أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم الاثنين .. ننشر اقرار ولى الامر لغياب الطلبة عن المدرسة في الترم الثانى ..وفاة البدرى فرغلي ..برومو فيلم السرب ..مواعيد الدراسة في الجامعة والمعاهد ..تطوير ميدان التحرير..درجات الحرارة اليوم.. رضوى عاشور.. وفاة مريد البرغوثي ..

15 فبراير 2021 الساعة 6:10 صباحا
ترند مصر اليوم الاثنين ..  ننشر اقرار ولى الامر لغياب الطلبة عن المدرسة في ال


 
ترند مصر اليوم الاثنين ، خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقراءه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
اقرار اولياء الامور لغياب الطلبة عن المدرسة في الترم الثانى 
أعلنت المديريات التعليمية إقرار الغياب الاختيارى عن الفصل الدراسى الثانى، الذى يوقعه ولى الأمر فى الإدارة التعليمية حال اختيار استكمال ابنه الدراسة بالفصل الدراسى الثانى من خلال التعليم عن بعد.
وشملت بيانات الإقرار اسم ولى الأمر ورقم البطاقة واسم نجله بالمدرسة والصف الدراسى الذى يدرس به الطالب والعام الدراسى، وجاء نص الإقرار" أن الطالب لن يحضر إلى المدرسة بناء على رغبتى الشخصية وسوف اتابع الدراسة من المنزل من خلال المنصات والقنوات التعليمية على أن يحضر أيام الاختبارات فقط وهذا إقرار منى ذلك".
وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الفصل الدراسى الثانى يبدأ 10 مارس المقبل حيث يتم فتح المدارس مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا مع عدم احتساب أيام الفصل الدراسى الثانى ضمن أيام الغياب واستمرار العمل بمجموعات التقوية ومن يرغب فى استكمال العام الفصل الدراسى من المنزل له حرية الاختيار مع توقيع على إقرار رسمى من ولى الأمر.
وأعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن عدد من القرارات وجاءت كالتالي:
- تعديل مواعيد الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجارى 2020/2021 واستكمال العام الدراسى وبدء اختبارات الفصل الدراسى الأول يوم السبت الموافق 27 فبراير 2021، بهدف منح الطلاب الفرصة الكافية لمراجعة مناهج الترم الأول واستئناف الدراسة 10 مارس.
- بالنسبة لامتحان الفصل الدراسى الأول للصفوف من الرابع الابتدائى وحتى الثانى الإعدادى.. سيتم عقد امتحان واحد فقط فى شهر فبراير لجميع المواد وسيكون الحضور للامتحان يوم واحد فقط، ولن يحضر إلى المدرسة سوى طلاب العام الممتحن.
- الصفوف الأول والثانى الثانوى.. بالنسبة لامتحانات الفصل الدراسى الأول ستكون فى شهر فبراير وإلكترونية فى لجان بالمدرسة، وسيتم عقد اختبار شهرى إلكترونى (مارس وإبريل ومايو
 
وفاة البدرى فرغلي 
توفى، منذ قليل اليوم الاثنين، البدرى فرغلي، رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، وعضو مجلس الشعب السابق عن محافظة بورسعيد.ومن المنتظر إعلان أسرته خلال الساعات القليلة المقبلة عن موعد دفن جثمانه بمقابر بورسعيد .


 
برومو فيلم السرب 
برومو فيلم "السرب"  لقى تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد دقائق من نشره على صفحة تامر مرسي منتج الفيلم.
 
فيلم "السرب" يتناول الضربة الجوية التى نفذها الجيش فى ليبيا ضد داعش، وصور "السقا" عددًا من المشاهد في طريق الإسكندرية الصحراوي. 

.
وقامت شركة سينرجي بإنتاج فيلم "السرب" وهو من تأليف عمر عبد الحليم وإخراج أحمد نادر جلال، بطولة كل من: أحمد السقا والفنانة هند صبري، والنجمة منى زكى، ودياب، وكريم فهمي، وآسر ياسين، وانضم شريف منير، ومحمود عبد المغني مؤخرًا لقائمة ضيوف شرف الفيلم
وفيلم السرب يتناول ملحمة الجيش المصري في مطاردة الإرهابي هشام عشماوي في مدينة درنة الليبية.
ونشر مرسي عبر صفحته يقول: "عملنا الاختيار وخافوا منه قمنا عاملين السِّرب وهيخافوا منه، رئيس مصر وعد بالقصاص فأوفى، السرب قريبًا في دور العرض.


وتابع: "هدية المتحدة للشعب المصري، المجد للشهداء.. رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه" مصحوبا ببرومو فيلم السرب."
وحصد البرمو التشوقي للفيلم، آلاف المشاهدات بعد أقل من نص ساعة من بث الفنان أحمد السقا بطل الفيلم، البرومو التشويقي للفيلم من خلاله، كما حقق آلاف المشاهدات عبر صفحة تامر مرسي، ليتحول البرمو إلى تريند في مصر عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال وقت وجيز.
وتضمن البرومو"، في بدايته مقطعاً مصوراً للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في 15 فبراير 2015، يقول فيها : :شعب مصر العظيم، إن مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد وبالأسلوب والتوقيت المناسب بالقصاص من هؤلاء القتلة".
البرومو في بدايته كلمة للرئيس عبد الفتاح السيسى، والذى أصدر من خلالها أمر بتنفيذ عملية نوعية بقصف مواقع داعش بمدينة درنة في ليبيا، وظهر في البرومو، النجم أحمد السقا، وكلا من شريف منير وآسر ياسين وكريم فهمى وأحمد حاتم، ودياب، ومحمود عبد المغنى، وأظهرت المشاهد بطولات القوات الجوية في القصاص لشهداء مصر فى ليبيا.
 
درجات الحرارة اليوم الاثنين 
 
 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس اليوم  الإثنين ،  طقس مائل للدفء على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة ، وطقس  معتدل على السواحل الشمالية والرياح معتدلة مائل للحرارة على جنوب سيناء والرياح معتدلة.
 
كما تتوقع هيئة الأرصاد،  أن يسود طقس مائل للدفء على شمال الصعيد والرياح معتدلة وطقس مائل للحرارة على جنوب الصعيد والرياح معتدلة .
 
وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد،  أن البلاد تشهد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة لمتوسطة على السواحل الغربية .
 
وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحرى، شديد البرودة على السواحل الشمالية، بارد  على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال الصعيد ، بارد على جنوب الصعيد  .

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة على المدن والعواصم بمحافظات الجمهورية : 
 
درجات الحرارة فى القاهرة الصغرى 12 والعظمى  21
 
درجات الحرارة فى شبين الكوم  الصغرى 11 والعظمى 21
 
درجات الحرارة فى طنطا الصغرى 11 والعظمى 21
 
درجات الحرارة فى دمنهور الصغرى 11 والعظمى 20
 
درجات الحرارة فى الإسكندرية الصغرى 11 والعظمى 19
 
درجات الحرارة فى بلطيم الصغرى 12 العظمى 20
 
درجات الحرارة فى مطروح الصغرى 10 والعظمى 19
 
درجات الحرارة فى السلوم الصغرى 09 والعظمى 17
 
درجات الحرارة فى سيوة الصغرى 07 والعظمى 18
 
درجات الحرارة فى بورسعيد الصغرى 12 العظمى 21
 
درجات الحرارة فى دمياط الصغرى 11 والعظمى 20
 
درجات الحرارة فى الزقازيق الصغرى 11 والعظمى 21
 
درجات الحرارة فى الاسماعيلية الصغرى 11 والعظمى 22
 
درجات الحرارة فى السويس الصغرى 11 والعظمى 23
 
درجات الحرارة فى العريش الصغرى 09 والعظمى 20
 
درجات الحرارة فى رفح الصغرى 09 والعظمى 20
 
درجات الحرارة فى رأس سدر الصغرى 12 والعظمى 22
 
درجات الحرارة فى نخل الصغرى 10 والعظمى 20
 
درجات الحرارة فى نويبع الصغرى 16 والعظمى 22
 
درجات الحرارة فى طابا الصغرى 16 والعظمى 23
 
درجات الحرارة فى كاترين الصغرى 07 والعظمى 20
 
درجات الحرارة فى الطور الصغرى 14 والعظمى 23
  
درجات الحرارة فى شرم الشيخ الصغرى 18 والعظمى 26
 
درجات الحرارة فى الغردقة الصغرى 15 والعظمى 26
 
درجات الحرارة فى مرسى علم الصغرى 15 والعظمى 26
 
درجات الحرارة فى الفيوم الصغرى 10 والعظمى 21
 
درجات الحرارة فى بنى سويف الصغرى 10 والعظمى 22
 
درجات الحرارة فى المنيا الصغرى 09 والعظمى 22
 
درجات الحرارة فى أسيوط الصغرى 08 والعظمى 23
 
درجات الحرارة فى سوهاج الصغرى 10 والعظمى 24
 
درجات الحرارة فى قنا الصغرى 12 والعظمى 26
 
درجات الحرارة فى الأقصر الصغرى 13 والعظمى 27
 
درجات الحرارة فى أسوان الصغرى 14 والعظمى 29.
 

 تطوير ميدان التحرير 

 نشر عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعى، صور ميدان التحرير بعد تطويره وانارته بإضاءة حديثة، ليظهر بشكل جمالى رائع، يتفوق على جميع ميادين العالم. 
وأصبح ميدان التحرير فى أبهى صورة له منذ إنشائه منذ عقود طويلة، وذلك بتطوير الميدان وصبغه بروح فرعونية تعبر عن الماضى العريق للبلاد، وحضارتنا الفرعونية، ليصبح قلب القاهرة النابض، أشبه بمتحف عالمى مفتوح يليق بمصر وبحضارتها العريقة، بعدما تم مزج التاريخ الحديث والحضارة الفرعونية، وكشف الغطاء عن المسلة الفرعونية والكباش الأربعة بصينية الميدان، بالإضافة إلى زيادة وتطوير المسطحات الخضراء.
كان الخديوى إسماعيل مغرما بالعاصمة الفرنسية باريس بل وأراد تخطيط القاهرة على غرار باريس، وإنشاء ميدان يشبه ميدان الشانزلزيه، وبالفعل كانت القاهرة الخديوية والتى تتلاقى شوارعها فى ميدان واسع كان اسمه ميدان الإسماعيلية نسبة للخديوى إسماعيل، الذى أصبح اسمه بعد ذلك ميدان التحرير.
وشمل تطوير الميدان تركيب وإعادة ترميم مسلة الملك "رمسيس الثانى"، حيث تم نقلها من منطقة صان الحجر الأثرية بالشرقية، والتى كانت مقسمة إلى عدة أجزاء، وبلغ ارتفاعها مكتملًا بعد تجميعها نحو 19 مترًا، وبلغ وزنها ما يقرب من 90 طنًا، وهى منحوتة من حجر الجرانيت الوردى، وتصور الملك "رمسيس الثانى" واقفًا أمام أحد المعبودات، بالإضافة إلى الألقاب المختلفة له.
إن وجود المسلة دلالة على الخلود والطموح، ووجود الكباش إلى جوارها يصنع مشهدًا رائعًا، حيث تدل الكباش على القوة، مؤكدًا أن الشكل الجديد للميدان يصنع هوية بصرية يجب استغلالها فى الترويج للمقصد السياحى المصرى فى مختلف حملات الترويج لمصر، وفى القلب منها العاصمة القاهرة، كواجهة سياحية.
وشبه الكثيرون شكل الميدان بعد تطويره بميدان الكونكورد فى قلب العاصمة الفرنسية "باريس"، حيث أصبح أشهر ميادين القاهرة يشبه إلى حد كبير الميدان القابع فى قلب باريس.
 
وفاة مريد البرغوثى زوج الاديبة رضوى عاشور 
توفي، الشاعر والأديب الفلسطيني مريد البرغوثي، زوج الأديبة الكبيرة رضوى عاشور، عن عمر يناهز 76 عامًا، بعد رحلة مسيرة مع الإبداع.
البرغوثي ولد في رام الله عام 1944، وسافر إلى مصر العام 1963 حيث التحق بجامعة القاهرة وتخرج فيقسم اللغة الإنجليزية وآدابها العام 1967، ولم يتمكن من العودة إلى مدينته رام الله إلا بعد ذلك بثلاثين عاماً من التنقل بين المنافي العربية والأوروبية.
أبرز رواياته على الصعيد الأدبي هي "رأيت رام الله"، بالإضافة لـ 12 مجموعة شعرية.
تعرف على رضوى عاشور 
رضوى عاشور (26 مايو 1946 - 30 نوفمبر 2014) قاصة وروائية وناقدة أدبية وأستاذة جامعية مصرية، وتميز مشروعها الأدبي في شقه الإبداعي، بتيمات التحرر الوطني والإنساني، إضافة للرواية التاريخية.
 
وقامت  دار الشروق للنشر والتوزيع بالاعلان عن صدور الطبعة الرابعة من رواية "خديجة وسوسن" للدكتورة الراحلة رضوى عاشور.
تراوحت أعمالها النقدية، المنشورة بالعربية والإنجليزية، بين الإنتاج النظري والأعمال المرتبطة بتجارب أدبية معينة، وتمت ترجمة بعض أعمالها الإبداعية إلى الإنجليزية والإسبانية والإيطالية والإندونيسية.
 
مواعيد الدراسة في الجامعة 
كشف الدكتور خالد عبدالعفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى، استئناف الدراسة والامتحانات بالجامعات والمعاهد يوم السبت الموافق 27 فبراير القادم، وفق قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا.
 
وأوضح الوزير، فى بيان للوزارة، أن الجامعات والمعاهد ستجرى الامتحانات المؤجلة للفصل الدراسي الأول بدءا من يوم السبت الموافق 27 فبراير، حسب الجداول التى تعلنها الكليات والمعاهد، على مواقعها الإلكترونية قبل موعد الامتحانات بوقت كاف.
 
ونفى الدكتور خالد عبدالغفار وجود أي نية لاستبدال الامتحانات بالجامعات والمعاهد بالأبحاث أو الامتحانات الإلكترونية، باستثناء بعض الجامعات التي أعلنت مسبقًا إجراء امتحانات إلكترونية لتوافر البنية التحتية المعلوماتية بها.
 
وأكد الدكتور خالد عبدالغفار أنه يمكن لأي طالب تقديم طلب إلى إدارة الكلية لتأجيل العام الدراسي إن أراد ذلك، وسيتم النظر في تلك الطلبات من خلال اللجان المختصة، دون احتساب ذلك العام الدراسي عام رسوب وذلك وفقاً للوائح والقوانين.
 
وأوضح الوزير استمرار تطبيق التعليم الهجين الذي يعد مزيجا بين التعليم وجها لوجه والتعليم عن بُعد فى الفصل الدراسى الثاني، وأن حضور الطلاب للدارسة بالكليات النظرية يومين والكليات العملية من3 - 4 أيام.

اخبار الزمالك

سيناريوهان أمام جوميز لتعويض غياب زيزو أمام دريمز .. أحمد سليمان يفتح النار على شوبير ويؤكد: عارف تاريخك كويس

سارة عبد الباقي   كشف مصدر بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن وجود سيناريوهين أمام البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للأبيض لتعويض الغياب المحتمل لأحمد مصطفى "زيزو" لاعب الوسط عن مباراة دريمز الغاني المقبلة في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية

قناة الرياضية المغربية تفجر مفاجأة مدوية بشأن مصير الدوري الإفريقي

قناة الرياضية المغربية تفجر مفاجأة مدوية بشأن مصير الدوري الإفريقي

فجرت قناة الرياضية المغربية مفاجأة مدوية، بخصوص النسخة الجديدة من بطولة "الدورى الإفريقى"، والمزمع إنطلاقها خلال منافسات الموسم المقبل.وكان نادى صن داونز قد فاز باللقب الأولى للبطولة الإفريقية المستحدثة والتى يتنافس عليها الأندية الأكثر حصولًا على نقاط خلال

لاعب وسط الزمالك يدخل حسابات الجهاز الفني للفراعنة .. الزمالك يدخل معسكر الس

لاعب وسط الزمالك يدخل حسابات الجهاز الفني للفراعنة .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز

لاعب وسط الزمالك يدخل حسابات الجهاز الفني للفراعنة سارة عبد الباقي تلقى نبيل عماد دونجا لاعب وسط فريق الزمالك تاكيدات من أحد أفراد الجهاز الفني للمنتخب الأول بأنه دخل ضمن حسابات حسام حسن المدير الفني للتواجد في معسكر الفراعنة المقبل المقرر

الزمالك يرفض هذه الصفقات ويؤجل حسم مصير هذا الرباعي

الزمالك يرفض هذه الصفقات ويؤجل حسم مصير هذا الرباعي

هاني عصام   مصدر داخل إدارة نادي الزمالك أكد على تأجيل فتح ملف التجديد للاعبي الفريق لنهاية الموسم الجاريالمصدر أكد أن الإدارة قررت تأجيل فتح ملف التجديد لبعض لاعبي الفريق وعلى رأسهم محمد عواد ومحمد صبحي ومحمود علاء وروقا لما بعد الكونفدرالية الإفريقية.

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
جوميز نستحق الفوز على الأهلي وكان ممكن نصل لأربعة أهداف واللاعبون مثل البطيخة وهذا سر خروج السعيد وحمدي ومشاركة موتيابا
المزيد