أخر الاخبار

 

المسابقات تعلن مصير الدوري الجديد بقرارات عنترية .. وتأجيل 3 مباريات للأهلي

28 نوفمبر 2020 الساعة 3:07 مساء
المسابقات تعلن مصير الدوري الجديد بقرارات عنترية .. وتأجيل 3 مباريات للأهلي


هاني عصام
 
كشف مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم عن مصير بطولة الدوري في الموسم الجاري حال توقف المسابقة في أي وقت بسبب كورونا.
 
وقال مازن مرزوق في المؤتمر الصحفي الذي عقده بالأمس :" لو الدوري توقف بسبب الكورونا "قبل نصف عدد مبارياته" هنلغي الدوري، واللي هيلعب أفريقيا في الموسم اللي بعده هتكون نفس الفرق اللي شاركت في الموسم ده "الأهلي وزمالك وبيراميدز والمقاولون".
 
وتابع :" أما لو الكورونا أجبرتنا على إيقاف الدوري "بعد نصف عدد مبارياته" هنطبق مبدأ الجدارة الرياضية، يعني الأول هيبقى أول وهناخد الترتيب كامل سواء في المقدمة أو المؤخرة وتحديد الهابطين ..".
 
وأكمل :" غياب سيارات الإسعاف عن المباريات احتساب نتيجة المباراة لصالح الضيف واعتبار صاحب المباراة خاسرا".
 
وأضاف :" لو كان هناك عقوبة على اى نادى سماح لمدة أسبوعين وبعدها سيتم مضاعفة العقوبة وسيكون امامه أسبوعين أخريين وبعد ذلك سيتم خصم نقطة من كل مباراة هيشارك فيها مع منعه من الفيد نهاية الموسم".
 
وواصل :" لا توجد معسكرات المنتخبات خارج الأجندة الدولية، استكمال الدوري في فترة الأولمبياد بدون اللاعبين الدوليين، استمرار الـ5 تغييرات في الموسم الجديد، الفار لو توقف أثناء المباراة سيتم إخطار الفريقين وسيتم استكمال المباراة بدون الفار".
 
وقال :" أنا مش موافق على فكرة الاعتراض الجماعي من قبل الجهاز الفني للأندية على حكام المباريات، ولو حصلت في الموسم المقبل هيكون فيه عقوبات شديدة، هنعلن لائحة العقوبات على الموقع الرسمي للاتحاد .. أما داخل الملعب فلو فيه اعتراضات خارجة عن النص من اللاعبين هنطبق عقوبة على الفريق أسمها "عدم السيطرة على الفريق" ودي موجودة في كل العالم .. العقوبات هتكون مالية".
 
كما أعلن مازن مرزوق، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، نهاية الدوري المحلي الممتاز في الموسم الجديد (2020-2021) منتصف أغسطس.


وقال مرزوق في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم السبت، بمقر اتحاد الكرة بعد اجتماع مع مديري الكرة بالأندية للتنسيق للموسم الجديد «الدوري سينطلق 11 ديسمبر المقبل، ضغط المباريات طبيعي، كل الفرق ستلعب مباراة كل 3 أيام بسبب ضيق الوقت».
 
وأضاف: «الأهلي سيتم تأجيل 3 مباريات له في فترة مشاركته بمونديال الأندية في الفترة بين 1 إلى 11 فبراير، أي فريق سيخوض مباريات إفريقية أو عربية سيلعب مباراة بالدوري أو الكأس قبلها بـ 3 أيام أو بعدها بنفس المدة لو اللقاء في مصر، وستزيد المدة إلى 4 أيام حال السفر خارج مصر».


وشدد مرزوق على عدم تأجيل أي مباراة لأي فريق مهما كانت الظروف للحفاظ على انتظام الدوري، موضحًا أن مدة التأجيل ستزيد إلى 6 أيام للفريق الذي يتأهل لنصف نهائي أو نهائي بطولة عربية أو إفريقية.


ونوه: «الدوري مستمر أثناء الأوليمبياد وتجمعات المنتخب الأوليمبي، أعلم أن هناك اعتراضا رسميا من إنبي، لكن بقية الأندية وافقت على الأمر وهو محسوم ولن نتراجع عنه».
وتابع: «دور الـ 32 بكأس مصر سيقام بدون الدوليين أثناء فترة التوقف الدولي، ولكن باقي الأدوار ستقام بصورة طبيعية».


وأعلن مرزوق وضع لائحة عقوبات جديدة سيتم إعلانها قبل بداية الموسم وستكون مغلظة، للحد من الاعتراضات داخل أو خارج الملعب والحديث مع الحكام بصورة غير لائقة.


وأكد أنه سيتصدى لظاهرة تأخر انطلاق المباراة، وسيعاقب كل من يساهم في أي تأخير حتى لو كان الحكم، بعقوبات مالية كبرى، موضحًا أن هناك جدولا زمنيا وبرنامجا لأي مباراة سيتم تسليمه للجميع من أجل وضع حد لهذه الظاهرة.

اخبار الزمالك

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أح

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أحمد سليمان

هاني عصام   وجه عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين بعد فوز الزمالك الأخير في القمة.وكتب أدهم عبر حسابه على تويتر:كم من لئيم مشى بالزور ينقله لا يتقي الله لا يخشى من العاريود لو أنه للمرء يهلكه ولم ينله سوى إثم

سيناريوهان أمام جوميز لتعويض غياب زيزو أمام دريمز .. أحمد سليمان يفتح النار على شوبير ويؤكد: عارف تاريخك كويس

سارة عبد الباقي   كشف مصدر بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن وجود سيناريوهين أمام البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للأبيض لتعويض الغياب المحتمل لأحمد مصطفى "زيزو" لاعب الوسط عن مباراة دريمز الغاني المقبلة في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية

قناة الرياضية المغربية تفجر مفاجأة مدوية بشأن مصير الدوري الإفريقي

قناة الرياضية المغربية تفجر مفاجأة مدوية بشأن مصير الدوري الإفريقي

فجرت قناة الرياضية المغربية مفاجأة مدوية، بخصوص النسخة الجديدة من بطولة "الدورى الإفريقى"، والمزمع إنطلاقها خلال منافسات الموسم المقبل.وكان نادى صن داونز قد فاز باللقب الأولى للبطولة الإفريقية المستحدثة والتى يتنافس عليها الأندية الأكثر حصولًا على نقاط خلال

لاعب وسط الزمالك يدخل حسابات الجهاز الفني للفراعنة .. الزمالك يدخل معسكر الس

لاعب وسط الزمالك يدخل حسابات الجهاز الفني للفراعنة .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا

لاعب وسط الزمالك يدخل حسابات الجهاز الفني للفراعنة سارة عبد الباقي تلقى نبيل عماد دونجا لاعب وسط فريق الزمالك تاكيدات من أحد أفراد الجهاز الفني للمنتخب الأول بأنه دخل ضمن حسابات حسام حسن المدير الفني للتواجد في معسكر الفراعنة المقبل المقرر

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
المزيد