أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | حريق ميناء الإسكندرية...4 سنوات على رحيل زبيدة ثروت .. وفاة بهاء عبد المجيد .. ثورة محمد حسين يعقوب .. رابط نتيجة كلية الشرطة

14 ديسمبر 2020 الساعة 11:34 صباحا
ترند مصر اليوم | حريق ميناء الإسكندرية...4 سنوات على رحيل زبيدة ثروت .. وفاة به


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقراءه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
اقرأ أيضًا:

اليوم 3 مباريات وقرعة دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا .. تعرف على المواعيد والقنوات الناقلة والبث المباشر


حريق ميناء الإسكندرية  
أعلنت هيئة ميناء الاسكندرية في بيان صادر عنها عن إندلاع حريق بأحد المباني وذلك في الساعة الثالثة وخمسون دقيقة من عصر اليوم وجاء بالبيان أن الحريق إندلع بالطابق الثاني بأحد المباني التابعة لمصلحة الجمارك "مخزن روما" والمكون من طابق أرضي وأربعة طوابق علي مساحة 1300 متر بالمنطقة الثانية بميناء الاسكندرية ومخزن به بضائع
وأوضح البيان أنه في تمام الساعة الرابعة وصلت سيارات الحماية المدنية وتم البدء في التعامل مع الحريق والاستعانة بسيارات الاطفاء التابعة للقوات البحرية ومحافظة الاسكندرية ويتم حاليا التعامل مع الحريق باجمالي عدد 16 سيارة إطفاء .
 

وجاء بالبيان أنه تم إخلاء المنطقة المجاورة نظرا لتهالك المبني وسقوط اجزاء من الدورين الثالث والرابع مع الاستمرار في مكافحة النيران دون وجود خسائر في الارواح وسيتم حصر الخسائر المادية بمعرفة مصلحة الجمارك فور إطفاء الحريق مع بدء التحقيق من الجهات الامنية وشرطة الميناء .

 
 
 

 
زبيدة ثروت
 "قطة السينما"، "ملكة الرومانسية"، "صاحبة أجمل عيون"، وغيرها من الألقاب التي حظيت بها الفنانة الجميلة زبيدة ثروت، التي توفيت فى مثل هذا اليوم، فهى من نجمات الفن فى الزمن الجميل، رغم مشوارها الفني الذي انقطع في الثمانينات، والذي أسفر عن مايقرب من 40 عمل فني، تألقت خلالها "زبيدة"، وخلال فترة اعتزالها للسينما غابت الفنانة عن الإعلام نتيجة إصابتها بالسرطان، ولم تظهر سوى في برنامج "بوضوح" للإعلامي عمرو الليثي في عام 2015، وخلال هذا الظهور الإعلامي الوحيد تحدثت زبيدة ثروت عن حياتها الفنية وما بعد اعتزالها الفن.

وكان أول فيلم سينمائي لها هو "دليلة" عام 1956، والذي ظهرت فيه لبضع دقائق مع شادية، وعبد الحليم حافظ، وأجمل افلامها مع عبد الحليم حافظ فيلم "يوم من عمري"، وأطلق عليها بعض النقاد لقب ملكة الرومانسية بعد عرض فيلم "يوم من عمري" مع عبد الحليم حافظ، وقدمت مجموعة كبيرة من الأفلام مثل "نساء في حياتي" مع رشدي أباظة وهند رستم إخراج فطين عبد الوهاب وكذلك "الملاك الصغي"ر مع يوسف وهبي ويحيى شاهين  و"شمس لا تغيب" مع كمال الشناوي إخراج حسين حلمي المهندس، واخر عمل شاركت فيه مسرحية "عائلة سعيدة جدا".

