أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم.. 36 خدمة وسلعة معفاه من الضرائب.بيان وزارة الصحة..ابنة مصطفى قمر..طفل المرور..قاتلة طفلتيها..الحلقة 11من جمال الحريم ..الفنكوش ..اسعار الذهب

28 ديسمبر 2020 الساعة 11:59 صباحا
ترند مصر اليوم.. 36 خدمة وسلعة معفاه من الضرائب.بيان وزارة الصحة..ابنة مصطفى ق


 
 
بشرة خير 36 سلعة وخدمة معفاه من الضرائب المضافة
الضريبة على القيمة المُضافة من أهم التشريعات الاقتصادية التى ناقشها وأقرها مجلس النواب على مدار الـ4 أدوار انعقاد المنقضية، ، لما له من أثر بالغ فى تعزيز موارد الدولة. 
وعلى الرغم من أن الغرض من أى تشريع ضريبى، هو جنى المزيد من الأموال لصالح الخزانة العامة العامة، إلا أن المُشرع كان حريصا خلال إعداد وصياغة قانون الضريبة على القيمة المضافة على مراعاة محدودى الدخل، حيث أعفى القانون عددا كبيرا من السلع والخدمات الأساسية من الخضوع للضريبة. 
  فيما يلي السلع والخدمات المُعفاة من الضريبة على القيمة المضافة:  
 أولا السلع المُعفاة:
 1. جميع أنواع ألبان الأطفال
 2. كل منتجات صناعة الألبان 
3.محضرات تغذية الأطفال
 4. البيض
 5. الشاى
 6.  السكر 
7.منتجات المطاحن
 8. جميع أنواع الخبز والمكرونة المصنعة من الدقيق
 9. الحيوانات
 10. الأسماك
 11. الطيور سواء تم تداولها حية أو مذبوحة طازجة أو مجمدة
 12. المأكولات التى تصنع أو تباع للمستهلك النهائى مباشرة من خلال المطاعم والمحال غير السياحية التى تتوافر فيها الاشتراطات التى يصدر بتحديدها قرار من وزير المالية
 13.إعفاء البترول الخام والغاز الطبيعى وغاز البوتاجاز 
14. المواد الطبيعية، مثل منتجات المناجم والمحاجر طالما كانت بحالتها الطبيعية 
15. إنتاج وبيع ونقل واستهلاك الكهرباء وإنتاج وتنقية وتحلية ونقل المياه.
 16.ورق الصحف والطباعة والكتابة والطوابع البريدية والمالية والكراسات والكشاكيل
 17. الكتب والمذكرات الجامعية والصحف والمجلات بجميع أنواعها. 
18. المقاعد ذات العجل للمرضى والمعاقين وأجزائها وقطعها المنفصلة 
19. أعضاء الجسم الصناعية وأجزائها 20.     أجهزة تسجيل السمع للصم وأجزائها وغيرها من الأجهزة التى تلبس أو تحمل أو تزرع فى الجسم لتعويض نقص أو عجز أو عاهة 
21. مرشحات الكلى الصناعية وأجزائها ولوازمها
 22. حضانات الأطفال  
 ثانيا الخدمات المُعفاة: 
1. العمليات المصرفية التى يقتصر مباشرتها قانونا على البنوك
 2. خدمات صندوق توفير البريد
 3.  الخدمات المالية غير المصرفية الخاضعة لإشراف ورقابة الهيئة العامة للرقابة المالية
 4.  خدمات التأجير التمويلى
 5.خدمات التعليم والتدريب والبحث العلمى 
6. الخدمات المؤداة لإنشاء وصيانة دور العبادة والخدمات المجانية التى تقدمها تلك الدور أيضا 
 
7.  الخدمات المجانية التى يتم بثها من خلال الإذاعة والتليفزيون أو أى وسيلة أخرى
 
 8. الخدمات المكتبية التى تقدمها المكتبات الحكومية أو التابعة للمنشآت التعليمية أو للمراكز البحثية أو الثقافية بجميع أنواعها. 
9.خدمات الوثائق والمحفوظات والنشر والمتاحف 
10. خدمات الإنتاج الإعلامى والبرامجى والأفلام التسجيلية والوثائقية والفنون التشكيلية وأعمال التأليف الأدبى والفنى بأنواعه
 11. خدمات وكالات الأنباء والمراسلين 12.     خدمات استزراع واستنبات ورعاية الأرض والمحاصيل وعمليات الحصاد وتوريد العمالة الزراعية
 13.     الخدمات غير التجارية التى تؤديها المؤسسات غير الهادفة للربح 
14.     اشتراكات النقابات والهيئات الأهلية لرعاية الشباب والرياضة .
 
بيان وزارة الصحة والسكان 
اصدر لبيان وزارة الصحة والسكان، الأحد، والذى أعلن عن خروج 553 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 110015 حالة حتى اليوم.
 
وأوضح بيان للوزارة، أنه تم تسجيل 1226 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 53 جديدة.
والذى أعلن عن خروج 553 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 110015 حالة حتى اليوم.
 
وأوضح بيان للوزارة، أنه تم تسجيل 1226 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 53 جديدة.

 
وذكر البيان، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 132541 حالة من ضمنهم 110015 حالة تم شفاؤها، و 7405 حالة وفاة.
 
الفنكوش 
 
يبدو أن محبي سلسلة أفلام وحدي في المنزل،home alone ، دفعت الكثيرين لإطلاق الشائعات للإعلان عن مدى شغفهم وتشوقهم لاستكمال باقي السلسلة، حيث زور عدد من المتابعين بوستر لفيلم جديد بعنوان Stoned Alone، بصورة بطل فيلم وحدي في المنزل بعدما أصبح شابًا، وهو ما جعل البعض يعتقد أن الأمر حقيقي، وبدأ جمهور السلسلة يبحث عن الفيلم وموعد طرحه وهو ما جعله تريند لكن حقيقة الأمر أن الفيلم طلع فنوكوش، وغير موجود من الأساس.
 
وذكر موقع republicworld أن الفيلم كان مجرد اقتراح من ريان رينولدز بأن يقدم محاكاة ساخرة من سلسلة الأفلام لكن منذ اقتراحه لم يحدث شيء.
" Home Alone " قامت بتوزيعه شركة th Century Fox20 هو فيلم كوميدي تم عرضه لأول مرة في نوفمبر 1990 ، تدور احداث الفيلم حول  "كيفين مكاليستر"  وهو ولد في الثامنة من عمره الذي عن طريق الخطأ يترك وحده في البيت، في الوقت الذي تسافر عائلته في رحلة إلى فرنسا لقضاء عطلة عيد الميلاد، و مده عرض الفيلم 103 دقيقة ومن بطولة ماكولي كولكين.
محاكمة طفل المرور واعدام قاتلة ابنتيها 

تفاصيل تحديد محكمةُ جُنح الطفل جلسةَ يوم الإثنين، لنظرِ استئنافِ المُتهمين في القضيةِ المعروفة إعلامياً بـ"طفل المرور" على الأحكامِ الصادرة ضِدَهُم.
وقضت محكمةُ جنايات الطفل بالقاهرة بإيداعِ أحمد أبو المجد الشهير بطفلِ المرور، إحدى مؤسسات الرعاية الاجتماعية.
كما قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، بالإعدام على "سمية رمضان "، المتهمة بقتل طفلتيها ريتاج وجنى، بإجماع الآراء لما نسب إليها، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة.
واعترفت المتهمة فى تحقيقات النيابة بارتكاب الواقعة، وقتل ابنتيها ( ريتاج وجنى ) نتيجة خلافات زوجية مع والدهما، وأكد تقرير الطب النفسي سلامة قواها العقلية والنفسية، ومسئوليتها الكاملة عن أفعالها.
 
عودة فتيات المحلة 
 الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، برئاسة اللواء محمد عمران مدير المباحث الجنائية، والعقيد خالد عبد الفتاح رئيس فرع البحث الجنائى بالمحلة الكبرى، والرائد محمد نصر رئيس مباحث قسم ثالث المحلة، بتوجيهات اللواء هانى مدحت مدير أمن الغربية، فى إعادة فتيات المحلة الثلاث المتغيبات منذ شهرين ونصف والمبلغ باختفائهن فى منتصف أكتوبر الماضي.
وتمكن رجال المباحث من تحديد مكان اختفاء الفتيات وتبين تواجدهن بمحافظة القاهرة وعملهن بإحدى الشركات الكبرى، وتم تسليم الفتيات لوالدهم وسط حالة من الفرحه بين سكان المنطقة والجيران بعودتهن سالمات.
كان العقيد هشام نوار مأمور قسم شرطة ثالث المحلة، تلقى بلاغا من عصام عبد الحي والد الفتيات بتغيبهن في ظروف غامضة منتصف أكتوبر الماضي.


وباستخدام التقنيات الحديثة وتتبع هواتفهن المحمولة أمكن تحديد مكانهن، وتبين إقامتهم بالقاهرة وعملهن پإحدى الشركات الكبرى والانفاق على نفسهن وتم إعداد مأمورية امكنت من اصطحابهن لمدينة المحلة وتسليمهم لوالدهم.


اسعار الذهب اليوم 



واصلت أسعار الذهب في مصر، استقرارها خلال تعاملات اليوم الإثنين، حيث بلغ سعر عيار «21» نحو 818 جنيهًا، في حين سجل عيار «24» نحو 935 جنيهًا، وسجل عيار «18» نحو 701 جنيهًا.
فيما بلغ سعر عيار «14» نحو 545 جنيهًا، ووصلت قيمة الجنيه الذهب إلى 6544 جنيهًا، والأوقية سجلت 1880 دولارًا في البورصات العالمية.
ويضاف إلى أسعار الذهب الرسمية ما يتراوح بين 24 و60 جنيهًا قيمة المصنعية والدمغة، التي يحصل عليها التجار أو صاحب محل الصاغة، حيث سجل سعر الجرام عيار «21» إلى 878 جنيهًا بعد إضافة قيمة المصنعية والدمغة، في حين وصل عيار «18» نحو 761 جنيهًا، ووصل سعر عيار «14»، إلى 605 جنيهًا.
 
 نيولوك ابنة فيفي عبده 
 
حرصت الفنانة عزة مجاهد  ابنة فيفي عبده على مشاركة متابعيها عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، بصورة جديدة لها من أحدث جلسة تصوير.
وتألقت ابنة فيفي عبده في الصور بإطلالة ملفتة، حيث ارتدت فستانا متوسط الطول باللون الأسود الذي لا يحمل أي نقوشات أو تطريزات، اتسم الفستان بصيحة الأوف شولدر التي تتصدر أحدث صيحات الموضة وبالقماش الشيفون الناعم.


وظهرت ابنة فيفي عبده حافية القدمين، فيما لفتت الأنظار بمجموعة متنوعة وغير تقليدية من الإكسسوارات المصنوعة من الفضة.
ومن الناحية الجمالية،اعتمدت فيفي عبده على خصلات شعرها الأسود المموج المنسدله على كتفيها، وأختارت مكياجا صاخبا مرتكزا على طلائ شفاه باللون النبيتي المتناسق معها .
احداث الحلقة 11 من جمال الحريم 
أحداث ومفاجآت عديدة شهدتها الحلقة الحادية عشر من مسلسل "جمال الحريم"، حيث تصاعدت أحداث العمل الذى يدور فى قالب من الرعب والتشويق والإثارة، وشهدت الحلقة 11 تطورا كبيرا، وأشعلت وجه القمر دينا فؤاد الأحداث عبر شخصية "حنان" والتى تجسدها بحرفية وعبقرية، إذ أصبحت تعلم كل شئ يحدث لأى أحد بفضل الجن الذى أصبح عيونها التى ترى وأذنها التى تسمع به، حيث علمت أن "نور" تكتب انطباعتها عما يحدث لها وأنها تظن أن "حنان" تريدها أن تفعل ما يريده الجن ولا تريد مساعدتها فتحدثت معها تليفونيا كى تسألها عن ما إذا كانت نفذت ما قالته لها وهو أن تشرب كوب من الماء به اسم لكل واحد من ملوك الجن السبعة فى كل يوم وطلبت منها نور أن تتصل بها لاحقا، ولكن "نور" تقابلت مع الجن وجها لوجه وتحدث معها وطلب منها أن تنزل معه فى العالم السفلى كما طلب منها ألا تخاف منه وأن تستسلم ولا تحاول مقاومته وأكد أنه جاء إليها بالتحديد وأنها له مهما يحدث، لكن نور تصر على المواجهة..

واستعان "خالد" زوج "حنان" دينا فؤاد، بواحدة من المقربات لزوجته وهي "سمر" لتحاول أن تتحدث مع "حنان" .
 
إقرأ المزيد من الأخبار 

اخبار الزمالك يكشف هل سافر مرتضى منصور إلى الإمارات؟

اخبار الزمالك

مفاجأة سارة للزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية

مفاجأة سارة للزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية

سارة عبد الباقي   كشف مصدر مقرب من أحمد فتوح  الظهير الأيسر  للأبيض عن موقف اللاعب من من مباراة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل.وأوضح المصدر أن فتوح سيلحق بلقاء العودة أمام بطل غانا، خاصة

دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .بالصور على ملعب بابا يارا ود

دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .بالصور على ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك

دريمز يعلن دخول جماهيره مجانا في مواجهة الزمالك بالكونفدرالية  مهاب ممدوح أعلن نادي دريمز الغاني فتح مدرجات ملعب بابا يارا في مدينة كوماسي الرياضية أمام الجماهير مجانا خلال مواجهة الزمالك الأحد المقبل في إياب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية

فرمان جديد من حسين لبيب قبل سفر الزمالك لمواجهة دريمز .. تعرف على قرار جوميز الخاص بالمصابين

  فرمان جديد من حسين لبيب قبل سفر الزمالك لمواجهة دريمز هاني عصام يسعى مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، لتوفير كل السبل لفريق الزمالك، قبل لقاء العودة أمام دريمز الغاني في الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر

فرمان جديد من اتحاد الكرة يهدد الأهلي بالحرمان من دوري 2003 .. تطورات حالة أحمد

فرمان جديد من اتحاد الكرة يهدد الأهلي بالحرمان من دوري 2003 .. تطورات حالة أحمد رفعت وموعد عودته لتدريبات فيوتشر

مهاب ممدوح   قرر اتحاد الكرة المصري اليوم الثلاثاء استدعاء مسؤولو نادي إنبي وعمر إبراهيم سعيد لاعب المصري، للتحقيق بشأن الشكوى المقدمة من نادي إنبي لحسم بطولة الجمهورية مواليد 2003. وكان الأهلي فاز بدوري الجمهورية 2003 ولكن نادي إنبي تقدم باحتجاج لاحتساب نتيجة مباراة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
دريمز يتحول إلى كابوس أمام الزمالك فى قبل نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية
نتيجة صادمة فى نهاية الشوط الأول من لقاء الزمالك ودريمز الغاني
 مباراة الزمالك ودريمز الغاني في الكونفدرالية .. جوميز يعلن التشكيل وهذا الرباعي يؤازر من ستاد القاهرة
حسين لبيب حلينا اهم مشاكل لاعبي الزمالك وإبراهيم نور الدين كان مع الأهلي في لقاء القمة
المزيد