أخر الاخبار

 

3 اخطاء قاتلة من باتشيكو وسذاجة هذا الثنائي وتوهان فرجاني واوباما وراء سقوط الزمالك فى رادس

7 مارس 2021 الساعة 6:55 صباحا
3 اخطاء قاتلة من باتشيكو وسذاجة هذا الثنائي وتوهان فرجاني واوباما وراء سقوط الزمالك فى رادس


السذاجة الدفاعية والرعونة وراء فوز الترجي على الزمالك
الزمالك يخسر في ثالث جولات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا
 
 
خالد شريف
فى الوقت الذى انتظر فيه عشاق الزمالك، ان يعود الفريق بنتيجة إيجابية من لقاء الترجي فى تونس ، تفيده فى دور المجموعات بدورى ابطال افريقيا الا ان اصحاب القميص الابيض خيبو امال جماهيرهم بعد اهداءهم الفوز للفريق التونسي   بعد ارتكاب أخطاء دفاعية ساذجة سواء على المستوى الدفاعي الفردي أو الجماعي.
وجاء ألاداء سىء من جميع  لاعبي الزمالك فإستحق الترجي الفوز فى موقعة رادس  لإنه أحسن إستغلال تلك الأخطاء، تعقدت الأمور نوعا ما ولكن تعرض الزمالك ولاعبيه لمثل هذه المواقف كثيرا من قبل وإستطاعوا التأهل، فالأمل مازال قائما فالصعود بأمر الله للدور ربع النهائي.
خطة باتشيكو 
بدأ باتشيكو اللقاء ب4-2-3-1 وبدأ فريق الترجي اللقاء ب4-1-4-1 وتتحول ل4-3-3 في حالة الهجوم، بدأ باتشيكو بحميد أحداد كرأس حربة صريح.
من الممكن إختار باتشيكو الدفع بحميد  أحداد على حساب مروان حمدي لتمرسه الإفريقي وخبرته الإفريقية مع الزمالك من قبل، فلذلك فضل البدء بأحداد على حساب مروان وخصوصا مع عدم قيد سيف الدين الجزيري أفريقيا .
ارقام احداد الصادمة 
ولكن لم يقدم حميد أحداد المنتظر منه كرأس حربة صريح للفريق، حيث فاز بكرة هوائية واحدة من أصل ستة كرات هوائية، وفقد الكرة 12 مرة ولم يصوب على مرمى الترجي سوى كرة واحدة، ورغم كل هذه الأرقام السلبية، ترك باتشيكو أحداد فالملعب حتى الدقيقة 73 من عمر المباراة.
خطأ مزدوج من بن شرقي وفتوح 
على الرغم من أفضلية الزمالك بفضل قرب الخطوط والضغط العالي والدفاع المتقدم، الأخطاء الفردية الواضحة والساذجة كانت كفيلة بما شاهدناه من مشاكل دفاعية ، من شاهد المباراة كاملة سيلاحظ قبل الهدف بثلاث دقائق قيام أحد أفراد الجهاز الفني بتوجيه بن شرقي بصوت عالي للإرتداد الدفاعي مع النقاز ومحاولة إيقاف تقدمه أثناء أحدى الكرات الثابتة للترجي في وسط الملعب، وإستجاب بن شرقي للنداء وعاد المراقبة النقاز، ولكن بعدها بثلاث دقائق تخلى بن شرقي عن الدور الدفاعي وإستلم النقاز الكرة وراوغ فتوح بطريقة سهلة وغريبة مع سوء التمركز للاعبي الدفاع وطارق حامد قام بتمرير الكرة عرضية أرضية لتصبح هدف أول للترجي.
 
الهدف يحمل الكثير من المشاكل والأخطاء الدفاعية ، بداية من رعونة إرتداد بن شرقي مع النقاز، مرورا بسهولة المرور من قتوح وأخيرا قيام مدافعي الزمالك بالتقرب الشديد من المرمى مع غياب الرقابة للاعبي الترجي وذكائهم فالتأخير قليلا أعطى الفرصة للنقاز للتمرير بمنتهى السهولة.
خطأ باتشيكو وعصبية فتوح 
رغم إجادة فتوح الرائعة فالهدف، حيث يتميز فتوح بقدرته على التوغل داخل منطقة الجزاء وصنع الفارق، ولكن عصبيته الواضحة طوال المباراة بدون مبرر وحصوله على إنذار مجاني بعد الاحتكاك مع فاروق بن مصطفي، حارس الترجي بدون داع  مع العصبية الزائدة جعلت الحكم (السىء في قرارته) يتربص به حتى سنحت له الفرصة مع الإنذار الثاني والطرد (على الرغم من عدم إستحقاق الكرة للإنذار)، وكان على الجهاز الفني بقيادة الخواجة البرتغالي التدخل مبكرا بسحب فتوح وإشراك عبدالله جمعه بدلا منه نتيجة الضغوط الواقعة عليه والعصبية الزائدة ولكن لم يحدث ذلك من الجهاز الفني للزمالك في خطأ واضح لقراءة أحداث المباراة.
توهان فرجاني واوباما 

قرارات اللاعبين والتحركات لها تأثير كبير جدا على مستوى الفريق والإنتاجية، تحركات أوباما لم تكن على المستوى المطلوب حيث تحرك كثيرا عالاطراف على الرغم من وجود مساحات فارغة في وسط الملعب كان يمكن إستغلالها بوجوده بها كما سنشاهد فالصور التالية ولكن لم يحسن أوباما إستغلال تلك المساحات وكذلك الحال لفرجاني ساسي رغم وجود تلك المساحة بين خط الدفاع وخط الوسط للترجي في أوقات كثيرة من أحداث الساعة الاولى من المباراة.


