ترند مصر اليوم | الانتفاضة الاقتصادية فى ليبيا ..قطر .. مسلسل لؤلؤ الحلقه 8 .. المصالحة الخليجية .. جامعة الزقازيق

5 يناير 2021 الساعة 12:22 مساء
ترند مصر اليوم | الانتفاضة الاقتصادية فى ليبيا ..قطر ..  مسلسل لؤلؤ الحلقه 8 .. المصالحة الخليجية .. جامعة الزقازيق


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقراءه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
تقارير:ارتياح في ليبيا بعد الانتفاضة الاقتصادية 
نشرت تقارير ليبية الانفراجة الكبيرة التي تمر بها ليبيا.
وطبقا لوسائل الاعلام الليبية منها وكالة الانباء الليبية والعهد والفجر الجديد تصريحات مهمة نسبت الي نائب رئيس حكومة الوفاق الوطني أحمد معيتيق عن الاتفاقيات الاقتصادية مع الدول الأخرى.
ووصف أحمد معيتيق العام الجديد بأنه عام التعافي الاقتصادي، وكجزء من هذه الخطة، يخطط ممثلو حكومة الوفاق الوطني الليبي لإبرام عدد من الاتفاقيات الاقتصادية مع حلفائهم والدول الصديقة.واشارت التقارير الي إن الانتعاش الاقتصادي لليبيا هو الخطوة الأولى  نحو الاستقرار والسلام.
فقط من خلال هذه الاتفاقيات ستتمكن البلاد من النهوض من جديد والتحسن.من أجل التعافي بشكل أسرع وأكثر فاعلية، تستعد ليبيا لتجديد العلاقات مع عدد من البلدان. في 28 ديسمبر عقد أحمد معيتيق اجتماعا مع مصر. بفضله استطاع نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق من إبرام عدد من الاتفاقيات المهمة مع الوفد المصري.
واتفق الطرفان خلال الاجتماع على استئناف عمل السفارة المصرية في العاصمة الليبية طرابلس، كما تم التوقيع على اتفاقيات لتعزيز التعاون والتنسيق بين القاهرة وطرابلس، وأكّد الطرفان اهتمامهما الخاص على اتفاقيات التعاون في المجال الاقتصادي والأمني.وتعتبر هذه الاتفاقيات التي وقعت بين الطرفين هامة جداً في هذا الوقت الصعب الذي تمر به البلاد. 
ووفقًا لكلام أحمد معيتيق، سيقوم وزير الخارجية الليبي قريبًا بزيارة إلى موسكو، حيث سيجري محادثات حول العلاقات الروسية الليبية لتحديث الاتفاقيات الاقتصادية بين البلدين، مما سيؤثر بلا شك على الوضع الاقتصادي لليبيا بشكل ايجابي.
في 3 يناير، التقى نائب رئيس حكومة الوفاق، أحمد معيتيق، مع السفير الإيطالي في ليبيا، جوزيبي بوتشينو، وناقش الطرفان العلاقات والقضايا المتعلقة بتعزيز التعاون بين البلدين.
ووفقًا للخبراء، فإن كل هذا، يجب أن يكون له تأثير إيجابي على اقتصاد البلاد.
وبالنسبة لليبيا، تعتبر هذه الخطوات مهمة للوصول إلى حل لانهاء الصراع وإعادة الإعمار. ويسهم الدعم المصري والإيطالي والروسي، في التغلب على الأزمة في ليبيا بشكل أسرع والمضي في طريق تحسين البلاد والنمو بها للأفضل.
اقرأ أيضًا:

توتنهام وبيراميدز والاهلي أبرز مباريات اليوم .. تعرف على مواعيد المباريات والقنوات الناقلة والبث المباشر






قطر
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر ردة فعل طفل على أنباء فتح المعابر الحدودية بين المملكة العربية السعودية وقطر.

ونشر منصور الضبعان مقطع الفيديو على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، بتعليق قال فيه: "فتح الحدود يقول: فتحت .. يله خنروح! فرحة شعب.."

ويذكر أن التليفزيون السعودية أعلن، مساء الاثنين، موافقة المملكة على فتح الأجواء والحدود مع قطر، فيما قالت وسائل إعلام قطرية إن أول طائرة للدوحة دخلت الأجواء السعودية الليلة بعد الإعلان الكويتي، وذلك منذ يونيو حزيران 2017، حين أعلنت السعودية والإمارات والبحرين، إضافة إلى مصر، قطع علاقاتها الدبلوماسية والتجارية مع قطر.



 
اقرأ أيضًا:

تطوارت مثيرة في مفاوضات الدحيل مع فرجاني ساسي .. ورحيل لجنة الحكماء






 مسلسل لؤلؤ الحلقه 8
 
 تصدر مسلسل لؤلؤ الحلقه 8 مؤشرات البحث على جوجل بعد عرض الحلقة على قناة ON، حيث تتصاعد أحداث المسلسل بوتيرة متسارعة منذ بداية عرضه، وما تتعرض له بطلة العمل مى عمر خلال الأحداث، حيث نشأت فى بيئة فقيرة وعاشت حياة صعبة منذ طفولتها ووضعت فى ملجأ للأيتام، والمعاناة التى عاشتها حتى وصلت إلى حلمها وأصبحت أهم وأشهر مطربة فى الوطن العربى.

وكانت أوضحت مى عمر أن مسلسل لؤلؤ ملىء بالأحداث سواء الرومانسية أو الدرامية أو المثيرة، لاسيما أن أغلب أحداث العمل مرتبطة بالأشخاص حول لؤلؤ ورحلة كفاحها، لافتة إلى أن نموذج "لؤلؤ" متواجد فى مجتمعنا، حيث لدينا سيدات بدأن من الصفر وبالمجهود والتعب والمشقة أصبحوا نماذج  ناجحة ومتميزة فى المجتمعات العربية، ونموذج لؤلؤ ليس مرتبط بالفن فقط، بينما مرتبط بفكرة النجاح على جميع الأصعدة.
 
 
 
اقرأ أيضًا:

اتحاد الكرة يذبح طارق العشري هذا الموسم






المصالحة الخليجية
أثارت أنباء التوصل إلى حل للأزمة الخليجية بين كل من قطر من جهة والسعودية والإمارات والبحرين إلى جانب مصر من جهة أخرى تفاعلا بين إعلاميين ومشرّعين ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

النائب المصري، مصطفى بكري قال في تغريدة على صفحته الرسمية بتويتر: "قبيل ساعات من عقد قمة المصالحة مع قطر ، لاتزال قناة الجزيرة تبث سمومها ضد مصر ، لا تظنوا أن قطر ستتراجع عن مشروعها ولا تجاملوا الأمريكان علي حساب الأمن القومي العربي، المصالحة مع قطر تفتح أمامها الطريق لارتكاب المزيد من المؤامرات ضدنا جميعا.."

وكان الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي قد أعرب عن "خالص التقدير والدعم للجهود الكويتية الصادقة والنابعة من النوايا الطيبة على مدار السنوات الماضية لتحقيق المصالحة المنشودة، بدايةً من المساعي المخلصة للمغفور له الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والتي واصلها سمو الشيخ نواف الأحمد الصباح، وكذلك الدور المقدر للمملكة العربية السعودية بالإنابة عن المجموعة الرباعية"، وفقا لبيان صادر عن الرئاسة المصرية، السبت.




 
 اقرأ أيضًا:

في فيلا أيمن يونس..جلسة ثلاثية بحضور شخصية مفاجأة تحسم صفقات الشتاء بضم الثنائي الخطير ..هل يعود باسم مرسي






جامعة الزقازيق
وجه قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الزقازيق ، قافله طبية بيطرية خدمية لقرية القراقرة مركز منيا القمح ، تحت رعاية الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة .

وإشراف الدكتورة غادة شاكر نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وشئون البيئة ضمن فعاليات مهرجان البيئة الثامن عشر تحت شعار "صحة الإنسان".

وقالت الدكتورة غادة شاكر أن القافلة الطبية البشرية ضمت 7 تخصصات مختلفة بإشراف الدكتورة وفاء فوزى وكيل كلية الطب البشرى ، وجاء اجمالى عدد الحالات التى تم توقيع الكشف الطبى عليها 1890 حالة ، بالإضافة إلى إجراء تحاليل السكر وقياس الضغط .

وتم صرف الأدوية اللازمة مجانا بإشراف كلية الصيدلة ، بمشاركة أساتذة وطلاب كلية التمريض بالتوعية بأخذ الاحتياطات واتباع الإجراءات الإحترازية أثناء التواجد بالعيادات وإجراء الفحوص الطبية ، والتنبيه بمراعاة التباعد وعدم التزاحم من أجل سلامة جميع المترددين.

وتابعت نائب رئيس الجامعة أن القافلة البيطرية قامت بالكشف على 210 حالة من الحيوانات والطيور وتوفير التطعيمات اللازمة ضد الأمراض المعدية ، كما تم صرف الأدوية والتطعيمات مجانا لجميع الحالات.

شارك فى القافلة وفد من وحدة العمل التطوعى بكلية التربية النوعية بإشراف الدكتورة يونس مصطفى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع، وذلك بتوزيع 50 قطعة من الملابس لمختلف الأعمار ، إلى جانب تنظيم بعض الأنشطة الترفيهية وألعاب العرائس للأطفال .

أشرف على القافلة ناصر الجندى مدير الإدارة العامة لمشروعات البيئ وعدد من العاملين بالإضافة إلى 14 طالب وطالبة من كليات الصيدلة والآداب والتربية النوعية .
 
 
اقرأ أيضًا:

مرتضي منصور يرد على وزير الشباب والرياضة ولجنة الزمالك ويهاجم المرتشي والمتحرش






اخبار الزمالك

الإسماعيلي يتسول الصفقات .. وكورونا تلتهم الاتحاد السكندري .. والمصري يعلن قيد هذا الثنائي

الإسماعيلي يتسول الصفقات .. وكورونا تلتهم الاتحاد السكندري .. والمصري يعلن قيد هذا الثنائي

قال مصدر في النادي الإسماعيلي إن فريقه نجح في ضم حسين السيد ومصطفى الزناري ثنائي طلائع الجيش ومحمد حسن لاعب سيراميكا كليوباترا، بجانب وجود مفاوضات مع الإنتاج الحربي لضم باسم مرسي وعلاء سلامة.وقال المصدر: "نجحنا في ضم حسين السيد ومصطفى الزناري ثنائي طلائع الجيش".

ترند مصر اليوم | خناقة سمية الخشاب ومحمد رمضان .. الفنانة مروة محمد المشردة .. مقلب رامز جلال في نيرمين الفقي

ترند مصر اليوم | خناقة سمية الخشاب ومحمد رمضان .. الفنانة مروة محمد المشردة .. مقلب رامز جلال في نيرمين الفقي

ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقراءه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:       اقرأ أيضًا:

كما انفردنا ..الزمالك يكسب 100 مليون جنيه من رحيل مصطفي محمد

كما انفردنا ..الزمالك يكسب 100 مليون جنيه من رحيل مصطفي محمد

الزمالك يعلن اقتراب انتقال مصطفى محمد لجالطة سراي سارة عبد الباقى  حسم المسؤولين في نادي الزمالك، مصير مصطفي محمد، بالموافقة على إعارته الى نادي جالاطة سراي التركي ، بعد تحقيق اقصي استفادة مالية ممكنة . فلقد كشف  عصام سالم المتحدث الرسمي لنادي

اليوم 6 مباريات نارية أبرزها صدام ليفربول مع توتنهام وقمة الزمالك أمام المقاصة .. تعرف على المواعيد والقنوات الناقلة والبث المباشر

اليوم 6 مباريات نارية أبرزها صدام ليفربول مع توتنهام وقمة الزمالك أمام المقاصة .. تعرف على المواعيد والقنوات الناقلة والبث المباشر

 تقام اليوم الخميس 28 يناير 2021، العديد من المباريات المهمة فى مختلف ملاعب العالم ضمن منافسات الموسم الكروى الجديد 2020-2021، أبرزها مواجهة توتنهام هوتسبير ضد ليفربول في الدوري الإنجليزي، ونابولي أمام سبيزيا في كأس إيطاليا.       الدوري

الزمالك ضد المقاصة | تعرف على التشكيل المتوقع وحكم اللقاء

الزمالك ضد المقاصة | تعرف على التشكيل المتوقع وحكم اللقاء

 يستضيف الفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك نظيرة مصر المقاصة، فى المباراة التى مقرر اقامتها فى تمام الساعة السابعة والنصف مساء اليوم.حيث يحتضن اللقاء ملعب استاد بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدورى المصري الممتاز.  

المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك في الصحف | تمرد زيزو .. ساسي يشكو الزمالك وأوناجم يجهز قنبلة .. وعودة اللاعب الفاكهة
تحدث عن مرتضي منصور وامير ..كارتيرون شعرت باحباط بعد نهائي افريقيا والزمالك خسر لهذا السبب وطارق حامد يستحق الاحتراف
اخبار الزمالك في الصحف | موعد عودة مرتضى منصور .. صفقات الزمالك الشتوية معطلة .. فرجاني ساسي يصدم اللاعبين
اخبار الزمالك في الصحف | رحيل شيكابالا .. بيراميدز يخطف مدرب الزمالك  .. ورسالة مصطفى محمد لثنائي الأهلي
المزيد