أخر الاخبار

 

صلاح يقود ليفربول للفوز خارج الديار ..اتليتكو مدريد يدمر قادش

31 يناير 2021 الساعة 10:36 صباحا
صلاح يقود ليفربول للفوز خارج الديار ..اتليتكو مدريد يدمر قادش


قاد محمد صلاح فريقر ليفربول لتحقيق  فوزا عريض  على مضيفه وست هام يونايتد 3-1 مساء الأحد، ضمن الجولة 21 من الدوري الإنجليزي. 
 
وسجل النجم  محمد صلاح ،  هدفين في الدقيقتين (57 و68)، قبل أن يضيف جورجينيو فينالدوم الهدف الثالث (84)، فيما أحرز كريج داوسون هدف وست هام الوحيد في الدقيقة 87.
 
 ورفع ليفربول رصيده بهذا الفوز إلى 40 نقطة، ليرتفي للمركز الثالث بفارق نقطة واحدة وراء الثاني مانشستر يونايتد، فيما بقى رصيد وست هام 35 نقطة في المركز الخامس.
 
 واعتمد مدرب ليفربول يورجن كلوب، على طريقة اللعب 4-3-3، حيث لعب ناثانيل فيليبس إلى جانب جوردان هندرسون في عمق الدفاع بإسناد من الظهيرين ترينت ألكسندر أرنولد وأندرو روبرتسون، وتمركز جورجينيو فينالدوم كلاعب ارتكاز بمساعدة من جيمس ميلنر، فيما تحرك الإسباني تياجو ألكانتارا خلف ثلاثي الهجوم المكون من صلاح وشيردان شاكيري وديفوك أوريجي. 
 
في الناحية المقابلة، لجأ مدرب وست هام يونايتد دافيد مويس، إلى طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث تكون الخط الخلفي من فلاديمير كوفال وكريج داوسون وأنجيلو أوجبونا وأرون كريسويل، وتواجد توماس سوتشيك وديكلان رايس في وسط الملعب، فيما تحرك جارود بووين وسعيد بن رحمة وبابلو فورنالز، حلف رأس الحربة مايكل أنطونيو.
 وجاءت أول فرصة في اللقاء بالدقيقة الخامسة، عندما مرر شاكيري الكرة إلى أوريجي الذي ضاقت عليه الزاوية ليسدد بجانب المرمى، ثم التقط فينالدوم كرة تائهة، ليسددها قوية علت مرمى الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي.
وفشل أنطونيو في الوصول إلى تمريرة بن رحمة داخل منطقة جزاء ليفربول في الدقيقة 18، ورفع تياجو عرضية وصلت رأس صلاح الذي ابتعدت محاولته عن المرمى بالدقيقة 23. 
 
وجاءت أخطر فرص الشوط الاول في الدقيقة 24، عندما تعاون كريسويل وفورنالز فيما بينهما بالناحية اليسرى، قبل أن يمرر الأول داخل منطقة الجزاء إلى بن رحمة، لكن سوء تفاهم بين الأخير وزميله أنطونيو أدى لضياع الفرصة.

واصل ليفربول سيطرته على المجريات، لكنه لم يتمكن فعليا من تهديد مرمى مضيفه، بفضل صحوة دفاع الـ"هامرز" الذي بدوره، اعتمد على الهجمات المضادة التي لم تقلق راحة حارس ليفربول أليسون بيكر. ولم تهدد رأسية أنطونيو مرمى ليفربول في الدقيقة 43، قبل أن يمرر تياجو كرة نموذجية، وصل إليها أوريجي رغم مضايفة داوسون، لكن محاولته ضلت طريق المرمى في الدقيقة 45، وفي الوقت بدل الضائع، سيطر فابيانسكي على تسديدة سهلة من صلاح. 
وشق أوريجي طريقه من الناحية اليسرى، قبل أن يعيد الكرة إلى صلاح الذي استبسل كريسيول لقطع الكرة من أمامه في الدقيقة 49.
 وحصل أنطونيو على تمريرة من بووين على مشارف منطقة الجزاء، ليسدد الكرة قوية بجانب القائم القريب في الدقيقة 55، قبل أن يتمكن صلاح أخيرا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 57، عندما مرر البديل كورتيس جونز إلى صلاح الذي سدد كرة مقوسة يسراه عانقت الزاوية العليا لمرمى وست هام. 
وحاول وست هام الضغط من أجل تعزيز النتيجة، لكن ليفربول أحكم إغلاق منطقته الخلفية، قبل أن ينطلق بهجمة مرتدة، وصلت الكرة من إحداها إلى شاكيري الذي بدورها أرسلها نحو منطقة الجزاء إلى صلاح، فاستقبلها الدولي المصري بقدمه اليمنى، قبل أن يضعها بيساره في الشباك بالدقيقة 68. 
 
ومر النصف الثاني من اشوط الثاني بهدوء، ولم يشهد فرصا حقيقية، ليتمكن ليفربول من تسجيل ثالث أهدافه في اللقاء بالدقيقة 84، عندما تبادل البديلان روبرتو فيرمينو وأليكس أوكسليد تشامبرلين الكرة، قبل أن يمرر الأول إلى فينالدوم الذي سدد الكرة في الشباك. لكن رد وست هام جاء سريعا، وبالتحديد في الدقيقة 87، عندما ارتدت ركلة ركنية من روبرتسون، لتصل إلى داوسون الذي تابعها من مسافة قصيرة داخل المرمى. 
 
اتليتكو مدريد  يدمر قادش  

واصل  أتلتيكو مدريد التغريد خارج السرب في صدارة الليجا، إثر فوزه الكبير خارج قواعده على قادش بنتيجة باربعة اهداف مقابل هدفين ، على ملعب (رامون دي كارانزا)، الأحد، ضمن الجولة الـ21.
وضع النجم الأوروجواياني لويس سواريز الضيوف المدريديين في المقدمة بحلول الدقيقة 28، ليواصل هوايته في هز شباك المنافسين للمباراة الثالثة على التوالي في الليجا.
ولكن لم يهنأ متصدر الليجا بتقدمه سوى 7 دقائق بعد أن أدرك المخضرم ألفارو نيجريدو التعادل لأصحاب الأرض، إلا أن النجم ساؤول نييجيز رفض دخول الأتلتي للاستراحة بنتيجة التعادل ليسجل هدف التقدم من جديد قبل دقيقة من نهاية الشوط.
لم يكتف سواريز بالهدف الذي سجله، ليضيف هدفه الشخصي الثاني والثالث لكتيبة "الروخيبلانكوس" من ركلة جزاء في الدقيقة 50، ويرفع رصيده إلى 14 هدافا ينفرد بها بترتيب هدافي الليجا، بفارق هدفين عن النجم المغربي يوسف النصيري، مهاجم إشبيلية، وثلاثة عن رفيق دربه السابق وقائد برشلونة، الارجنتيني ليونيل ميسي.
ورغم أن نيجريدو عاد وقلص الفارق في الدقيقة 71، إلا أن لاعبي أتلتيكو استطاعوا الحفاظ على تقدمهم بل وأضافوا هدفا رابعا في الدقيقة 88 بتوقيع القائد كوكي ريسوركسيون أنهوا به الأمور تماما، ليضيفوا 3 نقاط جديدة لجعبتهم تقربهم أكثر من لقب الليجا.


وواصل أتلتيكو بهذه النتيجة عزف نغمة الانتصارات في الليجا للجولة الثامنة على التوالي، وتحديدا منذ خسارته بثنائية نظيفة على يد جاره اللدود ريال مدريد في ديسمبر/كانون أول الماضي.
ويغرد الأتلتي بعيدا في صدارة الليجا برصيد 50 نقطة، ويرفع الفارق مع أقرب ملاحقيه الميرينجي إلى 10 نقاط، مع تبقي مباراتين مؤجلتين له، مقابل مباراة وحيدة للريال.
أما قادش فتجرع مرارة الخسارة للمباراة الثانية تواليا، التاسعة هذا الموسم، ليظل رصيد الفريق عند 24 نقطة في المركز الـ13.
 
 
 
 
لقاءات اليوم 
 تقام اليوم الأحد 31-1-2021، عدد كبير من المباريات فى مختلف ملاعب العالم ضمن منافسات الموسم الكروى الجديد 2020-2021، أبرزها مواجهة ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح مع وست هام يونايتد ضمن منافسات الجولة الـ21 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، بالإضافة إلى لقاء برشلونة مع أتليتك بلباو بالدوري الإسباني.
 
 
الدوري الإنجليزي

تشيلسي × بيرنلي – الثانية ظهرا – على قناة beIN Sports HD 1

ليستر سيتي × ليدز يونايتد – الرابعة عصرا – على قناة beIN Sports HD 2     

وست هام يونايتد × ليفربول – السادسة والنصف مساءً – على قناة beIN Sports HD 1

برايتون× توتنهام - التاسعة والربع مساءً – على قناة beIN Sports HD 2

 

 
 
الدوري الإسباني

خيتافي × ديبورتيفو ألافيس – الثالثة عصراً

قاديش × أتلتيكو مدريد – الخامسة والربع مساء

غرناطة × سيلتا فيجو – السابعة والنصف مساء

برشلونة × أتلتيك بيلباو– العاشرة مساءً – على قناة beIN Sports HD 3

 

 
 
الدوري الإيطالي

سبيزيا × أودينيزي– الواحدة والنصف ظهرا

أتلانتا × لاتسيو – الرابعة عصرا

كالياري × ساسولو– الرابعة عصرا

كروتوني× جنوى– الرابعة عصرا

نابولي × روما – السابعة مساء – على قناة beIN Sports HD 4   

روما × هيلاس فيرونا – العاشرة إلا ربع مساء – على قناة beIN Sports HD 4  

 

 
 
الدوري الألماني

كولن× أرمينيا بيليفيلد – الرابعة والنصف

فولفسبورج × فرايبورج – السابعة مساء

 

 
 
الدوري الفرنسي

نيس× سانت إيتيان – الثانية ظهرا

أنجيه× نيم أولمبيك – الرابعة عصرا

ستراسبورج× ستاد ريمس – الرابعة عصرا

ستاد بريست 29× ميتز – الرابعة عصرا

لوريان × باريس سان جيرمان – الرابعة عصرا – على قناة beIN Sports HD 6

ليل× ديجون– السادسة مساء

نانت× موناكو– العاشرة مساء


 
 
 
الدوري السعودي

الرائد × ضمك – الثالثة إلا ربع عصرا

القادسية × الوحدة – الخامسة مساء

الأهلي × الباطن – السابعة وعشر مساء – على قناة KSA Sports 1 HD   

 

 
الدوري التونسي

الترجي× الإفريقي – الخامسة مساء – على قناة Television Tunisienne 1

 

 
 
 
نهائي مونديال اليد
 يحضر الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، مباراة نهائى بطولة كأس العالم لكرة اليد، التى تجمع منتخبى السويد والدنمارك فى السادسة والنصف مساء اليوم بصالة استاد القاهرة، لحسم البطل المتوج بالنسخة 27 من بطولة العالم التى تستضيفها مصروتختتم اليوم، كما يحضر النهائى أيضا سفيرا الدنمارك والسويد بمصر، وكذلك حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد، وأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة.


ومن المقرر أن يشهد النهائى ممثلو دولتى السويد وبولندا لاستلام الراية التنظيمية للبطولة، حيث تنظم الدولتان النسخة المقبلة من البطولة رقم 28، والمقرر إقامتها بعد عامين.


كما يحضر وزير الرياضة مباراة منتخبى فرنسا وإسبانيا فى تحديد المركزين الثالث والرابع، والتى تقام قبل مباراة النهائى، بصالة استاد القاهرة أيضا.


وحقق منتخب مصر لكرة اليد احترام وتقدير العالم ببطولة كأس العالم لكرة اليد، بعد خسارته أمام منتخب الدنمارك بركلات الترجيح 3 / 4، بعدما انتهت المباراة والأشواط الإضافية بالتعادل، على صالة استاد القاهرة ضمن منافسات دور الثمانية لبطولة كأس العالم لكرة اليد.


وكشف وزير الرياضة أن وصول السويد والدنمارك للمباراة النهائية يدل على أن منتخب مصر كان مشواره غاية فى القوة ونتائج مصر أمامهما كانت مشرفة، مؤكدا أن سفراء العالم أشادوا بمنتخب مصر والتنظيم الرائع طوال البطولة والإجراءات الطبية المشددة ضد فيروس كورونا.
 
 
 
البث المباشر
 
مشاهدة مباراة برشلونة وأتلتيك بلباو بث مباشر
 
مشاهدة مباراة وست هام يونايتد وليفربول بث مباشر
 
مشاهدة مباراة قادش واتليتكو مدريد بث مباشر
 
مشاهدة مباراة الترجي التونسي والنادي الإفريقي بث مباشر
 
مباراة تشيلسي وبيرنلي بث مباشر
 
فرنسا وأسبانيا بث مباشر
 
الدنمارك و السويد بث مباشر
 

اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم الخميس 25 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الخميس 25 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام اليوم الخميس 25 أبريل 2024 عدد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم، يتصدرها مباراة مانشستر سيتي وبرايتون في الجولة الـ 29 المؤجلة من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024.     مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي والقنوات

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم   طالب أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق لاعبي الأبيض بالتتويج ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم.وقال أحمد حسام ميدو في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايت

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايتد يكتسح شيفيلد.

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد  أحمد عادل الشريف    سقط فريق ليفربول فى فخ الهزيمة على يد جاره  إيفرتون ، بهدفين نظيفين  بمشاركة  محمد صلاح،  في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "جوديسون بارك" في

جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على  المستبعدين

جوميز يعلن بعثة الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على المستبعدين

    جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا    أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية،

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على  ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
المزيد