ترند مصر اليوم | تحذيرات الارصاد الجوية .. توقعات الطقس اليوم .. مسلسل في بيتنا روبوت الحلقة 17 .. هروب حمادة هلال .. اكتشاف مذهل من العالم المصري

16 فبراير 2021 الساعة 11:54 صباحا
ترند مصر اليوم | تحذيرات  الارصاد الجوية .. توقعات الطقس اليوم  .. مسلسل في بيتنا روبوت الحلقة 17 .. هروب حمادة هلال .. اكتشاف مذهل من العالم المصري


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقراءه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
اقرأ أيضًا:

برشلونة ضد باريس سان جيرمان وليفربول في اختبار صعب بدوري أبطال أوروبا .. تعرف على مباريات اليوم والقنوات الناقلة والبث المباشر






 الارصاد الجوية
قالت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بداية من الغد وحتى يوم الخميس المقبل، وهناك منخفضا جويا مرتكزا على جزيرة قبرص قادم من مناطق باردة، مضيفة أن درجات الحرارة سوف تشهد انخفاضا كبيرا قد تصل إلى 4 درجات على بعض مدن الصعيد، وتصل إلى أقل من الصفر على مناطق في سيناء من مثل سانت كاترين.
 

وأضافت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية فى برنامج الحياة المذاع على قناة الحياة والذى تقدمة الإعلامية لبنى عسل، وهناك نشاطا للرياح على معظم أنحاء الجمهورية، مما قد يزيد من إحساسنا ببرودة الجو، موضحة أنه كان هناك أمطار اليوم على مناطق في السلوم ومطروح.
 

وأوضح وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك أمطارا غزيرة ورعدية غدا على السواحل الشمالية تمتد إلى رشيد ودمياط وبورسعيد، ومحافظات شمال الدلتا، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على محافظات جنوب الدلتا والقاهرة وشمال الصعيد.
 

وتابعت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، يجب تجنب السفر على الطرق، خاصة في المناطق الساحلية وعدم الخروج من المنزل إلا في حالة الضرورة، والقيادة بهدوء في حالة الخروج، وتجنب الوقوف تحت اللوحات المعدنية والأشجار بسبب نشاط الرياح والعواصف على الأماكن المكشوفة.
 
 
 
اقرأ أيضًا:

مرتضي منصور يكشف بالأرقام ديون الزمالك فى عهد المجلس المجمد ويقصف جبهة العندليب ويتحدث عن المعلمين الثلاثة






مسلسل في بيتنا روبوت الحلقة 17
ينتظر عشاق الكوميديا المصرية مسلسل في بيتنا روبوت الحلقة 17، في كل مكان حول العالم وخاصة في جمهورية مصر العربية مسلسل في بيتنا روبوت الحلقة 17، وحقق المسلسل الكوميدي، مسلسل في بيتنا روبوت الحلقة 17 مفاجأة بتفوقه على الكثير من المسلسلات في نسب المشاهدة بعد عرض مسلسل في بيتنا روبوت الحلقة 17.


ومن المتوقع أن مسلسل في بيتنا روبوت الحلقة 17 يصبح من اهم المسلسلات متابعة في الوطن العربي والشرق الأوسط وله متابعين في الكثير من انحاء الدول العربية، ويعتبر مسلسل في بيتنا روبوت الحلقة 17، واحد من أكثر المسلسلات متابعة في كل مكان حول العالم والوطن العربي والشرق الأوسط، وأصبح مسلسل في بيتنا روبوت الحلقة 17 له متابعين في الكثير من انحاء الدول العربية، وتعتبر المسلسلات التركية واحدة من المسلسلات المتميزة التي نجحت بشكل كبير في مصر لكن أهمها مسلسل في بيتنا روبوت الحلقة 17.
 
 
 
اقرأ أيضًا:

قال ان هناك من يحاول عرقلتها ..شوبير يكشف الصفقة الاهم في تاريخ الزمالك ..جمال عبد الحميد يمنح قبلة الحياة لمدربى قطاع الناشئين ورحيل طارق يحيى






حمادة هلال

تحدث الفنان حمادة هلال، عن نشأته وبداياته الفنية وذلك خلال لقائه مع الفنانة إسعاد يونس في برنامج «صاحبة السعادة» المذاع عبر فضائية «dmc»، مشيرًا إلى أنَّه ولد في محافظة الشرقية ولكنه انتقل مع أسرته لمنطقة القصيرين بالزاوية الحمراء بالقاهرة.


ونرصد فيما يلي تفاصيل ما ذكره حماده هلال في لقائه:



قال حمادة هلال إنَّه لم يكن يفكر في الغناء «أنا مكنش في دماغي قصة الغناء خالص بس أنا دايما كنت أقعد أغني وأنشز وأسجل لنفسي في الكاسيت»، لافتًا إلى أن خاله استمع لصوته وقال «الواد ده صوته حلو».


وحكى هلال، أنَّ أول أغنية غناها في فرح شعبي كانت «بابا يا بابا يا أعز الحبايب» وتفاجأ بوالده وهو «يضربه على قفاه» وترك الفرح بينما غضب الحضور بسبب مغادرته للفرح بعدما غنى أغنية «بابا» 15 مرة متتالية حتى نزل له والده الشارع وضربه.


وفجّر هلال مفاجأة، حيث أوضح أنَّ بلطجي هو من اكتشفه كمطرب: «كان فيه واحد مات اسمه محمد الخواجة وده كان بلطجي وكان بياخدني معاه الأفراح وأنا كنت فرحان قوي بالحالة دي وهو كان يطلع فلوس ينقط وأنا أغني والنقطة كانت بتيجي كتير وأنا أمسك النقطة في إيدي وهو كان بيطلع يقول ده ابني حمادة الخواجة وأنا بالنسبة لهم كان اسمي حمادة الخواجة في المنطقة كلها».



وقدم هلال، اعتذارًا لوالده قائلًا: «كنا في فرح وأبويا فضل مراقبني وأبويا كان بينام بدري وأنا كنت بنزل من وراهم الساعة واحدة وأروح الأفراح اللي ورانا.. وسامحني يابا على الفترة دي»، مضيفًا: «في مرة كنت طالع مع محمد الخواجة وطلع على المسرح وطلع الفلوس وقال أنا ابني حمادة الخواجة هيطلع يغني وأبويا طلع اداله كتف ومطلع خمسة جنيه وقال ده ابني محمد عبدالستار، وأنا وقتها حسيت بحزن أبويا في اللحظة دي وأقسمت بالله إن أنا ما اشتغل تاني وفجأة كأني فوقت وأخدني على البيت وقعدت أعيط وأقوله سامحني».



قال هلال، إنَّ زملاء والده نصحوه بأن يصطحبه للمنتجين، مشيرًا إلى أنَّهم تسببوا في إحباطه بشكل كبير «زمايله في الشغل قالوا له وديه للمنتجين وأبويا وداني للمنتجين، وكنت بخرج بكسرة خاطر لأنهم كانوا بيقولوا لما يكبر صوته هيخنشر»، لافتًا إلى أنَّ المنتج طارق عبدالله صاحب شركة «هاي كواليتي» هو من اكتشفه وأنه يعتبره صاحب فضل، وأنَّه لم يذهب لأي شركة إنتاج وينتج لنفسه أبدا، ولم يذهب سوى لـ طارق عبدالله فقط.


وتذكر حمادة هلال، أغنيته «شهداء ثورة يناير» مضيفًا: «اتحفل عليا جامد سنين طويلة، أنا كنت نكبة الثورةت وأنا طلعت بعدها غنيت أنا سبونش بوب».


وأثنى حمادة هلال على الفنان مصطفى كامل، مشيرًا إلى أنَّه أنفق على ألبوم «الأيام» والذي حقق نجاحًا كبيرًا، مبينًا أنَّه واجه مشكلة كبيرة في الناحية الإنتاجية وأنَّ الفنان مصطفى كامل هو من أنفق على الألبوم من «جيبه».


 
 
اقرأ أيضًا:

رجال طائرة الزمالك فى العلالى وسقوط الاهلي






المصري

"هو معدن له خصائص نادرة تم اكتشافه في الواحات البحرية بالصحراء الغربية لمصر، لذا أطلقت عليه اسم "بحريات". هكذا يشرح العالم المصري وأستاذ الجيولوجيا بجامعة المنيا حسن حلمي،  اكتشافه الجديد.


وقد قام حسن حلمي بتسجيل هذا المعدن النادر دوليا، وحصل على جائزة "جورج فورستر" الألمانية المخصصة لكبار الباحثين عن مجمل أعماله.



