مانشستر سيتي يواصل الانتصارات..وفوز يوفنتوس ..سقوط ريال مدريد وكومان يعلن التحدى قبل مواجهة برشلونة ضد اشبيلية

2 مارس 2021 الساعة 11:22 صباحا
مانشستر  سيتي يواصل الانتصارات..وفوز يوفنتوس ..سقوط ريال مدريد وكومان يعلن ا


مهاب ممدوح واعداد احمد عادل الشريف 
 
اكتسح نادي مانشستر سيتي نظيره نادي ولفرهامبتون بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف ضمن منافسات مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز " بريميرليج ".
وافتتح لياندير ديندونكير مدافع نادي ولفرهامبتون الأهداف لصالح مانشستر سيتي فى مرماه بالدقيقة 15 وتعادل كونور كودي فى الدقيقة 60.
بينما أحرز جابريل جيسوس الهدف الثاني فى الدقيقة 81
وأضاف رياض محرز الهدف الثالث فى الدقيقة 91 واختتم جيسوس الأهداف فى الدقيقة 95.
وبهذه النتيجة ينفرد نادي مانشستر سيتي جدول مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 65 نقطة بينما يظل نادي ولفرهامبتون بالمركز الثاني عشر برصيد 34 نقطة.
 
 
يوفنتوس يعود إلى طريق الانتصارات 
حقق نادي يوفنتوس فوزا كبيرا على نظيره نادي سبيزيا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشئ ضمن منافسات مسابقة الدوري الإيطالي الممتاز. 
وشهدت المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب يوفنتوس ارينا الدولي بمدينة تورينو سيطرة تامة من قبل اليوفي.
وأحرز مهاجم يوفنتوس ألفارو موراتا الهدف الأول في الدقيقة من 62 من عمر اللقاء وأضاف فيدريكو كيزا الهدف الثاني في الدقيقة 71 واختتم كريستيانو رونالدو أهداف في الدقيقة 89 من عمر المباراة.
ويهذه النتيجة رفع يوفنتوس رصيده إلى 49 نقطة في المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري فيما ظل رصيد سبيزيا عند 25 نقطة في المركز الخامس عشر.
سقوط ريال مدريد فى فخ التعادل 
سقط ريال مدريد فى فخ التعادل مع مضيفه ريال سوسيداد ضمن منافسات المرحلة 25 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وتقدم سوسيداد عن طريق كريستيان بورتو، قبل أن يسجل فينسيوس جونيور هدف التعادل لريال مدريد في الدقيقة89.
ورفع ريال مدريد رصيده إلى 53 نقطة في المركز الثالث، فيما رفع ريال سوسيداد رصيده إلى 42 نقطة في المركز الخامس.
وبدأت المباراة بسيطرة من جانب فريق ريال سوسيداد، الذي أراد أن يباغت منافسه بهدف مبكر.
على الجانب الأخر لعب ريال مدريد بأسلوب حذر، خاصة وأنه يعاني من عدد من الإصابات في صفوفه، ولا يريد المخاطرة.
ومرت الدقائق الـ 15 الأولى من المباراة بدون أي تهديد حقيقي لريال سوسيداد على مرمى الفريق الملكي، رغم الاستحواذ على الكرة الذي كان لصالح الفريق الضيف.
وفي الدقيقة 22 وجه ماريانو دياز لاعب ريال مدريد ضربة رأس نحو مرمى سوسيداد لكنها مرت إلى جوار القائم الأيمن.
واستعاد ريال مدريد السيطرة على المباراة بعد ذلك، حيث لعب توني كروس نجم خط وسطه أكثر من كرة عرضية خطيرة داخل منطقة الجزاء، لكنها لم تسفر عن شيء.
ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.
 
ومع بداية الشوط الثاني استعاد سوسيداد الاستحواذ على الكرة، وشكل خطورة كبيرة على مرمى ريال مدريد.
وأثمر ضغط سوسيداد عن تسجيله لهدف التقدم في الدقيقة 55 عن طريق كريستيان بورتو، الذي تلقى كرة عرضية من زميله ناتشو مونريال ليوجهها بضربة رأس في شباك ريال مدريد.
وبعد الهدف واصل سوسيداد الاستحواذ وتشكيل الخطورة على مرمى ريال مدريد لكن دون تسجيل أهداف.
ولم يستسلم ريال مدريد لاستحواذ سوسيداد، فتسلم زمام الأمور وعاد للسيطرة على الكرة، ليهدد مرمى منافسه في أكثر من مناسبة.
وأضاع هوجو دورو لاعب ريال مدريد الشاب، فرصة تسجيل هدف التعادل، حينما مرت ضربة الرأس التي وجهها إلى شباك سوسيداد، إلى القائم الأيمن.
لكن سيطرة ريال مدريد أثمرت عن هدف التعادل لفينسيوس جونيور، الذي تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، ليسددها من الوضع طائرا في الشباك مسجلا هدف التعادل.
ولم تسفر باقي دقائق الشوط الثاني عن أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بهدف لكل فريق. 
 
 
كومان يعلن التحدى قبل مواجهة برشلونة ضد اشبيلية  
 
ي رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة، أنه واثق في قدرة فريقه على تحقيق الريمونتادا ضد إشبيلية، بإياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، غدًا الأربعاء، عقب الخسارة بهدفين دون رد في الذهاب.
وقال كومان، خلال المؤتمر الصحفي اليوم الثلاثاء: "بعد نتيجة اللقاء الماضي، نحن واثقون من قدرتنا على الانتصار، ورغم خسارتنا في الذهاب بهدفين دون رد، فعلينا لعب مباراة أفضل للتأهل، ولا شيء مستحيل".
وعن ظهور بيدري في التدريبات، بشكل مفاجئ، كشف: "هناك أشياء يصعب شرحها، لقد فوجئت بالأمس أيضًا، حيث قام بتدريب فردي واليوم تدرب بدون مشاكل، وعلينا الانتظار حتى الغد، لكنه يمكن التواجد في القائمة".
وأضاف: "اعتقال بارتوميو؟ بالنسبة لصورة النادي، فهذا ليس جيدًا، وعلينا أن ننتظر ونرى ما سيحدث، ويجب أن نركز على عملنا وننتصر غدًا".
وحول رسالته للاعبين، علق: "نعلم أن الخسارة في الذهاب بهدفين نتيجة سيئة للعودة، لكن لدينا فرصنا، وأظهرنا أننا فريق جائع، ونحن بحاجة إلى مزيد من الفاعلية التي أظهرناها مؤخرًا، حيث صنعنا فرصا أكثر من الخصم، وأيضًا الخروج بشباك نظيفة".
تشافي
وتابع: "تولي تشافي القيادة الفنية للبارسا؟ لست قلقا، ولدي عقد، وحين نعرف من سيكون الرئيس، عليه أن يوضح لي الطريق الذي يريده، ونحن نعلم أن هناك مناقشات وأسماء مطروحة، وهذا لا يقلقني كثيرًا".
 

وعن وضع النادي الحالي، كشف: "في كل الأندية هناك لحظات صعبة ومعقدة، وصحيح أنه حدثت الكثير من المشاكل، لكننا سعداء ونكافح من أجل الفوز بالألقاب، وأنا أعلم أن المشاكل موجودة، وحتى اليوم الأخير سأبذل قصارى جهدي، سواء كان ذلك لعام أو لخمس سنوات أخرى".
وأردف: "تغيير طريقة اللعب؟ أهم شيء في الطريقة هي عقلية الفريق، فعلينا محاولة الضغط واللعب بجماعية، وفي المباراة الماضية لعبنا بثلاثة مدافعين، والمهم حين تكون الكرة معنا أن نلعب بشكل جيد، وفي أي مباراة نخلق الفرص، وإذا واصلنا هكذا سيكون لدينا فرص للتأهل".
ونوه: "ضجيج الإعلام؟ هناك أشياء في الحياة لا تعرف ما الذي سيحدث معها في المستقبل، وفي اليوم الذي اتصل بي برشلونة لقيادة الفريق كنت مصمما على القبول، على الرغم من أنها لحظة حساسة للنادي مع فيروس كورونا، والحياة بها تقلبات وهناك مشاكل".
وزاد: "من الممكن اللعب بثلاثي في الدفاع، وفريقنا هجومي للغاية ونخلق العديد من الفرص، وهناك لحظات في المباراة نصل مع 6 أو 7 لاعبين لمنطقة الخصم، كل هذا يتوقف على عقلية المدرب واللاعبين".
واختتم: "من المهم أن نحقق الريمونتادا ضد إشبيلية، لأنه سيكون مهما لمستقبل الفريق هذا الموسم، ونعتقد أنه يمكننا القيام بذلك، لكن علينا إثبات ذلك".
لقاءات اليوم فى الدوريات الاوروبية والعربية 
 
 
تقام اليوم الثلاثاء 2-3-2021 عدد من المباريات فى مختلف ملاعب العالم ضمن منافسات الموسم الكروى الجارى 2020-2021، أبرزها مواجهة مانشستر سيتى مع وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي، بالإضافة إلى لقاء يوفنتوس مع سبيزيا في الدوري الإيطالي.
 
مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
 مانشستر سيتى × وولفرهامبتون – الساعة العاشرة مساءً - على قناة beIN SPORT HD 2‏     .
  مواعيد مباريات الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة
لاتسيو × تورينو – السابعة والنصف مساء – على قناة beIN Sports HD 4‏   
  يوفنتوس × سبيزيا – العاشرة إلا الربع مساء – على قناة beIN Sports HD 4‏ 
 
مواعيد مباريات كأس ألمانيا
يان ريجينسبورج × فيردر بريمن – السابعة والنصف مساءً.
بوروسيا مونشنجلادباخ × بوروسيا دورتموند – العاشرة إلا الربع مساء .
مواعيد مباريات كأس الخليج العربى الإماراتى
اتحاد كلباء × النصر – الرابعة والنصف مساء – على قناة AD SPORTS 1 HD‏
شباب الأهلى دبى × الوصل – السادسة والربع مساء – على قناة AD SPORTS 1 HD‏
مواعيد لقاءات الدورى المصرى 


تعرف على مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء الموافق 2 / 3 / 2021 بالدوري المصرى ، حيث يستضيف الجونة نظيره سموحة باستاد خالد بشارة فى الغردقة، ويستدرج مصر المقاصة نظيره المقاولون العرب على استاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر بافتتاح منافسات الجولة الخامسة عشرة للمسابقة، فيما يلاقى المصرى نظيره بيراميدز على استاد الإسكندرية باللقاء المؤجل من الجولة الثالثة عشرة للمسابقة.
موعد مباراة الجونة وسموحة
تقام مباراة الجونة وسموحة فى الثالثة عصر اليوم، الثلاثاء، باستاد خالد بشارة بالغردقة فى افتتاحية الجولة الخامسة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز في مواجهة صعبة للفريقين، .
يدخلها الجونة بعد التعادل مع بيراميدز بهدف لكل فريق بالجولة الأخيرة للمسابقة، فيما تعادل سموحة مع المصرى البورسعيدى بهدف لكل فريق في نفس الجولة.

ويحتل الجونة المركز السادس بجدول ترتيب الدوري برصيد 20 نقطة جمعها من 14 مباراة فاز في 5 وتعادل في 5 وخسر مثلها وسجل لاعبوه 17 هدفا وتلقت شباكه 14، فيما يحتل سموحة المركز التاسع برصيد 18 نقطة جمعها من 13 مباراة، فاز في ثلاث مباريات وتعادل فى 9 وخسر لقاءً وسجل لاعبوه 15 هدفا، وتلقت شباكه 13هدفا، ومازال لديه لقاء مؤجل.
موعد مباراة مصر المقاصة والمقاولون العرب
تقام مباراة مصر المقاصة والمقاولون العرب فى الخامسة مساء اليوم، الثلاثاء، باستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز، في مواجهة صعبة يدخلها الفريق الفيومى بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على وادى دجلة بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء المؤجل من الجولة الحادية عشرة للمسابقة، فيما فاز ذئاب الجبل على الجونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين بالجولة الثالثة عشرة للمسابقة.

ويحتل مصر المقاصة المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري برصيد 23 نقطة جمعها من لعب 14 مباراة فاز فى 7 وتعادل فى 2 وخسر 5 مباريات وسجل لاعبوه 17 هدفا وتلقت شباكه 19 هدف فيما يحتل المقاولون العرب المركز الثالث عشر برصيد 14 نقطة بعد أن لعب 14 مباراة فاز في 4 وتعادل في 2 وخسر 8 مباريات وسجل لاعبوه 15 هدفا وتلقت شباكه 20.
موعد مباراة المصرى البورسعيدى وبيراميدز
تقام مباراة المصرى البورسعيدى وبيراميدز فى السابعة مساء اليوم، الثلاثاء، باستاد الإسكندرية في اللقاء المؤجل من الجولة الثالثة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز في مواجهة لن تخلو من الإثارة والمتعة الكروية يدخلها الفريق البورسعيدى بعد التعادل مع سيراميكا بهدفين لكل فريق باللقاء المؤجل من الأسبوع التاسع للمسابقة، فيما تعادل بيراميدز مع الجونة بهدف لكل فريق في الجولة الأخيرة للمسابقة.

ويحتل المصرى البورسعيدى المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري برصيد 22 نقطة بعدما خاض 13 مباراة فاز في 5 وتعادل في 7 وخسر لقاء وحيدا، وسجل لاعبوه 17 هدفا وتلقت شباكه 8 أهداف، وفى المقابل يحتل بيراميدز المركز السابع برصيد 19 نقطة بعدما خاض 13 مباراة فاز في 4 وتعادل في 7 وخسر مباراتين وسجل لاعبوه 16 هدفا وتلقت شباكهم 13 هدفا.
القنوات الناقلة لمباريات الدوري
تنقل قناة أون تايم سبورتس مباريات اليوم، الثلاثاء، من الدوري المصرى 

اخبار الزمالك

بتروجيت يصعد للدوري الممتاز بثلاثية في مرمى راية

بتروجيت يصعد للدوري الممتاز بثلاثية في مرمى راية

هاني عصام   تمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي بتروجت من الصعود إلى الدوري الممتاز، وذلك بعدما حقق الفوز على نظيره راية بنتيجة 3/0 في اللقاء الذي أقيم على ملعب ستاد بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة دوري المحترفين «مرحلة الصعود». افتتح التسجيل لبتروجت

لجنة المسابقات تعاقب الزمالك بثلاث عقوبات بسبب مباراة القمة .. فيفا يعلن تصن

لجنة المسابقات تعاقب الزمالك بثلاث عقوبات بسبب مباراة القمة .. فيفا يعلن تصنيف الزمالك والأهلي

 أصدرت رابطة الأندية المصرية المحترفة عقوبات مؤجلات الجولة الـ8 و الـ10 من بطولة دوري nile، وذلك طبقا لقائمة العقوبات بلائحة المسابقات عن موسم 2023-2024.
وجاءت العقوبات على النحو التالي: مباراة الزمالك والأهلي من مؤجلات الجولة الـ10 :توقيع غرامة مالية على نادي

نكشف موقف زيزو وفتوح من اللحاق بمباراة دريمز الغاني وجوميز يحسم موقف مصطفى

نكشف موقف زيزو وفتوح من اللحاق بمباراة دريمز الغاني وجوميز يحسم موقف مصطفى شلبي

هاني عصام   كشف مصدر داخل فريق الزمالك عن موقف أحمد فتوح وأحمد سيد زيزو لاعبي الفريق من اللحاق بمواجهة دريمز الغاني يوم الأحد المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي للكونفدرالية الإفريقية. وتعرض زيزو وفتوح للإصابة في لقاء القمة بالأمس أمام الأهلي ولم يتمكن الثنائي من استكمال

فرمان شديد اللهجة من حسين لبيب للاعبي الزمالك .. وشوبير يكشف كواليس اجتماع الأهلي المنتظر مع كولر بعد خسارة القمة

هاني عصام   قرر حسين لبيب رئيس نادي الزمالك منع ظهور أي لاعب بالفريق في وسائل الإعلام خلال الساعات المقبلة بعد الفوز على الأهلي. وتواصل لبيب مع جهاز الزمالك في الساعات الماضية وأبلغهم بمنع ظهور أي لاعب في أي برنامج تلفزيوني لعدم تشتيت ذهن اللاعبين وغلق صفحة مباراة القمة

كيف احتفل محمد هنيدي وهنادي مهنا بفوز الزمالك على الأهلي

كيف احتفل محمد هنيدي وهنادي مهنا بفوز الزمالك على الأهلي

كيف احتفل محمد هنيدي وهنادي مهنا بفوز الزمالك على الأهلي سارة عبد الباقي جاءت ليلة الأمس سعيدة على الزمالك وجماهيره، بعد الفوز على الغريم التقليدي الأهلي بنتيجة 1/2، والأخذ بالثأر من خسارة نهائي كأس مصر، الذي أقيم في العاصمة السعودية

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
أيمن يونس يزف بشرة خير لجماهير الزمالك قبل لقاء القمة .نصيحة رصا عبد العال لجوميز . . يكن يراهن على هذا الثنائي الزمالكاوي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: لاعب جديد من الزمالك يغيب عن القمة .. مفاجآت جوميز في التشكيل .. أول لاعب يحجز مقعده في مباراة الأهلي
كوماندوز الزمالك يعلن قائمة البطولة الأفريقية والسوبر الافريقى
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: كولر يتلقى صدمة قوية قبل ساعات من مواجهة الزمالك .. فرمان عاجل من جوميز .. تحذير خطير للزمالك قبل القمة
المزيد