أخر الاخبار

 

عااجل انسحاب منتخب الشباب من بطولة أفريقيا ..طائرة خاصة لاحضار بعثة مصر واتهامات

15 ديسمبر 2020 الساعة 3:45 مساء
عااجل انسحاب منتخب الشباب من بطولة أفريقيا ..طائرة خاصة لاحضار بعثة مصر واته


هانى عصام وسارة عبد الباقي واحمد عادل الشريف 
 
قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف اعتبار المنتخب الوطني للشباب منسحبا أمام منتخب ليبيا بعدما جاءت قائمة المباراة دون العدد المطلوب لإقامة اللقاء بين المنتخبين ضمن بطولة شمال إفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بموريتانيا العام المقبل.
واحتسب كاف اللقاء لصالح منتخب ليبيا بعدما أصيب عدد كبير من لاعبي منتخب الشباب وربيع ياسين المدير الفنى بفيروس كورونا.
وكان توجه منتخب الشباب، منذ قليل، إلى ملعب مباراته أمام ليبيا، المقرر انطلاقها بعد قليل، بالجولة الأولى للفراعنة ببطولة شمال إفريقيا المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب 2021 بموريتانيا.
وجهز الجهاز الفني لمنتخب الشباب، قائمة اللاعبين الجاهزين، لحسم أمر المباراة سواء بوجود عدد كافي من اللاعبين لإقامة اللقاء أو عدم إقامته، حيث تم تأجيل المباراة لمدة نصف ساعة، لحين اتخاذ كاف القرار النهائي الخاص بالمباراة.
اعلن اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني انسحاب منتخب مصر للشباب تحت عشرين سنة من تصفيات كأس الامم الافريقيه المقامة حاليا في تونس  بعد ان تعذر على لاعبي المشاركة فى لقاء ليبيا حيث لم يكن هناك سوي  14 لاعب فقط بينهم حارسين للمرمى بعد إصابة 14 لاعب دفعة واحدة بفيروس كورونا.
ورفض الاتحاد الافريقي  تأجيل اللقاء لمدة 24 ساعة او خوض مصر اللقاء ب14 لاعب فقط  حيث قرر الدكتور  اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إرسال طائرة خاصة لاحضار بعثة المنتخب الوطني للشباب خلال الساعات القادمة  .
من جانبه أكد عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام السابق، والمشرف على الحكام باتحاد شمال إفريقيا والمتواجد حاليا في تونس، أنه مباراة منتخب مصر للشباب أمام ليبيا، لم يتم اقامتها  بعد الإصابات الأخيرة بفيروس كورونا.
وقال في تصريحات عبر برنامج ملعب الصقر: "فوجئنا بكمية الإصابات في منتخب مصر للشباب بينهم ربيع ياسين، وطالبنا بعمل مسحة آخرى، وظهرت نتيجته بعد منتصف الليل، 3 لاعبين فقط النتيجة جاءت سلبية، واللائحة تنص على وجود 11 لاعب و 4 احتياطي، لكن يوجد حاليا في منتخب مصر 11 لاعب اساسي و 3 احتياطي فقط".
وأضاف: " كنت أتمني مراجعة اللائحة وأن تتوافق مع الظروف الحالية التي تمر بها كرة القدم، وللآسف المباراة قد لا تلعب، وتم اعتبار منتخب مصر للشباب خاسرًا أمام ليبيا".
وتابع: "اللائحة جاءت لنا قبل البطولة، لو تم تأجيل أي مباراة سيتم تغيير كل ترتيبات إقامة الدورة، خاصة أن كل 48 ساعة تقام مباراة، أرى أن تقام المباراة بـ11 لاعب و3 احتياطي، طالما سيكون من الصعب تأجيل المباراة، وفقا لقانون كرة القدم هذا صحيح، ولكن لائحة البطولة فلابد من وجود 15 لاعب".
وزاد: "هناك عدد كبير من اللاعبين الأساسيين في منتخب الشباب مصاب بكورونا، لن يستطيع اللعب حتى لو تقرر إقامة اللقاء، نحن نعيش في ظروف استثنائية، والبطولة نفسها تأجلت وكان مقرر إقامتها الشهر الماضي، كنت أرى إمكانية تأجيل اللقاء وإقامته في نهاية البطولة".
وواصل عبدالفتاح: " كان هناك اتصالات عديدة وتدخل هاني أبوريدة مع رئيس الاتحاد التونسي وديع الجرئ، وتم عمل مسحة ثانية للاعبين".
وتابع: "لابد أن نقوم بمعالجة الأمور، منتخب ليبيا لا يوجد سوى حالة واحدة إيجابية فيه، والخمس فرق في فندق واحد، فلماذا كل هذا العدد الكبير من المصابين داخل منتخب مصر للشباب، ونحن الفريق الوحيد الذي وصل إلى تونس قبلها بـ8 أيام، بينما باقي الفرق وصلت يوم 13 ديسمبر".
وختم حديثه: "جمال محمد علي رئيس البعثة وصل إلى تونس اليوم، وأتمنى أن يقدم مذكرة احتجاجية للحفاظ على حقوق منتخب الشباب، والكابتن ربيع ياسين كان في الاجتماع الفني معنا بالأمس بعد إعلان نتيجة المسحة الأولى، وحالته جيدة ولم تظهر عليه أي أعراض على الإطلاق، وكان يتحدث معنا بشكل طبيعي، وطبيب المنتخب أبلغني بأنه لا توجد اي أعراض عليهم".
طبيب منتخب الفراعنة السابق: إصابة "صلاح والنني" بكورونا دليل فشل "مسحات الكاف"
 
قال الدكتور طارق سليمان، طبيب المنتخب المصري السابق لكرة القدم، فى تصريح صحفي إن اعتماد الاتحاد الإفريقي على نتيجة المسحة السريعة PCR فاشل، لأنه لا يعني إصابة اللاعب بفيروس كورونا.
وأشار الدكتور سليمان، إلى أنه لابد من ظهور أعراض على المصاب بالفيروس، ويجب الاعتماد على اختبار الخلية لإثبات أن اللاعب مصاب بالفعل وناقل للعدوى، لكي يتم عزله.
وأضاف طبيب المنتخب السابق، أن الضحية منتخب الشباب لكرة القدم المتواجد في تونس حاليا، وهذا ماحدث مع محمد صلاح ومحمد النني، لأنهما اشتركا مع أنديتهما بمجرد عودتهما إلى إنجلترا، فيما حرم منتخب مصر من مشاركتهما أمام توغو ضمن الجولة الرابعة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية المقررة في الكاميرون عام 2022، في مباراة كانت في غاية الأهمية.

اخبار الزمالك

ليفربول يذبح يورجن كلوب ويعلن التعاقد مع هذا للمدرب

ليفربول يذبح يورجن كلوب ويعلن التعاقد مع هذا للمدرب

احمد عادل الشريف كشفت تقارير صحفية بريطانية تطورات هائلة فيما يخص نادي ليفربول الإنجليزي.وسجل جاريد برانثويت ودومينيك كالفرت-لوين هدفين قادا بهما إيفرتون للفوز 2-صفر على ليفربول في مباراة قمة مرسيسايد، وهي الهزيمة التي قد تتسبب في ضياع أمل ليفربول في المنافسة على

حملات على قائد الزمالك بعد التعادل مع دريمز..انقسام على شيكابالا وأصوات تطالبه بالاعتزال

  حملات على قائد الزمالك بعد التعادل مع دريمز..انقسام على شيكابالا وأصوات تطالبه بالاعتزال  مهاب ممدوح  يبدو أن هناك من يحاول القضاء،على محمود عبد الرازق شيكابالا،  قائد الفريق الأبيض ومعشوق جماهير الزمالك  حيث تم تحميله بمفرده مسؤولية

اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة

اوسا يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز

  محمد عبد المنصف يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي أفضل من عواد والثنائي لم يصلا للموهبة الكاملة هاني عصام   قال محمد عبدالمنصف حارس ومدرب حراس مرمى الزمالك السابق، إنه الثنائي محمد عواد ومحمد صبحي حارسا الأبيض، لم يصلا للموهبة الكاملة وليست

الزمالك ينتظر 30 أبريل لحسم أزمة باتشيكو

الزمالك ينتظر 30 أبريل لحسم أزمة باتشيكو

 ينتظر مسئولو نادى الزمالك برئاسة حسين لبيب يوم 30 أبريل الجارى، لتحديد موقف قضية الصربى جيمى باتشيكو المدير الفنى السابق للفريق للحكم فى شكواه ضد الزمالك بسبب مستحقاته.ومن المقرر أن يصدر الحكم النهائى يوم 30 أبريل للمدرب الصربى، حيث حصل باتشيكو على حكم فى البداية

أحمد زعيم و راغب علامةو مفاجآت الصيف.   تعرف على درجات الحرارة فى هذه المحافظ

أحمد زعيم و راغب علامةو مفاجآت الصيف. تعرف على درجات الحرارة فى هذه المحافظات..

أحمد زعيم و راغب علامةو مفاجآت الصيف   أعرب النجم المطرب والملحن أحمد زعيم، عن سعادته بتعاونه الجديد مع السوبر ستار راغب علامة، من خلال الأغنية الجديدة التى تحمل عنوان "التقيل تقيل"، والتى من المتوقّع صدورها خلال الأيّام القليلة المقبلة على

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على  ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
المزيد