أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم...9 شروط للحصول علي منحة اليابان للمدرسين ..خنق زينة كنجو ....شفاء كريم محمود عبد العزيز..عادل الفار ..دينا فؤاد..نجما الزمالك فى عزاء محمد الصغير..بسمة وهبة

1 فبراير 2021 الساعة 3:48 مساء
ترند مصر اليوم...9 شروط للحصول علي منحة اليابان للمدرسين ..خنق زينة كنجو ....شفا


 
 
مقتل زينة كنجو على يد زوجها 
 
تم كشف  مقتل عارضة الأزياء اللبنانية زينة على يد زوجها إ. غ.، لتتداول أخبار عن أنها سبق وتعرضت للتعنيف من قبله، ما دفعها إلى تقديم شكوى ضده، ليستدرجها إلى المنزل ويقوم بخنقها.
 
الوالد المفجوع محمد روى لـ"النهار" أن ابنته كانت تتعرض للضرب على يد زوجها، كذلك أكد تقديمها شكوى ضده. أما عن كيفية إستدراجه لها، فقال والدموع تخنق صوته: " لا أعرف، هي لم تنفصل عنه، وقبل إرتكاب جريمته تحدثت معها وهو إلى جانبها، كانت الساعة الثانية عشر والربع من بعد منتصف الليل، لأتلقى بعدها إتصالاً من المخفر أطلعت خلاله على الكارثة، وبأن إبراهيم فرّ من المكان بعدما خطف روح فلذة كبدي، وصباح أمس تسلمت جثتها، وبعد أن كانت تضج بالحياة لم يبق منها إلا الجسد الهامد، وذلك بسبب إنسان لا يرحم أمنّت له على قلبي فخان الأمانة".
 
 
وأضاف كنجو: "الطبيب الشرعي ذكر أن ابنتي تعرضت للخنق على يد زوجها، وهو من طرابلس سكان بيروت يكبرها ببضع سنوات، وذلك بعد أن ارتبطا لأشهر ظهر خلالها أنه مجرم، وعندما أطلعتنا على تعنيفه لها وحاصرته بالشكوى ضده كان رده بإرتكاب جريمته". وشدد أن "المجرم أخذ هاتف إبنتي الشخصي بعدما لفظت آخر أنفاسها وتوجه إلى جهة مجهولة، وعند الساعة السادسة صباحاً فتح هاتفها، لذلك أطلب من القوى الأمنية أن تتابع القضية بجدية وأن تحدد مكانه وتعمل على إيقافه، لينال عقابه وأنا أصرّ على إعدامه شنقاً فهذا الوحش لا يستحق الحياة، ونحن تحت سقف القانون إلا أن دم إبنتي برقبتي".

 الخبر سقط كالصاعقة على والديّ زينة،  وشقيقيها وشقيقاتها الستة، فبدلاً من أن يفرحوا بقدوم ضحكة المنزل لزيارتهم صدموا أنها ستصل إلى بلدتها السنديانة صباح أمس جسداً، أما روحها فحلقت إلى البعيد لتبقى ذكراها في قلب كل من عرفها.
 
كتب على زينة أن تنضم إلى لائحة من دفعن حياتهن ثمن
نجما الزمالك فى عزاء محمد الصغير 
ص عدد كبير من نجوم الفن والمشاهير عن حضور عزاء خبير التجميل محمد الصغير، والد "مها" زوجة الفنان أحمد السقا، وذلك بمنزل الراحل بمنطقة "سيتي فيو" بالشيخ زايد.

وكان أبرز الحضور: جمال مبارك، والكابتن طاهر أبو زيد، وحازم إمام، وعبد الحليم علي ، ومصمم الأزياء هاني البحيري، وشريف رمزي، وليلى أحمد زاهر ووالدها، ومحمد هنيدي، ولبلبة، ويسرا، وريم سامي وشقيقها المخرج محمد سامي، وشيرين رضا، وعمرو يوسف وزوجته كندة علوش، ورامز جلال، وأحمد حلمي، وأحمد السعدني، وأحمد خالد صالح وزوجته هنادي مهنا، وأحمد رزق، ودنيا سمير غانم وزوجها رامي رضوان. 
تسع شروط للحصول علي منحة اليابان للمدرسين 

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن توفير منح تدريبية مقدمة من الحكومة الياباينة "mext"، للمعلمين بالتعليم العام تخصصات مختلفة، موضحة أنه على الراغبين فى إجراء بحث عن التعليم المدرسى فى الجامعات المتخصصة فى تدريب المعلمين خلال الفترة من أكتوبر 2021، حتى مارس 2023 عليه التقدم، مشيرة إلى أن الهدف من المنح رعاية الموارد حتى يصبح المعلمون ثمرة صداقة بين الدولة المستفيدة للمنحة ودولة اليابان من خلال التدريبات والمشاركة فى الأنشطة فى المدارس والمجتمعات الصغيرة خلال فترة دراستهم فى اليابان وبذل الجهود لتعزيز العلاقات والروابط بما يؤدى إلى إحداث التطوير فى كلا البلدين والعالم بأكمله.
وحددت وزارة التربية والتعليم الشروط المالية للمنح، موضحة أن الحكومة اليابانية توفر بدل نقدى قيمته 143.000 ين يابانى شهريا خاضع للتغيير سنويا لأسباب خاصة تتعلق بميزانية الحكومة اليابانية ويتم إضافة بدل تكميلى للمناطق الأقليمية عبارة عن 2000 أو 3000 ين يابانى شهريا فى حالة عمل أبحاث فى مجال محدد ، كما أن جميع تكاليف الرسوم الدراسية المتمثلة فى امتحانات القبول بالجامعات تتحملها الحكومة اليابانية، كما يتم تخصيص تذاكر السفر بالطائرات بالدرجة الاقتصادية ذهابا وعودة من وإلى اليابان.

وأوضحت الوزارة أنه بالنسبة للإقامة أما فى بيوت الطلبة الأجانب أو قاعات خاصة أو منازل خاصة للسكن أو فى شقق توفرها الجامة، كما تتحمل الحكومة اليابانية أى تأمينات ضد الحوادث أو الانتقالات الداخلية داخل اليابان ورسوم الضرائب، موضحة أن من الأفضل أن يحضر المتقدم قرابة 2000  دولار أمريكى لتغطية الاحتياجات الضرورية عقب وصوله لليابان حيث أنه لن يتم دفع رسوم المنحة مباشرة عقب وصوله مباشرة، كما أن وزارة التربية والتعليم لن تتحمل أى نفقات مالية.
وحددت الوزارة الفئات المستهدفة، وهم معلمى المدارس المصرية اليابانية " تعليم عام" لمرحلة التعليم الابتدائى والثانوى أو ممن يعملون فى هيئة التدريس فى مؤسسات تدريب المعلمين، وأن يكون قد مارسوا مهنة التدريس فى إحدى المدارس الحكومية لمرحلة التعليم الأساسى أو مرحلة التعليم الثانوى لمدة لا تقل عن 5 سنوات حتى 1 أكتوبر 2021، موضحة أنه سيتم إجراء التدريب فى الجامعات باللغة اليابانية أو الإنجليزية، مشيرة إلى أن من يتقدم وليس لديه مهارة فى اللغة اليابانية سيتم منحه برنامج دراسى أو دورة تدريبية لدراسة اللغة اليابانية فى الجامعة التى يتم القبول فيها أو فى جامعة أخرى تحددها mext، ومدتها 6 شهور فى بداية فترة المنحة وقد تمتد لتكون موازية مع فترة التدريب.
وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن التدريب يكون على الإدارة التعليمية والمدرسية والإدارة المالية وأيضا طرق التدريس التربوية منها التدريس داخل الفصل الدراسى ونطرية نظم التعليم والمناهج والتقييم التربوى والموضوعات البحثية فى المواد المتخصصة " رياضيات وفيزياء وكيمياء ورياضة بدنية"، وجولات متابعة وممارسة" ملاحظات فى الفصل الدراسى، مشيرة إلى أن مدة المنحة من أكتوبر 2021 حتى مارس 2023 حسب كل جامعة وغير مسموح بمدها.
وكشفت الوزارة عن شروط الجانب اليابانى الواجب توافرها في المتقدم، هى  الجنسية بحيث يكون مصرى وألا يكون صاحب جنسية مزدوجة وأقل من 35 عاما أى من مواليد 2 إبريل 1986 وما بعدها،ويكون من خريجى الجامعات أو كليات التربية وأن يكون لديه الرغبة فى تعلم اللغة اليابانية وأن يقدم المعلم شهادة صحية  ويتمتع بالصحة النفسية والجسدية.
وحددت وزارة التربية والتعليم شروط التقدم للمنحة، منها خدمة وزارة التربية والتعليم بعد العودة، كما أكدت الوزارة على أن تعتبر المنح لاغية أذا لم يستفيد الدارس من نتائج البحث عن التعليم المدرسى فى اليابان، وإذا تضمن طلب التقديم للمنحه أى معلومات غير صحيحة وإذا قام المتقدم بمخالفة أى بند من بنود التعهدات والالتزامات التى تعد بها أمام وزارة التربية والتعليم والثقافة والرياضة أو وقع على المتقدم أى عقوبات تأديبية.
كما حددت وزارة التربية والتعليم إجراءات التقدم والوثائق المطلوبة، منها اختيار الجامعات التى يفضل الدراسة بها من قائمة الجامعات المطلوبة فى دليل كورس تدريب المعلمين الأجانب فى كل جامعة واستيفاء استمارة مكان الجامعة واختيار الدورات التدريبية ذات الصلة وخطاب معتممد من جهة عمل المتقدم ونسخة من جواز السفر، موضحة أن أخر موعد لتسليم الأوراق والوثائق  واستمارة التقديم هو الأحد 7 فبراير الجارى.
عمليات تجميل باسمة وهبة  
 
اكدت الإعلامية بسمة وهبة، إنها لم تجرى أى عمليات تجميل من قبل، ولا تفكر في ذلك إطلاقًا.
وقالت خلال حوارها على تليفزيون اليوم السابع: "عمرى ما عملت عمليات تجميل قبل كدا.. وضدها عشان بتبوظ الوش زيادة وبتكبر الست.. وبتخلى الوش فيك.. ومبسوطة وفرحانه بالتجاعيد.. يكش وشي يكرمش عمرى ما هعمل عمليات تجميل.. شغاله بالخيار والزبادي والعسل".
كما تحدثت عن السوشيال ميديا، وقالت: "السوشيال ميديا واخدة جزء من حياتي عشان بحترم الفانز بتوعي وبرد عليهم، ونستفيد مع بعضنا بالنصائح والتعليمات والنقد، وأتعامل معهم بدون أي حاجز".
وعن أغاني المهرجانات، قالت:"بسمع مهرجانات وبرقص عليها، وبحب حسن شاكوش، وبحب كمان رضا البحراوي.. ولا أرى المهرجانات إفساد للذوق العام".
ازمة عادل الفار 
مصدر مقرب من الفنان الكوميديان عادل الفار، عن حالته الصحة بعد تعرضه لوعكة صحية نقل على أثرها إلى أحد المستشفيات الكبرى بمدينة نصر.
وقال المصدر في تصريح لـ "اليوم السابع" أن الفنان تم نقله إلى أحد المستشفيات بمدينة نصر ودخل غرفة العناية المركزة بعد تعرضه لغيبوبة كبدية، ومن المقرر أن يتم التشخيص الصحيح بعد 24 ساعة، وأكد المصدر أن نقابة المهن التمثيلية على تواصل دائم مع نجل الفنان عادل الفار لمتابعة حالته الصحية واتخاذ الإجراءات اللازمة.
وخرج الفنان الكبير خرج فى تصريحات له منذ يومين، أشار فيها إلى أنه لا يوجد أحد من زملائه فى الوسط الفنى أو أصدقائه يسألون عنه نهائيا، وأنه يعيش وحيدًا حتى صديقه خالد عجاج يحاول الاتصال به لكنه لا يرد إلا قليلا.
عادل الفار الذى يؤمن بأن الوسط الفنى غدار كان ملء السمع والبصر فى فترة التسعينات، وهو من مواليد 20 ديسمبر 1961، وشارك فى العديد من الأعمال الفنية مثل "هيستيريا" و"شجيع السيما" "وزكية زكريا فى البرلمان"، ومن أهم مسلسلاته "الكومى"  و"صاحب السعادة"، وظهر مؤخرًا فى مسلسل "الفتوة" الذى قام ببطولته الفنان ياسر جلال .
دينا فؤاد تتصدر الترند مع جمال الحريم 
تصدرت وجه القمر دينا فؤاد، تريند رقم 1 على موقع "تويتر" عبر هاشتاج "#دينا فؤاد"، تزامناً مع عرض الحلقة ال 36 من مسلسل الرعب والتشويق "جمال الحريم"، على قناة DMC ، وذلك للمرة الثالثة، إذ سبق وتصدرت وجه القمر الترند مرتين، حيث يأتى ذلك بعد تألقها فى العمل، واشادة الجمهور بها وبأدائها.

وعبر جمهور موقع التدوينات القصيرة "تويتر" عبر الهاشتاج عن إعجابهم بأداء النجمة دينا فؤاد وتميزها فى أداء شخصية "حنان" والتى تحمل كثير من التحولات الدرامية داخل المسلسل، حيث تظهر فى سياق الأحداث بدور صعب ومركب، استطاعت من خلاله فرض موهبتها خصوصا وأن الدور يحمل الكثير من الانفعالات.


ونجحت وجه القمر دينا فؤاد، فى تقديم شخصية "حنان" ببراعة شديدة، واتقان كبير، وابدعت فى الدور رغم صعوبته، حيث أشاد الجمهور بامساكها بتفاصيل الشخصية، وابداعها فيها حتى أنها صارت حديث مواقع التواصل الاجتماعى بسبب تميزها واختلافها فى أداء الشخصية، كما أن كثير من مشاهدها تم استخدامه كـ "كوميكس" على منصات التواصل الاجتماعى.


ويحقق مسلسل "جمال الحريم" نسب مشاهدة عالية على قناة DMC كما يتصدر ترند "جوجل" عقب انهاء كل حلقة، وأيضا سبق وتصدر المسلسل ترند تويتر، ويعد المسلسل من الأعمال المميزة والمختلفة، ويشارك فى بطولته نخبة من النجوم المتميزين، على رأسهم النجمة اللبنانية نور والنجم خالد سليم ودينا فؤاد والفنان القدير صلاح عبد الله، والفنان أشرف مصيلحى، حازم سمير، ايهاب فهمى، أمير شاهين، ومن إخراج منال الصيفى، وتأليف سوسن عامر، وإنتاج شركة سينرجى.

ويذاع المسلسل على قناة DMC فى الساعة السابعة والنصف مساءا، والثالثة صباحا، والثانية عشر والنصف ظهرا، كما يذاع على قناة دى ام سى دراما فى الساعة 11 مساء، والتاسعة صباحا، والرابعة الا ربع عصرا، ويذاع على قناة ام بى سي 4 فى الساعة 9 مساء والخامسة صباحا والثالثة والربع عصرا.
 
شفاء كريم محمود عبد العزيز ومرض ايمى طلعت زكريا 
 
حرص الفنان محمد محمود عبد العزيز، على أن يطمئن الجمهور على حالة الفنان كريم 
قال محمد من خلال حسابه الرسمي على "الفيسبوك": "شكرا لكل اللي حاول يتصل للإطمئنان على كريم واسف اني مش عارف ارد على كل اتصالات ورسايل حضراتكم الحمد لله كريم بخير، أزمة صدرية تنفسية شديدة شوية الحمد لله على كل حال".
يذكر أن نشر الفنان والمنتج محمد عبد العزيز، صورة لشقيقه كريم محمود عبدالعزيز، على سرير المرض عبر صفحته الشخصية بموقع "فيس بوك"، معلقًا عليها «الحمد لله على كل حال».
وكان الفنان كريم محمود عبدالعزيز تعرض لأزمة صحية، استدعت نقله إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج.
وتدهورت الحالة الصحية للفنان عادل الفار، حيث تم نقله للرعاية المركزة.
وكان الفنان عادل الفار، قد حل ضيفًا على برنامج "القاهرة اليوم"، الذي يقدمه الفنان إدوارد.
قال عادل الفار أثناء اللقاء: "الأول كان الكل بيسأل عليا لكن دلوقتي محدش بيسأل عليا .. حسيت إن الوسط ده غدار .. لما كبرت الدنيا مبقتش حلوة، وبقولهم لازم يبقى فيه ود وحب وتواصل ونسأل على بعض ولو حد عنده مشكلة نحالهاله".
يذكر أن بداية التحاق عادل الفار بالمجال الفني جاءت بالصدفة عن طريق صديق له دعاه لحضور حفل زفاف، وطلب منه عرض مونولوج خاص به أمام الحاضرين، وكان في ذلك الوقت لا يزال في مرحلة الثانوية العامة.
كما تعرضت الفنانة إيمي طلعت زكريا لوعكة صحية أمس.
نشرت إيمي صورة لها من داخل المستشفى، معلقة في يدها محاليل، على خاصية "القصص القصيرة"، عبر حسابها الرسمي بموقع "إنستجرام".
كتبت إيمي على الصورة تعليق أحد المتابعين: "شكلك مقضياها يا إيمي والعة معاكي"، لترد "الحمد لله".
من ناحية أخرى، شاركت إيمي طلعت زكريا في بطولة مسرحية "الزهر لما يلعب" والتي عرضت منذ أشهر، وهي من بطولة سمير غانم، طارق الإبياري.


اخبار الزمالك

نكشف الزمالك يطلب استثناءا من دريمز...موعد عودة أوباما للعب مع الزمالك

نكشف الزمالك يطلب استثناءا من دريمز...موعد عودة أوباما للعب مع الزمالك

الزمالك يطلب استثناءا من دريمز  هانى عصام   وصلت إلى مدينة كوماسي معقل فريق دريمز الغاني، بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، برئاسة الدكتور حسام المندوه، على متن طائرة خاصة وذلك قبل 72 ساعة من لقاء الزمالك ودريمز فى إياب الدور قبل النهائي

ترند مصر ..بالصور الملك أحمد فؤاد الثانى يزور نادى اليخت بالإسكندرية ..مصر تشارك الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص فى تشيلي

بالصور الملك  أحمد فؤاد الثانى يزور نادى اليخت بالإسكندرية ..ويشيد بحفاوة الإستقبال إدارة نادي اليخت تهدي درعاً تذكارياً  للملك السابق تقديراً  لزيارته التاريخية قام الملك أحمد فؤاد الثاني؛ ملك مصر والسودان

عااجل نكشف موقف اتحاد العاصمة من خوض مباراة العودة أمام نهضة بركان ليفربول يذبح يورجن كلوب ويعلن التعاقد مع هذا المدرب..رقم قياسي فى البريميرليج

    خاص - نكشف موقف اتحاد العاصمة من لقاء العودة أمام نهضة بركان مهاب ممدوح كشف مصدر داخل نادي اتحاد العاصمة الجزائري موقف الفريق من خوض مواجهة العودة أمام نهضة بركان المغربي في إياب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم.الاتحاد

حملات لذبح الأباتشي تقلب الفيس،بوك ..انقسام على شيكابالا وأصوات تطالبه بالا

حملات لذبح الأباتشي تقلب الفيس،بوك ..انقسام على شيكابالا وأصوات تطالبه بالاعتزال

  حملات على قائد الزمالك بعد التعادل مع دريمز..انقسام على شيكابالا وأصوات تطالبه بالاعتزال  مهاب ممدوح  يبدو أن هناك من يحاول القضاء،على محمود عبد الرازق شيكابالا،  قائد الفريق الأبيض ومعشوق جماهير الزمالك  حيث تم تحميله بمفرده مسؤولية

اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة

اوسا يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز

  محمد عبد المنصف يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي أفضل من عواد والثنائي لم يصلا للموهبة الكاملة هاني عصام   قال محمد عبدالمنصف حارس ومدرب حراس مرمى الزمالك السابق، إنه الثنائي محمد عواد ومحمد صبحي حارسا الأبيض، لم يصلا للموهبة الكاملة وليست

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على  ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
المزيد