أخر الاخبار

 

بشهادة الخبراء .. 3 مشاهد تكشف تواطئ الحكام ضد الزمالك .. وأول تعليق من أشرف قاسم .. والسيد يطالب برئيس لجنة اجنبي

24 يناير 2021 الساعة 12:29 مساء
بشهادة الخبراء .. 3 مشاهد تكشف تواطئ الحكام ضد الزمالك .. وأول تعليق من أشرف قا


هاني عصام ومهاب ممدوح
 
تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك سلبيا مع أسوان وذلك في الجولة التاسعة من بطولة الدوري المصري الممتاز.


المباراة شهدت تغاضي الحكم عن احتساب ركلتي جزاء للزمالك في اللقاء الأمر الذي أكده جميع الخبراء في التحكيم.


ويكمن المشهد الأول في تغاضي الحكم عن احتساب ركلة جزاء لصالح أوباما بعد لمس الكرة في يد لاعب أسوان حيث أن الزاوية الخلفية كانت تؤكد وجود ركلة جزاء للزمالك ولكن تقنية الفيديو أشارت باستكمال اللعب بشكل غريب.


والمشهد الثاني كان أكثر غرابة حيث تغاضى الحكم عن احتساب ركلة جزاء لإمام عاشور الذي راوغ مدافع أسوان الذي عرقله بركبته الأمر الذي كان يستوجب احتساب ركلة جزاء ولم تتدخل تقنية الفيديو.


المشهد الثالث والختامي لتواطئ الحكام ضد الزمالك هو عدم رؤية حكم المباراة للعبتين في الفيديو حيث اكتفى بمشاورة حكام تقنية الفيديو فقط ولم يعود بنفسه كي يتأكد منهما.

وفي سياق متصل أكد الخبير التحكيمي والحكم الدولى السابق سمير عثمان أن نادى الزمالك استحق ركلتى جزاء أمام أسوان فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء أمس ضمن مافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدورى العام، وانتهت بالتعادل السلبى بين الفريقين.


وقال سمير عثمان فى تصريحات لبرنامج "بى أون تايم"، الزمالك استحق ركلة جزاء بعد لمس الكرة ليد هيثم الفيل كابتن أسوان داخل منطقة الجزاء، لأن يده كانت فى وضع غير طبيعى وزادت من حيز الجسم، وبالتالى هى ركلة جزاء غير محتسبة للزمالك.


أضاف عثمان، عن الكرة التى ادعى أسوان أنهم استحقوا ركلة جزاء بسببها بعد إعاقة من محمد عبد الغنى مدافع الزمالك، محمد عبد الغنى لاعب الزمالك لم يعق مهاجم أسوان فى الكرة المشكوك فيها، الاحتكاك كان طبيعياً والحكم قريب، ولاعب أسوان هو من ذهب إلى المدافع.


وأوضح عن الكرة المثيرة للجدل لصالح إمام عاشور لاعب الزمالك، الحكم كان قريباً من كرة إمام عاشور ولكن قراره خاطئ لأن الركبة فى الركبة وتمت إعاقة إمام عاشور داخل منطقة الجزاء ولذلك هى ركلة جزاء صحيحة لم تحتسب.


ومن جانبه قال الحكم الجزائري جمال حيمودي: "الزمالك يستحق ركلتي جزاء واتعجب من عدم احتساب لمسه اليد في الشوط الأول رغم رجوع الحكم لتقنية الفيديو وكره امام عاشور ركله جزاء واضحه ،وعن كرة أسوان لا يوجد أي ركله جزاء لاسوان في هذه الكرة وقرار الحكم كان صحيح"
 
 
أول تعليق من اشرف قاسم على أخطاء التحكيم
هاني عصام
أكد أشرف قاسم المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك، أن الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء، قدم أداءً مميزًا أمام فريق أسوان، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس السبت، ضمن مباريات الأسبوع التاسع من مسابقة الدوري الممتاز، والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.
 
وقال أشرف قاسم، في تصريحات إذاعية لبرنامج "ملعب 9090" : "قدمنا مباراة جيدة أمام أسوان بشهادة الجميع، كانت لنا محاولات كثيرة على المرمى، لم نكن موفقين"، مضيفًا: "التعادل أو الخسارة أمر طبيعي في كرة القدم، لكن هل كانت الظروف التي أحاطت المباراة طبيعية أم لا، هذا ما يمكننا الحديث عنه".


وأضاف: "من المفترض أن تقنية الفيديو تخلق نوعا من العدالة بين جميع الفرق المتنافسة، لكننا لا نستفيد منها بشكل جيد".


وتابع : "كل الفرق في مصر تشكو من المنظومة التحكيمية، قديمًا كان الحكم يبرر أخطاؤه بأنه يأخذ القرار في جزء من الثانية، الآن أصبح لديه تقنية جيدة لمشاهدة اللقطة الجدلية أكثر من مرة لاتخاذ القرار الصحيح".


وأكمل: "نحن كفريق ننافس على بطولة، خطأ في مباراة يكلفني 3 نقاط هامة، الحكم بمثابة القاضي في الملعب وعليه تطبيق العدالة".


وأردف: "الوضع أصبح صعبًا للغاية، نطالب بالعدالة التحكيمية لجميع الفرق وليس الزمالك فقط".
 
 
 
حسين السيد: الحل في لجنة حكام أجنبية
علق حسين السيد نائب رئيس اللجنة التنفيذية السابق للزمالك، على أزمة الحكام في الدوري المصري بعد الأخطاء التحكيمية التي شهدتها مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك وأسوان التي أقيمت أمس السبت، ضمن مباريات الأسبوع التاسع من مسابقة الدوري الممتاز، والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.


وقال حسين السيد في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "جميع البيانات التي تصدر تكون إثبات حالة فقط ولن تؤثر في شيء، ولابد أن يكون هناك حل"، مضيفًأ: "لابد من تصعيد الأمور، لأن هناك سوء في المستوى التحكيمي منذ سنوات، بالإضافة إلى أن الأمور تتطورت وأصبحت تتجه للانحياز والانتماء".


وأضاف: "لابد من وضع حل جماعي من الأندية لتلك المهزلة، الحكام كلهم أصبحوا سيئين، والحل هو جلب لجنة حكام أجنبية برئاسة شخص أجنبي يدير لجنة الحكام".


واختتم: "الأمر كبير ولا يوجد شخص يعالج أخطاء الحكام، هناك دول عريبة كثيرة لجأت للحكام الأجانب، ولا توجد أزمة في جلب حكام أجانب لإدارة المباريات، أو ننسحب ونخوض مباريات في الدرجة الثانية حتى يتم حل أزمة التحكيم".

اخبار الزمالك

 صن دوانز يستدرج الترجى والأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

صن دوانز يستدرج الترجى والأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

 يسعي فريق الترجي التونسي إلي خطف بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا عندما يحل ضيفا ثقيلا علي نظيره صن دوانز الجنوب أفريقي ، مساء اليوم الجمعة في إطار إياب دور نصف نهائي دوري الأبطال للموسم الحالي 2023-24.ويستقبل ملعب لوفتوس فيرسفيلد، بمدينة بريتوريا، موقعة صن

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام فى ملاعب العالم اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة ريال سوسييداد ضد ريال مدريد فى الدوري الإسباني، فضلا عن مباراة الأهلي ضد مازيمبي فى دوري أبطال أفريقيا.  مواعيد مباريات دوري أبطال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام ال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد

  شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب    تحدث  الإعلامي أحمد شوبير، عن   أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها نادي الزمالك، بسبب عدم سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب ، مهاجم  الفريق  قبل  اربع مواسم .   وقال شوبير في

خالد جلال يضع التشكيل المثالي للزمالك أمام دريمز. صلاح يطالب جوميز بعد التأليف ويرشح هذا التشكيل

خالد جلال: شحاتة وزيزو يقودان تشكيل الزمالك المثالي أمام دريمز   كشف خالد جلال، المدير الفني السابق لنادي الزمالك عن التشكيل المثالي للأبيض في مباراة دريمز الغاني، المُقرر إقامتها ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال خالد جلال في تصريحات عبر

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون..هزيمة الأهلي أمام الرياض

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون  أحمد عادل الشريف   واصل فريق مانشستر سيتي ، مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بعد تحقيق فوز عريض على نظيره برايتون برباعية المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد