزمالك بالملايين، وكلهم يحبونك وحملوك على الأعناق من قبل وسامحوك في بعض المباريات.. الشرط الجزائي لن يجعلنا أغنياء»، وواصل «منصور» قائلًأ: «فزت بلقبين، وأمامك كأس مصر ودوري أبطال أفريقيا، وطريقك كله مضئ، وهذا أفضل بكثير من الرحيل إلى أي بلد عربي من أجل الملايين».


وعُين طارق يحيي مديرًا فنيًأ مؤقتًا للفريق حتى التعاقد مع مدير فنى أجنبي تكون مهمته الأولي حصد البطولة السادسة الغائبة عن دولاب بطولات الزمالك منذ 18 عام، فيما سعى مجلس إدارة القلعة البيضاء للتعاقد مع مدير فني بسيرة ذاتية قوية تليق بالفريق، واستقر على البرتغالي جايمي باتشيكو، رغم أنه لا يملك أي لقب قاري، إلا أنه كانت له تجربه جيدة مع نادي الشباب السعودي.


ورغم صعوبة الموقف، إلا أن الزمالك أستطاع تدارك الأمر، خاصة أن منافسه الأهلى مر بالمحنة نفسها مع إصرار مدربه رينيه فايلر على عدم التجديد للفريق، ومنح تأجيل البطولة القارية لعدة مرات فمن 6 نوفمبر إلى 27 نوفمبر، وقبلها تأجل نصف نهائي دوري الأبطال من 26 او25 سبتمبر إلى 18 أكتوبر، فرصة للمدرب الجديد لقراءه الفريق.


 
أزمة الإدارة مع اللجنة الأولمبية

وفي مطلع أكتوبر الماضي، كانت إدارة الزمالك، على موعد مع ضربة جديدة، متمثلة في قرار من اللجنة الأولمبية، يقضي بإيقاف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك 4 سنوات عن ممارسة أي نشاط رياضي.


تبع ذلك قرار من مركز التسوية والتحكيم باللجنة الأولمبية المصرية، يقضي بطلان لائحة نادي الزمالك الحالية مما يعني عودة هاني العتال لمنصب نائب رئيس الزمالك مرة أخرى، وتطيح بنجل مرتضي منصور من المجلس «أحمد مرتضي منصور».


القرارات التي رفضها «منصور»، مؤكدًا أنه «سيظل رئيسًا للزمالك ولن يستطيع أحد إيقافه»، وأن قرارات اللجنة الأولمبية لن تهز شعره من رأسه، وتقدم «منصور» بطعن على قرارات «الأولمبية» أمام محكمة القضاء الإداري، ليعيد إلى أذهان جماهير ميت عقبة، سيناريو الأزمات الإدارية التي دخل فيها النادي منذ 2005، الفترة المصاحبة لحل مجالس إدارات النادي، وعدم استقرار إداري، في فترة كانت توصف بأنها أسوأ فترات النادي على الإطلاق، إداريًا وكرويًا، مع غياب الفريق عن التتويج أفريقيا، وعدم حصده للقب الدوري منذ 2003-2004 إلى بطولة 2014-2015.


خسائر مرتضي منصور ونجله الأكبر «أحمد»، لم تتوقف عند معركته مع اللجنة الأولمبية، بل تمثلت في خسارة النائبين لمقعديهما في مجلس النواب المصري، في الانتخابات التي اجريت في أخر شهر أكتوبر الماضي وأول شهر نوفمبر الجاري.


ورغم غياب «كارتيرون»، عن الزمالك بشكل مفاجئ، وغموض مستقبل النادي إداريًا، إلا أن الفريق ظل متماسكًا تحت قيادة طارق يحيي وحتى قدوم المدير الفني الجديد البرتغالي جايمي باتشيكو، لينهى الزمالك الدوري في المركز الثاني وبفارق 6 نقاط عن صاحب المركز الثالث.


وسار الزمالك نحو النهائي الأفريقي بخطى ثابتة بفوزه على نادي الرجاء المغربي، وبطل الدوري المغربي، ذهابًا وإيابًا في نصف نهائي البطولبة القارية، بنتيجة (3-1) و(1-0) بالدار البيضاء والقاهرة، على التوالي.


«كورونا» وغيابات مؤثرة

لكن الضربة الثالثة كانت القاضية، حين كان فيروس كورونا على موعد آخر لإعاقة مشوار الزمالك، بعد أن حرمه من ثلاث من لاعبيه الأساسيين، وهم يوسف أوباما ومحمود حمدي الونش، وعبدالله جمعة، رغم أن نتائج مسحة الكورونا أبعدت ثلاث من لاعبي الأهلي أيضًا، عن النهائي، إلا أن غيابات الزمالك كانت أكثر تأثيرًا، مقارنة بغيابات الأهلي، التي شملت لاعبًا واحد فقط أساسيًا هو أليو ديانج، ولاعبين من البدلاء وهم وليد سليمان وصالح جمعة.


وفي المحطة الأخيرة، يتحول حلم احتلال أفريقيا من جماهير ميت عقبة إلى كابوس، بهزيمة الأهلى له بهدفين مقابل هدف، وتتويج الشياطين الحمر بالبطولة القارية.


ورغم الضربات المتتالية، استطاع الزمالك أن يظهر في المباراة بشكل جيد، ويعود للمباراة، بهدف التعادل، وكان قريبًا من التقدم في المباراة عدة مرات، وأضاع الفرص، وقدم أداءً يليق بالفانلة البيضاء، في ظروف استثنائية مرت بالفريق، فهل كان بالإمكان أفضل مما كان؟
 
 
اقرأ أيضًا:

اول تعليق من الزمالك بعد ضياع لقب القرن الافريقي وتشابك بين كاسونجو وبادجي بالصور


خمس اسباب وراء ضياع الفوز من الزمالك على الاهلي فى نهائي القرن الافريقي


محمد ابو العلا الزمالك لعب والاهلي كسب وميدو خروج شيكابالا نقطة تحول


هيثم فاروق: فخور بهذا الجيل من لاعبي الزمالك





اخبار الزمالك

أربعة مفاجآت سارة في تدريب الزمالك اليوم وطبيب الفريق يكشف معاناة محمد صبحي

أربعة مفاجآت سارة في تدريب الزمالك اليوم وطبيب الفريق يكشف معاناة محمد صبحي

  استأنف فريق الزمالك عصر اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة، قبل السفر إلى غانا،  يوم الخميس المقبل لمواجهة دريمز الغاني، فى لقاء العودة بالدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر له يوم الأحد المقبل على ملعب بابا

كوماندوز الزمالك يتأهل لنصف نهائي إفريقيا لكرة اليد باكتساح بطل الجزائر .. ب

كوماندوز الزمالك يتأهل لنصف نهائي إفريقيا لكرة اليد باكتساح بطل الجزائر .. بعد تأخر المباراة سموحة يكتسح بلدية المحلة

  كوماندوز الزمالك يتأهل لنصف نهائي إفريقيا باكتساح بطل الجزائر هاني عصام   تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، إلى الدور نصف النهائي من بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، عقب فوزه على الأبيار الجزائري، بنتيجة 28  - 25، في المباراة التي

مفاجأة سارة للزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية

مفاجأة سارة للزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية

  مفاجأة سارة للزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية سارة عبد الباقي تلقى الجهاز الفني لفريق الزمالك،بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز ،بشرة خير  قبل مواجهة فى لقاء العودة أمام دريمز الغاني في الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية

دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك

دريمز يعلن دخول جماهيره مجانا في مواجهة الزمالك بالكونفدرالية  مهاب ممدوح أعلن نادي دريمز الغاني فتح مدرجات ملعب بابا يارا في مدينة كوماسي الرياضية أمام الجماهير مجانا خلال مواجهة الزمالك الأحد المقبل في إياب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية

فرمان جديد من حسين لبيب قبل سفر الزمالك لمواجهة دريمز .. تعرف على قرار جوميز الخاص بالمصابين

  فرمان جديد من حسين لبيب قبل سفر الزمالك لمواجهة دريمز هاني عصام يسعى مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، لتوفير كل السبل لفريق الزمالك، قبل لقاء العودة أمام دريمز الغاني في الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
أخبار الزمالك في الصحف. موعد مباراة العودة امام دريمز. زيكو يعترف بمفاوضات الزمالك .الشناوى يقترب من الزمالك سيناريوهات لمنع إيقاف القيد
دريمز يتحول إلى كابوس أمام الزمالك فى قبل نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية
نتيجة صادمة فى نهاية الشوط الأول من لقاء الزمالك ودريمز الغاني
 مباراة الزمالك ودريمز الغاني في الكونفدرالية .. جوميز يعلن التشكيل وهذا الرباعي يؤازر من ستاد القاهرة
المزيد