أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | زفاف دينا داش .. مواصفات وسعر هاتف Redmi Note 10 Pro .. تدهور حالة الفنان توفيق عبد الحميد .. أسئلة حول الاسراء والمعراج .. ميجان ماركل تهز عرش بريطانيا .. غينيا بيساو

5 مارس 2021 الساعة 11:27 صباحا
ترند مصر اليوم | زفاف دينا داش .. مواصفات وسعر هاتف Redmi Note 10 Pro .. تدهور حالة الف


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقراءه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
 
دينا داش
احتفلت دينا داش شقيقة الفنان الشاب أحمد داش بحفل زفافها، مساء اليوم الخميس، وسط أقاربها ومجموعة من أصدقائها المقربين، بعد أقل من شهر على عقد قرانها.


وأظهرت لقطات مصورة تداولها العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لحظات من حفل زفاف دينا داش التي ارتدت فستاتا أبيض مطرزا بالخيوط اللامعة إلى جانب طرحة زفاف طويلة، بينما كانت تحتفل بحفل زفافها وسط صديقاتها وأقاربها في أجواء مبهجة.
 
يشار إلى أن الفنان أحمد داش كان قد نشر صورا لشقيقته خلال عقد قرانها الشهر الماضي، وشارك في وقت سابق في السباق الرمضاني الماضي، من خلال مسلسل "البرنس"، الذي لعب فيه دور البطولة الفنان محمد رمضان والنجم أحمد زاهر، حيث تدور أحداث المسلسل حول عائلة "البرنس،" و"رضوان البرنس" الذى يجسد شخصيته النجم محمد رمضان ويعمل سمكريا في ورشة والده يجد نفسه مسئولا عن عائلته بعد وفاة والديه، مما ينتج عنه بعض المشكلات الأسرية بينه وبين أشقائه الـ6 وهم: "عبد المحسن" ويجسده إدوارد، و"فتحي" أحمد زاهر، و"ياسر" محمد علاء، و"نورا" ريم سامي" و"عادل" أحمد داش و"عبير" رحاب الجمل.
 
 
اقرأ أيضًا:

12 مباراة اليوم في الدوري المصري والاسباني والالماني والسعودي .. تعرف على مباريات اليوم والقنوات الناقلة والبث المباشر





مواصفات وسعر هاتف Redmi Note 10 Pro
كشفت شركة شاومي Xiaomi، عن النسخة العالمية من سلسلة هواتفها الرائدة Redmi Note 10، التي تتضمن أربعة طرازات يدعم أحدهما تقنية الجيل الخامس 5G، ويسمى Note 10 5G، إلى جنب ثلاثة إصدارات أخرى هي Note 10 Pro، وNote 10S، والإصدار العادي Note 10.


وبحسب ما ذكره موقع "gsmarena" التقني، يأتي أفضل هواتف سلسلة شاومي الجديدة ريدمي نوت 10، وهو Redmi Note 10 Pro، بشاشة من نوع AMOLED، بقياس 6.67 بوصة، تدعم معدل تحديث عال قدره 120 هرتزا في الثانية.


ويمتاز هاتف Note 10 Pro، بمستشعر ISOCELL HM2، من سامسونج بدقة 10 ميجابيكسل، ضمن إعدادات كاميرا رباعي على ظهر الجهاز، مع مستشعر بدقة 8 ميجابيكسل بزوايا عرض واسعة، ومستشعر بدقة 5 ميجابيكسل للتصوير الماكرو، إلى جانب مستشعر بدقة 2 ميجابيكسل لعمق التصوير، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابيكسل.

ويعمل هاتف Redmi Note 10 Pro، بمعالج من نوعSnapdragon 732G، والذي يأتي مقترنا بذاكرة وصول عشوائي رام بسعتي 6 أو 8 جيجابايت، ويحتوي على بطارية بقوة 5020 مللى أمبير في الساعة، تدعم تقنية الشحن السريقة بقدرة 33 وات، مع ماسح بصمات الأصابع المثبت على جانب الجهاز.

ويتوفر هاتف Redmi Note 10 Pro، بثلاثة ألوان هي الرمادي والأزرق والبرونزي، سيتوفر للبيع بدءا من 8 مارس الجاري، مقابل سعر يبدأ من 279 دولار (أي ما يعادل 4 آلاف و 300 جنيه مصري)،  لنسخة 6 + 64 جيجابايت.
 
 
اقرأ أيضًا:

 9 ارقام مضيئة تظهر فى عيد ميلاد شيكابالا ال35 ..نحتفل بعيد ميلاد الاباتشي





تدهور حالة الفنان توفيق عبد الحميد

أعلن الفنان التشيكيلي حسن وهبة، إصابة الفنان الكبير توفيق عبد الحميد بفيروس كورونا، وذلك عبر منشور له على صفحته الخاصة على موقع «فيسبوك».

«الوطن» تواصل مع الفنان توفيق عبد الحميد، الذي أكد بالفعل أنه أصيب بفيروس كورونا، حيث قال في تصريح خاص، «بالفعل الكلام صحيح قد أصيبت بفيروس كورونا».

وعن تطورات حالته الصحية، قال «الحمدلله الحالة مستقرة وأنا متواجد في منزلي أخضع للعلاج والبروتوكول الخاص بالفيروس».

وطالب توفيق عبد الحميد، الجمهور، بالدعاء له بشأن التماثل للشفاء، وتجاوز تلك المحنة بسلامة، قائلًا: «مش قادر أتكلم.. ادعوا لي».

كانت أخبار قد ترددت مؤخرا، تفيد بأن الفنان توفيق عبد الحميد، قد اعتزل الفن واضطر لتحويل سيارته لأجرة، ولكنه نفي كل هذا الكلام، وقال إنه «غير صحيح على الإطلاق».

كانت آخر الأعمال السينمائية، التي قدمها الفنان توفيق عبد الحميد فيلم «حلم العمر» الذي شارك في بطولته بجانب حمادة هلال، ودينا فؤاد، ورامي وحيد، وهالة فاخر، ومنة عرفة، وهو من تأليف نادر صلاح الدين، وإخراج وائل إحسان.


 
 
اقرأ أيضًا:

نكشف الزمالك يحسم ملف فرجاني ساسي..وبشرة خير من عبد العزيز





 أسئلة حول الاسراء والمعراج
ما حكم صيام الإسراء والمعراج؟ سؤال ورد إلى دار الإفتاء المصرية خلال بث مباشر أجرته الدار اليوم، الخميس، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وأجاب عليه الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية.
 

وقال عثمان فى إجابته على السؤال: "هذا فضل الله سبحانه وتعالى أعطاه لنبيه ولا مانع من الصيام، وإن لم يرد عن النبى صلى الله عليه وسلم، ولكن عندما يحدث الله لنبينا فضيلة لك أن تحتفل بهذه الفضيلة كما شئت سواء بصدقة أو إحيائها فى المساجد، أو أخذ المواقف التربوية والوعظية مما حدث بأن تصوم".
 

وتابع عثمان: "للإنسان أن يصم صبيحة الإسراء والمعراج ابتهاجا واحتفاء بما ورد وحدث للنبى صلى الله عليه وسلم من كرامات ومعجزات ومواقف انتفعت بها الأمة كالتخفيف فى فرضية الصلاة وما رأى من مشاهد بها مواعظ وتربية للإنسان".


وأجابت دار الإفتاء فى وقت سابق على سؤال نصه: "هل يجوز الاحتفال بالإسراء والمعراج في شهر رجب؟، قائلة:"على الرغم من الخلاف الذي وقع بين العلماء في تحديد وقت الإسراء والمعراج -حتى إن الحافظ ابن حجر حكى فيه ما يزيد على عشرة أقوال ذكرها في "الفتح"- فإن الاحتفال بهذه الذكرى فى شهر رجب جائزٌ شرعًا ولا شيء فيه ما دام لم يشتمل على محرمٍ، بل على قرآن وذكر وتذكير؛ وذلك لعدم ورود النهي، مضيفة:" فإن قيل: إن هذا أمر مُحدَثٌ، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «مَنْ أَحْدَثَ فِي أَمْرِنَا هَذَا مَا لَيْسَ مِنْهُ فَهُوَ رَدٌّ» رواه مسلم، قلنا: نعم، ولكن من أحدث فيه ما هو منه فليس بردٍّ، بل هو حسن مقبول؛ فهذا سيدنا بلال رضي الله تعالى عنه وأرضاه لم يتوضأ وضوءًا إلا وصلَّى بعده ركعتين، وهذا صحابي جليل يقول بعد الرفع من الركوع: ربنا ولك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه، وعلِم النبي صلى الله عليه وآله وسلم بذلك وسمعه؛ فبشَّرهما، بالرغم من أن الشرع لم يأمر بخصوص ذلك".

 
واختتمت دار الإفتاء المصرية:"وتلاوة القرآن الكريم وذكر الله تعالى من الدين، وإيقاع هذه الأمور في أيِّ وقت من الأوقات ليس هناك ما يمنعه، فالأمر في ذلك على السعة، كما أن الاحتفال بهذه الذكرى فيه تذكير بسيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم ومعجزة من معجزاته، وقد قال تعالى: ﴿وَذَكِّرْهُم بِأَيَّامِ اللهِ﴾ [إبراهيم: 5]... والله سبحانه وتعالى أعلم".
 
 
 
اقرأ أيضًا:

انتر ميلان يفوز من جديد فى الكاليتشيو ..ليفربول يخسر امام تشيلسي ورد فعل غريب من صلاح بعد استبداله وتعليق رامى عباس الصادم







ميجان ماركل تهز عرش بريطانيا
اتهمت ميغان ماركل زوجة الأمير هاري قصر بكنغهام "بترسيخ افتراءات" عنها وعن زوجها وقالت إنهما لن يمتنعا عن نشر روايتهما للأحداث.

وأدلت ميغان دوقة ساسكس بهذه التعليقات في برنامج المذيعة الأميركية الشهيرة أوبرا وينفري في مقابلة تناولت أسباب انسحابهما من أدوارهما في العائلة المالكة من المقرر بثها على شاشة التلفزيون الأميركي، الأحد.

ونشر مقتطف من المقابلة، الأربعاء، قبل ساعات من إعلان القصر الملكي أنه "في غاية القلق" من تقارير نشرتها صحيفة التايمز جاء فيها أن ميغان تنمرت على مساعدين عملوا معها قبل عامين.

وأصدر هاري وميغان بيانا ينفيان فيه أنها تنمرت على أحد.

وسألت وينفري ميغان في المقتطف: "ما رأيك في القصر وهم يسمعونك تروين الحقيقة من وجهة نظرك اليوم؟"

وردت ميغان قائلة: "لا أعلم كيف يمكنهم أن يتوقعوا بعد كل هذا الوقت أن نحتفظ بصمتنا إذا كانت المؤسسة تلعب دورا نشطا في إدامة الافتراءات عنا".

وتستخدم العائلة المالكة لفظ المؤسسة أحيانا لوصف نفسها.

وقد سجلت المقابلة قبل أن تنشر صحيفة التايمز تقريرا ينقل عن مصادر لم يذكرها بالاسم أن أحد مساعدي هاري وميغان رفع شكوى في أكتوبر 2018 زعم فيها أن ميغان دفعت بعض مساعديها للبكاء وأساءت معاملة آخرين استقالوا من أعمالهم.

وأضافت الصحيفة أن هاري حث هذا الشخص الذي ترك عمله على سحب الشكوى وأن الأمر لم يتطور عن ذلك.

وقالت التايمز إن بعض العاملين السابقين أرادوا إطلاع عامة الناس على الأمر قبل بث مقابلة وينفري.

واعتبر محامو الزوجين في تصريحات لصحيفة "تايمز" أنَّ قصر باكنغهام يستخدم الصحيفة لنشر قصة كاذبة تماماً قبل عرض المقابلة مع أوبرا وينفري في 7 مارس الجاري.

ويترقب الكتّاب المتخصصون في الشؤون الملكية البريطانية ما سيقوله الزوجان خلال المقابلة عن قرارهما قطع روابطهما مع العائلة الملكية وحياتهما الجديدة بعيداً من التاج.


 
اقرأ أيضًا:

عماد عبد العزيز: لاعبى الزمالك قدراتهم عالية وواثق في باتشيكو والعابدي يكشف سر خطير عن ساسي ..وبن ذكري انا زمالكاوى عاشق





غينيا بيساو
عبّر عمر إمبالو، رئيس غينيا بيساو، عن تشرفه بزيارة مصر الذي يعتبره بيته الثاني، مخاطبًا الرئيس عبدالفتاح السيسي بقوله «أنت أفريقي ونتذكر كفاح الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وأنتم تسيرون علي هذا الدرب»، متابعًا: «نحن كشباب قرأنا الكثير عن تاريخ مصر مصدر الفخر، وللأسف في وقت ما كانت مصر متغيبة عن أشقائها، ولكن اليوم هو يوم التلاقي، والدول الأفريقية تشعر بالدبلوماسية المصرية».   

وأضاف رئيس غينيا بيساو، خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس السيسي، أنَّ «دولة غينيا بيساو دولة شقيقة وصديقة لمصر منذ استقلالنا، لهذا فإننا نلتقي هنا حتى يتسنى لنا أن نتبادل سويا كل المجالات والخبرات ولاسيما مجال مكافحة الإرهاب والتبادل التجاري وإعادة فتح السفارة المصرية في غينيا بيساو، وسفارتنا في مصر، كما كان الوضع في السابق».

وتابع رئيس غينيا بيساو: «تحدثنا عن التعاون في المجال العلمي والدفاع، والوفد المرافق لي وزراء الخارجية والمالية والدفاع ومدير مكتبي، ونتقدم لكم بالشكر لحفاوة الاستقبال».


 
اقرأ أيضًا:

 مخطط سعودي لخطف ثلاثي الزمالك..وحشيش يكشف بشرة خير من الفيفا فى ازمة مستحقات سبورتنج لشبونة


اخبار الزمالك اليوم | الموقف القانوني لعودة مرتضى منصور .. رحيل باتشيكو .. انتصار جديد للمستشار .. الترجي بالقوة الضاربة .. التخلي عن أبو جبل .. 3 قرارات من باتشيكو .. تسريب العقد .. مشاهد مثيرة في تونس .. أزمات كهربا





اخبار الزمالك

بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا

الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة    أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة الكابتن حسين لبيب، التعاقد مع تقى مدحت لاعبة نادي الشمس،  لتدعيم صفوف فريق الطائرة "سيدات" بالقلعة البيضاء حيث تتميز بقوة ضرباتها وإجادة الدفاع

بعد أزمة كوكاكولا وسور نادى الزمالك. شبانة يرفض المزايدة على وطنية الزمالك والأهلي ويكشف سر الحملة المضروبة .طولان قطبي الكرة المصرية مواقفهم معلنة تجاه القضية الفلسطينية

شبانة: مستاء من المزايدة على وطنية الأهلي والزمالك.. هناك اكونتات مضروبة هدفها إثارة الجماهير  أبدى الإعلامي محمد شبانة، استيائه من المزايدات الكثيرة على وطنية قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك خصوصا من جانب الجمهور المصري،

شاهد ..أرسنال يواصل الحفاظ على صدارة البريميرليج باكتساح تشيلسي. العين الإماراتي يصعد لنهائي كأس آسيا على حساب الهلال السعودي. صعود يوفنتوس لنهائي كأس إيطاليا

أرسنال يمطر شباك تشيلسي بخماسية وينفرد بصدارة البريميرليج انتصر فريق أرسنال، أمام نظيره تشيلسي، بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب الإمارات، ضمن مؤجلات الجولة 29 للدوري الإنجليزي الممتاز.سجل خماسية الجانرز في

أربعة مفاجآت سارة في تدريب الزمالك اليوم .معاناة صبحى واشعة عواد

أربعة مفاجآت سارة في تدريب الزمالك اليوم .معاناة صبحى واشعة عواد

  استأنف فريق الزمالك عصر اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة، قبل السفر إلى غانا،  يوم الخميس المقبل لمواجهة دريمز الغاني، فى لقاء العودة بالدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر له يوم الأحد المقبل على ملعب بابا

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
أخبار الزمالك في الصحف. موعد مباراة العودة امام دريمز. زيكو يعترف بمفاوضات الزمالك .الشناوى يقترب من الزمالك سيناريوهات لمنع إيقاف القيد
دريمز يتحول إلى كابوس أمام الزمالك فى قبل نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية
نتيجة صادمة فى نهاية الشوط الأول من لقاء الزمالك ودريمز الغاني
المزيد