أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | قانون المرور الجديد .. اسعار السجائر الجديدة .. بسمة الكويتية ترتد عن الإسلام .. وزواج حلا شيحة ومعز مسعود

10 فبراير 2021 الساعة 11:12 صباحا
ترند مصر اليوم | قانون المرور الجديد .. اسعار السجائر الجديدة .. بسمة الكويتية


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقراءه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
اقرأ أيضًا:

8 مواجهات عالمية في ليلة الكؤوس النارية .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة والبث المباشر






قانون المرور الجديد
أقرت الجلسة العامة في مجلس النواب ، برئاسة المستشار الدكتور حنفي الجبالي، نهائيا وبأغلبية الثلثين كما ينص الدستور واللائحة الداخلية للمجلس مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973.

وجاء في تقرير لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب ، أن مشروع القانون يستهدف تحقيق الأهداف والتطوير وتعظيم القدرات والإمكانيات التي تحقق السيطرة على الشارع المصري، وإعادة الانضباط المروري ودعم هيبة الدولة من خلال منظومة النقل الذكي التي بدأت الدولة في تنفيذها لضبط حركة المرور وتحرير المخالفات المرورية بطريقة إلكترونية، مما يحقق التأمين الكامل لمستخدمي الطرق.

وأضافت اللجنة في تقريرها المعروض على المجلس أن مشروع القانون جاء لتوفير الاعتمادات المالية لإنشاء وتطوير المنظومة الإلكترونية والنقل الذكي.


كما أكدت اللجنة أن مشروع القانون المعروض وما تضمنه من زيادة في الرسوم تحصل من المواطنين لدعم منظومة النقل الذكي، يتفق وحكم المادة (38) من الدستور والتي تقضي بأن لا يكون إنشاء الضرائب العامة، أو تعديلها، أو إلغاؤها، إلا بقانون، ولا يجوز الإعفاء منها إلا في الأحوال المبينة في القانون، ولا يجوز تكليف أحد أداء غير ذلك من الضرائب، أو الرسوم، إلا في حدود القانون.

وجاء في التعديلات يفرض رسم تحدد فئاته بجدول الرسوم والضرائب الملحق بقانون المرور عن كل عام للترخيص بتسيير المركبات من قسم المرور المختص، يخصص لإنشاء وتطوير منظومة النقل الذكي، ويقصد بها استخدام الوسائل الإلكترونية لإدارة الحركة على الطرق بما يحقق السيولة المرورية، ويوفر وسائل الأمان للأشخاص والأشياء، ويحكم السيطرة على منافذ تحصيل الرسوم.


وتحدد فئات هذا الرسم بالجدول المرفق، على أن يزاد سنويا بنسبة 6% من أصل قيمة الرسم المفروض بما لا يجاوز ثلاثة أضعاف الحد الأقصى للرسم، ولا تسري على هذا الرسم أحكام الإعفاء من سداد الضرائب والرسوم المقررة بموجب هذا القانون أو غيره من القوانين.

وتتمثل أبرز التعديلات التي انتهت إليها لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب بالقانون، استحداث بند جديد يحمل رقم «8» من المادة «11» يلزم فيه ضمن شروط الترخيص، وضع وتثبيت ملصق مرورى إلكترونى صالح للاستخدام بصورة دائمة يصرف للمركبة، يتضمن تعريفا بها ويؤدى المرخص له رسما لا يقل عن 75 جنيها سنويا ولا يزيد عن 300 جنيه، يُلزم سداده نقدًا أو بأى وسيلة إلكترونية أخرى، وأعفت من ذلك بعض مركبات وزارتى: الدفاع والإنتاج الحربي والداخلية والمركبات الأخرى التى يحددها وزير الداخلية بقرار منه تحقيقا لمقتضيات الأمن القومى، وأناطت باللائحة التنفيذية تحديد مواصفات ومدة صلاحية ومكان تثبيت الملصق المرورى الإلكترونى ووسيلة سداد الرسوم.


وشهدت هذه المادة مطالبة من النائب أيمن ابو العلا بالعودة لنص الحكومة بأن يكون الرسم لا يجاوز 50 جنيها وليس 75 جنيها كما جاء من اللجنة ، واتفق معه النائب إيهاب منصور ، مؤكدا ان الحكومة حينما تحدد رسما قامت بدراسته فلماذا تقوم اللجنة برفع الرسم؟.
 
 
اقرأ أيضًا:

الزمالك يحسم مصير فرجاني ساسى بهذا القرار ويفاضل بين اربع شركات الزى الجديد






بسمة الكويتية ترتد عن الإسلام
أعلنت الفنانة بسمة الكويتية، ارتدادها عن الدين الإسلامي واعتناق الديانة اليهودية، في ثاني واقعة خلال أسابيع قليلة، بعد المذيع محمد المؤمن الذي اعتنق الديانة المسيحية.


ونشرت الفنانة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو تقول فيه: «أنا ابتسام حميد الملقبة بالمطربة بسمة الكويتية، أعلن تركي للإسلام وبكل فخر أعلن اعتناقي للديانة اليهودية»، وفق ما قالت.


واختتمت حديثها بقولها: «لا ولاء ولا انتماء».


وكان المذيع الكويتي محمد المؤمن قد أعلن أنه اعتنق الديانة المسيحية في مقطع فيديو تداوله مستخدمو التواصل الاجتماعي عبر«تويتر».
 
 
اقرأ أيضًا:

ميدو بعد بيان الجبلاية لتهنئة الاهلى بالهزيمة رجعتونا 30 سنة لورا وايقاف الشحات وكهربا للبحث عن اللقطة






أسعار السجائر الجديدة
بيان من شركة فيليب أند مورس، المنتجة للمنتجات الثلاثة الأكثر مبيعا في مصر، بعد المنتج الشعبي الأكثر تداولا كيلوباترا، فيليب اند موروس بنتج ماركات مارلبور، أل إم ، وميريت.


وبهذا أصبح السعر الرسمي لـ MARLBORO بأنواعها (Red, Gold, Purple Mix) هو 44 جنيها.

أما الـ MERIT بأنواعها  فستبقى 48 جنيها... وده السعر الرسمي
 أماL&M بأنواعها (Red, Blue, Silver, Forward) 33 جنيها.


 فيه ماركات ما زادتش زي "مارلبورو كرافتد" و"إل إم موشين"

 
أما السجاير MARLBORO CRAFTED بأنواعها (Red, Gold) 36  جنيها.


وL&M MOTION بأنواعها (Red, Blue) 28 جنيها.


وشركة الشرقية إيسترن كومباني (الشرقية للدخان) تحتكر صناعة السجائر في مصر كانت قد قالت إن قيمة مبيعاتها بلغت 14.5 مليار جنيه في السنة المالية 2019-2020 مقابل 14 مليار قبل عام.


المصريين يستهلكون  4 مليارات علبة سجائر بإجمالي 85 مليار سيجارة، بمعدل 1.7 مليار سيجارة أسبوعيا، و50 ألف طن معسل فى السنة، بقيمة 75 مليار جنيه.
 
 
اقرأ أيضًا:

هشام إبراهيم: الزمالك بخير وماشيين على الطريق الصحيح واتخذنا هذا القرار المهم لمصلحة اللاعبين






حلا شيحة ومعز مسعود
احتفل الثنائي حلا شيحة ومعز مسعود مساء أمس الاثنين 8 فبراير، بعقد قرانهما في أحد فنادق القاهرة المطلة على النيل بحضور عدد محدد من الأهل والمقربين.


وظهرت حلا شيحة مرتدية فستان أبيض طويل وتسريحة بسيطة وفي إطلالة أخرى مرتدية غطاء للرأس بينما فضًل معز مسعود ارتداء بذلة كلاسيكية.
 
 
اقرأ أيضًا:

نكشف مفاجأة باتشيكو أمام مولودية الجزائر ونقل تدريب الزمالك الى ستاد القاهرة


اخبار الزمالك اليوم | أولى صفقات الزمالك الجديدة .. عرض خيالي من بيراميدز .. رحيل فرجاني ساسي .. تأجيل مفاجئ .. بايرن يتحدث عن الزمالك .. وكسة تاريخية .. مهمة إفريقية .. فضيحة الدوحة .. مؤتمر عالمي .. حل مشاكل النجوم

اخبار الزمالك

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

  أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي  سارة عبد الباقي   احتفل نجم الزمالك السابق الكابتن أشرف قاسم، مساء أمس الجمعة، بحفل زفاف نجله شريف، بأحد قاعات فنادق القاهرة الكبرى.وحضر الحفل العديد من نجوم كرة القدم المصرية، على

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القم

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة

  مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة    فى الوقت الذى أصدرت فيه الشركة المتحدة  بيان للتهدئة مع نادي  الزمالك  ،  بعد الهجوم الغير المبرر بعد الفوز على الأهلي.    وخرجت سهام صالح ، مذيعة

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس    أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، بيان لتوضيح العلاقة بين إدارة القلعة البيضاء مع الشركة المتحدة التى تأثرت بعد أحداث مباراة الزمالك والأهلي فى

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

  طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر  كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن إصابة عمر جابر الظهير الأيمن للابيض في العضلة الضامة، مما تسبب في استبعاده من قائمة الفريق لخوض مباراة دريمز الغاني

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عو

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عودة 7 لاعبين بقيادة شيكابالا وظهور زيزو واستبعاد هذا الثنائي للإصابة

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية .. انضمام زيزو وشيكابالا.. وغياب جابر وفتوح   أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد