أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | لافتات الخطر يقترب ..بيان وزارة الصحة.. وزير التعليم العالي .. يسرا اللوزي .. انفجار ناشفيل .. احمد موسى .. امير كرارة .. Soul ..علامات كورونا الجديدة

26 ديسمبر 2020 الساعة 11:04 صباحا
ترند مصر اليوم | لافتات الخطر يقترب ..بيان وزارة الصحة.. وزير التعليم العالي ..


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقراءه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
اقرأ أيضًا:

الزمالك اليوم..اختبار رابيد تيست ومعسكر مغلق وشيكابالا يقلب انستجرام بصور أدم

ارقام صادمة من وزارة الصحة 
اعلنت وزارة الصحة والسكان، ، عن خروج 511 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 108985 حالة حتى اليوم.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1133 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 49 جديدة.
 

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في  27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
لافتات الخطر يقترب 

انتشر في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن نشر الحكومة لافتات إعلانية ببعض محافظات الجمهورية تحمل عبارة "الخطر يقترب" لإثارة الهلع بين المواطنين.
نفى مجلس الوزراء تلك الأنباء، مُؤكداً أنه لا صحة لنشر الحكومة أي لافتات إعلانية تحمل عبارة "الخطر يقترب" لإثارة الهلع بين المواطنين، مُشدداً على أن تلك اللافتات ما هي إلا حملات إعلانية تتبع إحدى شركات الدعاية والإعلان، ولا علاقة للحكومة بها نهائياً، مُوضحاً أنه قد تم على الفور التنسيق مع الجهات المعنية لإزالة تلك اللافتات من كافة الشوارع لمخالفتها لمعايير وأخلاقيات الدعاية والإعلان وحفاظاً على الأمن والسلم المجتمعي، مُحذراً المواطنين من الانسياق وراء مثل هذه الشائعات، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.
 
ونهيب بجميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين.
وكانت قد انتشرت في شوارع القاهرة والجيزة لافتات إعلانية بخلفية سوداء، مدون عليها جملة: «الخطر بيقرب» باللون الأحمر، كنوع من التحذير.
وحرص عدد من المواطنين على تصوير اللافتة والتساؤل حول سرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن لكل شخص تفسيره.
فالبعض ربط المكتوب على اللافتة بفيروس كورونا وارتفاع عدد الحالات واحتمالية عودة الحظر من جديد، فيما ربطها البعض بتنظيم المرور وتجنب الحوادث، كما تكهن البعض بأنها تخص عملا سينمائيا جديدا لم يتم الإعلان 

وفاة السيد لاشين بفيروس كورونا 
توفى ، المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، فى أحد المستشفيات الخاصة، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، منذ أكثر من 20 يوما، وسيدفن فى مسقط رأسه بمدينة بنها، محافظة القليوبية، عصر الأمس. 
المستشار لاشين إبراهيم، من خريجى كلية الحقوق عام 1980، وعمل بالنيابة العامة فور تخرجه وتدرج بالسلك القضائى حتى وصل إلى منصب محام عام بنيابة الأموال العام، وصدر قرار جمهورى فى أكتوبر 2017 برقم 503 لسنة 2017 باختياره رئيسًا للهيئة الوطنية للانتخابات.



وزير التعليم العالي
قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التربية والتعليم، إن هناك توفير مستشفى عزل للأطفال، وأن الأطفال أقل من سنة عرضة للإصابة بكورونا لأن الجهاز المناعى ضعيف، بالإضافة إلى مركز لمرضى السكر والجاهز المناعى، ومعظم الأطفال يظهر عليهم أعراض بسيطة، وجرى التركيز على أقسام متخصصة لعزل الأطفال.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية المذاع على قناة أم بى سى مصر: "نسبة الزيادة اليومية لإصابة كورونا معدل كبير، شهر يناير وفبراير صعب جدا الحالات هتستمر فى الصعود لمصابى كورونا، والنصف الثانى من فبراير سيجرى التحسن وتقل الإصابات، وهذه توقعات الجدول الحسابى، مضيفا أن أى فيروس يتغير عندما يدخل جسد أى إنسان، وعند التغير يتركز فى المكان اللى يمسك الشوكة الخارجية بيمسك أقوى فى الخالية يمسك أقوى نسبة أنه يتواجد داخل الخلية.. لا يوجد زيادة فى الأعراض".

وتابع أن هناك علماء أكدوا أنه مع مرور الوقت الوقت يتحول الفيروس إلى موسمى، مضيفا أن هناك 5 طفرات حدثت فى الفيروس بمصر، ولابد من اتخاذ الإجراءات الاحترازية حتى تمر هذه الأزمة".

وتحرص وزارة الصحة والسكان، على تكثيف نشر رسائل توعوية للمواطنين، فى محاولة لتقليل فرص الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك تزامنًا مع ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس التاجى.

وفى هذا الإطار، نشرت وزارة الصحة عبر حسابها الرسمى على "تويتر" تعليمات للشخص المخالط لحالة مصابة بفيروس كورونا أثناء العزل المنزلى.

ونصحت وزارة الصحة، المواطنين الإلتزام بارتداء الكمامة والتباعد الجسدى عن الاخرين بمسافة لا تقل عن متر واحد مع الغسيل الدائم للايدى، ونبهت إلى ارشادات يجب تنفيذها لمدة 14 يوم من تاريخ آخر اختلاط مباشر مع الحالات المؤكدة للإصابة بفيروس كورونا، مضيفه "أثناء العطس أو الكح يجب غط الأنف والفم بمنديل ورقى، ثم التخلص منه بوضعة داخل كيس مغلق وإلقائة بسلة المهملات وغسل اليد فورا بالماء والصابون".
 
 
 
اقرأ أيضًا:

عودة الدوري الإنجليزي بـ 6 مواجهات نارية .. تعرف على مباريات اليوم والقنوات الناقلة والبث المباشر






يسرا اللوزي
 قالت الفنانة يسرا اللوزى إنها شاركت فى الحملة التى نظمتها هيئة إنقاذ الطفولة، بقراءة القصص للأطفال فى فترة كورونا، فالقراءة للأطفال أمر مهم جدا كى يتسع الخيال والأفق لديهم، وأضافت: "أنا دائما أقرأ لابنتى القصص لأن لديها مشكلة فى السمع، وهذا الأمر سيجعل عندها إدراكا أكبر".
 
وأضافت الفنانة يسرا اللوزى خلال لقائها برنامج معكم الذى تقدمه الإعلامية منى الشاذلى ويذاع على قناة CBC: "مبادرة قراءة القصص حدثت على مستوى العالم وليس مصر فقط، وشارك فيها الكثير من نجوم العالم"، وعن قراءتها للغة العربية بشكل جيد، قالت: "أنا لم أتخرج من مدارس أجنبية تخرجت من مدرسة مصرية ويعود الفضل لذلك لحبى للغة العربية، بالإضافة إلى أن جدتى سورية والسوريون معروفون بأنهم ضلعين فى اللغة العربية وكانت دائما تقومها لدى، وكذلك يعود الفضل لمدرس اللغة العربية الأستاذ رفعت الذى جعلنى أحبها بشدة".
 
 
يسرا اللوزي 

عرضت  الإعلامية مني الشاذلي مقطع فيديو للفنانة يسرا اللوزي كانت قد نشرته علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاص بها قبل ولادتها بفترة قليلة تقول فيه "زميلاتي الحوامل.. كيف حالكم.. وما هي مخاوفكم الآن في ظل انتشار فيروس كورونا مع اقتراب موعد الولادة".
قالت الفنانة يسرا اللوزي، إنها وضعت طفلتها "نادية" منذ 7 أشهر فقط، مشيرة إلى أن الفيديو الذي قامت بنشره كان قبل الولادة بوقت قليل جدا.
وأضافت «اللوزي» خلال حوارها التليفزيوني في برنامج "معكم مني الشاذلي" المذاع علي قناة "سي بي سي" الفضائية، أن هذا الفيديو كان في بداية ظهور فيروس كورونا المستجد وكان الجميع لديه تخاوفات من تلك الفيروس الغريب.
وتابعت الفنانة يسرا اللوزي أنها كانت تقوم بإرسال أسئلة للأطباء بهل سيولد الطفل مصاب بكورونا وما هو العلاج له وهل الرضاعة ستكون خطر علي الطفل في حال إصابة والدته بكورونا أم لا.
وأوضحت يسرا اللوزي أنها من الشخصيات الفضولية جدا التي تحب أن تعرف كل ما يدور حولها لكن في أمر الكشف عن الجنين تتمسك وتصبر حتي يأتي المولود.
اقرأ أيضًا:

شوبير يكشف فضيحة منتخب الشباب واسرار فى ازمة مصطفى محمد وموقف الأهلي من صفقة أوباما. مفاجأة






انفجار ناشفيل
نشرت الشرطة المحلية في مدينة ناشفيل الأميركية، صورة العربة التي انفجرت صباح الجمعة، أثناء عبورها أحد شوارع المدينة.

والسيارة التي انفجرت مركبة سكنية متنقلة، وصلت إلى مكان الانفجار في تمام الساعة 1:22 صباحا، وفقا لسلطات الأمن في ولاية تينيسي، التي تنتمي إليها المدينة.

وانفجر المنزل المتنقل وسط ناشفيل صباح عيد الميلاد، في حادث وصفته الشرطة بأنه عمل متعمد، وذكر مسؤولون من مكافحة الحرائق أن 3 أشخاص نقلوا إلى المستشفى لكن إصاباتهم ليست خطيرة.
 
 
 
اقرأ أيضًا:

الزمالك يمنح الرباعي قبلة الحياة ويرفض إتهام مصطفى محمد بالخيانة والاباتشى يحتفل بعيد ميلاد أدم صور






احمد موسى
طالب الإعلامي أحمد موسى، من الجميع الحذر والالتزام بالإجراءات الاحترازية من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف موسى عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «أرجو منكم جميعا التزام كل إجراءات الحفاظ علي أنفسكم وأسركم ومحبيكم ، وضع كورونا خطير وصعب للغاية سواء مصابين أو متوفين».

وتابع «كل مواطن ملتزم بالكمامة والتباعد الجسدي وعدم التواجد في أماكن مزدحمة بدون كمامة .. حفظ الله شعبنا وبلدنا وكل الشعوب من هذا الوباء اللعين … أيام صعبه جداااا».
 
 
 
اقرأ أيضًا:

ايمن يونس كلنا فى مركب واحد ولن نعيد كابوس 2005 ويكشف تفاصيل جلسة الوزير مع ساسي وموقف الزمالك من رحيل مصطفى محمد






امير كرارة

كشف النجم أمير كرارة عن إصابته بفيروس "كورونا" المستجد بعد أن جاءت نتيجة المسحة التي أجراها، مساء الخميس، إيجابية.
وكتب كرارة عبر صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك": عملت مسحة تاني النهاردة وطلع عندي كورونا.. ياريت اللي اتعامل معايا يخلي باله.. وادعوا لي بالشفا.
 
 
اقرأ أيضًا:

باتشيكو يستدعي خليفة ايمن حفني لتعويض غياب ساسي وايدر يستضيف الثلاثي الصاعد






Soul
يشكل فيلم «سول» من إنتاج «بيكسار» رحلة في عالم الأحلام بحثًا عن معنى الحياة، لكن هذا الشريط الفريد، على عادة أعمال الاستديو، سيكون متاحًا اعتبارًا من 25 ديسمبر لمشتركي «ديزني بلاس»، ولن يُعرض في دور السينما بسبب جائحة «كوفيد-19».

و«سول» هو الفيلم الروائي الثالث والعشرون في سجل استوديو «بيكسار» الذي طبع تاريخ الرسوم المتحركة، من «توي ستوري» إلى «فايندينغ نيمو». ويتخيل «سول» رحلة بين الحياة والموت خاضها جون غاردنر، وهو مدرس موسيقى من نيويورك يطمح إلى أن يعزف الجاز مع أكبر النجوم.

إلا أن جاردنر يجد نفسه، بعد سقوطه، منتظرًا في طابور سماوي لا نهاية له، هو بمثابة غرفة انتظار بعد الموت، قبل أن يسقط في «الماضي العظيم»، وهو عالم ما قبل الولادة، وفيه تكتسب كل «روح» شخصيتها وصفاتها وعيوبها، قبل أن تدخل جسم إنسان، وفق «فرانس برس».

ونشأ هذه العالم المجرد من خيال بيت دوكتر، أكثر مؤلفي «بيكسار» ابتكارًا، والفائز بجائزتي أوسكار عن فيلمي «آب» و «إنسايد آوت».
 
علامات كورونا الجديدة
 
 كشفت تقارير طبية  الأعراض كورونا الجديدة،  للسلالة العادية  وهي ارتفاع في درجة الحرارة، وهذا يعني أنك تشعر بالحرارة عند لمس صدرك أو ظهرك، حتى إنك لا تحتاج إلى قياس درجة حرارتك.
وسعال جديد ومستمر، وهذا يعني السعال الشديد لأكثر من ساعة، أو ثلاث نوبات سعال أو أكثر في غضون 24 ساعة وإذا كنت تعاني عادة من السعال، فقد يكون أسوأ من المعتاد.
فقدان أو تغير في حاسة الشم أو التذوق، وهذا يعني أنك لاحظت أنه لا يمكنك شم أو تذوق أي شيء، أو رائحة أو طعم مختلف عن المعتاد .

اخبار الزمالك

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عو

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عودة 7 لاعبين بقيادة شيكابالا وظهور زيزو واستبعاد هذا الثنائي للإصابة

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية .. انضمام زيزو وشيكابالا.. وغياب جابر وفتوح   أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

بلدية المحلة يعود لمنافسات دوري النيل بالفوز على المقاولون مهاب ممدوح حقق فريق بلدية المحلة انتصارًا ثمينًا على نظيره المقاولون العرب بثنائية نظيفة في مباراة الأسبوع الـ18 بالدوري المصري "دوري النيل" والتي أقيمت على ملعب المحلة.

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟ مهاب ممدوح يعيش الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي فترة من التخبط الواضح على المستوى الفني تحت قيادة السويسري مارسيل كولر والذي خسر فريقه في الديربي أمام الزمالك

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

مهاب ممدوحأثار أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك جدلا واسعا على مدار الأيام الماضية بما دونه عبر حسابه الرسمي على فيس بوك.هاجم سليمان العديد من الإعلاميين والإعلام الرياضي في مصر بشكل عام موجها اتهامات صريحة بفكرة التحيز ضد الزمالك، والعمل على

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد