أخر الاخبار

 

سيناريوهات صعود الفراعنة الى دور الثمانية فى مونديال مصر 2021

24 يناير 2021 الساعة 6:13 مساء
 سيناريوهات صعود الفراعنة الى دور الثمانية  فى مونديال مصر  2021


منتخب اليد يتعادل مع سلوفينيا في مباراة ملحمية بمونديال اليد 
​حقق المنتخب الوطني الأول لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا، التعادل مع نظيره السلوفيني بنتيجة "25 - 25"، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن لقاءات الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الرئيسي لبطولة كأس العالم، المقامة حاليا في مصر وتستمر حتى يوم 31 يناير الجاري.
قدم لاعبو المنتخب الوطني أداء قوي خلال أحداث المباراة ونجحوا في تحويل خسارة الشوط الأول لفوز في النتيجة النهائية.
بهذه النتيجة يتأهل منتخبنا الوطني إلى الدور ربع النهائي، بعد أن رفع رصيده إلى 7 نقاط، يحتل بهم صدارة ترتيب المجموعة مؤقتًا في إنتظار ما ستسفر عنه مواجهة السويد وروسيا.
وفيما يلي
جدول ترتيب المجموعة كاملا:
1- مصر | 7 نقاط
 
2- السويد | 6 نقاط
3- سلوفينيا | 6 نقاط
4- روسيا | 5 نقاط
5- بيلاروسيا | 4 نقاط
6- مقدونيا | بدون نقاط
وأنهى المنتخب الوطني مشاركته في الدور التمهيدي، محتلا المركز الثاني في ترتيب المجموعة السابعة برصيد 4 نقاط، حصل عليها من الفوز في الجولة الأولى أمام تشيلي، وفي الجولة الثانية أمام مقدونيا، ثم الخسارة في الجولة الثالثة أمام منتخب السويد.
وفي الدور الرئيسي حقق المنتخب الوطني الفوز في الجولة الأولى أمام المنتخب الروسي، وفي الجولة الثانية أمام منتخب بيلاروسيا، ويتبقى له مباراة أخيرة أمام منتخب سلوفينيا.
ويملك المنتخب الوطني أكثر من سيناريو للتأهل إلى الدور ربع النهائي، نسردها خلال السطور التالية:
فوز مصر مع خسارة السويد  = تصدر مصر للمجموعة
فوز مصر مع فوز السويد    = تأهل مصر في المركز الثاني
فوز مصر مع تعادل السويد  = تصدر مصر للمجموعة
خسارة مصر مع فوز السويد    = عدم التأهل لربع النهائي
خسارة مصر مع خسارة السويد = عدم التأهل لربع النهائي
خسارة مصر مع تعادل السويد  = عدم التأهل لربع النهائي
تعادل مصر مع فوز السويد    = التأهل في المركز الثاني
تعادل مصر مع خسارة السويد = تصدر ترتيب المجموعة
تعادل مصر مع تعادل السويد  = التأهل في المركز الثاني
 
يواجه منتخب مصر الأول لكرة اليد، بقيادة مديره الفنى الإسبانى روبرتو باروندو جارسيا، نظيره السلوفينى اليوم الأحد، فى ختام مواجهاته بالمجموعة الرابعة من الدور الرئيسى ببطولة العالم مصر 2021، والتى تستضيفها أرض المحروسة وتستمر حتى يوم 31 يناير الجارى .


ويبحث منتخب مصر فى هذه المباراة عن الفوز الذى لا بديل له فى ظل تساويها حتى الآن مع السويد برصيد 6 نقاط فى ظل الفوز فى أول وثانى مباراة بالدور الرئيسى على الاتحاد الروسى وبيلا روسيا، وفى حال فوز مصر على سلوفينيا والسويد على روسيا فى المواجهة التى تجمعهما ضمن مبارات المجموعة اليوم يصعدان معا، وإذا تعادل الفراعنة وفازت السويد تصعد مصر ثانى المجموعة.


ونجح منتخب مصر فى الدور الأول فى تحقيق الفوز على كل من، تسيلى 35 / 29 ومقدونيا 38 / 19، بينما تلقى خسارة من السويد بنتيجة 24 / 23 .


ومن جانبه يرى مجدى أبو المجد مدرب عام منتخب مصر لكرة اليد أن المجموعة التى تتواجد بيها منتخب الفراعنة معقدة وصعبة للغاية ويتواجد فرصة للجميع فى الصعود إلى دور الثمانية من بطولة كأس العالم لكرة اليد والانتظار إلى النتائج الأخيرة لمعرفة الفرق المتأهلة حيث يتنافس السويد ومصر وروسيا وسلوفينيا.


وأوضح مجدى أبو المجد أن مباراة منتخب مصر أمام سلوفينيا لا بديل عن الفوز بيها لحسم التأهل وعدم النظر لنتائج المباريات الأخرى والدخول فى بعض الحسابات ولكن اللاعبين قادرين على التأهيل والوصول إلى الأدوار النهائية فى البطولة .


وتشهد باقى لقاءات اليوم فى الدور الرئيسى مواجهة فى نفس المجموعة بين بيلاروسيا ومقدونيا، فيما يلتقى بالمجموعة الثالثة كلا من، الجزائر مع سويسرا والبرتغال مع فرنسا وأيسلندا مع النروج، أما على صعيد كأس الرئيس لتحديد المراكو من 25 وحتى 32 تقام مواجهتين بين كلا من، المغرب مع تشيلى وكوريا الجنوبية مع النمسا .
 
 
البث المباشر
 
مشاهدة مباراه مصر و سلوفينيا بث مباشر
 
 


مشاهدة مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد
كما يمكنك عزيزي المشاهدة مشاهدة مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد في كأس الاتحاد الانجليزي عبر الرابط التالي.
مشاهدة مباراة مانشستر يونايتد وليفربول بث مباشر

اخبار الزمالك

محمد صبحي يكشف عن بطلة مسرحيته الجديدة "فارس يكشف المستور"

محمد صبحي يكشف عن بطلة مسرحيته الجديدة "فارس يكشف المستور"

 تشارك الفنانة ميرنا وليد، الفنان الكبير محمد صبحي بطولة مسرحيته الجديدة، التي اختار لها اسم "فارس يكشف المستور" والتي بدأ بروفاتها في مدينة سنبل خلال شهر رمضان ويستأنف البروفات خلال الفترة المقبلة بشكل مكثف من أجل عرضها نهاية شهر مايو، وأعلن الفنان محمد صبحي عبر صفحته

تعرف على جدول مباريات اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 عددا من المباريات فى مختلف المسابقات، يتصدرها مباراة برشلونة ضد باريس سان جيرمان فى دوري أبطال أوروبا، فضلا عن مواجهة العين ضد الهلال فى دوري أبطال آسيا.    مواعيد مباريات دوري أبطال

شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار

شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار

شبانة: الزمالك كسر عقدة كولر في القمة أكد الإعلامي محمد شبانة، أن الزمالك كسر عقدة مارسيل كولر المدير الفني للأهلي الذي حقق الفوز في 4 مباريات سابقة، مشيرا إلى أن الفريق الأبيض حقق انتصارًا معنويًا، قبل مواجهة دريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية.

ماذا قال أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري

ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي   علق الإعلامي أحمد موسى، على فوز نادي الزمالك على النادي الأهلي بهدفين مقابل هدف في مباراة القمة في بطولة الدوري العام، مشيرا إلى أن الحكم إبراهيم نور الدين كانت عليه علامات استفهام من قبل الأهلي والزمالك.

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
أيمن يونس يزف بشرة خير لجماهير الزمالك قبل لقاء القمة .نصيحة رصا عبد العال لجوميز . . يكن يراهن على هذا الثنائي الزمالكاوي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: لاعب جديد من الزمالك يغيب عن القمة .. مفاجآت جوميز في التشكيل .. أول لاعب يحجز مقعده في مباراة الأهلي
كوماندوز الزمالك يعلن قائمة البطولة الأفريقية والسوبر الافريقى
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: كولر يتلقى صدمة قوية قبل ساعات من مواجهة الزمالك .. فرمان عاجل من جوميز .. تحذير خطير للزمالك قبل القمة
المزيد