زبيدة ثروت تزوجت سنة 1960 ضابطا في البحرية المصرية اسمه إيهاب الغزاوي ثم المنتج السوري صبحي فرحات الذي أنجبت منه بناتها الأربع ثم محمد إسماعيل وآخر أزواجها الممثل عمر ناجي وهي آخر زيجاتها وصرحت في حوارها الأخير أنها لم تكن تعرف بأن عبد الحليم حافظ قد تقدم لطلب يدها للزواج سوى بعد زيجتها الثانية بفترة، وأوصت بأن تدفن بجوار عبد الحليم حافظ وبعد اعتزالها الفن، كانت قد اتخذت قراراً بالهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وعاشت هناك لفترة، لكنها عادت مرة أخرى إلى مصر.
ودرست  بكلية الحقوق في جامعة الإسكندرية، وعملت كمحامية تحت التمرين لفترة إرضاءً لجدها الذي كان رافضًا لفكرة دخولها إلى عالم الفن،وهددها بالحرمان من الميراث، راغبة منه في أن تكون محامية ناجحة مثله خاصة مع شهرته الكبيرة كمحامي على مستوى مدينة الإسكندرية، ولكنها تركت المحاماة بعد فترة وتفرغت للعمل الفني.
 
من آخر أفلام زبيدة ثروت، فيلم "المذنبون" عام 1975، قصة نجيب محفوظ، وسيناريو ممدوح الليثي وإخراج سعيد مرزوق، وبطولة حسين فهمي وسهير رمزي، وفيلم "الحب الحرام" عام 1976، تأليف عبدالحي أديب، وإخراج خالد حمادة، الذى شارك فيه عدد من الفنانين السوريين والعرب، منهم أديب قدورة، سلوى سعيد.

 وآخر مسرحية قدمتها زبيدة ثروت، قبل قرار اعتزالها العمل الفني، مسرحية عائلة سعيدة جدًا عام 1985، و"أمين يقدر على ريم" عام 1987.

لقبت زبيدة ثروت، بأم البنات، بعد أن رزقت بأربع فتيات، وهن "قسمت، ريم، مها، رشا"، وكانت قد تزوجت عدد من المرات، منهم ضابط بحرية، ومنتج سوري، ومهندس ومخرج.

وفي نهاية الثمانينات قررت زبيدة ثروت التوقف عن التمثيل، لانشغالها بأسرتها وأحفادها، ورحلت عن دنيانا يوم 13 ديسمبر من عام 2016 بعد معاناة مع المرض.


 
 
اقرأ أيضًا:

انتخابات الزمالك .. صراع مبكر ووجوه منتظرة





 بهاء عبد المجيد
رحل عن عالمنا، الكاتب الدكتور بهاء عبد المجيد، حسب ما أعلن الدكتور شوكت المصرى على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

وقال شوكت على صفحته بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره.. أنعي لكم جميعًا الصديق الغالي الحبيب الروائي الدكتور بهاء عبد المجيد.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

آخر ما صدر للكتاب الراحل رواية تحت عنوان "القطيفة الحمراء" للكاتب بهاء عبد المجيد، ويقول الكاتب عبر روايته مَدْرَسَتُنَا واسعة، تتوسَّطُها شجرةٌ كبيرةٌ، كُنَّا ندورُ حولَها، وتُشْبِهُ الشَّجَرة المُحَرَّمَة، وأحيانًا الشَّجَرة المَلْعُونة بفروعها الطويلة الممتدة المتعرِّجة، أحيانًا أنظرُ إليها، وأتخيلُها بشرًا يتعذبون أو أطفالًا يتعلَّقون بفروعها المتدلِّية.

صديقي (عبد المتعال) يتأبَّط ذراعي، ويحكي لي عن عائلته ومنطقة شبرا الخيمة التي يعيش فيها، ويحكي بصوتٍ حادٍّ وسريع، وكان لا يُحبِّذُ أن أٍختلطَ بالطلاب الآخرين؛ لأنه يعتقد أنهم أغبياء وتنقصهم المعرفة والحكمة، أشعر بالضَّجَرِ منه أحيانًا، وأتمنى أن أتعرَّف إلى أصدقاء أكثر.

مَدْرَسَة التوفيقية بقصرها الملكي الهائل، وسلالمه العالية المرهقة، وحجراتها الواسعة، وأرضيتها الخشبية المتربة، وحجرة الموسيقى وأدواتها الموسيقية، مثل البيانو، الذي كان يُبْهِرُني شكلُه وصوتُه   –  عَلَمَنِي مُدَرِّس الموسيقى كيف أعزف مقدّمة "أنت عُمْري" لـ(أم كلثوم)، وتبدأ بـ "تا تتا تا تاتا تتا تا تا تاتا" – خاصة البيانو الأسود الكبير، وأشجارها المورِقة الضخمة التي تتوسط الفناء، والتي طالما جلسنا تحتها مع أصدقائي نغني ونقرأ ونتناقش في العلم والحياة.
 
 
اقرأ أيضًا:

أحمد سليمان..الزمالك مليان كوارث وساخوض إنتخابات 2021 على مقعد الرئاسة وزعلان على هدم التاريخ وبهدلة الرموز





محمد حسين يعقوب
تصدر اسم الداعية محمد حسين يعقوب، اليوم الأحد، التريند على موقع "تويتر"، بعد تداول اسمه في هاشتاج، ليصبح اسم الداعية في مرمى سخرية مستخدمي الموقع، بعد أن زج أحد المغردون باسم الداعية في بوست ساخر.

وبدأت الحكاية صباح اليوم، بتغريدة لشاب يقول، "خاطب بنت جميلة ودكتورة وبنت ناس محترمة بس جسمها مليان شوية، أوي، بس مش دي المشكلة أنا بفكر أفسخ الخطوبة دي، خايف جدا يكون عنها مناطق من السودة والأماكن الغامقة، وأنا حابب زوجتي بيضة زي الشيخ محمد حسين يعقوب بس خايف ملاقيش زيها أعمل إيه؟!"

وأعاد رواد "تويتر" نشر الهاشتاج "محمد حسين يعقوب مصحوبا بعبارات السخرية اللاذعة، منها: "طب وانت عرفت منين ياسطا أن الشيخ محمد حسين يعقوب معندوش مناطق غامقة"، "حتى الشيخ محمد حسين يعقوب بيتعاكس البلد حصل فيها ايه"، وفي تغريدة ثالثة :"طب ماتخطب الشيخ محمد حسين يعقوب يسطا"، "عمري ما كنت أتوقع النهاية دي"، "الناس تتفرج على الشيخ عشان تتعظ وده بيكراش عليه"، "كده وجب عليه النقاب محمد حسين يعقوب، مالهاش حل تاني".

ودخل جمهور يعقوب نفسه على الهاشتاج، ودون أحدهم :"إن أهل الباطل وخفافيش الظلام ليمكرون مكرا كبارا ويتمائلون على إسقاط مكانة الصالحين في قلوب الناس برميهم بتلك الاتهامات الباطلة وإشاعة الفاحشة في الذين آمنوا ولكن الله لهم بالمرصاد".

ومحمد حسين يعقوب، داعية إسلامي سلفي مصري، مولود في 1956، وله العديد من المحاضرات والمؤلفات، واشتهر بإلقائه الدورس في المساجد، وتقديم البرامج الإسلامية على القنوات الفضائية.
 
 
اقرأ أيضًا:

ننشر تفاصيل فيديو مرتضي منصور الممنوع بالهجوم على عبد الحليم على وميدو ويقول "الرموز هاموش ملهمش لازمة "





نتيجة كلية الشرطة

يعتمد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، نتيجة الطلاب المقبولين للالتحاق بكلية الشرطة 2020، خلال الساعات المقبلة، ومن المقرر أن تجرى أكاديمية الشرطة اتصالات بالطلبة الذين تم قبولهم بعدما اجتازوا الاختبارات المقررة والتي استمرت عدة أسابيع.

ومنذ فتح باب الالتحاق بكلية الشرطة، تقدم الآلاف، وخاضوا مراحل الاختبارات، حتى وصلوا إلى مرحلة كشف الهيئة الذي يضم كبار قادة كلية الشرطة لاختيار أفضل العناصر.
كما حرص وزير الداخلية اللواء محمود توفيق على ترأس لجنة كشف الهيئة بنفسه، وتابع الوزير أعمال اللجنة والمعايير المتبعة في اختيار الطلاب وأسلوب تطبيق تلك المعايير بما يحقق انتقاء أفضل العناصر للالتحاق بكلية الشرطة.

وشدد وزير الداخلية على أهمية تطبيق المعايير الموضوعية المجردة، والحيادية التامة لانتقاء أفضل العناصر، لإعداد جيل قادر على حمل رسالة الأمن بما يساهم في تحقيق تطلعات وطموحات الجهاز الأمني، والانطلاق نحو تحقيق مزيد من الاستقرار والتقدم.

وكانت أكاديمية الشرطة اعلنت عبر موقعها الالكترونى طريقة الاستعلام عن نتيجة الاختبارات عبر الرقم القومى والملف بالدخول على موقع وزارة الداخلية ثم اختيار اكاديمية الشرطة والاستعلام عبر الموقع.. .موقع وزارة الداخلية أو الدخول مباشرا للاستعلام عبر موقع موقع كلية الشرطة

وكانت قد أعلنت «الداخلية» أن آخر موعد لجميع الطلبة والطالبات (ثانوي عام- أزهري- خريجي الحقوق- طلبة وطالبات القسم الخاص) المتقدمين إلى كلية الشرطة لأداء إختباري الرياضي والطبي المتقدم يوم الأربعاء الموافق 2020/12/2.

طريقة الحصول على نتيجة القبول بكلية الشرطة:
ـ يتم الحصول على نتيجة القبول بكلية الشرطة فور إعلانها من خلال الدخول على الرابط الخاص بها من هنا.

ـ كتابة الرقم القومي الخاص بالطالب.

ـ تسجيل رقم الملف الخاص بالمتقدم.

ـ ثم الضغط على دخول.
 
 
اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك اليوم | مصطفى محمد في الدوري الإنجليزي .. صفقة الأهلي الجديدة .. 10 خفايا و5 مكاسب .. ثورة شيكابالا .. صدمة القرن .. صدمة المستشار .. احراج مرتضى منصور .. تصريحات نارية


الاهلي يسرق الفوز من المقاصة بمساعدة الvar .. نتيجة صادمة فى ديربي القناة


عودة طارق يحيي للزمالك من جديد .. اقرأ التفاصيل


بالصور ..بنات يد الزمالك تهزم الاهلي رايح جاي ..تتويج شباب الزمالك ببطولة طائرة الجيزة


بشرة خير من شقيق الحاوى ..عائشة ابنة أيمن حفني بخير بعد شائعة الحساب المزيف



اخبار الزمالك

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: جلسة حاسمة لحسم صفقة رمضان صبحي .. انقسام داخل الزمالك على ضم لاعب بيراميدز .. تحرك جديد في صفقة مابولولو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: تحرك جديد في صفقة

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

3 ساعات من التحقيقات والتحريات ومعاينة لمكان الحادث وتفريغ كاميرات المراقبة به، أجرتها أجهزة الأمن في الجيزة بشأن واقعة تبادل والد لاعب الزمالك عمر جابر، الاتهامات مع فردي أمن إداري بأحد الكمبوندات في الشيخ زايد بالتعدي على بعضهم وإحداث إصابات.وفق التحريات المُجراة

علامات ليلة القدر 2024 وموعد الليالي الوترية .. الأرصاد تطلق تحذير جديد بشأن طقس اليوم

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة، انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، دافئ على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلا على أغلب الأنحاء وفى الصباح الباكر.كما تتوقع

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 29 مارس 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 29 مارس 2024 والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم الجمعة 29 مارس 2024 عدد من المباريات فى مختلف المسابقات، يتصدرها مباراة سيمبا ضد الأهلي فى ذهاب ربع نهائى دوري أبطال أفريقيا، فضلا عن مباراة الاتحاد ضد الفيحاء بالدوري السعودي.   مواعيد مباريات دوري أبطال

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

  تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة    تأهل الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، لنهائي بطولة الدوري الممتاز، وذلك بعد فوزه على سموحة بنتيجة بثلاث أشواط نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على صالة "تحيا

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد