أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | عزل ترامب ..تنصيب بايدن . .. رحيل شفيع شلبي .. مينا مسعود .. وفاة صفوت الشريف.. تحدي نادية الجندي

14 يناير 2021 الساعة 12:24 مساء
ترند مصر اليوم | عزل ترامب ..تنصيب بايدن . .. رحيل شفيع شلبي .. مينا مسعود .. وفاة صفوت الشريف.. تحدي نادية الجندي


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقراءه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
اقرأ أيضًا:

مصطفى محمد يدخل دائرة اهتمامات الأهلي



عزل ترامب ..تنصيب بايدن
 
 يستعد الحرس الوطني في الولايات المتحدة الأميركية لنشر 20 ألفا على الأقل من قواته في العاصمة واشنطن، وذلك لتأمين مراسم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن في 20 يناير.
وقام مجلس النواب الأميركي بالتصويت على قرار عزل الرئيس دونالد ترامب من منصبه بواقع 232 صوتا مقابل اعتراض 197.
 هذا التصويت وصف بالتاريخي لكونه يمثل أول مرة يصوت فيها مجلس النواب لعزل الرئيس نفسه مرتين خلال ولاية واحدة.
من جانبها تحدثت رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، للمرة الأولى بعد التصويت التاريخي في مجلس النواب لصالح عزل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، للمرة الثانية، وتوقيعها على مواد “التحريض على التمرد“.


وفاة صفوت الشريف
غيب الموت صفوت الشريف ، وزير الإعلام ورئيس مجلس الشورى الأسبق، مساء الأربعاء، عن عمر يناهز 87 عاما بعد صراع طويل مع المرض.


كان الشيء اللافت قبل وفاة «الشريف» تناقل العديد من الأنباء التي تفيد بإصابته بفيروس كورونا، وهو الأمر الذي تم نفيه، والتأكيد على إصابته ب سرطان الدم منذ 6 سنوات، وتعاوده آلام المرض ليتلقى بعدها العديد من الفحوصات، ويدخل بعدها في معركة مع المرض، كانت سببا في رحيله.


صفوت الشريف ، من مواليد 19 ديسمبر 1933، وحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية.


وشغل الراحل العديد من المناصب، وكان يتمتع بنفوذ وصلاحيات واسعة في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.


وكان «الشريف»، عضوًا مؤسسًا بالحزب الوطني، وتقلد عددًا من المناصب داخل الحزب حتى منصب الأمين العام وتقلد منصب وزير الإعلام ، ورئيس مجلس الشورى ، فضلًا عن رئاسة الهيئة العامة للاستعلامات في عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات.


وللراحل بصمات في مسيرة الإعلام المصري؛ حيث تعود فكرة إنشاء مدينة الإنتاج الإعلامى، إلى وزير الإعلام الأسبق، صفوت الشريف ، بعد النجاحات التى حققها قطاع الإنتاج بماسبيرو، وكلف كلا من ممدوح الليثى، أول رئيس للقطاع حينها، والمهندس محمود كشك، رئيس قطاع الهندسة الإذاعية فى الثمانينات، بإجراء دراسة لإنشاء المدينة.


وفى 24 فبراير عام 2000، صدر قرار رئيس الوزراء، بالموافقة على إنشاء منطقة حرة عامة ذات طبيعة خاصة بمدينة السادس من أكتوبر تخصص للإنتاج الفنى والإعلامى والأنشطة الخدمية المرتبطة به، على مساحة 3 ملايين متر مربع، كما كان له دور بارز في إطلاق القنوات الإقليمية والمتخصصة.


 
 
اقرأ أيضًا:

11 مباراة اليوم أبرزها ريال مدريد .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة والبث المباشر






مينا مسعود
 زار النجم المصرى العالمى، مينا مسعود، بطل فيلم ديزني الشهير "علاء الدين"، منطقة الأهرامات بالجيزة، ضمن برنامج زيارته لمصر الذي يضم زيارة عدد من المعالم السياحية البارزة.

الزيارة تأتى فى إطار التنسيق والتعاون المشترك بين وزارتى السياحة والآثار والهجرة للترويج للسياحة المصرية خارجيا، وقد شارك فيها كل من الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والسفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والمهندس جون طلعت، عضو مجلس النواب السابق.


من جانبها، رحبت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة بالنجم المصرى مينا مسعود، لزيارته مصر خلال تلك الفترة، والذي تعد زيارته لعدد من المعالم السياحية البارزة كأهرامات الجيزة ترويجا للسياحة المصرية، نظرا لما وصل إليه النجم المصرى من مكانة وشهرة عالمية، وهو ما يؤكد على وطنية هذا الشاب المصرى الذى لم يتوان عن خدمة مصر فقد كان أحد المشاركين بمبادرات وزارة الهجرة، وأول سفير للمبادرة الرئاسية "اتكلم عربى" التي تهدف للحفاظ على الهوية الوطنية المصرية، وقد دعّم المبادرة بمقطع مصور حث فيه شباب المصريين بالخارج على التحدث باللغة العربية والحفاظ على لهجتنا المصرية التي من شأنها الحفاظ على هويتنا وتراثنا.


ووجهت وزيرة الهجرة الشكر للممثل المصري مينا مسعود لحماسه تجاه وطنه مصر وفخره الدائم بمصريته وهويته، حتى أصبح سفيرا لمصر بالخارج بما حققه من نجاحات كبيرة على المستوى الفنى والعام باعتباره من شباب الجيل الثاني من أبناء المصريين بالخارج، معربة عن فخرها وسعادتها بما وصل إليه فى مشواره الفنى، فضلاً عن تمسكه باللغة العربية والمصرية لغة وطنه الأم، مشيرة إلى أن الفن هو أحد عناصر القوى الناعمة لمصر في الخارج لما له من قوة تأثير، وبالتالى فإن نجاحه يعتبر نجاحًا لمصر بالخارج.


وفى السياق ذاته، قال الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار: "إننا نعتز بالمصريين بالخارج ونسعد دائما بما يحققوه من نجاحات ترفع من اسم مصر عاليا"، مضيفا أن مينا مسعود يعد واحد من هؤلاء الذين لم يغفلوا مكانة مصر ودورها في نشأته، ليتجسد ذلك في حرصه على زيارة معالمها السياحية، والترويج لها عبر صفحاته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، معربا عن سعادته لشغف النجم المصرى مينا مسعود لمعرفة المزيد عن حضارة مصر وتاريخها.


وتابع وزير السياحة والآثار:" الفنان المصرى مينا مسعود حرص على الاستماع لشرح واف عن تاريخ الأهرامات وإعجاز بنائها الضخم، كما استمع لشرح حول لوحة أبي الهول أو لوحة الحلم تلك اللوحة التذكارية التي أمر بوضعها الفرعون تحتمس الرابع بين اليدين الممتدتين لتمثال أبو الهول في الجيزة، تخليدا لحلم حَلم به هذا الفرعون قبل أن يعتلى عرش مصر في عام 1401 قبل الميلاد."


وقال النجم المصري مينا مسعود إنه يحرص مع كل زيارة لمصر على رؤية الأهرامات وتعد تلك الزيارة هى الثالثة له للاهرامات، ومازال يحتفظ بنفس المشاعر حيث يكن لها إعجابا شديداً بما يراه من عظمة بناء الأهرامات وما صنعه أجداده المصريين من إعجاز هندسي فاق قدرة الكثيرين على تفسيره حتى الآن رغم التطور الهندسي الكبير، إلا أن هذا البناء الضخم مازال يحتفظ بأسراره ويبقي على مكانته كأحد أهم المعالم الأثرية في العالم.


وصرح مسعود، خلال زيارته، أن مصر تظل بالنسبة له أعظم بلد فى الدنيا، وزيارته لها تعد واجب على كل من حقق نجاحا بالخارج، وقال: "دورنا أن نروج لمعالم مصر السياحية"، كما حرص على التقاط صورا ومقاطع فيديو مصورة لنشرها عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى، معربًا فيها عن فخره واعتزازه بمصريته وانتمائه لتلك الحضارة العريقة.
 
 
 
اقرأ أيضًا:

سانت اتيان الفرنسي يتهم الزمالك فى صفقة مصطفى محمد ..ميدو يكشف تطورات خطيرة فى بيع البلدوزر مفاجأة





شفيع شلبي

رحل عن عالمنا اليوم عن عمر ناهز الـ 74 عامًا الفنان شفيع شلبي، والذي يعد من أبرز الوجوه التي عملت في أكثر من مجال إبداعي منها عمله كإعلامي إذاعي، وقارئ لنشرة الأخبار على شاشة التلفزيون، ومصور سينمائي، ومخرج لأفلام تسجيلية ووثائقية.


جلس شفيع شلبي، الذي يعد من مواليد 2 مايو عام 1947 على مقعد رئيس نقابة المهن السينمائية لدورتين متتاليتين، كما انتخب لمجلس اتحاد السينمائيين التسجيلين عام 1990، و لمجلس جماعة الفنانين والكتاب عام 1999.


وحظى شفيع شلبي بشهرة واسعة في سبعينيات القرن الماضي، خصوصًا مع تقديمه نشرة التاسعة على شاشة التليفزيون المصري، فضلًا عن ذهابه إلى مبنى الإذاعة والتلفزيون «ماسبيرو» على دراجة هوائية، وإطلالته على الشاشة بملابس «كاجوال وشعر مجعد منكوش وقميص مفتوح» متمردًا على الملابس الفورمال «البدلة والكرافت» الأمر الذي أخضعه للتحقيق معه أكثر من مرة، وتقديم برنامج عن صناعة السينما خصوصًا الأفلام التسجيلية والقصيرة على شاشة القناة الثانية.


كما تولى شفيع شلبي، إدارة المهرجان العربي للتلفزيون غير الحكومي عام 1994، وأسهم على مدى أربعة عقود في الكتابة والعمل والإنتاج الفني السينمائي باعتباره إذاعي، وكاتب سيناريو، ومخرج ومنتج سينمائي وتلفزيوني، وقدم عدد من الأفلام الوثائقية منها «تلك القاهرة».


ظهر شفيع شلبي في ثلاثة أعمال فنية منها «العوامة 70» حيث ظهر بدور مصور أمام أحمد زكي، تيسير فهمي، كمال الشناوي، ماجدة الخطيب، إخراج خيري بشارة عام 1982 سيناريو وحوار فايز غالي، كما ظهر في فيلم «خلف أسوار الجامعة» عام 1981 بطولة شويكار، سعيد صالح، يونس شلبي، صلاح السعدني، جميل راتب، ليلى حمادة، إخراج نجدي حافظ، سيناريو وحوار ضحى نجدي، ومسلسل «علياء والمدينة» عام 1979 بطولة أحمد مظهر، نورا، صلاح منصور،أحمد حلاوة، محمود الجندي، عبدالوارث عسر، إخراج محمد فاضل وقصة فتحي غانم.



 
اقرأ أيضًا:

ميدو يظهر 5 أيام أسبوعيا في قناة النهار ..ويستعين بالوزير لانقاذ الاسماعيلي قبل الهبوط






نادي الجندي
تصدرت النجمة القديرة نادية الجندي، محركات البحث على جوجل، وذلك عقب كشفت حلقة برنامج “the masked singer أنت مين” عن هوية الفنانة التي تنكرت في شخصية الملكة المصرية نفرتيتي ضمن منافسات البرنامج الذي يبث على قناة إم بي سي مصر.


وظهرت الفنانة نادية الجندي وهي تخلع قناع الشخصية الفرعونية لتفاجئ لجنة تحكيم البرنامج أو المحكمين الأربعة المكونة من الفنانين حسن الرداد وقصي خولي، وسيرين عبدالنور، ومهند المحمدي.


وأوضحت الفنانة نادية الجندي كواليس تقديمها لشخصية الملكة نفرتيتي، مؤكدة أن ذلك سببه حبها لهذه الملكة والشخصية التاريخية.


وتحدثت نادية عن ثقل ملابس الشخصية وتابعت: “رغم أن اللبس تقيل والموضوع كان صعب بس زي كل حاجة بحب أعملها تكون صعبة وفيها تحدي”.


وأبدت نادية الجندي سعادتها بردود الفعل عن تقديمها للشخصية وعدم قدرة المحكمين على تخمين هويتها حتى اللحظات الأخيرة من الحلقة.
 
 
اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك اليوم | صفقة ثلاثية .. مهاجم جديد .. رفض صفقة المدافع ورحيل الثنائي .. نجم بيراميدز في الزمالك .. مخطط الإطاحة بالنجم المغربي .. خليفة البلدوزر .. روقة يقلب الطاولة .. فشل وشماتة وتحذير .. قبلة الحياة للغندور






اخبار الزمالك

بطولة كأس العالم لكرة اليد نجوم الزمالك يقودو الفراعنة لاكتساح مقدونيا وقداح رجل المباراة

بطولة كأس العالم لكرة اليد نجوم الزمالك يقودو الفراعنة لاكتساح مقدونيا وقداح رجل المباراة

      الفراعنة يضربون مقدونيا في ثاني مباريات المونديال    مهاب ممدوح  واصل المنتخب الوطني الأول الفوز على نظيره مقدونيا بنتيجة 38-19، في مباراة الجولة الثانية للمجموعة السابعة لمنافسات كأس العالم لكرة اليد، والتي أقيمت على صالة إستاد القاهرة ليرفع

تعرف على هدية إدارة الزمالك للاعبي الفريق قبل مواجهة الجونة

تعرف على هدية إدارة الزمالك للاعبي الفريق قبل مواجهة الجونة

سارة عبد الباقي   قام مسؤولو نادي الزمالك بصرف مكافآت الفوز على المصري للاعبي الفريق الأبيض خلال الساعات القليلة الماضية.   يأتي ذلك من أجل تحفيز اللاعبين على مواصلة الانتصارات في مباراة الجونة المقبلة، المقرر لها يوم الثلاثاء، على ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس،

 البرتغال تقضى على احلام اسود المغرب ..هداف الكونغو يخطف الاضواء بوزنه الزائد

البرتغال تقضى على احلام اسود المغرب ..هداف الكونغو يخطف الاضواء بوزنه الزائد

                  نجح منتخب البرتغال في تحقيق فوزا كبيرا على منتخب المغرب بنتيجة 33 فى اللقاء الذي جمع المنتخبين منذ قليل على الصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية ضمن منافسات المجموعة الرابعة لبطولة العالم لكرة اليد التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 13

اخبار الزمالك في الصحف | أول الراحلين في يناير .. سر رحيل الفتى الأسمر .. وعد حلم الاحتراف

اخبار الزمالك في الصحف | أول الراحلين في يناير .. سر رحيل الفتى الأسمر .. وعد حلم الاحتراف

أخبار الزمالك في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتعلقة بنادي الزمالك وجماهيره، والتي نستعرضها في السطور التالية.       اقرأ

نجم الزمالك السابق يكشف سر تفوق باتشيكو .. والبرنس يكشف استعدادات الزمالك للجونة

نجم الزمالك السابق يكشف سر تفوق باتشيكو .. والبرنس يكشف استعدادات الزمالك للجونة

مهاب ممدوح   أثنى محمد أبو العلا نجم الزمالك الأسبق على البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بالوقت الحالي.   وقال أبو العلا في تصريحات إذاعية إن الزمالك فاز في المباريات الماضية بالدوري بأداء ونتيجة وتنوع في التهديف.   وأشار

المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك في الصحف |  حسم مصير ثنائي الزمالك خلال ساعات .. وعرض بيراميدز لساسي .. وتأجيل عودة روقة
رضا عبد العال: موسيماني هيفضحنا في كأس العالم للأندية وهذا اللاعب  هيندم لو مفضلش في الزمالك
اخبار الزمالك في الصحف | صفقة بنزيما الصعيد .. ثلاثي الزمالك في انتظار تتر النهاية .. جلسة الحسم مع باتشيكو
أزمة جديدة .. تصريح جديد مثير من فاروق جعفر يقلب الطاولة على الجميع
المزيد