أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم ...وزير التعليم يحسم مصير الامتحانات بقرار خطير ..بيج رامي ....باب الجمال وراء ازمة محمد منير

20 ديسمبر 2020 الساعة 10:56 مساء
ترند مصر اليوم ...وزير التعليم يحسم مصير الامتحانات بقرار خطير ..بيج رامي ....ب


 
 
 
 
 
 
ترند مصر اليوم الأحد،  خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقراءه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية .
 
قرار خطير من وزير التعليم عن الامتحانات 
 
اكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أن الدولة عازمة على استكمال العام الدراسي تحت أي ظرف، قائلًا: "الدولة هتكمل بدون إلغاء أو حذف".


وأضاف «شوقي» في تصريحات له على قناة «دي إم سي»، اليوم الأحد، أنه لن يتم الذهاب للعام الدراسي المقبل بدون تقييم، مؤكدًا أن الهدف استكمال العام الدراسي والتقييم "بدون حذف للمناهج أو إلغاء الدراسة".


وشدد وزير التربية والتعليم على أنه سيتم عقد الامتحانات في لجان، ولن يتم عقدها في البيت أو نظام الأبحاث.


وتابع «شوقي»: "لو كورونا غلبتنا هنأجل الامتحانات ولن يصعد الطلاب للمرحلة المقبلة".


ولفت إلى أن الدولة أتاحت منصات ومصادر تعلم متعددة،   مُضيفًا أن المنصات فيها كل ما هو مفيد للطلاب.
باب الجمال وراء  ازمة الكينج محمد منير 

تعرض الفنان محمد منير، خلال الساعات الماضية، لوعكة صحية مفاجئة، نقل على إثرها إلى أحد المستشفيات الكبرى، حتى ترددت أنباء عن إصابته بشلل في إحدى قدميه، وذلك بعد دخوله قسم المخ والأعصاب بالمستشفى.
من جانبه، كشف "منير"، في تصريحات صحفية، أنه بحالة جيدة، وأنه غادر المستشفى، ويتواجد حاليًا في منزله، مشيرًا إلى أن ما تعرض له، كان بسبب المجهود البدني الكبير الذي يبذله لتسجيل أغنيات ألبومه الجديد "باب الجمال".
 
كما أضاف "الكينج" أن الألبوم من المقرر طرحه الأسبوع المقبل، وأن أغانيه مليئة بالحب والتفاؤل.
يذكر أن الفنان محمد منير خضع، في شهر مايو الماضي، لجراحة دقيقة في العظام، خاصة في مفصل الحوض، ووصفها وقتها بأنها عملية "عنيفة"، حتى ظهر بعدها في حفل "أون لاين" على كرسى، وقال إنه لا يمشي بدون "العكاز". 
وزارة الصحة تحذر من كثرة المضاد الحيوي 

حذرت الدكتورة جيهان العسال، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، من الإفراط في استخدام المضادات الحيوية، خاصة فى علاج حالات كورونا.
وأضافت الدكتورة جيهان العسال، خلال كلمتها فى الويبينار الذي تعقده وزارة الصحة حاليا، أن الإفراط في المضادات الحيوية يؤدى إلى مقاومة الميكروبات للمضادات الحيوية، ويصبح الميكروب مقاوما للدواء الأصلي الذي كان يستخدم فى علاج العدوى التى يتسبب فيها هذا الميكروب، لافتة إلى أهمية الحرص على عدم استخدام المضادات الحيوية إلا بعد استشارة الطبيب، وفى حال وصف الطبيب المضاد الحيوي يجب على المريض إكمال الجرعات الدوائية طبقا لإرشاداته وفى الميعاد المحدد له.
 

وأكدت الدكتورة جيهان العسال أن سوء استخدام المضادات الحيوية بدون داع، خاصة عند ظهور أعراض البرد أو الإنفلونزا، قد يفقدها فاعليتها، مشيرة إلى أن معظم هذه الأنواع من العدوى سببها فيروسي، مشددة على ضرورة غسل الأيدى باستمرار للحماية من معظم أنواع العدوى، وبالتالى تقليل تناول المضادات الحيوية، مما يحافظ على فاعليتها.
الجدير بالذكر أن اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد تعقد بحضور الدكتور محمد حسانى مساعد وزيرة الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، والدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كوروناالمستجد، والدكتور إيهاب كمال مساعد الوزير لشئون التعليم الطبى المهني، وأعضاء اللجنة العلمية لمناقشة البروتوكول المحدث لفيروس كورونا مع اللجنة العلمية بوزارة الصحة بدولة السودان.
 
 
 

 
ا عادل فهيم يرسل تهنئة خاصة لفخر مصر والعرب "بيج رامي" لفوزه بلقب مستر اولمبيا

أرسل الدكتور عادل فهيم  رئيس الاتحاد المصري لكمال الأجسام، ورئيس الاتحاديين العربي  والإفريقي، ونائب رئيس الاتحاد الدولي، برقية تهنئة للبطل المصري العالمي ممدوح السبيعي، الملقب ب "بيج رامي" بعد فوزه المستحق ببطولة مستر أولمبيا 2020 للمحترفين، وحصوله على لقب أفضل لاعب كمال الأجسام في العالم متفوقا على الابطال العالميين للعبة. 
وأكد "فهيم" أن العالمي بيج رامي اعطي مثال لكل الشباب المصري والعربي في المثابرة والصبر وقوة الإيمان ونجح في تحقيق حلمه بعد مرور العديد من السنوات في المشاركة في بطولة مستر أولمبيا والتي تعتبر أكبر بطولة دولية للمحترفين، واستمر في التدريبات رغم الظروف التي تمر بالعالم من جائحة كورونا، واصابته بهذا المرض اللعين الا انه استمر في التدريبات، وشارك في آخر لحظة  بدعوة من اللجنة العليا للبطولة بشكل استثنائي وكانت المفاجأة ظهوره بمستوى عالمي خلال البطولة واذهل العالم بقوة عضلاته وحقق حلم مصر والعرب. وأعرب الدكتور عادل فهيم عن سعادته البالغة بحصول لاعب مصري محترف على اللقب العالمي لأول مره، وهذا الإنجاز يعطي رسالة لكل الشباب أن لا يأس مع الحياة  وعلي كل الشباب أن يستمر في التدريبات لتحقيق حلمه مهما كانت الظروف المحيطة به، الف مبروك لابن مصر المحترف ممدوح السبيعي مع تمنيات أسرة كمال الأجسام المصرية والعربيه بالتفوق الدائم له خلال البطولات المقبلة .

اخبار الزمالك

الأرقام تنصف تألق محمد عواد في الكونفدرالية .. تعرف على رئيس بعثة الزمالك في

الأرقام تنصف تألق محمد عواد في الكونفدرالية .. تعرف على رئيس بعثة الزمالك في المغرب

الأرقام تنصف تألق محمد عواد في الكونفدرالية مهاب ممدوح انصفت الأرقام حارس مرمى المنتخب المصري ونادي الزمالك محمد عواد، خلال بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية بعدما قدم مبارايات رائعة آخرها مواجهة دريمز الغاني في إياب نصف النهائي ليحسم

المحكمة الرياضية تصدم اتحاد العاصمة بقرارات جديدة بشأن أزمة مباراة نهضة بركان

المحكمة الرياضية تصدم اتحاد العاصمة بقرارات جديدة بشأن أزمة مباراة نهضة بركان – تقارير مهاب ممدوح كشفت التقارير المغربية موقف المحكمة الرياضية الدولية "كاس" من طلب الاتحاد الجزائري ونادي اتحاد العاصمة بشأن إيقاف القرار الصادر عن

لبيب يتغنى بجوميز ويؤكد: الزمالك مختلف تحت قيادته .. شيكابالا أحد أعظم الكباتن في تاريخ النادي .. فتوح تطور بشكل كبير .. وهذا الثنائي لن يرحل

هاني عصام   تغنى حسين لبيب، رئيس نادي الزمالك، بمدرب الفريق جوزيه جوميز وأنه جعل الفريق يقدم مستويات رائعة خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى إنه غير شكل الفريق 180 درجة.وقال حسين لبيب في تصريحات إذاعية: أشاهد تدريبات الزمالك مع جوميز، وأشعر بأن هناك أمر مختلف داخل

القوى العاملة تعلن موعد إجازة عيد العمال وشم النسيم للقطاع الخاص .. وفاة معلّق رياضي خليجي شهير بعد معاناة مع المرض

 أعلن وزير العمل حسن شحاتة، أن يوم الأحد المقبل، الموافق 5 مايو 2024، ويوم الإثنين، الموافق 6 مايو الجاري، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة عيد العمال، وعيد شم النسيم، وذلك للعاملين بالقطاع الخاص المُخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.يأتى ذلك فى ضوء نص قرارى

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شبانة يعلق على احتفالات شلبي وعبد المنعم ..ويونس يحذر من صناع الفتن
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة مدوية في مباراة الزمالك ودريمز .. ورطة الزمالك الكبيرة .. الحل الأمثل للزمالك
السعيد معدن لاعبي الزمالك سيظهر أمام دريمز اليوم وأتمنى مشاركة هذا اللاعب. علي بومينجيل يتحدث عن مستوى المثلوثي والجزيري مع الزمالك
جوميز سنقاتل من أجل التأهل لنهائي الكونفدرالية وحزين لغياب هذا اللاعب .عمر جابر قادرين على الفوز ولن نبحث عن حجج
المزيد