أخر الاخبار

 

قراءة في أوراق لقاء الزمالك وتونجيث .. هذا اللاعب مازال يبحث عن نفسه ومكسب وحيد وثلاث أسباب وراء السقوط في فخ التعادل

25 فبراير 2021 الساعة 2:15 مساء
قراءة في أوراق لقاء الزمالك وتونجيث .. هذا اللاعب مازال يبحث عن نفسه ومكسب وحيد وثلاث أسباب وراء السقوط في فخ التعادل


خالد شريف
 

 
نجح توينيجيث بطل السنغال في خطف  نقطة التعادل فى لقاءه امام الفريق الأول لكرة  القدم  بالزمالك هي الأولى له في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعدما خسر المباراة الإفتتاحية أمام الترجي بطل تونس بنتيجة هدفين لهدف، تعادل الفريق السنغالي مع حامل كأس البطولة خمس مرات نادي الزمالك سلبيا بدون أهداف .


الزمالك الطرف الأفضل والأخطر خلال معظم فتراتها ولكن سوء أرضية الملعب والحرارة العالية وسوء الحظ وقفوا أمام الزمالك لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ليرتفع رصيد الزمالك لنقطتين متساويا مع المولودية بطل الجزائر.


لا يتوفر وصف.
 
بدأ باتشيكو اللقاء بطريقته المعتادة 1  / 3  / 2  / 4 .
 
وكان الزمالك الطرف الأفضل معظم أوقات المباراة، ولكن عانى الزمالك من ضعف الضغط بوسط الملعب وغياب المساندة الدفاعية للاعبي الوسط الهجومي حيث عانى طارق حامد من ضعف المساندة، من جانب فرجاني ساسي،  ربما الإجهاد من الرحلة الطويلة والحرارة المرتفعة أدوا لبطىء الإرتداد الدفاعي وظهر ذلك واضحا في عدد من الكرات التي حملت بعض الخطورة على الزمالك ورغم ذلك ظهر طارق حامد كالأسد ونجح في قطع العديد من الكرات من لاعبي الفريق السنغالي.
 
لا يتوفر وصف.
لعب الفريق السنغالي بخطة أقرب 1 / 5 / 4  ولكن كل لاعبي فريق توينيجيث طوال أحداث اللقاء كانوا متحفظين بشكل دفاعي قوي حيث كان 9 لاعبين دائما تحت الكرة مما صعب من مهمة الزمالك فى الوصول لمرمى الفريق السنغالى  بالإضافة لسوء أرضية الملعب.


 
لا يتوفر وصف.
 
عاب الزمالك طوال أحداث اللقاء اللعب على الكرات العرضية رغم تميز لاعبي دفاع الفريق السنغالي فى الكرات الرأسية لطول قامتهم فكانت أغلب الكرات لصالحهم حيث نجح أسامه فيصل في خلق الخطورة من رأسية وحيدة جائت من ركنية لعبها المثلوثي  بإمتياز ولكن دون ذلك كان التفوق الدفاعي واضح فالكرات الهوائية والعرضيات للفريق السنغالي.


لا يتوفر وصف.
 
أشرك باتشيكو حمزة المثلوثي منذ بداية اللقاء كظهير أيمن رغم إبتعاده عن التشكيل فترة طويلة، ولكن ظهر بشكل مميز دفاعيا وهجوميا وأبرز لقطاته فى المباراة التغطية العكسية الرائعة ومنعه كرة خطيرة من تهديد مرمى الزمالك.
 

لا يتوفر وصف.
 
مازال محمود علاء يبحث عن نفسه من جديد حيث أخطأ في واحدة من أخطر كرات الفريق السنغالي عندما نجح المهاجم السنغالي في مراوغته والمرور بسهولة شديدة وتشكيل خطورة على مرمى الفريق، ولكن عاد وأنقذ كرة خطيرة فى الدقائق الأخيرة من عمر المباراة وكان إنقاذ مميز من محمود علاء.


لا يتوفر وصف.
 
يثبت طارق حامد ، يوم بعد يوم   انه  أفضل لاعبي الزمالك ، وقلبه النابض  من حيث ثبات المستوى وتقديم الأفضل دائما وكان من أفضل لاعبي اللقاء وبرز تميزه في التغطية الجيدة في واحدة من الكرات الخطيرة على مرمى جنش.
 
الزمالك،  كان الطرف الأفضل والأحق بنقاط المباراة ولكن سوء الحظ والعارضة مع سوء أرضية الملعب والرطوبة العالية، كل هذه العوامل  أدت لفقدان الزمالك لنقطتين ثمينتين ولكن القادم افضل بإذن الله تعالى.

اخبار الزمالك

 لا تهدمو المعبد فوق الزمالك

لا تهدمو المعبد فوق الزمالك

  احمد عادل يكتب لا تهدمو المعبد فوق الزمالك  مثل اى زمالكاوي ، عاشق للفريق الابيض ، اصيب بخيبة امل هائلة   ومازال مرارة الهزيمة فى حلقي وقلبى يكاد ينزف من شدة الالم الذى يعتصره بعد الهزيمة من الاهلي  بهدفين مقابل هدف واحد  بعد

عبد العال لعيبة الزمالك بتشحت كورة وضيعو فرصة عمرهم ..إبراهيم سعيد مدافع  الزمالك مصدر سعادة الاهلاوية

عبد العال لعيبة الزمالك بتشحت كورة وضيعو فرصة عمرهم ..إبراهيم سعيد مدافع الزمالك مصدر سعادة الاهلاوية

عبد العال : لاعبي الزمالك ’’ بتشحت كورة ’’ و خسارة فيهم الفلوس شنَ رضا عبد العال نجم الكرة المصرية السابق غضبه على لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عقب الخسارة أمام الأهلي ضمن مؤجلات الأسبوع الرابع للدوري المصري ، والتي انتهت

 باتريس كارتيرون  : لانستحق ان نخسر ونادم على هذا القرار  .. عبد الحليم الهزيمة لاتعني ضياع الدورى

باتريس كارتيرون : لانستحق ان نخسر ونادم على هذا القرار .. عبد الحليم الهزيمة لاتعني ضياع الدورى

‏ اعرب المدير الفني لفريق الزمالك الفرنسى باتريس كارتيرون، عن حزنه الشديد عقب الهزيمة من الاهلي بهدفين مقابل هدف واحد.  كارتيرون  ، قال ان الفريق الأفضل هو من خسر اللقاء .. كان هناك خطايين في الشوط الأول ودفع الفريق  ثمنهم بهدفين . المدير الفني لفريق الزمالك قال :

الزمالك يكشف سر تغيير شيكابالا أمام الأهلي

الزمالك يكشف سر تغيير شيكابالا أمام الأهلي

الزمالك يكشف سر تغيير شيكابالا أمام الأهلي    سارة  عبد الباقى   كشف مصدر بالجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن سر تغيير محمود عبد الرازق شيكابالا صانع ألعاب الفريق بين شوطي مباراة الأهلي في لقاء القمة المقام باستاد القاهرة في المباراة المؤجلة

خمس اخطاء قاتلة  تهزم الزمالك امام الاهلي

خمس اخطاء قاتلة تهزم الزمالك امام الاهلي

اخطاء قاتلة من الدفاع واهدار ضربة جزاء من محمود علاء  وفرص لاتضيع من المهاجمين وعدم توفيق  لبن شرقى والجزيرى وتوهان اوباما وساسى بجانب سوء إدارة من كارتيرون  خاصة فى الشوط الأول تلقي الزمالك  اليوم الهزيمة على يد الاهلي  بهدفين مقابل هدف واحد فى اللقاء الذى اقيم

المزيد
المزيد

الزمالك في الصحف

  حازم إمام يكشف  اخطاء كارتيرون فى لقاء القمة...دموع ياسمين الخطيب  حبى للزمالك علشان جمهوره العظيم
اخبار الزمالك في الصحف | 6 اسلحة فى يد كارتيرون امام الاهلي ..جنش تميمة الحظ القمة .. ثغرة الزمالك في القمة .. رسالة شيكابالا قبل القمة
اخبار الزمالك في الصحف | عواد يحدد وجهته القادمة ويرفض بيراميدز .. 7 ممنوعات على لاعبي الزمالك قبل مواجهة الأهلي .. لاعب الأهلي يقترب من مزاملة نجم الزمالك
كوماندوز الزمالك يواجه الاهلي فى لقاء فاصل بعد التعادل الظالم
المزيد