أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | فستان رانيا يوسف الشفاف .. نسرين طافش تثير الجدل .. لقاح كورونا سينوفارم .. صحراء المغرب .. امير المصري .. وفاة صلاح الدين الغماري

11 ديسمبر 2020 الساعة 2:09 مساء
ترند مصر اليوم | فستان رانيا يوسف الشفاف .. نسرين طافش تثير الجدل .. لقاح كورون


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقراءه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
اقرأ أيضًا:

عاجل بالصور | الاعتداء على أيمن يونس بعد صلاة الجمعة






رانيا يوسف
حرصت الفنانة رانيا يوسف، على حضور حفل فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42، المقام الآن، بساحة دار الأوبرا المصرية.

وطلّت رانيا على السجادة الحمراء بإطلالة جريئة، إذ ارتدت فستانا باللون الأبيض، مزودًا بأكمام، وشفافًا من أعلى، ويتميز الفستان بوجود فتحة ساق كبيرة.

اعتمدت رانيا مكياجًا قويًا، واختارت رانيا تصفيفة الشعر ذيل الحصان، ونسقت مع إطلالتها كلاتش باللون الفضي.

وتُختتم فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42، مساء اليوم، بساحة دار الأوبرا المصرية؛ وذلك منعًا لانتشار فيروس كورونا، مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية، ووسط حضور كبير لنجوم الفن وصناع السينما.

وعلى مدار 9 أيام شهدت السجادة الحمراء منذ حفل الافتتاح الأربعاء 2 ديسمبر الجاري، تألق النجمات بإطلالات متنوعة تتميز بالرقي والجمال والبساطة، وأحيانا بالجرأة والإثارة والغرابة، وغيرها من الفساتين التي خطفت الأضواء، خلال حصرهن على حضور أيام المهرجان.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42، عرض 83 فيلمًا من 43 دولة، من بينها 20 فيلمًا في عروضها العالمية والدولية الأولى، إضافة إلى 52 فيلمًا في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكرم في حفل الافتتاح بجائزة الهرم الذهبي التقديرية الكاتب المصري الكبير وحيد حامد، والكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، والفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز.
 
 
 
اقرأ أيضًا:

تعرف على التشكيل المتوقع للزمالك أمام المقاولون العرب






المغرب
وصف مراقبون، الجمعة، اعتراف الولايات المتحدة الأميركية بسيادة المملكة المغربية الكاملة على كافة منطقة الصحراء المغربية، باعتباره تتويجا لنهج الرباط الدبلوماسي، والتعاطي الحكيم مع هذا الملف، عبر السنوات.

والخميس، قال وزير الخارجية المغربية، ناصر بوريطة، في تصريح لقناة "سكاي نيوز عربية"، إن الصحراء مغربية بالتاريخ وبالاختيار الديمقراطي وبالقانون الدولي.

وأضاف بوريطة أن الصحراء مغربية باعتراف المجموعة الدولية، لافتا إلى الاعتراف الأميركي بسيادة المغرب على الصحراء، الخميس، خلال اتصال هاتفي أجراه العاهل المغربي محمد السادس مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وبحسب بيان صادر عن الديوان الملكي المغربي فإن الرئيس ترامب قد أخبر العاهل المغربي بأنه "أصدر مرسوما رئاسيا، بما له من قوة قانونية وسياسية ثابتة، وبأثره الفوري، يقضي باعتراف الولايات المتحدة الأميركية، لأول مرة في تاريخها، بسيادة المملكة المغربية الكاملة على كافة منطقة الصحراء المغربية"، فيما اعتبر العاهل المغربي ذلك الموقف تعزيزا لـ"الشراكة الاستراتيجية القوية بين البلدين، والارتقاء بها إلى تحالف حقيقي يشمل جميع المجالات".

وتعتبر العلاقات الأميركية المغربية موغلة في القدم، إذ أن المغرب أول دولة تعترف باستقلال الولايات المتحدة، مما يجعل الإطار الثنائي للعلاقات بين البلدين يصل إلى حد إبرام عديد الاتفاقيات المهمة كان آخرها اتفاق التبادل الحر الذي تم إبرامه خلال العام 2004، ودخل حيز النفاذ في بداية عام 2007، مما جعل الاعتراف الأميركي بسيادة المغرب على الصحراء بحسب مراقبين تتويجا لتلك العلاقات، حيث أن كل الاتفاقيات المبرمة بينهما كانت تشمل أقاليم الصحراء المغربية.
 
 
اقرأ أيضًا:

عودة الدوري المصري أبرز مواجهات اليوم .. تعرف على مواعيد المباريات والقنوات الناقلة






لقاح كورونا سينوفارم
 مع استقبال مصر لأول شحنة من اللقاح الصينى سينوفارم بحصولها على 50 ألف جرعة، نعرض فى التقرير التالى رحلة للقاح الصينى سينوفارم من التصنيع إلى النتائج.
 
لقاح سينوفارم لفيروس كورونا هو لقاح معطل بمعنى أنه يحتوى على الفيروس لكنه نما فى المختبر ثم قتل، وبالتالى فهو غير معدٍ، واللقاحات المعطلة معروفة جيداً وقد استخدمت ضد أمراض مثل الإنفلونزا والحصبة وداء الكلب، لكنها عادة لا توفر مناعة قوية مثل اللقاحات الحية، لذلك قد يكون من الضرورى تناول عدة جرعات بمرور الوقت.
 
وأظهرت دراسة جديدة أن اللقاح المحتمل لفيروس كورونا الذى طوره علماء صينيون أنتج استجابة مناعية قوية وآثارًا جانبية خفيفة فى اختبار المرحلة المبكرة، وفقا لتقرير لصحيفة south china post، وأعلن مؤلفو الدراسة أن نتائج المرحلتين الأوليين من التجارب تظهر أن اللقاح الذى طورته شركة سينوفارم ومعهد ووهان للمنتجات البيولوجية كان آمنًا.
 
 
وقالت الدراسة التى نُشرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية: "على الرغم من أن اللقاح المعطل قد أثار ردود فعل قوية من الأجسام المضادة، فإن مدى حمايته للأفراد من فيروس كورونا لايزال غير معروف".
 
وتتكون اللقاحات المعطلة من جزيئات فيروسية أو بكتيريا أو مسببات الأمراض الأخرى التى نمت فى المزرعة ثم تفقد القدرة على إنتاج المرض.
 
ولقاح سينوفارم هو واحد من ثلاثة لقاحات صينية مرشحة تخضع للمرحلة الثالثة من التجارب السريرية، وأجرى البحث الجديد فريق مكون من 30 شخصًا وبدعم جزئى من مجموعة China National Biotec، وهى وحدة تابعة لشركة Sinopharm.
 
 
 
اقرأ أيضًا:

تعليق مثير من أحمد عيد على قرار ايقاف طارق يحيى






نسرين طافش
أثارت النجمة السورية نسرين طافش، حالة كبيرة من الجدل، بعد تغريداتها عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر، والتي تحدثت فيها عن لقاح فيروس كورونا المستجد - كوفيد 19، إذ أبدت شكها في اللقاح الجديد.

وكتبت نسرين طافش، عدة تغريدات عبر تويتر، تحدثت فيها عن اللقاح المستجد، فكتبت في التغريدة الأولى: «أنا أومن بالعلم المبني على الأبحاث .. طالما لا يوجد دليل موثوق و بينة موثوقة شفناها و بما انو اي لقاح يحتاج سنوات و ليس اشهر للتاكد من أنه آمن .. فالموضوع غير مضمون النتائج ويحتمل التريث و التفكير على الأقل .. ان لم نقل الرفض التام».

وتابعت نسرين طافش، في التغريدة الثانية: «بتمنى من الأطباء المتحمسين للقاح الكورونا و المسوقين له و المتعصبين له يقدمولنا بحث تفصيلي عن مكونات اللقاح و يشرحولنا بالأدلة و البراهين العلمية .. لانو الموضوع بات مشبوه جدا و عليه الف علامة استفهام .. اما لو بقي الدليل (قالولو) فالله يحمي الناس الي اخدو اللقاح».

وكتبت طافش، في ثالث تغريدة: «أومن أن الصحة النفسية هي العامل الاكبر بالحفاظ على صحتي الجسدية لذلك امارس التأمل بفوائده العظيمة و تمارين التنفس السليم .. و لذلك أومن بحفظ الله و حمايته لي مع الأخذ باسباب الصحة الطبيعية قدر استطاعتي».

واختتمت نسرين، في التغريدة الرابعة والأخيرة: «أومن بالوقاية و رفع المناعة الذاتية .. بالأكل الصحي وتجنب السكَّر والطحين والمأكولات المضاف لها ملونات ومنكهات صناعية ومواد حافظة أومن بتناول فيتامينات ومعادن من مصادر طبيعية أومن اننا بحاجة لزراعة عضوية اكثر في العالم».
 
 
 
اقرأ أيضًا:

عااجل ..لجنة البكرى تذبح طارق يحيى واول تعليق من طارق يحيى






امير المصري
فى دور اللاجئ الذى يعانى من احتلال بلده والخروج منه وتجسيده شخصية صاحب رسالة وقضية إنسانية استطاع الفنان أمير المصرى أن يحقق نجاحا كبيرا بشخصية «عمر» فى فيلم «LIMBO»، أو «التيه» الذى عرض لأول مرة فى مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، ووضع بطله ضمن القائمة العالمية للنجوم الشباب بالعالم فى اختيارات «بافتا» للنجوم الصاعدين، كما ينافس أمير المصرى على الجائزة مع النجم المخضرم أنتونى هوبكنز، والنجوم كوزمو جارفيس، سوبيه دريسيو، ريز أحمد.


النجاح الذى لقيه الفيلم دفعه للمشاركة فى العديد من المهرجانات السينمائية الدولية مثل «كان» السينمائى، ومهرجان القاهرة السينمائى الدولى، حيث نافس فى المسابقة الدولية، بجانب حصوله على جائزة لجنة تحكيم الشباب من مهرجان سان سباستيان السينمائى. «أمير» كشف لـ«المصرى اليوم» عن كواليس الدور والفيلم، وعن تعرضه لضغوط جسدية وعصبية خلال تقديمه شخصية «عمر» اللاجئ، وحبه للسينما وتسليط الضوء على قضية اللاجئين العرب فى أوروبا ومشاركته فى أهم المهرجانات العالمية.


 
 
اقرأ أيضًا:

لحنة البكرى المؤقتة تكشف ديون الزمالك أرقام صادمة ....طارق يحيى كله بقى على المكشوف ..باتكلم ورزقي على الله






 وفاة صلاح الدين الغماري
توفي الإعلامي المغربي صلاح الدين الغماري، فجر الجمعة، إثر تعرضه لسكتة قلبية مفاجئة، عن عمر ناهز الـ50 عاما.

وشكل خبر وفاة الغماري صدمة لجمهوره المغربي، ونعاه عدد من النجوم داعين له بالرحمة ولأسرته بالصبر.

كتب المطرب سعد لمجرد: "إنا لله وإنا إليه راجعون، توفي المذيع المتميز والمحبوب صلاح الدين الغماري إثر سكتة قلبية مفاجئ ، اللهم تغمده برحتمك واغفر له ويسر حسابه فأنت أرحم الراحمين و ليس له غيرك يا حليم بعبادك يا سميع يا عليم. لندعو له جميعا بالرحمة والمغفرة من فضلكم".
 
 
اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك يكشف قيمة المستحقات التى حصل عليها نجوم الزمالك..ثورة الموظفين تعرف على التفاصيل



لجنة المسابقات ..غرامات وايقافات للسب والضرب والبصق فى لائحة عقوبات الموسم الجديد والحكام تسعيرة خاصة



بالمستندات نص طعن مرتضي منصور على حل مجلس الزمالك


اخبار الزمالك اليوم | خناقة على البلدوزر .. صفقات نارية للأهلي .. رحيل مصطفى محمد ونجاح برتغالي .. أزمة الـ 24 ساعة .. فضيحة مدوية .. قذائف باتشيكو .. مفاجآت شوبير .. مليون يورو .. رحيل ملك النص .. قبلة الحياة





اخبار الزمالك

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح للزواج من زوجة المداح

المداح 4 الحلقة 19 - صقر و3 يمامات.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جدهشهدت الحلقة الـ19 من مسلسل "المداح 4 - أسطورة العودة" العديد من الأحداث المثيرة والغامضة، حيث تظهر الجنية تاج (يسرا اللوزي) دعمها لصابر المداح (حمادة هلال) وتخبره بضرورة الوصول إلى

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب يحكم القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد ا

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد الناصر زيدان يكشف فضيحة فى برنامج رامز جاب من الآخر

أكد  الفنان هشام ماجد،  إنه ورث حب الزمالك وخفة الدم والوسامة من والده وهن  عدم ظهوره في البرامج قائلًا: "مبطلعش في برامج من نوعية الاستجواب، لكن جيت البرنامج ده لإنه لطيف ومفيش حاجة فجة زيادة عن اللزوم، وانا قاصد الإختفاء لأني مش محتاج حد يعرف عن حياتي الشخصية حاجة،

هل يلعب حجازى فى الزمالك او الاهلي بعد الرحيل عن اتحاد جدة و تريزيجيه يكشف موقفه من الاحتراف في الدوري السعودي

خاص.. أحمد حجازي يقترب من الرحيل عن اتحاد جدةهاني عصام كشفت بعض المصادر المقربة من أحمد حجازي لاعب فريق اتحاد جدة عن اقترابه من الرحيل عن ناديه السعودى  في الموسم المقبل.وأكدت المصادر أن اتحاد جدة سيجري تعديلات واسعة على قائمة

المزيد
Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد