أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | أزمة الصيدلى المصرى فى السعودية .. مستشفى الحسينية .. عيد ميلاد نادية لطفى ونيللي والهام شاهين .. ضربة معلم .. صفوت الشريف .. الشاب خالد .. الأمير الوليد بن خالد بن طلال .. فتح الطيران السعودي

3 يناير 2021 الساعة 1:34 مساء
ترند مصر اليوم | أزمة الصيدلى المصرى فى السعودية .. مستشفى الحسينية .. عيد ميل


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقراءه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
اقرأ أيضًا:

ماذا يفعل هذا الشخص على دكة بيراميدز كل مباراة؟ .. وكورونا تضرب المقاولون فى مقتل قبل مواجهة النجم الساحلي





أزمة الصيدلى المصرى فى السعودية


أعلنت وزارة القوى العاملة، التواصل مع الصيدلي المصري أحمد أبو غنيم الذى تعرض لاعتداء أثناء عمله بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، ومتابعة وزير القوى العاملة محمد سعفان، مع مكتب التمثيل العمالى بالقنصلية العامة المصرية بالعاصمة الرياض، للحادث والاجراءات التي تتخذ لحفظ حقوق الصيدلي.


وقال وزير القوى العاملة، أنه تواصل مع مكتب التمثيل العمالي بالرياض للتواصل مع الصيدلي المصري وأبلغه تمنيات الوزير له بالشفاء العاجل ومتابعة قضيته والوقوف بجانبه لحين الحصول على كافة حقوقه كاملة نتيجة حادث الاعتداء بالتنسيق التام مع القنصلية والمستشار القانوني بالسفارة وتقديم الدعم اللازم للصيدلي.


وقال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة: إن الوزير تلقى تقريرا عبر الملحق العمالى أحمد رجائي رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض كشف فيه عن تفاصيل حادث اعتداء بعض الأشخاص على الصيدلي المصري أحمد محمد أبو غنيم والذى يعمل بإحدى الصيدليات بمنطقة حى الثمامة بالرياض، حيث كان الصيدلي يعمل بالفترة المسائية ودخل أحد الأشخاص يطلب صنف دواء فاعتذر له الصيدلى بأنه غير موجود فأعطاه صورة الدواء على الموبايل ظنا منه أن الصيدلي لم يتحقق من اسم الدواء المطلوب فكرر الصيدلى اعتذاره لعدم وجود الدواء المطلوب فما كان من الشخص إلا التطاول اللفظي والسباب للصيدلي وغادر الصيدلية
 
 
 
اقرأ أيضًا:

وكيل لاعبين يكشف لماذا رفض الزمالك التعاقد مع حسام عاشور ويؤكد: عبد الغنى مستمر حتى 2025 بالكلام




مستشفى الحسينية

تداول رواد التواصل الإجتماعي صورًا عديدة لممرضة في قسم العزل بمستشفى الحسينية بمحافظة الشرقية بعد انقطاع الأكسجين عن المستشفى، وهي تجلس وكأنها خائفة في أحد زوايا غرفة العزل.

ولاقت الصورة تفاعلًا كبيرًا من المواطنين الذين أكدوا ضرورة الاهتمام بقطاع الخدمات الطبية المعاونة، لما يقومون به من مجهود مضاعف من أجل مساعدة حالات كورونا في الشفاء.

«الوطن» تواصلت مع آية علي محمد علي، من منطقة الحجازية التابعة لمركز الحسينية بمحافظة الشرقية، والتي أكدت أنها تعمل منذ ما يزيد عن 7 أشهر في قسم العزل بالمستشفى، بعدما تخرجت من أحد معاهد التمريض بالمحافظة، لتتلقى تدريبها داخل مستشفى الحسينية قبل أن تنتقل إلى قسم العزل في أواخر الموجة الأولى من فيروس كورونا.

تقول «آية»، إنه مع تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً، حدث خللا في أسطوانات الأكسجين ما أدى إلى ضعف وصول الأكسجين للمرضى، الأمر الذي نتج عنه اختناق عدد كبير من حالات العزل: «فجأة الأكسجين ضغطه قل، والحالات جالها اختناق، وحاولنا بكل الطرق نسعفهم وفشلنا لأن حالتهم كانت متدهورة بالفعل من قبل موضوع نقص الأكسجين».

وتعمل «آية» ضمن الفريق الطبي المكلف برعاية الحالات في العناية المركزة، ويقتصر دورها على تقديم العلاج والطعام والتعامل المباشر مع المرضى: «بشتغل من 8 بليل لـ8 الصبح، واللي حصل امبارح كان ضغط رهيب عليا بسبب إني أول مرة أتعرض لمناظر الموت دي كلها».

لم تعتد «آية» على مشاهدة هذا العدد من حالات الوفاة الأمر الذي أصابها بصدمة كبيرة أفقدها القدرة علي الحركة لتجلس في غرفة العناية المركزة، ويظهر عليها الرعب: «مكنتش خايفة ولا حاجة، لكن كنت مرهقة وزعلانة علي الناس اللي ماتت، مكنتش أتمنى ده يحصل عملنا كل اللي نقدر عليه وأكتر علشان ننقذ المرضي وفشلنا».

وانتشرت صورة الفتاة سريعًا علي، مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفع والدها إلى الذهاب إلى المستشفي صباحًا لاصطحاب ابنته والعودة إلى المنزل: «أبويا شاف الصور جالي علطول، ولما خلصت الشيفت روحت معاه، ورغم تعبي، إلا إني رفضت أسيب مكاني وأمشي، لأن دي أمانة ومسؤولية كبيرة، ومينفعش حد مننا يتخلى عن واجبه ودره، وهرجع الشيفت بتاعي بليل عادي جدا وأكمل شغلي»

وتؤكد «آية» أن ضغط الأكسجين كان ضعيفًا ما دفع أحد الأطباء إلى جلب أنابيب أكسجين لا تعلم مصدرها: «معرفتش جابها منين لإني كنت في العناية بشتغل».

ووجهت «آية» رسالة إلى المواطنين قالت فيها إن الموجة الثانية شديدة الخطورة ولابد من الحرص التام: «لازم الكل يلتزم، الموجة دي أصعب، والحالات كتيرة غير المرة اللي فاتت، وحالات الوفاة كتيرة، أنا كنت شغاله في الموجة الأولى ومكنتش بالشكل ده».


 
 
اقرأ أيضًا:

قمة تشيلسي ومان سيتي وصدام برشلونة والميلان أبرز مباريات اليوم .. تعرف على المواعيد والقنوات الناقلة والبث المباشر





عيد ميلاد نادية لطفى ونيللي والهام شاهين


نادية لطفي:
اسمها الحقيقى "بولا محمد شفيق" ولدت فى القاهرة عام 1937 لأبويين مصريين، واكتشفها المخرج رمسيس نجيب وقدمها للسينما واختار لها اسم "نادية لطفي".

أثرت نادية لطفى مكتبة السينما العربية برصيد هائل من الأفلام وجسدت عددا من شخصيات روايات الأديب العالمى نجيب محفوظ، فى عدد من أفلامه.

اشتهرت نادية لطفى بمواقفها القومية وتضامنها مع القضية الفلسطينية، فزارت المخيمات، وكان لها نشاط فى الدفاع عن حقوق الحيوان مع بداية ثمانينيات القرن العشرين.

توفيت فى الرابع من فبراير عام 2020  عن 83 عاما، فى أحد مستشفيات القاهرة بعد صراع من المرض.

نيللي:
ملكة الفوازير والاستعراض الأولى فى العالم العربى ولدت فى الـ3 يناير 1949 وهى فنانة من أصول أرمينية من سوريا، وأخت الممثلة المصرية التى اشتهرت وهى طفلة "فيروز" وقريبة الممثلة لبلبة.

بدأت مشوارها الفنى وهى طفلة صغيرة فى أفلام عديدة وكانت تهوى الغناء والرقص اشتركت في  عدد من الاعمال التلفزيونية ثم اتجهت إلى التلفزيون والسينما واعتمدت فى أعمالها على الاستعراض والتمثيل

تزوجت من المخرج حسام الدين مصطفى، ثم رجل الأعمال المصرى خالد بركات

إلهام شاهين:
ولدت فى الـ 3 من يناير عام  1960،  وبدأت مشوارها الفنى فى عام 1978، وشاركت بطولات أثناء فترة بداياتها، وكانت تتميز بموهبة كبيرة لفتت الانظار اليها.

فى عام 1982 حصلت على بكالوريوس من معهد الفنون المسرحية ومن حينها وحتى الآن وما زالت إلهام شاهين تشارك فى مئات من الأعمال الفنية التى جسدت فيها عشرات الشخصيات ما بين اعمال اجتماعية وسياسية.

قدمت عددا كبيرا من الأعمال الفنية واستطاعت الحصول على عشرات الجوائز العربية والمصرية وآخرها عن فيلم حظر تجول بمهرجان القاهرة السينمائي.

كما تستعد النجمة إلهام شاهين، للمشاركة فى عمل يحمل اسم "أمل حياتي"، حيث تجسد فيه شخصية ام لطفل من ذوى الهمم، والذى يستطيع بالدعم والمثابرة والتشجيع أن يتحول لنجم عالمى يحدث طفرة فى عالم الموسيقي.
 
 
 
اقرأ أيضًا:

جماهير الزمالك تفجر الفيسبوك بسبب "نسر" رامي صبري .. وحلمي طولان مع الأهلي "نعامة"




ضربة معلم

تحدثت الفنانة حنان سليمان عن مشاركتها مع الفنان محمد رجب في مسلسل «ضربة معلم»، الذى انتهي عرضه منذ أيام على أحد القنوات الفضائية.

وقالت حنان سليمان لـ«الوطن»: «فخورة بالتعاون مع الفنان محمد رجب، فهو فنان من الطراز الثقيل، وله جمهوره الخاص، لذا لم تتردد لحظة واحدة في المشاركة معه بالمسلسل».

وأضافت:«لم أكن أتوقع كل هذا النجاح الذي حققه العمل السينمائي، خاصة في ظل توقيت عرضه بعيد عن موسم رمضان، لأنني من الجيل الذي تربي علي أن يكون العمل الفني مرتبط بشهر رمضان، وهذا كسر القاعدة».

وتابعت: «العمل يدور في إطار اجتماعي تشويقي، يعيش الشاب الفقير جابر في حارة شعبية، حيث يعاني من الفقر، ويعمل في البناء والمعمار، ويتعرض للعديد من المواقف التى تجعله يدخل فى صراع ما ثم تنقلب حياته رأسًا على عقب».


أجاد الفنان محمد رجب شخصية الرجل «جابر»، الابن البار بوالدته، ويحرص دائمًا على إرضائها، يعمل في أكثر من مرة مجال، ويضحي بذاته من أجل الآخرين، وتلبية طلباتها مهما كلفه ذلك من ضغوطات، كما يتعرض للعديد من المواقف والصراعات في حياته خلال أحداث العمل.

«ضربة معلم» تأليف أحمد عبدالفتاح، إخراج إسماعيل فاروق، وإنتاج سينرجي، بطولة محمد رجب، مي سليم، محمد نجاتي، رياض الخولي، رانيا فريد شوقي، هاجر أحمد، محمد عز، محسن منصور، سلوى عثمان، إنعام سالوسة، ياسمين البشبيشي، دعاء حكم دعاء رجب، محمد الصاوي، محمد مغربي ووائل.

كما أشاد الجمهور بأداء الفنان محمد رجب، الذي جاء متنوعاً بين الأداء الجاد، والكوميدي في بعض المواقف، والبعض شبه أحداث مسلسل «ضربة معلم» بمسلسل «الأخ الكبير».


 
 
اقرأ أيضًا:

شرطة واختفاء وفض .. التفاصيل الكاملة لأزمة عزاء والدة حازم إمام





صفوت الشريف
قال الإعلامى محمد الباز، إن صفوت الشريف وزير الإعلام الأسبق، أصيب بكورونا، وحالته حرجة، مضيفا خلال تقديمه برنامج "آخر النهار"، على فضائية "النهار":"ربنا يشفيه".
 
كان الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسى إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، قال إن هناك تراخى كبير فى الإجراءات الاحترازية فى مواجهة جائحة كورونا، مشيرا إلى أن الشعب المصرى يأخذ "صفر كبير" فى الإلتزام بارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعى.
 
وأضاف، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، أن هذه الجائحة الحكومة لم تصنعها، وهى اختبار إلهى للناس، وعلى الجميع الالتزام بالإجراءات، لأن الأعداد تزيد بشكل كبير.
 
وتابع: "الحكومة عليها دور والمواطنين عليهم دور، في ظرف زي الاقتصاد المصري لا يتحمل إغلاق كامل، زي ما حصل في الشهور الأولى من الجائحة، والاعداد بتزيد، وخلال يومين تلاتة أعداد المصابين ممكن توصل لـ 2000 و3000، فالمطلوب من الناس تلتزم، ولو ملتزموش، لابد من تطبيق القانون بشكل صارم، واتخاذ إجراءات صعبة".
 

 
اقرأ أيضًا:

النيابة تطارد مجلس مرتضي منصور بقرار جديد تعرف على السبب





الشاب خالد

شارك المطرب العالمي فنان الراي الجزائري الشاب خالد، عبر صفحته الشخصية بموقع إنستجرام، متابعيه بصور وهو يستمتع بوقته فى مدينة دبى الإماراتية.

حصل المطرب العالمي فنان الراي الجزائري الشاب خالد على درع يوتيوب الذهبي، وذلك بعد تخطي عدد مشتركي قناته الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، أكثر من مليون مشترك، حيث نشر صورة عبر حسابه بموقع "انستجرام"، بعد وصول الدرع له، معلقا عليها باللغة الفرنسية قائلا "ِشكرا"، ونالت الصورة إعجاب عدد كبير من متابعيه علي حسابه، مؤكدين أنه يستحق أكثر من ذلك لتاريخه الفني الكبير والمختلف في عالم الموسيقى.
 

وكان النجم الشاب خالد قد طرح أغنية"جميلتى بيروت"، من إخراج إيلى بربرى وألحان محمد يحيى، عبر حسابه الرسمي بموقع "انستجرام"، تضامنًا ودعمًا للشعب اللبنانى بعد أحداث انفجار مرفأ بيروت، وتعد أغنية "جميلتي بيروت"، التعاون الثالث بين محمد يحيى والشاب خالد بعد دويتو "ماس ولولى" مع ديانا حداد، وإعلان لأحد مستشفيات سرطان الأطفال.

يشار إلى أن الشاب خالد، أصدر فى مايو الماضى أغنية جديدة، اختار لها عنوان "يا دلالى"، وتزامنت مع الحجر الصحى الذى كان مفروضا بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، وقبل سنوات قليلة، ذكرت تقارير إعلامية أن الشاب خالد حصل على الجنسية المغربية واستلم جواز سفره المغربى، بعد انتهاء حفل فنى كان قد أحياه فى مدينة الدار البيضاء.

وحقق كليب "وانت معايا" أكثر من 18 مليون مشاهدة على موقع الفيديوهات الشهير "اليوتيوب"  التى قدمها النجم تامر حسنى ويجمعه بالشاب خالد ويشارك بها أيضًا النجم المغربي عبدالفتاح الجريني والمطرب التونسي بلطى، والأغنية من كلمات وألحان تامر حسنى، توزيع جلال الحمداوى وإخراج سعيد الماروق .
 

 
اقرأ أيضًا:

رضا عبدالعال: طريقة باتشيكو " مخلياني قلقان على الزمالك " وعاشور نجم اللقاء ولاغني عن هذا النجم والاهلى هيقع تاني





الأمير الوليد بن خالد بن طلال
 ظهر اسم الأمير الوليد بن خالد بن طلال، أو الأمير النائم، تريند على موقع السيرش العالمي جوجل، بعد انتشار مقطع فيديو له على السوشيال ميديا، وهو يحرك يده، وذلك استجابة لتوجيهات طبيبه الخاص.



ويظهر فى مقطع الفيديو، التي نشرته صفحة "أنباء السعودية" على "تويتر"، "الأمير الوليد بن خالد بن طلال وهو يقوم برفع أصابعه إلى أعلى استجابة لتوجيهات الطبيب"، وذلك بعد غيبوبة دامت 15 عاما، ولم يظهر الفيديو الذى تم تداوله أى تاريخ لوقت التقاطه.


من هو الأمير الوليد بن خالد بن طلال؟ هو الأمير السعودى الوليد بن خالد بن طلال، ويطلق عليه الإعلام لقب "الأمير النائم"، لأنه يعيش في غيبوبة منذ 15 سنة، دخل فيها الأمير بعد حادث وقع له في 2005، لكنه وفقا للفيديو بدأ في الاستجابة لتوجيهات الطبيب بتحريك يديه.
 
 
اقرأ أيضًا:

خاص..فرجاني ساسي يفاجىء الجميع في الزمالك بهذا الطلب الغريب





فتح الطيران السعودي
 أعلنت الخطوط الجوية الباكستانية أنها ستستأنف رحلاتها الجوية إلى المملكة العربية السعودية اعتبارا من اليوم الأحد، وذلك بعد أن أعلنت المملكة استئناف السفر الدولي مرة أخرى.

وذكرت قناة "جيو نيوز" الباكستانية، أن الرياض كانت قد أغلقت حدودها الشهر الماضي ضمن الإجراءات الاحترازية بعد اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة.


وكانت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية أعلنت في وقت سابق أن البلاد ستستأنف السفر الدولي، وذلك في إشعار صدر بعده إعلان الخطوط الجوية الباكستانية استئناف رحلاتها إلى هناك.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية - في بيان نقلته وكالة أنباء "واس" - إن حكومة المملكة قررت أن يكون الدخول للسعودية فيما يخص غير المواطنين القادمين من المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا، ومن أي دولة أخرى تحددها وزارة الصحة السعودية، ينتشر فيها النوع الجديد المتحور من فيروس كورونا المستجد، مشروطًا بأن يقضي الراغب في الدخول مدة لا تقل عن 14 يوما خارج الدولة المنتشر بها الفيروس المتحور قبل الدخول إلى المملكة، مع إجراء فحص (PCR) بعد انقضاء هذه المدة، بحيث يثبت خلوه من الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضح المصدر أنه فيما يتعلق بالدول التي سجلت فيها حالات من سلالة (B. 1, 1, 7)، يتم حجر القادمين منها في منازلهم تحت المراقبة لمدة 7 أيام، مع إجراء فحص بتقنية (PCR)، قبل انتهاء مدة الحجر في اليوم السادس، مضيفا أنه فيما يتعلق بباقي الدول فيتم العمل بالإجراءات المتبعة حاليًا؛ وهي الحجر المنزلي لمدة 7 أيام، أو الحجر المنزلي لمدة 3 أيام، مع إجراء فحص مخبري بتقنية (PCR).

وقررت السعودية في 28 من الشهر الماضي تمديد تعليق الرحلات الجوية الدولية والدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية لأسبوع آخر بسبب انتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا المستجد في عدد من الدول.
 
 
اقرأ أيضًا:

اول تعليق من رئيس الزمالك بعد الفوز على إنبي ..أشرف قاسم يكشف قرار خطير يتعلق بمصطفى محمد وفرجاني





اخبار الزمالك

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

مهاب ممدوحأثار أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك جدلا واسعا على مدار الأيام الماضية بما دونه عبر حسابه الرسمي على فيس بوك.هاجم سليمان العديد من الإعلاميين والإعلام الرياضي في مصر بشكل عام موجها اتهامات صريحة بفكرة التحيز ضد الزمالك، والعمل على

جوميز يعقد مؤتمرًا صحفيًا غدًا وزيادة أعداد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز بالكونفدرالية .. اقرأ التفاصيل

سارة عبد الباقي   قال مصدر بمجلس إدارة نادي الزمالك إنه تم زيادة أعداد الجماهير التي ستحضر مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، إلى 50 ألف مشجع بدلا من 30 ألف. وأوضح المصدر أن الزمالك طلب من قبل حضور السعة الكاملة للجماهير في

 وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة فى هذا الموعد

وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة فى هذا الموعد

   وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة عصر اليوم  توفى إلى رحمة الله تعالى الفنان القدير صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما. و كشف الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية عن موعد تشييع جنازة الفنان الكبير صلاح السعدني، عصر

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا  .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا لمواجهة الزمالك

سارة عبد الباقي   وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي دريمز الغاني إلى القاهرة خلال الساعات القليلة الماضية، استعداداً لخوض مباراة الزمالك في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. ومن المقرر أن يخوض الفريق الغاني تدريبه الأول مساء اليوم على أحد

أول تعليق من مصر على الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران

أول تعليق من مصر على الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران

قال مصدر استخباراتي إقليمي مطلع لشبكة CNN الأميركية إن الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران "انتهت".وسعى مسؤولون حكوميون إيرانيون حتى الآن إلى التقليل من تأثير هجوم الجمعة، ولم يحددوا مصدر الضربة، في حين لم يعلق الجيش الإسرائيلي على الواقعة.أعربت مصر عن قلقها

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد