وزير الرياضة يحسم مصير رئيس الزمالك بعد وفاة البكرى ..تعرف علىالعزاء في الحامدية الشاذلية

24 ديسمبر 2020 الساعة 2:01 مساء
وزير الرياضة يحسم مصير رئيس الزمالك بعد وفاة البكرى ..تعرف علىالعزاء في الحا


سارة عبد الباقي
 
نعى الدكتور أشرف صبحي ،  وزير الشباب والرياضة الأسرة الرياضية المصرية ونادى الزمالك وفاة  المستشار أحمد البكري رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك والذى وافته المنية اليوم إثر إصابته بفيروس كورونا.

ويتقدم الدكتور أشرف صبحي ، بخالص التعازى والمواساة  فى وفاة المستشار أحمد البكري ، داعيا الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
 
وكشف مصدر بوزارة الشباب والرياضة عن الموقف الإداري في الزمالك بعد وفاة المستشار أحمد بكري رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة النادي صباح اليوم متأثرا بكورونا.
 
وأكد المصدر أن المستشار هشام إبراهيم نائب رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة القلعة البيضاء سيتولى رئاسة النادي بصورة مؤقتة لحين صدور قرار من الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة بتعيين رئيس جديد للجنة.
 
وأضاف المصدر أن الوزير أمامه حلين الأول هو يقرر تعيين المستشار هشام إبراهيم رئيسا للجنة على أن يتم تعيين عضو جديد والثاني هو أن  يتم تعيين رئيس جديد للجنة خلفا للمستشار أحمد بكري.
 
 وستقام صلاة الجنازة بعد صلاة العصر اليوم من مسجد الشرطة، بحضور أعضاء اللجنة المؤقتة لإدارة النادي ومسؤولي القلعة البيضاء.
وكان الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة  قام بتعيين أحمد بكري رئيسا للجنة المؤقتة لإدارة النادي الأبيض بعد قرار إيقاف مجلس الزمالك السابق برئاسة مرتضى منصور.
 
وقرر مسؤولو النادي الأبيض إعلان الحداد في القلعة البيضاء خلال الفترة الحالية لمدة ثلاثة أيام ، على أن يقيم مسؤولو الزمالك العزاء خلال الأيام القليلة المقبلة.

تعرف على المستشار أحمد البكري 
المستشار أحمد  البكري ، سبق أن شغل عضوا لمجلس الادارة بالتعيين فى عهد ولاية للدكتور كمال درويش فى عام 2002 وسافر مع فريق الكرة في رحله الكاميرون التي حقق فيها الفوز بدوري أبطال إفريقيا على كانون ياوندي. نشأ المستشار أحمد بكري رئيس نادي الزمالك الجديد، في محافظة الفيوم، والتحق بكلية الحقوق، ثم تدرج في العمل القضائي، بداية من النيابة العامة بكل درجاتها المختلفة، من رئيس نيابة حتى الوصول إلى درجة محامٍ عام أول، ثم تدرج للعمل رئيساً لمحكمة استئناف القاهرة، ثم رئيساً لمحكمة جنايات الجيزة. المستشار أحمد بكري عندما تولى المسئوليه كانت أولى تصريحاته وآخرها أيضا تؤكد على ، إن عمل اللجنة سوف يستمر لمدة عام حتى إجراء انتخابات مجلس إدارة النادي،  وأنه تم تشكيل لجنة الكرة ولجنة تنفيذية ولجنة حكماء وتعيين مدير تنفيذي، لإدارة النادي خلال هذه الفترة.
 
وأضاف: «الملف الذي يحوز اهتمام الجميع هو ملف كرة قدم فريق الزمالك، ولذلك تم تعيين لجنة لإدارة الكرة مكونة من أشرف قاسم وعبدالحليم علي وأيمن يونس، لإدارة شؤون فريق كرة القدم، .
قائلاً: «هؤلاء نجوم وأبناء نادي الزمالك، وحريصون على الحفاظ على كيان كرة القدم 
كما أنه شدد : «إنه لا مساس من اللجنة بكيان كرة القدم، سنساند وندعم الفريق بكل قوة»، أما بخصوص المستحقات المالية، فأكد بكري: «بالنسبة للأمور المالية، سنبدأ الحصر  في الخزينة ومن خلال هذا الحصر، سنرى المبالغ المتاحة ومن خلالها سنواصل مع كرة القدم والفريق» مشيرا إلى أنه سيمنح   لجنة كرة القدم  كل الصلاحيات، فضلاً عن أن مجلس الإدارة الجديد على تواصل مع أحمد رمزي وأبدى استعداداً تاماً لتولي المهمة، يتواجد حالياً خارج مصر في الكويت، لكنه أبدى استعداداً للنزول والوقوف بجوار نادي الزمالك».
رئيس نادي الزمالك المعين كان قد تعرض للإصابة بفيروس كورونا المستجد  بعد توليه المسئوليه بخمسة أيام فقط ليدخل إلى المستشفى في العجوزة وتتدهور صحته حتى توفى صباح أمس .وكان وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي قد أصدر قرارا بعزل مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور  ليدير المستشار أحمد البكري الأمور خلفا له قبل إصابته بفيروس كورونا المستجد ودخوله العزل الصحي.
 
 
تعرف على موعد العزاء في الحامدية الشاذلية 
 

قررت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك إعلان الحداد بالنادي لمدة ٣ أيام على وفاة المستشار أحمد البكري رئيس اللجنة والذي وافته المنية صباح اليوم.وسيتم إيقاف النشاط الرياضي بالكامل في النادي اليوم كما سيرتدي لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي شارات سوداء في المباراة القادمة أمام سموحة ببطولة الدوري.ومن المنتظر أن يقام سرادق العزاء يوم الأحد المقبل في مسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين.

اخبار الزمالك

لجنة المسابقات تعاقب الزمالك بثلاث عقوبات بسبب مباراة القمة

لجنة المسابقات تعاقب الزمالك بثلاث عقوبات بسبب مباراة القمة

 أصدرت رابطة الأندية المصرية المحترفة عقوبات مؤجلات الجولة الـ8 و الـ10 من بطولة دوري nile، وذلك طبقا لقائمة العقوبات بلائحة المسابقات عن موسم 2023-2024.
وجاءت العقوبات على النحو التالي: مباراة الزمالك والأهلي من مؤجلات الجولة الـ10 :توقيع غرامة مالية على نادي

نكشف موقف زيزو وفتوح من اللحاق بمباراة دريمز الغاني وجوميز يحسم موقف مصطفى

نكشف موقف زيزو وفتوح من اللحاق بمباراة دريمز الغاني وجوميز يحسم موقف مصطفى شلبي

هاني عصام   كشف مصدر داخل فريق الزمالك عن موقف أحمد فتوح وأحمد سيد زيزو لاعبي الفريق من اللحاق بمواجهة دريمز الغاني يوم الأحد المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي للكونفدرالية الإفريقية. وتعرض زيزو وفتوح للإصابة في لقاء القمة بالأمس أمام الأهلي ولم يتمكن الثنائي من استكمال

فرمان شديد اللهجة من حسين لبيب للاعبي الزمالك .. وشوبير يكشف كواليس اجتماع الأهلي المنتظر مع كولر بعد خسارة القمة

هاني عصام   قرر حسين لبيب رئيس نادي الزمالك منع ظهور أي لاعب بالفريق في وسائل الإعلام خلال الساعات المقبلة بعد الفوز على الأهلي. وتواصل لبيب مع جهاز الزمالك في الساعات الماضية وأبلغهم بمنع ظهور أي لاعب في أي برنامج تلفزيوني لعدم تشتيت ذهن اللاعبين وغلق صفحة مباراة القمة

كيف احتفل محمد هنيدي وهنادي مهنا بفوز الزمالك على الأهلي

كيف احتفل محمد هنيدي وهنادي مهنا بفوز الزمالك على الأهلي

كيف احتفل محمد هنيدي وهنادي مهنا بفوز الزمالك على الأهلي سارة عبد الباقي جاءت ليلة الأمس سعيدة على الزمالك وجماهيره، بعد الفوز على الغريم التقليدي الأهلي بنتيجة 1/2، والأخذ بالثأر من خسارة نهائي كأس مصر، الذي أقيم في العاصمة السعودية

أرقام مضحكة .. موديست يثير السخرية في القمة .. ناصر ماهر يعود للتألق في لقاء

أرقام مضحكة .. موديست يثير السخرية في القمة .. ناصر ماهر يعود للتألق في لقاء القمة

مهاب ممدوح لم ينجح أنتوني موديست مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في الظهور بشكل مميز خلال مواجهة فريقه أمام الزمالك أمس بمنافسات مؤجلات الجولة العاشرة من الدوري الممتاز هذا الموسم. وشهدت المباراة فوز الزمالك على الأهلي بهدفين مقابل هدف سجلهما سيف

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
أيمن يونس يزف بشرة خير لجماهير الزمالك قبل لقاء القمة .نصيحة رصا عبد العال لجوميز . . يكن يراهن على هذا الثنائي الزمالكاوي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: لاعب جديد من الزمالك يغيب عن القمة .. مفاجآت جوميز في التشكيل .. أول لاعب يحجز مقعده في مباراة الأهلي
كوماندوز الزمالك يعلن قائمة البطولة الأفريقية والسوبر الافريقى
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: كولر يتلقى صدمة قوية قبل ساعات من مواجهة الزمالك .. فرمان عاجل من جوميز .. تحذير خطير للزمالك قبل القمة
المزيد