طرد فتوح والهدف الثالث ونفس الأخطاء الدفاعية التي تحدثنا  عنها فالهدف الاول من التراجع الشديد لقلبي الدفاع قرب المرمى وعدم الرقابة الجيدة لمهاجمي الترجي، كل هذه الأحداث أنهت المباراة إكلينيكيا، مع تدخلات باتشيكو المتأخرة جدا، فماذا تنتظر أن يقدمه أسامه فيصل مع نزولة قبل النهاية بدقيقتين، توقيت التغيير غير مفهوم على الإطلاق.
الفرصة مازالت قائمة والامل مازال موجود ولدي ثقة بإذن الله تعالى ان الزمالك فالدور القادم من البطولة.
كلمة أخيرة ووجهة نظر شخصية، التعاقد مع مهاجم غير مقيد أفريقيا وعدم التعاقد مع مدافع سوبر لتدعيم خط الدفاع وعدم الإعتماد غير المبرر من باتشيكو على أسامة فيصل وبعض الشباب الذين ظهروا بشكل جيد الموسم الماضي مع كارتيرون، كل هذه العوامل أحد الأسباب الرئيسية لهزيمة اليوم ونأمل من الله القادم أفضل للزمالك.



اخبار الزمالك

مباريات اليوم. كوماندوز الزمالك امام الاهلي لتحديد بطل الدورى وليفربول فى ضيافة ليدز وسلة الزمالك تتحدى الاهلي في نهائي  الجمهورية

مباريات اليوم. كوماندوز الزمالك امام الاهلي لتحديد بطل الدورى وليفربول فى ضيافة ليدز وسلة الزمالك تتحدى الاهلي في نهائي الجمهورية

تقام اليوم الاثنين 19 - 4 - 2021 عدة مباريات فى مختلف ملاعب العالم ضمن منافسات الموسم الكروى الجارى 2020-2021،  على رأسها مباراة ليدز يونايتد ضد ليفربول فى الدورى الإنجليزى بجانب المباراة الفاصلة لتحديد بطل الدورى العام بين الزمالك والاهلى  وهناك مواجهة اخرى بين الزمالك

 لا تهدمو المعبد فوق الزمالك

لا تهدمو المعبد فوق الزمالك

  احمد عادل يكتب لا تهدمو المعبد فوق الزمالك  مثل اى زمالكاوي ، عاشق للفريق الابيض ، اصيب بخيبة امل هائلة   ومازال مرارة الهزيمة فى حلقي وقلبى يكاد ينزف من شدة الالم الذى يعتصره بعد الهزيمة من الاهلي  بهدفين مقابل هدف واحد  بعد

عبد العال لعيبة الزمالك بتشحت كورة وضيعو فرصة عمرهم ..إبراهيم سعيد مدافع  الزمالك مصدر سعادة الاهلاوية

عبد العال لعيبة الزمالك بتشحت كورة وضيعو فرصة عمرهم ..إبراهيم سعيد مدافع الزمالك مصدر سعادة الاهلاوية

عبد العال : لاعبي الزمالك ’’ بتشحت كورة ’’ و خسارة فيهم الفلوس شنَ رضا عبد العال نجم الكرة المصرية السابق غضبه على لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عقب الخسارة أمام الأهلي ضمن مؤجلات الأسبوع الرابع للدوري المصري ، والتي انتهت

 باتريس كارتيرون  : لانستحق ان نخسر ونادم على هذا القرار  .. عبد الحليم الهزيمة لاتعني ضياع الدورى

باتريس كارتيرون : لانستحق ان نخسر ونادم على هذا القرار .. عبد الحليم الهزيمة لاتعني ضياع الدورى

‏ اعرب المدير الفني لفريق الزمالك الفرنسى باتريس كارتيرون، عن حزنه الشديد عقب الهزيمة من الاهلي بهدفين مقابل هدف واحد.  كارتيرون  ، قال ان الفريق الأفضل هو من خسر اللقاء .. كان هناك خطايين في الشوط الأول ودفع الفريق  ثمنهم بهدفين . المدير الفني لفريق الزمالك قال :

الزمالك يكشف سر تغيير شيكابالا أمام الأهلي

الزمالك يكشف سر تغيير شيكابالا أمام الأهلي

الزمالك يكشف سر تغيير شيكابالا أمام الأهلي    سارة  عبد الباقى   كشف مصدر بالجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن سر تغيير محمود عبد الرازق شيكابالا صانع ألعاب الفريق بين شوطي مباراة الأهلي في لقاء القمة المقام باستاد القاهرة في المباراة المؤجلة

المزيد
المزيد

الزمالك في الصحف

  حازم إمام يكشف  اخطاء كارتيرون فى لقاء القمة...دموع ياسمين الخطيب  حبى للزمالك علشان جمهوره العظيم
اخبار الزمالك في الصحف | 6 اسلحة فى يد كارتيرون امام الاهلي ..جنش تميمة الحظ القمة .. ثغرة الزمالك في القمة .. رسالة شيكابالا قبل القمة
اخبار الزمالك في الصحف | عواد يحدد وجهته القادمة ويرفض بيراميدز .. 7 ممنوعات على لاعبي الزمالك قبل مواجهة الأهلي .. لاعب الأهلي يقترب من مزاملة نجم الزمالك
كوماندوز الزمالك يواجه الاهلي فى لقاء فاصل بعد التعادل الظالم
المزيد