ويبين حلمي أن ما يميز هذا المعدن الذي تم اكتشافه عام 2020 هو تكوينه وطريقة وجوده وتركيبه الكيميائي وخصائصه الفيزيائية والطبيعية النادرة، والتي جعلته يتعاون مع عدة جهات لدراسته واستخدام التكنولوجيا الحديثة في ذلك.


وأوضح أن "المعدن غالي الثمن ويباع في الصيدليات بالغرام وتمنع الحكومة المصرية بيع أكثر من كيلوغرام منه لأنه يدخل في صناعات عديدة أهمها المتفجرات.


وأكد أن هناك حاجة لدراسة حجم مادة برمنغات البوتاسيوم "بحريات" في الصحراء الغربية المصرية باستخدام تقنيات حديثة، لأن "حجم الدخل المتوقع منها يتوقف على الكميات الموجودة منها في الطبيعة"، مشيرا إلى وجود أطنان من هذه المادة يمكن أن تدر دخلا وفيرا على الاقتصاد المصري.

وأشار حسن حلمي إلى أنه سيبدأ في دراسة مستفيضة لكشف حجم احتياطات مصر من المعدن الذي سيشكل نقلة نوعية للتعدين في مصر، حيث يمكن استخدامه في الصناعات العسكرية والطبية، مما يزيد من قيمته الاقتصادية.


وبين أن مشكلة الرمال تعيق كثيرا من الدراسات في الصحراء الغربية وهو ما يحتاج وسائل وتجهيزات علمية حديثة، خاصة وأن المعادن لها ظروف معقدة في تكوينها.


ويضيف أن "اكتشاف هذا المعدن يشيرا إلى أن نسبة الأكسجين في الجو كانت عالية جدا منذ 93 مليون سنة وهو ما يغير المفهوم العلمي الذي يؤكد أن نسبة الأكسجين في الجو كانت قليلة وزادت مع الوقت".


وبين حلمي أن الموضوع يحتاج لدراسات تتطلب وصولا سهلًا وسلسًا للموقع ودراسة تفاصيله واستخدام التقنيات الحديثة في ذلك.


وأشار إلى أن اعتماد معدن جديد يتم عبر الجمعية الدولية للمعادن التي تضع شروطا صارمة لذلك، مثل خصائصه البصرية والطبيعية التي تجعله مختلفا عن غيره، وهو ما جعله يقارن هذا المعدن بغيره من المعادن ليتأكد أنه لا يشبه أيا منها.


وأوضح "ما يميز هذا المعدن هو اكتشافه بعقل وجهد مصري تام وأنه مكون من برمنغات البوتاسيوم وهي مادة لا يوجد لها أي نظير طبيعي".



وأكد العالم المصري أنه قام بأبحاث عديدة في مجال الجيولوجيا وتعاون مع عشرات العلماء والجامعات وعمل أستاذا زائرا في اليابان لمدة عامين وتعاون هناك مع 5 جامعات في مجال البحوث.


كما أنه يسافر إلى ألمانيا سنويا لمناقشة آخر أبحاثه خاصة مع اهتمام الألمان بالكفاءات في مجال الجيولوجيا ما جعله يحصل على جائزة "جورج فوستر" في العلوم الأساسية الجيولوجية عام 2020 عن مجمل تاريخه العلمي، وهو ثاني مصري وعربي يحصل على هذه الجائزة في تاريخها، حيث فاز بها عام 2014 أحد أساتذة النباتات الطبيعية في جامعة القاهرة.


وحصل حسن حلمي أيضا على جائزة الدولة التشجيعية مصر عام 2000 والعديد من الجوائز الأخرى في مجاله.



وفيما يتعلق بحجم الثروة المعدنية في مصر وأفريقيا، يؤكد حلمي أن البلاتين والذهب من أهم الثروات الموجودة في القارة وكذلك الماس.


وتابع: "بينما تتميز مصر بالكثير من المناجم التي يمكنها زيادة الدخل القومي في حال الاهتمام بها، خاصة وأن احتياطات الذهب في مصر كبيرة جدا".


ودعا حلمي المصريين والمستثمرين لاستغلال مناجم الذهب الموجودة في البلاد بدلا من إدخال الشركات الأجنبية التي تجعل العائد منها ليس على القدر المطلوب.


 
 
اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك اليوم | صفقة النسر النيجيري .. فضيحة مرتضى منصور .. ساسي ينجو من السجن .. عودة الثلاثي الكبار .. رحيل فرجاني لتركيا .. مفاجأة البلدوزر .. صلح الموسم .. سلاح الفوز على الدراويش .. فرمان وزاري .. تصريحات البرنس






الطقس اليوم
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس اليوم  الثلاثاء  ،  طقس بارد على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة ،  وطقس  بارد  على السواحل الشمالية  الغربية والرياح نشطة  ، وطقس مائل للبرودة  على السواحل الشمالية الشرقية ،  طقس دافئ على جنوب سيناء والرياح معتدلة.

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس مائل للبرودة على شمال الصعيد، والرياح نشطة ،    وطقس دافئ على جنوب الصعيد والرياح نشطة.

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد،  أن البلاد تشهد فرص أمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من القاهرة والجيزة والقليوبية والإسماعيلية والسويس والغربية والمنوفية والشرقية .

كما تشهد البلاد فرص أمطار غزيرة ورعدية مصحوبة بالبرد أحيانا على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم ودمياط وبورسعيد وكفر الشيخ والبحيرة والدقهلية .

كما تتوقع الأرصاد فرص أمطار متوسطة تكون رعدية مصحوبة بحبات البرد على مناطق من رفح ورأس سدر والعريش وسانت كاترين  شمال ووسط سيناء ، وأمطار خفيفة على مناطق من الفيوم وبنى سويف وتكون صقيع على المزروعات ، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء تصل لحد العاصفة عل شمال الصعيد .

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحرى، شديد البرودة على السواحل الشمالية، بارد  على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال الصعيد ، شديد البرودة على جنوب الصعيد  .

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء:

القاهرة العظمى 14 درجة والصغرى 07 درجة، والإسكندرية العظمى 13 والصغرى 08 درجة، ومطروح العظمى 12 درجة والصغرى 07 درجة، وسوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 06 درجة، وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 07 درجة، وأسوان العظمى 24 درجة والصغرى 08 درجة.

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة على المدن والعواصم بمحافظات الجمهورية :

درجات الحرارة فى القاهرة الصغرى 07 والعظمى  14
 
درجات الحرارة فى شبين الكوم  الصغرى 07 والعظمى 13
 
درجات الحرارة فى طنطا الصغرى 07 والعظمى 14
 
درجات الحرارة فى دمنهور الصغرى 08 والعظمى 13
 
درجات الحرارة فى الإسكندرية الصغرى 08 والعظمى 13
 
درجات الحرارة فى بلطيم الصغرى 08 العظمى 13
 
درجات الحرارة فى مطروح الصغرى 07 والعظمى 12
 
درجات الحرارة فى السلوم الصغرى 06 والعظمى 11
 
درجات الحرارة فى سيوة الصغرى 06 والعظمى 15
 
درجات الحرارة فى بورسعيد الصغرى 09 العظمى 16
 
درجات الحرارة فى دمياط الصغرى 08 والعظمى 16
 
درجات الحرارة فى الزقازيق الصغرى 07 والعظمى 14
 
درجات الحرارة فى الاسماعيلية الصغرى 08 والعظمى 15
 
درجات الحرارة فى السويس الصغرى 08 والعظمى 14
 
درجات الحرارة فى العريش الصغرى 09 والعظمى 18
 
درجات الحرارة فى رفح الصغرى 09 والعظمى 18
 
درجات الحرارة فى رأس سدر الصغرى 10 والعظمى 20
 
درجات الحرارة فى نخل الصغرى 07 والعظمى 19
 
درجات الحرارة فى نويبع الصغرى 11 والعظمى 23
 
درجات الحرارة فى طابا الصغرى 09 والعظمى 21
 
درجات الحرارة فى كاترين الصغرى -2 والعظمى 12
 
درجات الحرارة فى الطور الصغرى 10 والعظمى 23
 
درجات الحرارة فى شرم الشيخ الصغرى 11 والعظمى 24
 
درجات الحرارة فى الغردقة الصغرى 11 والعظمى 24
 
درجات الحرارة فى مرسى علم الصغرى 12 والعظمى 24
 
درجات الحرارة فى الفيوم الصغرى 06 والعظمى 16
 
درجات الحرارة فى بنى سويف الصغرى 06 والعظمى 16
 
درجات الحرارة فى المنيا الصغرى 05 والعظمى 16
 
درجات الحرارة فى أسيوط الصغرى 05 والعظمى 17
 
درجات الحرارة فى سوهاج الصغرى 06 والعظمى 20
 
درجات الحرارة فى قنا الصغرى 07 والعظمى 21
 
درجات الحرارة فى الأقصر الصغرى 07 والعظمى 22
 
درجات الحرارة فى أسوان الصغرى 08 والعظمى 24
 
درجات الحرارة فى أبوسمبل الصغرى 08 والعظمى 24
 
درجات الحرارة فى الوادى الجديد الصغرى 08 والعظمى 21
 
درجات الحرارة فى شلاتين الصغرى 17 والعظمى 30
 
درجات الحرارة فى أبو رماد الصغرى 18 والعظمى 30
 
درجات الحرارة فى حلايب الصغرى 18 والعظمى 28
 
درجات الحرارة فى رأس حدربة الصغرى 19 والعظمى 28


اخبار الزمالك

الزمالك بينزف جاب " نقطة "  باخطاء قاتلة

الزمالك بينزف جاب " نقطة " باخطاء قاتلة

مهاب ممدوح سقط فريق الزمالك فى فخ التعادل السلبي بدون اهداف فى لقاء وادي دجلة فى الجولة الاربع عشر بالدورى العام  ليفقد الزمالك نقطتين غاليتين في سباق القمة مكتفيا بالحصول علي نقطة واحدة رافعا رصيده الى النقطة ثلاثين بعد اهدار سبع فرص محققة بجانب ضربة جزاء فى الوقت

الزمالك ضد وادي دجلة..ضربة جزاء ضائعة من الزمالك

الزمالك ضد وادي دجلة..ضربة جزاء ضائعة من الزمالك

    بداية ساخنة من جانب فريق  الزمالك مع مطلع الشوط الثاني بتهديد مرمي وادي دجلة.  الزمالك بفضل نشاط ساسي وطارق حامد وعبد الله جمعة وانطلاقات المثلوثى وتحرك بن شرقي ويوسف اوباما وسيف الدين الجزيري.  وسنحت عدة فرص لهز شباك لولا تصدي عبد المنصف لتسديدة بن شرقي

..باتشيكو يعلن تشكيل مواجهة الغزلان

..باتشيكو يعلن تشكيل مواجهة الغزلان

حافلة الزمالك تصل لاستاد السلام استعدادا للقاء دجلة   وصلت حافلة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى استاد السلام استعدادا لخوض لقاء وادي دجلة المقرر له في السابعة والنصف مساء اليوم في الجولة الرابعة عشر لمسابقة الدوري المصري

نكشف الترجي التونسي يجهز مفاجاة قبل مواجهة الزمالك فى 6 مارس

نكشف الترجي التونسي يجهز مفاجاة قبل مواجهة الزمالك فى 6 مارس

  يبدو ان المسؤولين فى نادي الترجي التونسي، لديهم قناعة شديدة ان مواجهة الزمالك فى الجولة الثالثة بدور المجموعات بدورى ابطال افريقيا والمقرر إقامتها يوم  الاحد  6 مارس الجاري لن تكون سهلة وهو ما جعلهم يسعو لضمان تواجد الجماهير فى المدرجات لتؤازرهم في  لقاء الاحد

الزمالك يمنح  هتلر قبلة الحياة    .. والقدم يطير  لمواجهة الترجي التونسي

الزمالك يمنح هتلر قبلة الحياة .. والقدم يطير لمواجهة الترجي التونسي

وافقت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة اللواء المستشار عماد عبد العزيز، على تحمل تكاليف العملية الجراحية لمحمد رمضان "هتلر" لاعب الفريق الأول لكرة اليد بالزمالك .ويغادر محمد رمضان "هتلر" برفقة طبيب الفريق إلى الإمارات، لإجراء العملية الجراحية في العضلة الصدرية

المزيد
المزيد

الزمالك في الصحف

ساسي يحتفل بعيد ميلاد نجل الجزيري  ..صور
اخبار الزمالك اليوم في الصحف | نجم الزمالك في خطر .. تمرد في الزمالك .. مفاجأة جديدة في مباراة وادي دجلة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف | سيناريو هروب باتشيكو  .. الزمالك يخسر معركة مصطفى محمد مبكرًا .. تفاصيل عقد فرجاني ساسي الجديد مع الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف | 10 مليون جنيه تهدد صفقة الزمالك الجديدة .. عواد يثير أزمة قبل مواجهة دجلة .. الزمالك يهدد ملك النص
المزيد