أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | حاتم علي .. رولا محمود .. الشحات مبروك .. عمرو موسى .. فاتورة الكهرباء .. عاصي الحلاني .. اكرم حسني .. وفاة وحيد حامد

2 يناير 2021 الساعة 12:16 مساء
ترند مصر اليوم | حاتم علي .. رولا محمود .. الشحات مبروك .. عمرو موسى .. فاتورة الك


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقراءه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
 
اقرأ أيضًا:

الزمالك وريال مدريد وارسنال أبرز مباريات اليوم .. تعرف على المواعيد والقنوات الناقلة والبث المباشر






حاتم علي
تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو جديدة توثق لحظات تشييع جثمان المخرج حاتم علي الذي رحل عن عالمنا إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة في القاهرة.

وشاركت الفنانة السورية كندة علوش مقطع فيديو من جنازة حاتم علي معلقة: "هكذا استقبل أهالي دمشق حبيبهم الراحل حاتم علي بعد عشر سنين من الغياب وداعًا لمن شكل بإبداعه ذاكرتنا وسيبقى خالدًا فيها".

 وغردت كندة علوش عبر تويتر قائلة: "وصل حاتم علي إلى دمشق مثواه الأخير.. وداعًا للذى اختزل بموته ألم عشر سنوات من الحرب والمرارة وداعًا للذى استطاع بموته أن يجمع كل أطياف السوريين ويوحد قلوبهم وحزنهم لأول مرة منذ 10 سنين وداعًا لمن شكل بإبداعه ذاكرتنا وسيبقى خالداً فيها.. وداعًا حاتم على".

وظهر فى جنازة حاتم علي النجمان تيم حسن غسان مسعود وعدد كبير من محبى المخرج الراحل حاتم على، وشيع الجثمان من مسجد الحسن في منطقة أبو رمانة في دمشق.

المخرج حاتم علي بدأ حياته بالكتابة المسرحية وكتابة النصوص الدرامية والقصص القصيرة، وحصل على إجازة في الفنون المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 1986، قسم التمثيل، وهو عضو في نقابة الفنانين في سوريا، بينما بدأ حاتم على مشواره كممثل مع المخرج هيثم حقي في مسلسل دائرة النار عام 1988، ثم توالت مشاركاته في الأعمال الدرامية، وجسد شخصيات مختلفة تنوعت بين الأدوار التاريخية والبدوية والشخصيات المعاصرة.

واتجه إلى الإخراج التليفزيوني في منتصف التسعينيات، وقدم عددا كبيرا من الأفلام التلفزيونية الروائية الطويلة وعدد من الثلاثيات والسباعيات، وفي مرحلة لاحقة قدم عددا كبيرا من المسلسلات الاجتماعية والتاريخية ومن أهم ما قدمه مسلسل "الزير سالم" والذي يُعد نقطة تحول في مسيرته، وكذلك الرباعية الأندلسية، وقد دُبلج مسلسله "صلاح الدين الأيوبي" إلى عدد من اللغات وعُرض في ماليزيا وتركيا واليمن والصومال وغيرها، وأيضاً "صقر قريش" عام 2002 و"ربيع قرطبة" 2003، و"ملوك الطوائف" عام 2005، و"الملك فاروق" عام 2007 ، و"عمر" عام 2012.



 
 
اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك يكشف أسماء اللجنة الرباعية .. وموعد صرف مقدم تعاقد جنش






رولا محمود
 رولا محمود مأساة حقا "توجع القلب"، فنانة أعلنت إصابتها بفيروس كورونا أثناء وجودها في بريطانيا واختفت بعد ذلك، فلا حبيب ولا قريب ولا غريب يعرف عنها شيئا منذ ذلك التوقيت، وحاول عدد من أصدقائها فى مصر الوصول لها فى بريطانيا ومعرفة ماذا أصابها إلا أن كل المحاولات باءت بالفشل، وتُرِك الأمر للتكهنات؛ فالبعض يقول تُوفيت ودُفنت على أثر إصابتها بفيروس كورونا، والبعض الآخر ينسج قصصا من الخيال قد تصدقها وقد ترفضها لكن الحقيقة لا تزال غائبة ماذا حدث للفنانة الشابة.
 
 
من ضمن المحاولات، سعى تليفزيون اليوم السابع للوصول إلى معلومة حول لغز اختفاء رولا محمود، فكشف الناقد السينمائى محمود قاسم، وصديق الفنانة رولا محمود، تفاصيل اختفائها منذ إعلانها إصابتها بفيروس كورونا فى 24 مارس الماضى، وأنها طلبت منه الدعاء ومن وقتها لا يعلم عنها شيئا، إلى أن خرج الإعلامى محمد الباز، وتحدث عن اختفائها، مرجحا وفاتها على أثر فيروس كورونا ودفنها فى قبر مجهول فى بريطانيا وهى حتى الآن مجرد تخمينات لم يؤكدها قريب لها أو تعلنها أسرتها بشكل واضح، ليبقى غياب رولا لغزا غامضا حتى الآن وتتحول إلى تريند.
 
 
وكانت الفنانة رولا محمود قد ظهرت فى شهر مارس الماضى عبر حسابها على تويتر، وأعلنت إصاباتها بفيروس كورونا، وغردت وقتها قائلة: "للأسف حالتى من سيئ إلى أسوأ، أنا أُصبت بالفيروس، رغم اتخاذى جميع الاحتياطات اللازمة".
 
وتابعت: "للأسف النظام الصحى هنا حالًا (فى بريطانيا) مفعم بحالات كثيرة، ولا أعلم إذا كانوا حتى مستعدين لعلاجى، دعاؤكم أكيد هيساعدنى، سأحاول الاستفسار فى تغريداتى القادمة عن أى مكان للفحص".
 
ومنذ ذلك الوقت لم تظهر رولا محمود مرة أخرى على السوشيال ميديا، ما أثار قلق متابعيها، وانقطعت كل الأخبار عنها، منذ نحو 10 أشهر، متسائلين أين رولا: "هل توفيت خلال فترة موجة كورونا؟".
 
 
 
اقرأ أيضًا:

الزمالك يتخلص من عقوبة الـ 400 ألف دولار .. ويطالب بتعويض .. وتعديل جديد في مباريات الدوري






الشحات مبروك
رفض الشحات مبروك، بطل مصر السابق في كمال الأجسام، التقليل من قيمة بطولة العالم التي حصل على لقبها، عام 1987.

وقال مبروك، اليوم الجمعة، عبر قناة (أون تايم سبورتس)، إن بطولة العالم لكمال الأجسام للهواة ليست ضعيفة، بل تشهد مشاركة أبطال من عدة دول، وينظمها الاتحاد الدولي.

وأضاف أنه عندما فاز بالبطولة "كان لا أحد في مصر يعلم من الأساس قيمة اللعبة أو قواعدها".

وتابع: "بطولة مستر أولمبيا تنظمها شركة خاصة، ولا تشترط مشاركة لاعبين من جنسيات أخرى، بخلاف الولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب أنها لا تخضع للرقابة على المنشطات".

وأردف: "كما أن بطولة مستر أولمبيا تهتم أكثر بحجم العضلات، بغض النظر عن أسباب ذلك، حتى لو كانت عن طريق المنشطات، بعكس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام".

وكان المصري ممدوح السبيعي، الملقب بـ"بيج رامي"، قد فاز مؤخرا بلقب مستر أولمبيا للمحترفين في كمال الأجسام، الشهر الماضي.
 
 
اقرأ أيضًا:

اليوم الزمالك و إنبي تعرف على موعد المباراة والتشكيل المتوقع وورطة باتشيكو






فاتورة الكهرباء
نشر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بعض الخطوات البسيطة التى يمكن من خلالها لمستهلك مرفق الكهرباء من أجل خفض قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية بدون أن يؤثر على نمط الاستهلاك.

وأشار الجهاز إلى بعض النصائح التي تساعد على خفض استهلاك تكييف الهواء و الدفاية الكهربائية للكهرباء خلال فصل الشتاء، وهى كالآتى:

اولا : تشغيل التكييف لتسخين الهواء:

1- تأكد من نظافة فلتر الهواء داخل التكييف.

2-تأكد من أحكام غلق النوافذ والأبواب.

3-اغلق النوافذ قبل تشغيل التكييف على وضع التسخين قبل تشغيله ب15 دقيقة.

4- ضبط التكييف على درجة 24 يقلل من استهلاك الكهرباء.

ثانيا -الدفاية الكهربائية:

1-ينصح بضبط الدفاية على درجة حرارة متوسطة حفاظا على سلامة المواطنين اولا وكذلك ترشيد استهلاك الكهرباء.

2-تأكد من غلق جميع النوافذ والأبواب لضمان عدم تسرب الهواء الساخن

- و ينصح الجهاز باتباع هذه الخطوات للحماية من مخاطر الدفاية:

 1-التأكد من وجود القاطع الأوتوماتيكي لفصل التيار حال وجود ماس كهربائي.

2-التأكد من سلامة التمديدات الكهربائية واستخدام اسلاك ومعدات كهربائية من ماركة معروفة ونوع جيد.

3- عدم مرور تمديدات الأسلاك تحت الفراش أو السجاد حتى لا تتسبب بحريق لا قدر الله.

4-تجنب استخدام التوصيلات الكهربائية من مصدر واحد.

5- لا تضع الدفايات على قطع الأثاث (الخزانات – الطاولات) القابلة للاشتعال وألا تقل المسافة بين الدفاية والمفروشات عن متر على الأقل.

6-عدم استعمالها كأداة للاشتعال أو التسخين أو تجفيف الملابس.

7-يراعى فصل التيار الكهربائي عن الدفاية عند وصول تدفئة المكان الي الدرجة المطلوبة خاصة أثناء النوم.
 
 
اقرأ أيضًا:

انتصار صعب لمانشستر يونايتد أمام أستون فيلا واشتعال الدوري الإنجليزي






عمرو موسى
كشف عمرو موسى الأمين الأسبق لجامعة الدول العربية، عن إصابته بفيروس كورونا قبل أربعة أيام، مضيفًا أنه يخضع للعزل المنزلي.

وقال موسى، إنه يواصل العلاج من خلال بروتوكول العلاج المعتمد للفيروس، مطالبًا محبيه بالدعء له للخروج من تلك الأزمة.

وأفادت فضائية العربية الإخبارية السعودية، بأن الكاتب الصحفي محمد صلاح أعلن إصابة موسى ابفيروس كورونا.

وقال صلاح على صفحته بموقع التواصل "فيسبوك": "لم يعد يمر يوم دون أن يحل فيروس كورونا ضيفًا ثقيلًا على واحد من الأصدقاء أو الأحباب، اليوم أصاب الصديق والوزير والأمين العام الأسبق للجامعة العربية السيد عمرو موسى، بعد أيام قليلة من لقاء جمعني به ومعنا أصدقاء آخرين.. كل التمنيات والدعاء بالشفاء والسلامة للدبلوماسي المخضرم الذي خاض معارك سياسية ويخوض الآن نضالًا صحيًا ضد الفيروس اللعين".
 
 
 
اقرأ أيضًا:

عاجل..وفاة والدة حازم إمام ودقيقة حداد في لقاء الزمالك وانبي






عاصي الحلاني
 قام المطرب اللبناني عاصي الحلاني بغناء "ياطيور بالعالى" بمشاركة نجلة "الوليد" وتفاعل الجمهور معهما بشكل كبير، وقالت أبلة فاهيتا خلال برنامج "الايف من الدوبلكس"،: "الواد وباباه زى السكر وأنت ياوليد مش عايز تتجوز تانى زى بابا"، ليرد عليها: "لا انا ممكن اتجوزعادى ".
 
وسألته فاهيتا: "انت كام سنة ياوليد " فأجابها "عشرين عاما " لتقول له "اموت في الوجوه الصاعدة " .
 
وقال الوليد نجل المطرب عاصي الحلانى خلال لقاء في برنامج "اللايف من الدوبلكس " والمذاع على قناة on، إن له عدد من الأغنيات الخاصة به وسيقوم قريبا بإطلاق أغنية باللهجة المصرية، مشيرا إلى أنه يعلم الأوقات التى يطلب من والده اى شيء قائلا "لازم شوية ذكاء ".
 
من جانبها قالت أبلة فاهيتا، للمطرب اللبناني عاصي الحلانى: "مخوفتش إنك اتجوزت أجمل واحدة في لبنان لأن الموضوع ده محتاج ثقة كبيرة في النفس، فرد عليها: طالما في حب متبادل وقناعة بين الطرفين مفيش حاجه تخوف، لترد عليه: "أنا المرحوم كان بيعانى من حلاوتى مر الشكوى"، وقال عاصى:"علشان كده مات انتى جبتيلوا مرض ربنا ياخدك ".
 
وقام عاصي الحلاني بغناء أغنية "وانا ماراق مريت “ليقوم نجلة الوليد بغنائها باللغة الإنجليزية، مشيرا الى أن ابنته ماريتا تتمتع بخفة الظل وكانت تستعد للمشاركة في أحد المسلسلات ولكن جائحة كورونا أدت إلى تأجيلة بعض الوقت.
 
وقام الوليد نجل المطرب عاصي الحلانى بغناء كلمات أغنية خاصة بفيروس كورونا على نغمات "اه لو لعبت يازهر".
 
وقالت فاهيتا في نهاية البرنامج للوليد نجل الحلانى "متحكيش لماما حاجة من اللى شفتها هنا"، وحاولت الإيقاع بين المطرب اللبنانى عاصى الحلانى ونجله الوليد، وذلك عن طريق توجيه بعض الأسئلة للابن عن التصرفات التى يفعلها والده تجاه المعجبات.
 
 
اقرأ أيضًا:

الغندور يفشل في انقاذ الأهلى من السقوط فى وادى دجلة وتألق أوسا






اكرم حسني
قال الفنان أكرم حسنى، أثناء استضافته فى برنامج السيرة الذى تقدمه الإعلامية وفاء الكيلانى ويذاع على قناة DMC، عندما كنت طفلا طلبت من أبى أن يحضر لى آلة أكورديون لأتعلم عليها العزف، ولكنى كسرته فأخفيته ولم أخبره بما حدث؛ لأنى أشفقت عليه أن يعرف ذلك بعدما تعب كى يشتريه لى.

وأضاف أكرم حسنى، عندما كنت طفلا كنت بريئا ومحترما، وبراءتى قد تصل لحد السذاجة، فأتذكر عندما كنت طفلا أرسلتنى أمى لشراء بعض الأغراض، وبعد شرائى تبقى معى خمسون قرش فقررت أن أشترى بطيخ كما يفعل أبى، فوجدت بائع يكتب على البطيخ 50 قرشا فطلبت منه واحدة، وعندما وزنها قال لى 4 كيلو فقلت له سأشتريه على أساس أن أى بطيخة سعرها 50 قرشا، واكتشفت فى النهاية بعدما فتحتها وتذوقتها أن سعرها يتخطى المبلغ بكثير فجريت من أمامه، وظل يجرى ورائى لمنزلنا.

وتابع الفنان أكرم حسنى، كنت شخص مسئول من صغرى، فبرج العذراء هو برج مسئول وكثير الاهتمام بالتفاصيل، وأنا دائما أحاول أن أركز على تفاصيل المهمة، وكنت أعشق التمثيل منذ صغرى، فكنت دائما أطلب من أختى أن نمثل سويا مشهد الإعدام، وأقول كلام مؤثر جدا لدرجة أنها تبكى من كلامى.

من ناحية أخرى، يشارك النجم أكرم حسنى فى فيلم "العميل صفر"، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى مع بعض مشاهد الأكشن، حيث يجسد أكرم حسنى بطل الفيلم شخصية عميل، يعمل لمصلحة إحدى المنظمات السرية، ويتعرض للعديد من المواقف الكوميدية‪.

فيلم "العميل صفر" فكرة محمد سامى وأكرم حسنى وسيناريو وحوار وائل عبد الله، ويشارك فى بطولته نيللى كريم، لبلبة، بيومى فؤاد، محمد علاء، دارين حداد، ليلى عز العرب وعدد آخر من الفنانين، ويسجل الفيلم تعاونا جديدا بين المخرج محمد سامى والنجم أكرم حسنى بعد تقديمهما حملة دعائية للتوعية بتحديد النسل والتى حققت نجاحاً كبيراً‪.

ويعود بذلك المخرج محمد سامى للسينما مجدداً بعد غياب دام لـ 3 سنوات، بفيلم "العميل صفر" بطولة الفنان أكرم حسنى، وذلك بعد غياب منذ أن قدم آخر أفلامه "تصبح على خير"، مع النجم تامر حسنى، وشارك فى بطولته كل من: مى عمر، نور اللبنانية، درة، محمود البزاوى، وخاض من خلاله تجربة التأليف السينمائية.


 
 
اقرأ أيضًا:

اخبار ساخنة بالصور ..فضيحة الغندور فى لقاء الاهلي ودجلة ..غضب ساسي..سهرة امير مرتضى منصور فى ليلة رأس السنة






وفاة وحيد حامد
حل منذ قليل الكاتب والسيناريست الكبير وحيد حامد، فجر اليوم السبت، عن عُمر يناهز 77 عاما، بعدما وافته المنية فى العناية المركزة بأحد المستشفيات إثر أزمة صحية اضطرته قبل أيام لدخول المستشفى.
 
والكاتب الكبير وحيد حامد من مواليد 1 يوليو عام 1944، وهو كاتب سيناريو مصرى، عُرف بتقديمه لأعمال المهمة والمؤثرة في تاريخ السينما، كما عمل مع عدد من المخرجين منهم سمير سيف، شريف عرفة وعاطف الطيب.
 وليقت أعمال المؤلف وحيد حامد إعجابا من كافة المحافل المحلية، والدولية و حاز عنها على عدة جوائز، وآخرها في  فى 2020 حاز جائزة الهرم الذهبى التقديرية لإنجاز العمر من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ 42.
 
بدأ بكتابة القصة القصيرة والمسرحية فى بداية مشواره الأدبي، ثم اتجه إلى الكتابة للإذاعة المصرية فقدم العديد من الأعمال الدرامية والمسلسلات، ومن الإذاعة إلى التليفزيون والسينما حيث قدم عشرات الأفلام و المسلسلات.
 
أيضا يقوم بكتابة المقال السياسى والاجتماعى فى أكثر الصحف انتشارا، ويحظى بجمهور واسع من القراء و كذلك أشرف على ورشة السيناريو بالمعهد العالى للسينما لمدة أربع سنوات، متتالية أخرج منها عدد من أفضل كتاب السيناريو الحاليين.
 
 
ولد بقرية بنى قريش مركز منيا القمح محافظة الشرقية، مصر. متزوج من الإعلامية زينب سويدان رئيس التليفزيون المصري سابقا ووالد المخرج السينمائي مروان حامد.
 
ومن أعمال السينمائية، طائر الليل الحزين، فتوات بولاق، غريب في بيتي، البريء، أرزاق يا دنيا، الراقصة والسياسي، الإنسان يعيش مرة واحدة، الغول، أنا وأنت وساعات السفر، معالي الوزير، آخر الرجال المحترمين، الهلفوت، الإرهاب والكباب، المنسي، اللعب مع الكبار، ديل السمكة، عمارة يعقوبيان



اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك اليوم | عودة مرتضى منصور .. سعر صفقة الموسم .. صدمة ساسي .. عورات حمراء .. انقلاب في قناة الزمالك .. قائمة المفاجآت .. لغز استبعاد فرجاني .. غزو سعودي .. الحضري رئيسًا






اخبار الزمالك

زيادة أعداد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز بالكونفدرالية .. اقرأ التفاصيل

زيادة أعداد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز بالكونفدرالية .. اقرأ التفاصيل

سارة عبد الباقي   قال مصدر بمجلس إدارة نادي الزمالك إنه تم زيادة أعداد الجماهير التي ستحضر مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، إلى 50 ألف مشجع بدلا من 30 ألف. وأوضح المصدر أن الزمالك طلب من قبل حضور السعة الكاملة للجماهير في

 وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة عصر اليوم

وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة عصر اليوم

 توفى إلى رحمة الله تعالى الفنان القدير صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما. و كشف الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية عن موعد تشييع جنازة الفنان الكبير صلاح السعدني، عصر اليوم من مسجد الشرطة بالشيخ زايد والدفن بمقابر العائلة بطريق الواحات 6 أكتوبر، وذلك بعد أن

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا  .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا لمواجهة الزمالك

سارة عبد الباقي   وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي دريمز الغاني إلى القاهرة خلال الساعات القليلة الماضية، استعداداً لخوض مباراة الزمالك في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. ومن المقرر أن يخوض الفريق الغاني تدريبه الأول مساء اليوم على أحد

أول تعليق من مصر على الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران

أول تعليق من مصر على الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران

قال مصدر استخباراتي إقليمي مطلع لشبكة CNN الأميركية إن الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران "انتهت".وسعى مسؤولون حكوميون إيرانيون حتى الآن إلى التقليل من تأثير هجوم الجمعة، ولم يحددوا مصدر الضربة، في حين لم يعلق الجيش الإسرائيلي على الواقعة.أعربت مصر عن قلقها

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
المزيد