أخر الاخبار

 

المسابقات تعلن مصير الدوري الجديد بقرارات عنترية .. وتأجيل 3 مباريات للأهلي

28 نوفمبر 2020 الساعة 3:07 مساء
المسابقات تعلن مصير الدوري الجديد بقرارات عنترية .. وتأجيل 3 مباريات للأهلي


هاني عصام
 
كشف مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم عن مصير بطولة الدوري في الموسم الجاري حال توقف المسابقة في أي وقت بسبب كورونا.
 
وقال مازن مرزوق في المؤتمر الصحفي الذي عقده بالأمس :" لو الدوري توقف بسبب الكورونا "قبل نصف عدد مبارياته" هنلغي الدوري، واللي هيلعب أفريقيا في الموسم اللي بعده هتكون نفس الفرق اللي شاركت في الموسم ده "الأهلي وزمالك وبيراميدز والمقاولون".
 
وتابع :" أما لو الكورونا أجبرتنا على إيقاف الدوري "بعد نصف عدد مبارياته" هنطبق مبدأ الجدارة الرياضية، يعني الأول هيبقى أول وهناخد الترتيب كامل سواء في المقدمة أو المؤخرة وتحديد الهابطين ..".
 
وأكمل :" غياب سيارات الإسعاف عن المباريات احتساب نتيجة المباراة لصالح الضيف واعتبار صاحب المباراة خاسرا".
 
وأضاف :" لو كان هناك عقوبة على اى نادى سماح لمدة أسبوعين وبعدها سيتم مضاعفة العقوبة وسيكون امامه أسبوعين أخريين وبعد ذلك سيتم خصم نقطة من كل مباراة هيشارك فيها مع منعه من الفيد نهاية الموسم".
 
وواصل :" لا توجد معسكرات المنتخبات خارج الأجندة الدولية، استكمال الدوري في فترة الأولمبياد بدون اللاعبين الدوليين، استمرار الـ5 تغييرات في الموسم الجديد، الفار لو توقف أثناء المباراة سيتم إخطار الفريقين وسيتم استكمال المباراة بدون الفار".
 
وقال :" أنا مش موافق على فكرة الاعتراض الجماعي من قبل الجهاز الفني للأندية على حكام المباريات، ولو حصلت في الموسم المقبل هيكون فيه عقوبات شديدة، هنعلن لائحة العقوبات على الموقع الرسمي للاتحاد .. أما داخل الملعب فلو فيه اعتراضات خارجة عن النص من اللاعبين هنطبق عقوبة على الفريق أسمها "عدم السيطرة على الفريق" ودي موجودة في كل العالم .. العقوبات هتكون مالية".
 
كما أعلن مازن مرزوق، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، نهاية الدوري المحلي الممتاز في الموسم الجديد (2020-2021) منتصف أغسطس.


وقال مرزوق في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم السبت، بمقر اتحاد الكرة بعد اجتماع مع مديري الكرة بالأندية للتنسيق للموسم الجديد «الدوري سينطلق 11 ديسمبر المقبل، ضغط المباريات طبيعي، كل الفرق ستلعب مباراة كل 3 أيام بسبب ضيق الوقت».
 
وأضاف: «الأهلي سيتم تأجيل 3 مباريات له في فترة مشاركته بمونديال الأندية في الفترة بين 1 إلى 11 فبراير، أي فريق سيخوض مباريات إفريقية أو عربية سيلعب مباراة بالدوري أو الكأس قبلها بـ 3 أيام أو بعدها بنفس المدة لو اللقاء في مصر، وستزيد المدة إلى 4 أيام حال السفر خارج مصر».


وشدد مرزوق على عدم تأجيل أي مباراة لأي فريق مهما كانت الظروف للحفاظ على انتظام الدوري، موضحًا أن مدة التأجيل ستزيد إلى 6 أيام للفريق الذي يتأهل لنصف نهائي أو نهائي بطولة عربية أو إفريقية.


ونوه: «الدوري مستمر أثناء الأوليمبياد وتجمعات المنتخب الأوليمبي، أعلم أن هناك اعتراضا رسميا من إنبي، لكن بقية الأندية وافقت على الأمر وهو محسوم ولن نتراجع عنه».
وتابع: «دور الـ 32 بكأس مصر سيقام بدون الدوليين أثناء فترة التوقف الدولي، ولكن باقي الأدوار ستقام بصورة طبيعية».


وأعلن مرزوق وضع لائحة عقوبات جديدة سيتم إعلانها قبل بداية الموسم وستكون مغلظة، للحد من الاعتراضات داخل أو خارج الملعب والحديث مع الحكام بصورة غير لائقة.


وأكد أنه سيتصدى لظاهرة تأخر انطلاق المباراة، وسيعاقب كل من يساهم في أي تأخير حتى لو كان الحكم، بعقوبات مالية كبرى، موضحًا أن هناك جدولا زمنيا وبرنامجا لأي مباراة سيتم تسليمه للجميع من أجل وضع حد لهذه الظاهرة.

اخبار الزمالك

بطولة كأس العالم لكرة اليد نجوم الزمالك يقودو الفراعنة لاكتساح مقدونيا وقداح رجل المباراة

بطولة كأس العالم لكرة اليد نجوم الزمالك يقودو الفراعنة لاكتساح مقدونيا وقداح رجل المباراة

      الفراعنة يضربون مقدونيا في ثاني مباريات المونديال    مهاب ممدوح  واصل المنتخب الوطني الأول الفوز على نظيره مقدونيا بنتيجة 38-19، في مباراة الجولة الثانية للمجموعة السابعة لمنافسات كأس العالم لكرة اليد، والتي أقيمت على صالة إستاد القاهرة ليرفع

تعرف على هدية إدارة الزمالك للاعبي الفريق قبل مواجهة الجونة

تعرف على هدية إدارة الزمالك للاعبي الفريق قبل مواجهة الجونة

سارة عبد الباقي   قام مسؤولو نادي الزمالك بصرف مكافآت الفوز على المصري للاعبي الفريق الأبيض خلال الساعات القليلة الماضية.   يأتي ذلك من أجل تحفيز اللاعبين على مواصلة الانتصارات في مباراة الجونة المقبلة، المقرر لها يوم الثلاثاء، على ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس،

 البرتغال تقضى على احلام اسود المغرب ..هداف الكونغو يخطف الاضواء بوزنه الزائد

البرتغال تقضى على احلام اسود المغرب ..هداف الكونغو يخطف الاضواء بوزنه الزائد

                  نجح منتخب البرتغال في تحقيق فوزا كبيرا على منتخب المغرب بنتيجة 33 فى اللقاء الذي جمع المنتخبين منذ قليل على الصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية ضمن منافسات المجموعة الرابعة لبطولة العالم لكرة اليد التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 13

اخبار الزمالك في الصحف | أول الراحلين في يناير .. سر رحيل الفتى الأسمر .. وعد حلم الاحتراف

اخبار الزمالك في الصحف | أول الراحلين في يناير .. سر رحيل الفتى الأسمر .. وعد حلم الاحتراف

أخبار الزمالك في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتعلقة بنادي الزمالك وجماهيره، والتي نستعرضها في السطور التالية.       اقرأ

نجم الزمالك السابق يكشف سر تفوق باتشيكو .. والبرنس يكشف استعدادات الزمالك للجونة

نجم الزمالك السابق يكشف سر تفوق باتشيكو .. والبرنس يكشف استعدادات الزمالك للجونة

مهاب ممدوح   أثنى محمد أبو العلا نجم الزمالك الأسبق على البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بالوقت الحالي.   وقال أبو العلا في تصريحات إذاعية إن الزمالك فاز في المباريات الماضية بالدوري بأداء ونتيجة وتنوع في التهديف.   وأشار

المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك في الصحف |  حسم مصير ثنائي الزمالك خلال ساعات .. وعرض بيراميدز لساسي .. وتأجيل عودة روقة
رضا عبد العال: موسيماني هيفضحنا في كأس العالم للأندية وهذا اللاعب  هيندم لو مفضلش في الزمالك
اخبار الزمالك في الصحف | صفقة بنزيما الصعيد .. ثلاثي الزمالك في انتظار تتر النهاية .. جلسة الحسم مع باتشيكو
أزمة جديدة .. تصريح جديد مثير من فاروق جعفر يقلب الطاولة على الجميع
المزيد